راسلنا واتس اب
راسلنا سناب شات

مستشفي اشراق نستقبل الحالات داخل وخارج مصر نقدم خدمة الاصطحاب من المطار للوافدين مجانا

علاج ادمان ليريكا

مركز اشراق للطب النفسي و علاج الادمان

عدد المشاهدات - 0

علاج ليريكا،علاج ادمان ليريكا،ليريكا والجنس ،سعر حبوب ليريكا، ليريكا 150 والجنس
علاج ليريكا

قد يتعجب الكثير من الحديث عن علاج ادمان ليريكا ، فهم يعلمون أن ليريكا عبارة عن دواء يستخدم في علاج التهاب الاعصاب وتخفيف الألم الناتجة عن إصابات الحبل الشوكي وعلاج حالات الصرع وغير ذلك من الأمراض, لكن كما سنعلم من خلال محاور المقال كيف تحول ليريكا من دواء وعقار طبي مصرح به إلى ادمان يحتاج إلى علاج كغيره من أنواع المخدرات واصبحت حبوب ليريكا مخدرات (علاج ادمان المخدرات) يدمنها الأفراد بعد ما كانت دواء لكن مع استخدام الأفراد السيء للعقاقير الطبية اختلف الأمر تماماً.

حين نتحدث عن علاج ادمان حبوب ليريكا، فنحن أمام ادمان لدواء من أشهر أنواع الادمان في العصر الحالي، فلم يعد الأمر مقتصرا على الحشيش والهيروين وغيرها من المخدرات المشهورة والتي تعاطاها الإنسان منذ زمن بعيد، ولكن نستطيع أن نقول أننا أمام جيل من الادمان وهو " ادمان العقاقير الطبية  "، فكثير من الأدوية التي تحولت من الدواء إلى الداء, فكما هو مشهور بأن حبوب ليريكا هي البديل الغير شرعي لعقار الترامادول ومن عقار مسبب للادمان إلى حبوب ليريكا مخدرات ومن سجن إلى سجن هكذا، ومن فخ إلى آخر هو حال من تعاطي حبوب ليريكا كبديل عن الترامادول, وللأسف حين دخلت حبوب ليريكا إلى أسواق الادمان ووجدت قبولا من قبل الشباب بشكل خاص، لذا وجدت العديد من بدائل دواء ليريكا وأن شئت فقل وجدت العديد من بدائل حبوب ليريكا مخدرات خاصة حبوب ليريكا 300 ، وهكذا حبوب ليريكا 75 وغيرها من الأنواع والتركيزات لهذا العقار المسبب للادمان.

اطلب استشارة مجانية واحجز فحص مع الفريق الطبي في سرية تامه
او راسلنا عبر الايميل وسنتصل بك
ما هو دواء ليريكا بريجابالين

ما هو دواء ليريكا بريجابالين

تم اكتشاف  " البريجابالين " وهو الأسم العلمي لحبوب ليريكا من قبل الصيدلي  " ريتشارد بروس سيلفرمان " في جامعة " نورث وسترن " أحد الجامعات الأمريكية وقد تمت الموافقة على دواء ليريكا من قبل الاتحاد الاوروبي، عام 2004 كما تمت الموافقة عليه من قبل FAD  لاستخدامه في علاج حالات الصرع ومرض السكري وعلاج آلام الاعتدال العصبي بالإضافة إلى علاج الآلام العصبية الناتجة عن إصابة الحبل الشوكي  ويستخدم أيضاً في تخفيف الألم التي تنتج عن متلازمة الألم العضلي المتفشي, ودواء ليريكا له استخدامات طبية متعددة وتم ظهوره  في سوق الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2005 ومن ثم صار ينتشر بقوة في جميع دول العالم حيث إنه عقار قوي وسريع المفعول.

دواء ليريكا هو من أهم الأدوية على  الساحة الطبية وتعود أهميته إلى مفعول القوي والسريع لمرضى مرض الصرع وفرط الحركة، فهذا العقار الطبي يساعد بشكل كبير في علاج هؤلاء المرضى وإعطائهم حالة من الهدوء والسكينة، ولكن بسبب سوء استخدام البعض لهذا العقار أصبح مخدر وليس مخدر عادي بل مخدر من أقوى أنواع المخدرات التي تدمر الجسد والعقل بشكل كامل وكلي.

أما عن آلية عمل حبوب ليريكا أو دواء ليريكا، فالدواء يقوم بضبط النشاط الكهربي في الدماغ حتى يتم تخفيف الألم المسبب لنوبات الصرع أو يخفف من القلق فمن المعلوم أن الدماغ تتكون من خلايا عصبية مرتبطة ببعضها البعض من خلال نبضات كهربية وفي حالة زيادة الألم يزداد النشاط بين تلك الخلايا، فيعمل الدواء علي تقليل النبضات الكهربية، وهذا يقلل الشعور بالألم, وعلى الرغم من استعمال حبوب ليريكا في العديد من المجالات الطبية وقد تم تصنيعه في الأساس لأجل أغراض طبية، إذا نحن لا ننكر فوائد حبوب ليريكا لكن حديثنا عن " علاج ادمان ليريكا " ومن وقع في فخ الادمان على كبسولات ليريكا والتي لا تقل خطورة عن علاج المخدرات.

تعرف على علاج ادمان ليرولين ، علاج ادمان الكبتاجون

مركز اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان من أرقى وأفضل مستشفيات علاج الادمان في مصر، ما تتميز به مستشفى اشراق عن غيرها من مراكز علاج الادمان المنتشرة على مستوى الجمهورية هي الرعاية الصحية والطبية الكاملة والمتابعة المستمرة للمريض وتوفير كل سبل الراحة والعناية، إذا كنت تبحث عن علاج ليريكا، فاتصل بنا وانضم إلى أكثر من 30 ألف متعافي تم شفاءهم من الادمان نهائيا بفضل الله تعالى.

كيفية معالجة ادمان ليريكا

كيفية معالجة ادمان ليريكا

كما هو الحال في جميع أنواع العقاقير المهدئة والتي تخفف من الألم ثم يتحول الأمر إلى ادمان نتيجة لسوء الاستخدام وتعاطي جرعات من الدواء بجرعات أكبر وبعيداً عن استشارة الطبيب المعالج وبعيداً عن الغرض الذي صنع من أجله فهنا يتحول الدواء إلى داء يقتل وسوف نتحدث عن معالجة ليريكا بالتفصيل.

وقد لجأ الكثير من الشباب إلى تعاطي " حبوب ليريكا " ظناً منهم أنه سيخلصهم من التوتر والقلق الذي يساورهم خاصة في أوقات الامتحانات لكن في حقيقة الأمر لا يشعر هؤلاء  الأشخاص إلا وقد وجدوا أنفسهم قد أدمنوا العقار وصار جزءاً من حياتهم لا يستطيعوا أن يمارسوا حياتهم إلا بتعاطي حبوب ليريكا وما هذا إلا الادمان بعينه ويتحتم حينها التنقيب عن أفضل مصحات علاج ادمان المخدرات للتواصل معها من البداية حتى لا تستصعب الأمور.

ونتيجة لسوء استخدام العقار فقد قامت أحد الدول العربية متمثلة في دولة السعودية بسحب العقار من الصيدليات الخاصة نظراً لسوء استخدامه وقد منع دواء قد يحتاجه مريض بالفعل لكن منعاً لانتشاره كمخدر تم سحبه، فعقار ليريكا عندما يستخدموا الشخص المريض بجرعة محددة كما وصف الطبيب، لا يكون له اضرار ولكن الأضرار تأتي عندما يعتاد الجسم على هذه الجرعة من هذا الدواء، وتصبح الجرعة المعتادة ليس لها أي فائدة، ويرغب الجسم في جرعة أعلى للحصول على نفس التأثير، وهنا يكمن الخطر ويصبح الشخص قريب من طريق الادمان، وهذا هو سوء الاستخدام الذي هو سبب أساسي في تحويل عدد كبير من العقاقير الطبية إلى عقاقير مخدرة.

ما هي اعراض ادمان ليريكا ؟

وكما أن حبوب ليريكا لها فوائد طبية من خلال تعليمات وتوصيات الطبيب المعالج إلا أن الاستخدام السيء وزيادة جرعات حبوب ليريكا التي أوصى بها الطبيب المعالج ينتج عنها العديد من الأعراض وإذا وجدت تلك الأعراض يجب على الأهل استشارة الطبيب المعالج على الفور مع التدخل الفوري هل الشخص مدمن لحبوب ليريكا أم لا ومن أبرز الأعراض الناتجة عن ادمان ليريكا:-

  • تعاطي حبوب ليريكا بشكل مستمر ينتج عنه شعور بالدوخة ويشعر الأشخاص بحالة من النعاس، فكما ذكرنا فحبب ليريكا تستخدم لمرض الصرع الذين يعانون من فرط في الحركة وتشنجات، وليريكا تساعدهم على الاسترخاء والنوم.
  • يتسبب تناول حبوب ليريكا لفترات طويلة حدوث امساك مع تورم في الساقين وقد يحدث تورم في الرقبة أو الوجه أو الفم والشفتين وقد يصاحب ذلك طفح جلدي أو صعوبة في التنفس.
  • من أعراض حبوب ليريكا التي تظهر على الأشخاص حدوث زيادة ملحوظة في الوزن مع الشعور بالتعب والارهاق مع ظهور آلام في العظام وحالة من عدم الاتزان.
  • ينتج عن تناول حبوب ليريكا وهو من أبرز أعراض ادمان ليريكا حدوث تغيرات وتقلبات في الحالة المزاجية ومن أبرزها الأرق والاكتئاب( الاضطراب الوجداني)، بالإضافة إلى التهيج والاثارة والغضب مع زيادة في النشاط.
  • الخمول والدوار والدوخة المستمرة .

هناك العديد من الأسئلة التي يسأل عنها بشكل مستمر والتي يجب علينا الاجابة عليها من أجل توعية الناس من خطر الادمان على حبوب ليريكا المخدرات وأشهر الأسئلة التي تتعلق بهذا المحور هي  هل دواء ليريكا مخدرات ؟ هل دواء ليركا من المخدرات ؟ هل ليريكا ادمان ؟ هل حبوب ليريكا تسبب الادمان ؟ هل دواء ليريكا يسبب الادمان (علاج الادمان) ؟ هل حبوب ليريكا ادمان وغيرها من التساؤلات حول هذا المعنى وللإجابة على هذه التساؤلات نعم حبوب ليريكا مخدرات وحبوب ليركا تسبب الادمان حتى وأن كان دواء يتم وصفه من قبل الطبيب إلا أن الاستخدام السيء يحول الدواء إلى داء ويحول العقار إلى دمار لذا يجب على المريض الالتزام بالجرعات المحددة من دواء ليريكا أو بديل دواء ليريكا الموصوف من خلال طبيب مختص.

فحبوب ليريكا ادمان بسبب العديد من العوامل، فحبوب ليريكا تسيب أعراض انسحابية إذا تم التوقف عن استخدامها بشكل مفاجئ، حبوب ليريكا تعطي شعور بالنشوة والتأثير المرتفع، حبوب ليريكا، حبوب ليريكا تجعل الشخص لا يشعر بأي آلام بجسده وتخدره، تساعد ليريكا الشخص على الاسترخاء والنوم، كل هذه العوامل تمكننا من القول أن  ليريكا مخدرات وحبوب ليريكا تسبب الادمان.

ما هي الحالات التي يمنع فيها استخدام دواء ليريكا ؟

اشتهر علاج ليريكا للقلق كما ذكرنا إلا أن هناك حالات تمنع من استخدام حبوب ليريكا حيث يمنع استخدام دواء ليريكا لمن يعانون من قصور أو ضعف في وظائف الكلى حيث إن حبوب ليريكا تؤثر بشكل مباشر على الكلى والكبد وتضعف من الأداء الوظيفي لهما, وكغيره من أي نوع من أنواع الأدوية، فيمنع استخدام حبوب ليريكا للأشخاص الذين يعانون من حساسية لأي نوع من أنواع الدواء، يمنع استخدام حبوب ليريكا للمرأة الحامل حيث يتسبب في حدوث أضرار على الجنين وقد يؤدي تناول حبوب ليركا إلى حدوث تشوهات خلقية لدى الجنين.

يجب على الشخص المريض أن يخبر الطبيب بجميع الأدوية، فقد يحدث تداخل بين الأدوية التي يتعاطاها وبين حبوب ليريكا 300 أو غيرها من بديل ليريكا المنتشرة وهذا قد يعرضه لمشاكل صحية وخيمة، لذا استخدام حبوب ليريكا لا يتم إلا من خلال استخدام الطبيب ويكون استخدامها تحت إشراف طبي، لأن استخدام ليريكا بدون إشراف طبيب له العديد من العواقب الجسيمة.

تعرف على علاج ادمان الكحول ، علاج ادمان الاستروكس

الفريق العلاجي بمركز اشراق

د / احمد علي

استشاري برامج التأهيل النفسي والسلوكي

اهم خطوات علاج الادمان هي اعادة تأهيل المدمن نفسيا وسلوكيا لضمان عدم حدوث انتكاسة جديدة وللتخلص من الافكار السلبية والفكر الادماني .

د / علي محمد القحطاني

خبير بمجال الوقايه من الادمان

اود ان اطمئن اسرة كل مدمن او مريض نفسي ان لكل داء دواء ونحن هنا بالمركز نوفر احدث البرامج العلاجية وكل سبل الراحة النفسية والجسدية لمساعدة المريض علي الاستشفاء باذن الله بسرعة .

د / ياسر يسري

اخصائي الطب النفسي و علاج الادمان

قد يسبب الادمان مرض نفسي وهنا يأتي دور الطب النفسي في علاج المريض نفسيا وسلوكيا للشفاء من المرض النفسي والتخلص من الادمان باذن الله .

ما هي مدة بقاء ليريكا في الجسم

ما هي مدة بقاء ليريكا في الجسم 

أما عن مدة بقاء ليريكا في الجسم، فيظل تأثير المخدر ما بين أربع إلى ست ساعات ولكن يظهر تحليل ليريكا في المعمل أثناء تحليل البول بعد مرور 24 ساعة إلى 48 ساعة كحد أقصى, أما عن بقاء ليريكا في الدم فقد يظل عقار ليريكا في الدم من ثلاثة إلى خمس أيام.

ما هي أشهر الأسماء المتداولة لحبوب ليريكا  " بريجابالين " ؟

كعادة الأدوية يكون لها اسم تجاري واسم كيميائي واسم علمي وعن حبوب ليريكا هناك العديد من الأسماء التي حوت نفس المادة الخام لدواء " بريجابلين " حيث الاسم العلمي لدواء ليريكا:-

  • اندوجابلين 75 ملجم.
  • ديبابالين 50 و 100 مجم.
  • كيميريكا 50- 75- 150- 200- 300 مجم.
  • جابلوفاك 50-75-150 ملجم.
  • باينيكا 75- 150 – 300 مجم.
  • افيروبريج 50 -100 ملجم.
  • بريجدين ابيكس 50 – 100 مجم.
  • كونفيوجابالين 150.
  • ليريبالين 50 – 150.
  • ليركا 50 – 150 – 300.
  • ليرولين 75.
  • بريجافاليكس 150.
  • فرونوجابيك 75 – 150.
  • هيكساجابلين 75.
  • ايرينيباتيك 150.
طرق علاج تعاطي ليريكا
ما هي طرق تعاطي ليريكا  " بريجابالين " ؟

ليريكا عبارة عن حبوب وكبسولات علاجية يتم تعاطيها عن طريق الفم وتكون هذه الكبسولات إما:-

  • على هيئة كبسولة  نصفها أبيض والنصف الآخر أحمر.
  •  أو توجد مادة البريجابالين على هيئة كبسولات ليرولين ذات اللون الأبيض.
  • كبسولة ليريكا ذات اللون الأزرق والنصف الآخر أبيض.

ما هي الأضرار الناتجة عن ادمان ليريكا   " بريجابالين " ؟

كعادة أي مادة مدمنة تتسبب في حدوث العديد من المشاكل والأضرار الصحية والنفسية ويزداد الأمر سوءً إذا كان الادمان ناتجاً عن " عقار ودواء " فتزيد الخطورة عن خطورة ادمان المخدرات.

يتسبب الادمان على ليريكا في حدوث العديد من الأضرار الصحية والنفسية الكثيرة التي تسبب في الوفاة والموت الفوري ومنها:-

  • الصداع والدوران.
  • زيادة ملحوظة في الوزن.
  • استسقاء في الأطراف.
  • الاحساس بالرعشة مع الزغللة.
  • التوهان.
  • فقد القدرة على التركيز.
  • الارتباك أثناء الحديث.
  • تأثيرات سلبية على القلب والكلى.
  • تورم في الساقين.
  • عدم التحكم في البول.
  • هبوط حاد في الصفائح الدموية.
  • الإصابة بمرض الزهايمر والخراف المبكر.
  • صعوبة في التنفس.
  • اضطرابات في المعدة مع الإمساك.
  • زيادة في تعاطي ليريكا قد يؤدي إلى تليف خلايا المخ.
  • فقدان حاد في الشهية.
  • ضعف القدرة الجنسية بشكل كبير مما ينتج عنه عجز جنسي حاد.
هل يوجد علاقة بين حبوب ليريكا والجنس
العلاقة بين دواء ليريكا والجنس ؟

ليس غريبا أن تنتشر اكذوبة حول علاقة ليريكا والجنس كما ذاع الخبر حول علاقة الترامادول( علاج ادمان الترامادول) والجنس والحشيش( علاج ادمان الحشيش) والجنس والعلاقة بين المخدرات والجنس ليس وليدة اللحظة، ولكنها منذ زمن بعيد على الرغم من أن  الأبحاث العلمية والدراسات اكدت أنه لا ثمة علاقة بين تعاطي المخدرات وزيادة القدرة الجنسية للأفراد بل على العكس تماما فالمخدرات تتسبب في حدوث ضعف جنسي تدريجي بل قد يصل الأمر إلى العجز الجنسي الكامل, لذا علاقة حبوب ليريكا والجنس وهم زائف لكن استطاع مروجي المخدرات أن ينشروا الأكاذيب حول حبوب ليريكا وعلاقتها بالجنس وزيادة القدرة الجنسية مع قوة الانتصاب وتأخير القذف ولهذا اقبل العديد من الشباب على تعاطي حبوب ليريكا بغية الوصول إلى الفحولة الجنسية.

قد يكون إقبال الكثير من الأشخاص على دواء ليريكا اعتقادا منهم بأن الدواء له تأثير في العملية الجنسية ويزيد اقناع المدمنين بذلك الاعتقاد وتلك الفكرة الخاطئة  بسبب الترويج لها من قبل تجار هذا الأنواع من المخدرات (علاج الادمان)، فالحقائق والأبحاث العلمية قد أثبتت مدى الضرر الحاصل من جراء تعاطي جرعات كبيرة من دواء ليريكا ليس في فقط في العملية الجنسية ولكن الضرر الواقع على أجهزة وأعضاء الجسم المختلفة ومدى تأثيره على الأعصاب.

فليست ليريكا وحدها هي التي شاعت علاقتها بالجنس، فكافة المواد المخدرة والعقاقير المخدرة زادت علاقتها بالجنس، لزيادة الإقبال عليها، فأغلب المدمنين رجال وأغلب الرجال يعتبر الجنس والقدرة الجنسية العالية هي رغبتهم الدائمة والأبدية، لذا أي رجل يتعرف على أي عقار أو مخدر يقوي القدرة الجنسية يذهب إليه دون تفكير.

في الواقع أن ما تفعله المخدرات بشكل عام وحبوب ليريكا بشكل خاص ما هم إلا إدراك زائف للوقت، فأغلب المدمنين لا يدركون الوقت بشكل سليم، وهذا ما يحدث أثناء العلاقة الحميمة، فيعتقد المدمن أن مدة العلاقة الحميمة طويلة ولكنها هي نفس المدة التي يستغرها الشخص في حالته العادية، أي أن ليريكا ليس لها أي تأثير وليس لها أي علاقة، بقدرات الفرد الجنسية، ولكن تأثيرها فقط يكون تأثير سلبي، حيث إن عقار ليريكا يسبب العقم والضعف الجنسي بشكل كبير، فليريكا ليس كما تظن مفيدة لك ولحياتك الجنسية وستجعلك أقوى وأحسن، ليريكا لن تفيدك لا من قريب ولا من بعيد.

أما عن أضرار حبوب ليريكا على الجنس، فقد افادت الدراسات بأن الإفراط في تعاطي حبوب ليريكا يتسبب في ضعف الأعضاء التناسلية مما يعمل على إطالة مدة القذف وطول مدة اللقاء الجنسي، إلا أن هذا الأمر يكون في بدايات التعاطي، ولذا يظل الشخص يتعاطى حبوب ليريكا مرة تلو الأخرى وفي حالة وصوله إلى مرحلة الاعتياد، فإن السحر ينقلب على الساحر ويصل الشخص إلى مرحلة الضعف الجنسي مع قلة المتعة التي تحدث في اللقاء الزوجي الحميم، ولذا على الأشخاص ادراك حقيقة الأمور قبل وصولهم إلى مرحلة يصعب معها علاج ادمان ليريكا.

تعرف على علاج الفصام ايضا.

ما هي اعراض انسحاب ليريكا
ما هي اعراض انسحاب ليريكا

كون حبوب ليريكا مخدرات، لذا ففي حالة التوقف عن تعاطي حبوب ليريكا أو التقليل من الجرعة  المعتادة عليها الشخص، فيحدث حين إذن العديد من الأعراض الانسحابية التي تظهر على الشخص وهذه الأعراض قد تكون أعراض جسدية أو أعراض نفسية أو مزيج من الأعراض النفسية والجسدية, التي يمكن أن تؤدي بالشخص المدمن على ليريكا إلى الموت، ولذا فكرة علاج ادمان ليريكا في المنزل فكرة مرفوضة، فعلاج المدمنين على ليريكا يحتاج إلى مراكز علاجية متخصصة في علاج مدمني المخدرات وخاصة العقاقير الطبية، ويحتاج علاج ليريكا إلى طبيب متخصص ومدرب على كيفية التعامل مع المدمنين في أصعب مراحل العلاج وهي مرحلة الانسحاب،  فالأعراض الانسحابية الناجمة عن التوقف، قد تجعل الشخص يفكر في الانتحار، ولذا يجب أن يكون هناك عزيمة قوية في طريق علاج الادمان من ليريكا وهذه الرغبة لكي يتحمل الشخص الأعراض الانسحابية الناجمة عن ليريكا، فرغبة الشخص المدمن في التعافي والعلاج هي عمود أساسي لنجاح العملية العلاجية، حيث إن  الأشخاص يعانون بسبب انسحاب ليريكا من تأخر في الحالة النفسية ولذا يجب أن يكون علاج الادمان على ليريكا في مراكز علاج الامان المختصة وتحت إشراف طبي كامل، ولا يوجد ما يسمى علاج ادمان ليريكا في المنزل، لأن هذا الأمر لا يأتي بأي فائدة، بل  سيجعل المدمن يستمر في ادمان بصورة أكبر ويصبح غير راغب في العلاج من ادمانه، ومن الافضل الانضمام إلى مركز اشراق  للطب النفسي وعلاج الادمان الذي يوفر أفضل العلاجات النفسية والدوائية لعلاج ادمان ليريكا، وهذا المركز له العديد من الانجازات الخاصة بعلاج مدمني ليركا العقار الطبي الخاص.

من أبرز الأعراض الانسحابية لحبوب ليريكا  ما يأتي (النعاس, حدوث جفاف في الفم, الدوخة مع الدوار الشديد, تورم في الساقين, صعوبة في التركيز, الإمساك, زيادة ملحوظة في الوزن, الاكتئاب النفسي الشديد ) ولا شك أن تلك الأعراض الانسحابية كفيلة لإلغاء فكرة علاج ادمان ليريكا في المنزل.

تحذيرات واحتياطات يجب وضعها في الاعتبار في حالة استخدام دواء ليريكا ؟

  • عدم تناول حبوب ليريكا في حالة وجود الحساسية من البريجابالين.
  • تجنب قيادة السيارة أثناء استعمال دواء ليريكا لأن الدواء يسبب تشويه الانتباه مع عدم وضوح الرؤية.
  • لا تستخدم دواء ليريكا للأطفال أقل من 18 سنة.
  • لا يتم استخدام دواء ليريكا في حالات الحمل والرضاعة لأنه لم يثبت بعد ضرره لكن توخياً للحذر.
  • استخدام عقار ليريكا حسب توجيهات الطبيب والتزم بالجرعات المحددة منه.

أنا مدمن لعقار ليريكا فكيف لي أن أتوقف عن التعاطي والادمان على ليريكا ؟

في الحقيقة التوقف المفاجئ عن تعاطي حبوب ليريكا يحدث أعراض انسحاب خطيرة، لذا يجب الرجوع فوراً إلى أحد مصحات علاج الادمان أو الاستعانة بطبيب مختص واستشارته في كيفية التوقف التدريجي عن ادمان دواء ليريكا، فقد يحدث تحول أفكار الشخص المدمن لميول انتحارية قد تؤدي بالشخص لإيذاء نفسه أو أحد المقربين إليه، فالخلل النفسي الذي يحدثه انسحاب ليريكا من الجسم كافي بأن يجعل الشخص يؤذي نفسه ومن حوله.

ما هي فوائد حبوب ليريكا
فوائد حبوب ليريكا

المادة الفعالة في حبوب ليريكا هي البريجابالين وهي التي تعمل على تسكين الألم ويتم استخدام حبوب ليريكا أو بديل حبوب ليريكا والتي تحتوي على نفس المادة الفعالة في علاج آلام الاعصاب والعظام ومن أشهر أنواع حبوب ليريكا هي ليريكا هي حبوب ليريكا 300 ، لكن هذه الأدوية لا بد وأن تؤخذ من خلال طبيب مختص، فلا يتم أخذها إلا بعد استشارة الطبيب المعالج فهو من الأدوية المحظورة حيث يسبب الاعتمادية حتى في حالة رغبة الشخص في التوقف عن تعاطي الدواء، يجب الرجوع إلى الطبيب المعالج، لأن التوقف المفاجئ عن حبوب ليريكا يصيب الفرد ببعض الآثار الجانبية التي تعد بمثابة أعراض انسحابية، لذا يجب أن يكون التوقف عن تناول دواء ليريكا تدريجياً وعلى مدرا أسبوع على الأقل حتى لا يحدث أي أعراض جانبية خاصة مع حبوب ليريكا والقلق.

أما بالنسبة لفوائد حبوب ليريكا، ففي البداية كان بالفعل هناك العديد من الفوائد الخاصة بعقار ليريكا في المجال الطبي، فعقار ليريكا عقار مهم جدا لأغلب المرضى الذين يعانون من مشكلات طبية حادة وشديدة، فمريض الصرع على سبيل المثال يعتبر ليريكا عقار هام بالنسبة له وحياته بدون هذا العقار صعبة ومؤلمة، فعقار ليريكا بعد أن أصبح مخدرًا تلاشت هذه الفوائد وظلت فقط المساؤى والأضرار.

وكما أن هناك أشخاص أسأوا استخدام حبوب ليريكا وصارت حبوب ليريكا مخدرات ويقبل عليها العديد من الأشخاص بدافع الادمان والتعاطي إلا أن في حقيقة حبوب ليريكا، أنها تستخدم في العديد من العلاجات الطبية وهو الهدف من تصنيع تلك الحبوب والتي في أساسها دواء وله استفادات طبية عديدة والتي يعد أشهرها هي حبوب ليريكا للقلق وأهمية دواء ليريكا في علاج القلق عند الأشخاص لكنه ليس الاستخدام الطبي الوحيد لحبوب ليريكا أو بديل حبوب ليريكا إذ فهناك العديد من الاستخدامات الطبية لحبوب ليريكا التي لا يمكن التغاضي عنها والإغفال عن ذكرها، ومن فواد واستخدامات ليريكا الطبية هي ما يلي:

  • أولاً حبوب ليريكا وعلاج الصرع:-

كما ذكرنا أن من أكبر استخدامات حبوب ليريكا الطبية هي علاج حبوب ليريكا للقلق والحد من أعراض القلق والتوتر المزعجة، ولكن هذا ليس الاستخدام الوحيد لدواء ليريكا وبدائل حبوب ليريكا التي تحوي المادة الفعالة البريجابالين حيث يتم استخدام حبوب ليريكا في علاج حالات الصرع بأشكالها المختلفة مثل النوبات الجزئية التي تحدث لدى البالغين لكن هذا العلاج يتم استخدامه بجانب الأدوية الأخرى التي تعالج الصرع فهو ليس مخصصاً لعلاج الصرع بمفرده.

لذا فلعلاج مرض القلق يتم استخدام ووصف عقار ليريكا الطبي، الذي يكون عقار فعال وناجح بدرجة كبيرة مع حالات مرضى القلق.

  • ثانياً علاج آلام العضل المتفشي:-

وهو كما يظهر من اسمها هي عبارة عن متلازمة تصيب الأفراد حيث يشعرون بالألم في جميع أجزاء الجسم ويكون الألم متفشياً بشكل كامل في الجسم، ولذا يطلق عليه متلازمة الألم العضلي المتفشي هذا بالإضافة إلى وجود ضعف في الأوتار والمفاصل والعضلات، ويشير العلماء إلى أن هذا الألم الحاصل نتيجة النشاط المفرط للأعصاب نتيجة اختلال بعض المواد الكيميائية التي يتم افرازها في الجسم حيث تقوم الأعصاب بإرسال الإشارات العصبية إلى جميع أنحاء الجسم والتي دبورها تكون مسئولة عن حدوث هذه الألم العضلية وتؤدي إلى حدوث الألم العضلي الليفي، ويتم استخدام حبوب ليريكا لعلاج هذه المتلازمة، ويصف الكثير من الأطباء هاذ العقار لمرضى هذه المتلازمة العضلية.

  • ثالثاً تخفيف آلام الأعصاب والالتهابات العصبية:-

فعلاج ليريكا مهم لدى مرضى السكري ففي الحالات المتأخرة لدى مرضى السكري يشعرون بالألم والتهابات شديدة في الأعصاب خاصة في الأذرع والأرجل، فيتم استخدام حبوب ليريكا للسكر من أجل تخفيف آلم والتهابات الأعصاب لكنه ليس العلاج الوحيد لمرضى السكري، فليريكا يستخدم كعامل مساعد بجانب أدوية السكر الأساسية لإدارة مرض السكري والسيطرة عليه.

  • رابعاً تخفيف الآلام الناتجة عن اصابات الحبل الشوكي:-

الآلام الناتجة عن إصابات الحبل الشوكي هي آلام عصبية بالدرجة الأولى ومن الجدير بالذكر أن دواء ليريكا مصرح باستخدامه منذ عام 2004 لعلاج النوبات الصرعية حيث تعمل حبوب ليريكا على تقليل الدفعات العصبية الموجودة في الدماغ والتي تقلل بدورها النوبات العصبية على النواقل العصبية، وبالتالي فإن الاشارات التي يرسلها الجهاز العصبي إلى الدماغ تقل وبالتالي يكون المريض في تحسن ويشعر براحة كبيرة.

إذن فوائد حبوب ليريكا ليست مرتبطة ب حبوب ليريكا للقلق فقط، لكن كما ذكرنا أعلاه، فإن دواء ليريكا له العديد من الاستخدامات الطبية والتي صنع من أجلها وليس فقط يكون استخدام ليريكا في علاج القلق.

علاج ادمان ليريكا في الاردن

نستقبل جميع حالات الادمان على ليريكا من الاردن و شعارنا في اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان دوماً الوقاية خير من العلاج وقطع السبل المؤدية للوصول للادمان أفضل من أن نقع في شرك الادمان ونبحث عن حلول وعلاجات.

يتم الوقاية من هذا النوع من الادمان من خلال تفعيل دور الأجهزة الرقابية مع التشديد من قبل وزارة الصحة على الصيدليات بعدم صرف الأدوية بصفة عامة بدون وصف الطبيب المعالج وبخاصة الأدوية التي يحصل من تعاطيها ادمان، ولا بد من التوعية المجتمعية بمخاطر الادمان وتعاطي المخدرات، ولا يمكن أن ننسى التوعية الأسرية، لأن الوالدين والأسرة بأكملها لها دور كبير في حماية أفرادها من خطر الادمان، ويقدم مركز اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان برامج هامة لتوعية المواطنين من خطر الوقوع في دائرة التعاطي.

أما عن خطوات علاج الادمان على ليريكا فمن خلال ما يلي:-

يتم علاج أعراض الانسحاب الناتجة عن التوقف عن تعاطي حبوب ليريكا وسحب السموم من الجسم, حيث إن هناك العديد من الأعراض التي يتم التعامل معها من خلال برنامج دوائي كبديل مؤقت من قبل الفريق الطبي المعالج مع العلاج النفسي للتأقلم مع تلك الأعراض لتمر تلك المرحلة بهدوء وسلام:-

  • العصبية الزائدة.
  • الأرق.
  • الاكتئاب.
  • الدوخة والصداع والغثيان.
  • الإسهال.
  • الانفلونزا.
  • التعرق الشديد مع زيادة درجة حرارة الجسم.
  • العلاج النفسي والتأهيلي لاقتلاع الادمان من جذوره.

ويتم علاج الادمان على ليريكا هنا في دار اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان من خلال أحدث الطرق العالمية لعلاج الادمان, في ظل كوادر طبية من كبار الأطباء النفسيين واخصائي علاج الادمان ولله الحمد يشهد للمركز القاصي والداني وسمعة المركز في جميع أنحاء الوطن العربي معروفة وهناك الكثير من الحالات التي تعافت من الادمان بفضل الله أولا ومن ثم دور الفريق العلاجي في تخليص شبابنا من براثن الادمان.

ولكن يتم استخدام دواء ليريكا تحت إشراف دكتور نفسي طبقاً لحالة المريض وعادة ما تكون الجرعة قرص من 2-3 مرات يومياً, ويجب الأخذ في الاعتبار وظائف الكبد والكلى, كما أن للعقار العديد من الآثار الجانبية كالنعاس وشعور بالدوار وألم في العضلات وضعف عام والشعور بالتعب وعدم وضوح في الرؤية وغيرها من الآثار والأعراض.

 كما يمنع تعاطي الدواء لمن يعاني من حساسية من الدواء ويمنع الحوامل والمرضعات من تناول دواء ليريكا وإذا ما كان هناك دواء أخر يتناول الشخص فلا بد من إخبار الطبيب النفسي حتى لا يحدث تداخل بين العلاج ويتسبب في حدوث مشاكل أكبر.

علاج ادمان ليريكا بالاعشاب

البعض يظن أن من الممكن علاج مدمن ليريكا باستخدام بعض الأعشاب الطبيعية التي تساعد في علاج وانسحاب سموم ليريكا من الجسم، أن علاج الادمان بالاعشاب هو علاج متعارف عليه، ولكن علاج الادمان على حبوب ليريكا لا يفيده العلاج بالاعشاب وحده، قد يكون علاج الادمان على ليريكا بالأعشاب عامل مساعد يساعد المدمن على الاسترخاء والهدوء والسكينة والنوم بدون آرق، يحتاج لعلاج ليريكا علاجات دوائية وبرامج علاج نفسي مختلفة ومتنوعة تختلف من مدمن لآخر بجانب برامج إعادة تأهيل، التي تساعد المدمن على العودة لطبيعته مرة أخرى شخص منتج وناجح.

علاج ادمان ليريكا بدون طبيب

علاج الادمان بشكل عام يحتاج إلى طبيب متخصص مدرب ومخضرم في علاج المدمنين، ويعرف جيدًا تأثير كل مخدر وما يفعله في  الجسم، ويختار العلاجات الدوائية التي تضاهي هذا المخدر حتى تعطي جسم المدمن نفس التأثير والمفعول، والطبيب المتخصص يختار العلاجات النفسية التي تعالج القصور الذي احداثته المشكلات النفسية في نفسية الشخص وجعلت منه مدمن للمخدرات، وتوفير برامج التأهيل التي لا غنى عنها في علاج مدمني ليريكا بشكل خاص ومدمني المخدرات بشكل عام، كل ما عليك فعله هو التواصل مع مركز اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان حتى تستطيع الحصول على العلاج المثالي لحبوب ليريكا المخدرة والمدمرة بشكل سريع ونهائي.

 

تحميل مجانى لبرنامج العلاج
اضغط هنا
video
مواضيع ذات صلة
اترك تعليق
التعليقات