مستشفي اشراق نستقبل الحالات داخل وخارج مصر نقدم خدمة الاصطحاب من المطار للوافدين مجانا

مركز اشراق للطب النفسي و معالجة الادمان علاج ادمان حبوب الهلوسة

اعراض الحبوب المهلوسة
علاج المنشطات

حبوب الهلوسة سموم اللذة التي يليها العواقب الوخيمة تلك النشوة الموهومة التي يعقبها سنوات من الضياع وقد تكون النهاية مأساوية حقاً فيموت انسان او تتشرد أسرة وربما يكون المأساة هي انتحار شخص او اغتصاب طفل برئ او ربما اغتصاب احد المحارم ولا ضير ان يغتصب الشخص امه وفي اقصي الحالات يحث القتل مع تعاطي بعض انواع حبوب الهلوسة وبعد ان يستفيق الشخص من اعراض الحبوب المهلوسة المسيطرة عليه وبعد طارت الشهوة  يجد المرء نفسه قد ارتكب المحاظير وفات الأوان وهذا بسبب حبوب الهلوسة التي تدفع متعاطيها الي ارتكاب الجرائم دون وعي ويعيش في عالم من الهلاوس وتترائي له أشياء أو يسمع أصواتاً لا حقيقة لها في أرض الواقع .

اطلب استشارة مجانية واحجز فحص مع الفريق الطبي في سرية تامه
او راسلنا عبر الايميل وسنتصل بك
ما هي الحبوب المهلوسة

ما هي الحبوب المهلوسة

تعرف المواد المهلوسة او المهلوسات بانها مجموعة من المواد الكيميائية التي تتسبب في تشويش في ادراك الواقع بالاضافة الي رؤي واصوات واحاسيس شديدة غير موجودة في الحقيقة وهي ما تدعي الهلاوس (علاج الهلاوس) وقد تتواجد المواد المهلوسة في بعض أنواع النباتات والعطور كما يمكن استخلاص بعض انواع الهلاوس كيميائياً .

يتم تقسيم المواد المسببة للهلوسة الي فئتين واسعتين وهي محرضات الهلوسة الكلاسيكية  او الادوية التفارقية وهي الادوية والعقاقير التي تشوش ادراك المتعاطي للصورة والصوت وتولد الاحساس بالانفصال عن المحيط والذات وقد يتولد عن تلك المهلوسات الاضطرابات النفسية مثل الفصام الذهاني واضطرابات في الشخصية وهي اما ان تكون مواد مصادرها الطبيعة او مصادر صناعية.

يدمن الكثير من شباب الخليج علي تعاطي وادمان حبوب الهلوسة لذا ننصح بالتوجة الي مركز علاج الادمان للتعافي من الادمان نهائيا واسترجاع الحياة مره اخري في مركز اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان اتصل بنا 0020100322228.

مخاطر حبوب الهلوسة

مخاطر حبوب الهلوسة او حبوب السعادة

مخاطر حبوب الهلوسة او حبوب السعادة كما يسميها من يبررون لأنفسهم تعاطي تلك الحيوب او مروجيها المستفدين من تلك التسمية التي تجلب لهم آلاف الشباب الذين يقعون في فخ تلك المهلوسات .

في حقيقة الامر اضرار حبوب الهلوسة  لا تقل خطورة عن انواع المخدرات فتأثير الحبوب المهليوسة علي الجسم من الناحية النفسية والناحية الجسدية بالاضافة الي اثار المهلوسات الاجتماعية ومن خلال الاسطر الاتية سنتعرف علي اضرار الحبوب المهلوسة والتي يسميها البعض اسماء حبوب السعادة .

أولاً آثار المهلوسات من الناحية الجسدية :-

تظهر أعراض الحبوب المهلوسة علي الحواس الخمس ولا سيما التاثير الحاصل علي السمع والبصر فقد يري الاشخاص اموراً لا حقيقة لها في الواقع وها ما تعرف بالهلوسة البصرية الكاذبة كذا يسمع اموراً لا اساس لها في الطبيعة وهي الهلاوس السمعية.

تتسبب حبوب البسيلوسيبين في حدوث آلاماً حادة في المعدة مع الغثان وربما في بعض الاحيان يحدث تقيؤ .

ثانياً آثار المهلوسات الجسدية :-

كما أن اعراض الحبوب المهلوسة تظهر علي الجسد فانها تؤثر علي الناحية النفسية للانسان فتوؤثر الحبوب المهلوسة في ادراك الزمان والمكان ويري الاشخاص ويكأن هناك عناكب وحشرات تزحف علي اجسادهم بينما يصف الاشخاص الاخرين الخلل الحاصل في الادراك بانه حالة من الجنون .

تختلف تأثير المهلوسات والآثار المهلوسة ولا نستطيع التنبؤ بها فالامر يتوقف علي كمية الجرعة من حبوب الهلوسة كما يزداد تأثير الحبوب المهلوسة اذا تم مزجها بمواد اخري كالحول ومن المحتمل ان تكون رحلة الهلوسة سيئة ويشعر بها المرء خلالها بالذعر والخوف وقد تستمر رحلة الهلوسة اسابيع او اشهر او يزيد وقد تتسبب حبوب الهلوسة الي فقدان التنسيق والبارانويا وحالات من القلق والارتباك الشديد .

وهناك بعض انواع حبوب السعادة الوهمية التي مثل LSD  والتي تؤدي الي استراجعات ذهانية حادة ويمكن ان تتسبب في مشاكل بعد التوقف عن التعاطي بسنوات الا ان اعراض حبوب الهلوسة تظل مع الشخص ويظل آثار التعاطي لحبوب الهلوسة مصاحباً للاشخاص ويعتقد ان LSD  يتسبب في حدوث حالة من الضرر الدائم علي الذاكرة مع عدم القدرة علي التركيز.

الفريق العلاجي بمركز اشراق

د / احمد علي

استشاري برامج التأهيل النفسي والسلوكي

اهم خطوات علاج الادمان هي اعادة تأهيل المدمن نفسيا وسلوكيا لضمان عدم حدوث انتكاسة جديدة وللتخلص من الافكار السلبية والفكر الادماني .

د / وائل قنديل

المدير الاداري لمركز اشراق

اود ان اطمئن اسرة كل مدمن او مريض نفسي ان لكل داء دواء ونحن هنا بالمركز نوفر احدث البرامج العلاجية وكل سبل الراحة النفسية والجسدية لمساعدة المريض علي الاستشفاء باذن الله بسرعة .

د / ياسر يسري

اخصائي الطب النفسي و علاج الادمان

قد يسبب الادمان مرض نفسي وهنا يأتي دور الطب النفسي في علاج المريض نفسيا وسلوكيا للشفاء من المرض النفسي والتخلص من الادمان باذن الله .

تعاطي المهلوسات

لماذا يتجه الاشخاص الي تعاطي المهلوسات

الحبوب المهلوسة ليست وليدة اليوم فقد استخدمها الانسان علي مر العصور وفي الغالب كانت تستخدم المهلوسات لتساعد الاشخاص علي الدخول في شعائر معينة يقومون لها , أما الآن فيتم تعاطي المواد المهلوسة من اجل المتعة والاستجمام لكن في حقيقة الامر هذا المواد خطيرة بل شديدة الخطورة ولا تقل خطورتها عن المخدرات الطبيعية كالحشيش والأفيون ولا المخدرات التخليقية كالهيروين وتتسبب في حالة من الادمان بل تؤدي الي التحمل علي المدي البعيد .

هناك العديد من الاسباب التي قد دفعت الاشخاص لتعاطي الحبوب المهلوسة ومن ابرز اسباب تعاطي المهلوسات هو رخص سعر المواد المهلوسة اذا ما قورنت بانواع المخدرات الاخري كـ الهيروين والكوكايين وغيرها من المخدرات (علاج الادمان من الهيروين).

الحالة التي يعيشها متعاطي حبوب الهلوسة والعيش في حالة من السعادة وغياب كامل عن الواقع ولذا تسمي الحبوب المهلوسة حبوب السعادة لما يعيشه الاشخاص من لحظات النشوة والسعادة بسبب تلك الحبوب.

الترويج لحبوب الهلوسة بأنها مواد تجلب السعادة والنشوة ولا تسبب الادمان وهذا وتر يلعب عليه تجار المخدرات بشكل جيد والذي يجلب آلاف من الشباب وفي الغالب تبدأ رحلة ادمان حبوب الهلوسة بالتجربة ولو لمرة ومن ثم يدخل الشخص في دوامة الادمان من اوسع ابوبه وقد انتشرت حبوب الهلوسة في مصر بشكل كبير بعد الثورة والتفلت الامني كذا انتشرت حبوب الهلوسة في العراق والتي اصبحت معقلاً من معاقل الحبوب المهلوسة في العالم.

علاج ادمان حبوب الهلوسة
علاج ادمان حبوب الهلوسة

بالرغم من ان عقل الانسان اهم العناصر التي تتحكم في سلوك الانسان بجانب الروح والجسم والغريزة الا ان العديد من الاشخاص يسئ استخدام العقل الي ابعد الحدود وأتلف عقله الذي كرمه الله به دون سائر المخلوقات علي وجه الارض من اجل الجري وراء الشهوات والنزعات وحب الذات فزادت الاضطرابات النفسية وتفشت الامراض العصبية بين البشر بشكل كبير ومع محاولات الافراد للهروب من الواقع والابتعاد عن الحياة وضغوطاتها وربما من اجل تخفيف حدة الآلام النفسية والعضوية التي تلم بهم و حتي يحققوا الاشباع النفسي من الشجاعة ومن أجل الحصول علي لذة ولو لبضع دقائق لا يعرف انها ستجلب له التعاسة والاكتئاب والتضجر فيما بعد لذا لجأ اولئك الأفراد الي عقاقير الهلوسة وحبوب السعادة والمهلوسات او غيرها من المسميات التي تطلق علي انواع الحبوب المهلوسة والتي تفسد العقل وتجعله في حالة من اللاوعي وغياب عن الواقع والهروب من حالة الاداراك والاستبصار للواقع الذي يعيشه الي عالم آخر لا يدري بنفسه ولا بجسمه .

يمكنك التعرف اكثر عن كيفية علاج ادمان الحشيش - علاج ادمان الهيروين - علاج ادمان الكبتاجون - علاج ادمان الاستروكس -علاج ادمان ليريكا - علاج ادمان الكحول .

تأثير حبوب الهلوسة
تأثير حبوب الهلوسة

المواد المهلوسة لا شك انها من احد اخطر انواع المخدرات التي تحدث خللاً في النفس البشرية  , فسبب التأثير الذي تحدثه حبوب السعادة في الدماغ والذي ينتج عنه خلل في ادراك الشخص للواقع والاستبصار بما يحيط به مع احداث ولكن ما هي آلية عمل حبوب الهلوسة في الجسم هذا ما سنتعرف عليه الآن .

بمجرد ان يتعاطي الشخص الحبوب المهلوسة فان تلك الحبوب تعمل علي افراز مادة السيرتونين وهو احد النواقل العصبية الموجودة في الدماغ وفي حدوث خلل في تلك المادة بالزيادة او النقص يحدث حالة من التغيرات الشديدة في الادراك والتفكير ونظراً تأثير المهلوسات علي السيرتونين وزيادوة معدلات تلك المادة فإنها تؤثر بوضوح علي آلية عمل الحواس وتتسبب في حالة من الهلوسة بشكل ملحوظ وفي العادة يبدأ عمل الحبوب المهلوسة بعد مرور نصف ساعة تقريباً ومن ثم يدخل الشخص في حالة من الهلوسة تمتد الي 12 ساعة أو يزيد.

طرق علاج المهلوسات

ما هي طرق علاج ادمان المهلوسات

لا شك ان الوقاية خير من العلاج لذا الخداع الحاصل لشبابنا ومن هم في فترة امراهقة بشكل خاص يجب ان نعلمهم حقيقة الحبوب المهلوسة وكون حبوب الهلوسة من المواد التي تسبب الادمان وخطر تعاطي تلك الحبوب علي الصحية النفسية ولاجسدية مرعب فقد يفوق مخاطر الادمان علي المخدرات خاصة ان حبوب الهلوسة قد تتسبب في العديد من المشاكل النفسية وقد تحدث حالة من البارنوايا بالاضافة الي الهلاوس بانواعه المختلفه .

يتم علاج حبوب ادمان حبوب الهلوسة من خلال مراكز علاج الادمان علي المخدرات ومن خلال المختصصين حتي يتم التخلص من اثار الحبوب المهلوسة وطرد السموم من الجسم مع علاج الاعراض الذهانية الناتجة عن تعاطي المهلوسات ويكون الاعتماد في العلاج علي الدواء ومضادات الاكتئاب وبعض الادوية التي تخفف من الاعراض الانسحابية والادوية التي تساعد في التخلص من الاعراض الذهانية .

وفي حالات الادمان علي المهلوسات والوصول الي مرحلة متقدمة من التعاطي فلا يحبذ علاج ادمان المهلوسات في المنزل ويفضل الاستعانة ب مراكز علاج ادمان حبوب الهلوسة حيث برامج الاعداد النفسي والسلوكي والذي يفرق كثيراً في علاج الاشخاص المدمنين .

ونحن في مركز اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان ومن خلال البرنامج الدوائي والغذائي  الصحي وبرامج العلاج السلوكي المعرفي التي تتم من خلال المختصصين نقددم يد العون لشبابنا الذين وقعوا في فخ ادمان الحبوب المهلوسة للتخلص من هذا العالم المظلم والعيش في عالم نقي خالي من التعاطي والادمان.

اضرار حبوب الهلوسة الاجتماعية

اضرار الهلوسة الاجتماعية 

قد يتسبب الخلل الحاصل للاشخاص المهلوسين نتيجة تعاطي حبوب الهلوسة بانواعها المختلفة والتي تتسبب في خلل في ادراك العالم المحيط علي سلوكيات وتصرفات الاشخاص بشكل خطير للغاية وقد جرت العديد من الحوادث المميتة بعض تعاطي حبوب LSD  وغيرها من حبوب السعادة والهلوسة , كما ينشأ لدي المتعاطين الميول الانتحارية بسبب ما يطرأ علي حاستي السمع والبصر .

ولان حبوب الهلوسة تخل بادراك الشخص لعالمه المحيط به فيصعب علي الشخص اتخاذ القرارات الواعية والحكيمة بشأن اي نشاط خطير كالقتل او السرقة او الزنا وهو لا يدري ولا يعي اي شئ.

مواضيع ذات صلة
اترك تعليق
مركز اشراق التعليقات
  • 0

    2018-11-12 03:16:32



    0

  • 0

    2018-11-11 08:00:24



    0

  • 0

    2018-11-08 16:42:13



    0

  • 0

    2018-11-04 15:51:36



    0

  • 0

    2018-11-02 04:04:55



    0

  • 0

    2018-10-31 10:36:05



    0