راسلنا واتس اب
راسلنا سناب شات

مستشفي اشراق نستقبل الحالات داخل وخارج مصر نقدم خدمة الاصطحاب من المطار للوافدين مجانا

علاج مدمن البودرة

مركز اشراق للطب النفسي و علاج الادمان

عدد المشاهدات - 0

علاج ادمان البودرة بالاعشاب، علاج مدمن البودرة في البيت ، علاج ادمان البودرة ، اسرع طريقة لتبطيل البودرة
طرق علاج مدمن البودرة

البودرة مسحوق باللون الأبيض ويتم استنشاقه عن طريق الأنف وتصل البودرة إلى المخ وله العديد من الأضرار التي تصل إلى الخلايا العصبية فورا، فالبودرة لها العديد من الأضرار التي تجعلنا يجب أن نحذر الشباب لأن الادمان عليها يسبب الوفاة فورا عند التعاطي كميات كبيرة من البودرة، وقد انتشر الادمان على البودرة بشكل كبير بين الشباب وأصبحت نسبة المتعاطين  للبودرة كبيرة ويجب تحذير الشباب عن أضرار البودرة التي تحدث للجسم عند الادمان ويجعل المدمن يشعر بالعصبية والدوخة والصداع الشديد عند التأخير عن أخذ الجرعة المعتاد عليها المدمن  في اليوم، ولا بد من العلاج عن طريق مراكز الصحة النفسية وعلاج الادمان والتخلص النهائي من ادمان البودرة.

وفي مقالنا الحالي سنتحدث باستفاضة عن ظاهرة ادمان البودرة أو الهيروين، وسنقدم أهم الأسباب التي أدت إلى انتشار تلك الظاهرة في المجتمعات المختلفة مع اختلاف الثقافات والعادات.
كما سنناقش أهم طرق العلاج التي يلجأ إليها بعض المدمنين بعيداً عن العلاج الطبي الصحيح، كالعلاج بالأعشاب، والعلاج بالقرآن.
كما سنتطرق لذكر المدة التي يستغرقها المريض في علاج الادمان، وسيتعرف القارئ على طرق علاج ادمان البودرة الصحيحة كما يتم تطبيقها في مراكز علاج الادمان المختلفة.

اطلب استشارة مجانية واحجز فحص مع الفريق الطبي في سرية تامه
او راسلنا عبر الايميل وسنتصل بك
ما مدى نجاح علاج ادمان البودرة بالاعشاب

ما مدى علاج ادمان البودرة بالاعشاب

علاج ادمان البودرة بالاعشاب يعد من طرق علاج الادمان التي يستخدمها البعض في التخلص من السموم في الجسم والتي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة التي تساعد على علاج الادمان، وعلاج ادمان البودرة بالاعشاب يمكن علاج حالات الادمان الأولية حتى تكون الأعراض الانسحابية بسيطة عن حالات الادمان المتأخرة والتي تحتاج إلى عناية كاملة بواسطة المراكز المتخصصة في علاج الادمان كما يقوم المركز بتحديد طريقة العلاج المناسبة للمدمن، وعلاج مدمن البودرة تختلف ففي بعض الحالات لا تتجاوز مدة العلاج من ستة أشهر إلى سنة ويتم تحديد المدة على حسب حالة المدمن النفسية ومدة تعاطي البودرة التي تعتبر عامل مساعد لوضع العلاج الصحيح وعلاج الادمان والتخلص النهائي من مكونات البودرة الموجودة بالجسم.

فبرغم من الثقة التي تحوز عليها الأعشاب من جانب أبناء الوطن العربي لعدة أسباب منطقية أولها أن العرب كانوا ولا زالوا متقدمين في علاج الطب البديل أو علاج الأمراض بالأعشاب، خاصة أن العلاج بالأعشاب مرتبط بمورثات شعبية وموروثات دينية أيضاً.
كما أن الأعشاب لا يكون لها غاباً أي آثار جانبية خطيرة عكس العقاقير الكيميائية، بجانب توافر الأعشاب في منطقة الشرق الأوسط طوال العام وبأسعار في متناول يد الجميع.
إلا أن الأعشاب لم تتمكن من علاج الادمان بشكل كامل، فكل ما تستطيع الأعشاب أن تفعله أ، تخرج جزءاً من السموم والمخدرات خارج الجس، ولكنها غير قادرة بالمرة على تخفيف وطأة الأعراض الانسحابية للمخدر وبالتالي فإن احتمال انتكاسة المدمن في علاج الادمان بالأعشاب كبيرة جداً.
والأعشاب أيضاً غير قادرة على علاج الأمراض العضوية التي تعرف لها المريض أثناء تعاطي المخدرات، ومن الممكن أن تكون تلك الأعراض في غاية الخطورة كالفشل الكلوي، وضمور في خلايا المخ، أو الضعف الجنسي لحدوث التهابات حادة في المسالك البولية.
والأعشاب أيضاً لا تتمكن من معالجة الأمراض النفسية التي أصيب بها المريض أثناء التعاطي، وأثناء انسحاب المخدر من الجسم، كعلاج الاكتئاب، وعلاج القلق، وعلاج الهلاوس، وعلاج الوسواس القهري.
ونستخلص من ذلك إن علاج الادمان لابد أن يتم داخل أماكن مخصصة لعلاج الدامان، حتى يشفى المدمن بصورة نهائية من الادمان، وآثاره، بجانب حمايته من الانتكاس ومعاودة التعاطي، ويمكن أن يكون بجانب العلاج الأساسي العلاج بالأعشاب.

مركز اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان من أفضل المراكز التي تستخدم في علاج الادمان والتخلص النهائي من السموم في الجسم عن طريق أطباء متخصصين في علاج الادمان مع توافر العلاج النفسي بجوار العلاج الدوائي الذي يقدم المركز أحدث الأساليب في العلاج وتحديد خطة علاج تتناسب مع حالة المريض النفسية والعصبية، ويقدم المركز إقامة للمدمن داخل المركز حتى يستطيع الحصول على الرعاية الكاملة في علاج الادمان والتخلص النهائي من هذه العادة السيئة التي تجعل الجسم يشعر بالتعب والتوتر ومن أهم أسباب الادمان الحالة النفسية السيئة التي تجعل المدمن يشعر بالقلق والألم دائما مع سوء السلوك الذي يجعل المدمن يعيش حياة يائسة ومليئة بالتعب والارهاق وخسارة الكثير في حياته.

هل يمكن علاج مدمن البودرة في البيت

هل يمكن علاج مدمن البودرة في البيت

يتم علاج مدمن البودرة في البيت عن طريق العلاج الدوائي الذي يقوم الطبيب بوصفه والمواظبة عن تناول الدواء حتى يتم التعافي التام من الادمان، ويمكن علاج مدمن البودرة في البيت عن طريق الأعشاب وعند طريق تناول مسحوق الحلبة الذي يحتوي على مضاد للأكسدة والذي يساعد على التخلص من الادمان كما يجعل المدمن يشعر بالتحسن عند تناوله الأعشاب، ويمكن علاج مدمن البودرة عن طريق مركز متخصص في علاج الادمان والتخلص النهائي من هذه العادة التي تساعد على ضياع مستقبل الشباب التي  أصبح الادمان من أهم اهتماماته التي تجعل المدمن يشعر بالقلق والتوتر الذي يصيب الجسم بالعديد من الأمراض التي تجعل المدمن في مراحل السقوط إلى الهاوية.

لكن هناك بعض التحذيرات التي يجب أن ينتبه إليها المدمن عن علاج الدامان في المنزل :
- يحذر على المدمن أن يتناول أي عقاقير أو أدوية يظن إنها تعالج الادمان بدون استشارة طبيب مختص، لأن تلك الأدوية المستخدمة في مراكز علاج الدمان، يجب قبل تناولها القيام ببعض التحاليل الهامة والفحوصات الضرورية للتأكد من عدة معايير تمكننا من اختيار العقار الصحيح وتحديد الجرعة الآمنة، وتلك المعايير هي مدى مناعة الجسم، ومدى كفاء الأعضاء والاستجابة للعلاج، خلو الجسم من أي موانع استخدام، مراعاة عوامل السن والطول والوزن.
وبدون تحديد تلك المعايير لا يمكن معرفة العقار المناسب والجرعة الآمنة للمدمن، وإذا تم الاستخدام بشكل منفرد سيتعرض المدمن للعديد من الأمراض الخطيرة كضمور خلايا المخ، أو التليف الكبدي.
- يحذر على المدمن تناول أي أعشاب إلا بعد التأكد من أن جسمه قادر على الاستجابة لها، ولا يوجد أي موانع لاستخدام تلك الأعشاب.

تعرف أيضاً على علاج ادمان الترامادول، علاج ادمان الحشيش.

الفريق العلاجي بمركز اشراق

د / احمد علي

استشاري برامج التأهيل النفسي والسلوكي

اهم خطوات علاج الادمان هي اعادة تأهيل المدمن نفسيا وسلوكيا لضمان عدم حدوث انتكاسة جديدة وللتخلص من الافكار السلبية والفكر الادماني .

د / علي محمد القحطاني

خبير بمجال الوقايه من الادمان

اود ان اطمئن اسرة كل مدمن او مريض نفسي ان لكل داء دواء ونحن هنا بالمركز نوفر احدث البرامج العلاجية وكل سبل الراحة النفسية والجسدية لمساعدة المريض علي الاستشفاء باذن الله بسرعة .

د / ياسر يسري

اخصائي الطب النفسي و علاج الادمان

قد يسبب الادمان مرض نفسي وهنا يأتي دور الطب النفسي في علاج المريض نفسيا وسلوكيا للشفاء من المرض النفسي والتخلص من الادمان باذن الله .

كيف يتم علاج ادمان البودرة

كيف يتم علاج ادمان البودرة

يتم علاج ادمان البودرة بالعديد من الطرق التي تستخدم للعلاج ومن طرق علاج ادمان البودرة والتي سوف نتعرف عليها والتي تتكون من عدة مراحل هي:

  1. المرحلة الأولى: وهي مرحلة الأعراض الانسحابية والتي تصيب الجسم بالتعب الشديد وعدم التحمل وفي هذه المرحلة لا بد من تواجد العلاج النفسي مع العلاج الدوائي بسبب الصداع الشديد الذي يحدث للمريض والرغبة في الانتحار و علاج الادمان.
  2. المرحلة الثانية: مرحلة الشفاء التام وفي هذه المرحلة يستعيد المدمن جزء من الحالة الطبيعية ويصل إلى درجة الابتعاد عن الادمان نهائيا والعمل على تقييم الحالة الشفاء التي وصل إليها المريض.

المرحلة الثالثة: مرحلة النقاهة في هذه المرحلة يتم إبعاد المدمن عن أي مشاكل قد تواجها المدمن حتى لا يعود مرة أخرى إلى الادمان وعلاج مدمن البودرة

ما هي اسرع طريقة لتبطيل البودرة

ما هي اسرع طريقة لتبطيل البودرة

اسرع طريقة لتبطيل البودرة هي البدء في العلاج  فور اكتشاف حالة الادمان وعمل التحاليل اللازمة لمعرفة نسبة مواد البودرة الموجودة في الجسم لتقديم العلاج مناسب لعلاج الادمان والبدء في مراحل العلاج حتى يصل إلى الشفاء التام، والإسراع في العلاج تعد اسرع طريقة لتبطيل البودرة والتخلص النهائي من الادمان وأضراره، وعلاج مدمن البودرة يمكن علاجه بسهولة في حالة الحالة النفسية الجيدة في هذه الفترة والتي تساعد على علاج الادمان ولا بد من تواجد حافز قوي حتى يقوم المدمن بتخطي المرحلة الأولى وهي المرحلة الانسحابية التي تسبب الضرر للجسم ويشعر المدمن بالصداع الدائم وذلك لتقليل نسبة البودرة في الجسم.

هل ينجح علاج ادمان البودرة بالقران
هل ينجح علاج ادمان البودرة بالقران

علاج ادمان البودرة بالقران من الطرق الهامة في علاج الادمان والتي تساعد على التخلص من الادمان نهائيا واللجوء إلى القرآن الكريم في العلاج والعودة على قراءته  سور الشفاء التي تساعد المدمن على الهدوء العصبي، وعلاج ادمان البودرة بالقران تساعد المدمن على تحسين الحالة النفسية له ودعوة الله سبحانه وتعالى للشفاء العاجل والتخلص من الادمان نهائيا بواسطة القرآن الكريم، وعلاج مدمن البودرة يمكن أن يختلف من مدمن لآخر وتختلف طريقة العلاج من مدمن لآخر ويمكن أن تتراوح مدة العلاج من ستة أشهر إلى سنة للتخلص من السموم الموجودة بالجسم والعودة إلى الحياة السوية والتخلص النهائي من الادمان وأضراره.

كم تبلغ مدة علاج الادمان على البودرة
كم تبلغ مدة علاج الادمان على البودرة

تتراوح مدة علاج الادمان على البودرة من ستة أشهر إلى سنة وتختلف من حالة إلى أخرى والتي تعتمد على مدة التعاطي للبودرة ويتم تحديد طريقة العلاج والخطة العلاجية والدوائية المناسبة لعلاج الادمان، ومدة علاج الادمان على البودرة يمكن للمدمن التحكم فيها وعلى حسب الحالة النفسية في ذلك الوقت  وتجعل المدمن يشعر بالألم في المراحل الأولى من العلاج، وعلاج مدمن البودرة يقوم بها من خلال خطة علاج تكون متناسبة مع حالة المريض الذي يقوم الطبيب المختص بوضع خطة العلاج التي تتناسب مع المريض وتجعله يصل إلى الشفاء تماما والتخلص النهائي من السموم المتواجدة في الجسم.

ما أسماء ادوية علاج البودرة
ما أسماء ادوية علاج البودرة

هناك الكثير من ادوية علاج البودرة  والتي تستخدم كعامل مساعد في علاج الادمان والقضاء على الهلاوس وهذه الأدوية تختلف من مريض لآخر والذي يقوم بالمدمن بتعاطي العلاج الدوائي المقترح في فترة العلاج، ومن ادوية علاج البودرة دواء ميسكالىن lsd و pcp وتساعد هذه الأدوية من التخلص من الهلاوس التي تحدث للمدمن في فترة العلاج وتساعد المدمن على التركيز والاستيعاب  لتخطي المرحلة مع العلاج النفسي في هذه الفترة والتي تعد عامل أساسي في علاج الادمان والتخلص النهائي من المواد السامة التي تضر الجسم من كثرة التعاطي وتصيب أجهزة الجسم بالعديد من الأمراض التي تجعلنا نسرع في العلاج والتخلص من الادمان وعلاج الادمان ونقوم بعلاج مدمن البودرة

تحميل مجانى لبرنامج العلاج
اضغط هنا
video
مواضيع ذات صلة
اترك تعليق
التعليقات