راسلنا واتس اب
راسلنا سناب شات
سناب مركز اشراق

علاج

علاج ادمان الفودو،اعراض انسحاب الفودو النفسية والجسدية،مدة بقاء مخدر الفودو في الجسم،فترة خروج الفودو من الجسم،اسماء الفودو
زيارات اليوم 2 كل الزيارات 142 كتب بواسطة eshraq2020 تاريخ الانشاء 2020-11-26 تاريخ التعديل 2021-02-12

علاج الفودو هو من أكثر الأمور التي يبحث عنها الكثيرين بسبب تعاطي عدد كبير مِن الشباب لمُخدر الفودو، وهذا المُخدر واحد من أخطر أنواع المُخدرات والتي يموت بسبب تعاطيها عدد كبير من الشباب وهناك أسباب كثيرة تجعل الشباب تتجه نحو تعاطي الفودو، ولذلك سوف نتحدث في هذا المقال عن طرق العلاج والتوقف عن تناول مُخدر الفودو في أسرع وقت ممكن، حيث يتم تهيئة الفريق الطبي بالمركز لمعالجته وتخليصه من الإدمان ورفع الروح المعنوية للمُدمن، ولكن يجب أن يعلم كل شخص أنها رحلة صعبة.

 

من أكثر الامور التي تهم أهل متعاطي الفودو وتهم مُدمنْي الفودو شخصياً هي معرفة مدة خروج مُخدر الفودو من الجسم نهائياً، ولكن مُده خروج الفودو من جسم المُدمْن تختلف على حسب عدد من العوامل مثل:

  • كمية الفودو التي تعاطاها المُدمن.
  • الحالة الصحية للمدمن.
  • مدى تقبل المدمن لفكرة العلاج والتوقف عن التعاطي.
  • وأيضاً تختلف مُدة خروج الفودو من جسم المتعاطي على حسب سن المدمن.

 

شارك المقال

Voting

sorry,there no votes

استمارة حجز موعد وفحص بالمستشفي

تعرف على أهم خمس مراحل في علاج الشخص المدمن من الفودو

 يجب إشراف المتخصصين في كل مرحلة من مراحل العلاج  للتعامل بكل حرص مع الأعراض والمشكلات التي تحدث في خلال فترة العلاج.
تبدأ هذه المراحل بإقناع المريض أن يَكف تماماً عن الإدمان ويذهب للعلاج ويكون المريض يعلم مدى خطورة حالته الصحية، وأنْه عليه أن يتعالج في أسرع وقت ممكن، ثم يدخل وتنتهي هذه المرحلة عندما يعود إلى حياته الطبيعية.

مراحل علاج الفودو

  • المرحلة الأولى إقناع المريض بالعلاج
    هي أُولى أهم المراحل العلاجية للمريض التي يتبعها المركز ويلجأ إليها في بعض الحالات المُزمنة.
    يقوم المختصين في العلاج النفسي باستخدام العديد من التقنيات والوسائل النفسية التي يستطيعون بها إقناع المريض أن يتلقى العلاج،  كما يعطون المريض شعور بالثقة والدعم النفسي والاجتماعي والشعور بالأمان والقدرة على تخطي كل مراحل علاج الإدمان والعمل على عدم حدوث أي انتكاسة للمُدمنْ.
  • مرحلة الفحص الطبي
    مُنذ أول مرحلة يتم فيها دخول مدمن الفودو المركز النفسي يُوضع له ملف طبي يشرح حالته بالتفصيل ويشمل كل نتائج حالته الصحية والنفسية وتحسينها ومتابعتها.
    كما يتم جمع المعلومات المهمة عنك مثل: تاريخه الصحي، بداية الإدمان، مشاكله الأسرية والعملية، وكيفية التعامل معها وأي شئ آخر سبب له إحباط نفسي أو جعلهُ يتجه نحو تناول الفودو، ثم اختيار برنامج علاج إدمان الفودو المُناسب للمُدمنْ مع شرح تفاصيله للمُدمنْ ولأسرته والعقبات التي سيتم مواجهتها أثناء التوقف عن تعاطي الفودو والتغلُب عليها للتهيئة النفسية لما هو قادم.
  • مرحلة التخلص من السموم واستخدام النظام العلاجي
    تعتبر أهم المراحل  في رحلة الشفاء من إدمان الفودو، وفيها يتم منع المريض كليًا من الحصول على تلك المخدر، وتقوم مراكز العلاج النفسي بالتعامل مع أعراض الانسحاب بعلاج يخفف آلام المرضى،  ويجب في هذه المرحلة إحكام الرقابة الشديدة والملاحظة من خلال المتخصصين لضمان عدم تسريب مواد مخدرة إلى المريض.
  • مرحلة العلاج النفسي وتغيير سلوك المدمن وطريقة التفكير
    يخضع المريض في هذه المرحلة إلى علاج مُكثف، ثُمَ يتم البحث عن السبب الحقيقي وراء الإدمان وحل المشكلة.
    وتشمل هذه الجلسات أفراد فتكون جماعية أو تكون فردية، ولكن الجلسات الجماعية تُشجع المُدمن على التحدث وعلى تخطي الخوف والتوتر عندما يستمع إلى قصص تشبه قصته.
  • مرحلة التأهيل الاجتماعي والعودة إلى التعافي
    يجب على المريض المُتعافي في هذه المرحلة إدراك أنه يجب عليه مواجهة الحياة بشكل طبيعي، وممارسة أنشطته اليومية وممارسة أي نوع من الرياضة ويحاول اكتشاف مواهبهُ وفي اي الامور ينجح فإن علاج الفودو أو المخدر لا يقصر على هذه المراحل فقط، فيجب على المُتعافي أن يكون قويًا، قادراً على عدم الرجوع للتعاطي مرة أخرى، ولا يجتمع مع أي من الاشخاص التي كانت ومازالت تتناول مخدر الفودو أو أي نوع آخر من المخدرات، ويدرُك تماماً أنه قد سلك الطريق الصحيح الذي جعل منه شخصٍ ناجح ذو عزيمة قوية.

نوصي كل مدمن للفودو أن يسعى للتعافي، وأن يبحث عمن يمد له يد العون ليبدئ رحلة علاج الفودو، ليتعافى من ذلك السم الخبيث، وليطهر جسده من شره، ليحيا حياة صحية طبيعية، مثل مركز اشراق للطب النفسي وعلاج الإدمان، لما فيه من أطباء متخصصين على قدر كبير من المهارة، يقدمون لك يد العون، ويقفون بجانبك بداية من دخولك للمركز حتى تتخلص من إدمانك وتتعافى تماماً، بل يؤهلونك نفسياً حتى لا تعود لذلك السم مرة أخرى ولتبدأ حياة جديدة.

 

علاج إدمان الفودو في المنزل

يتساءل الكثيرين عن طرق للعلاج من تعاطي الفودو في المنزل خوفاً من أن يعرف أحداً أنهم مدمنين الفودو، ولكن هذا تفكير خاطئ حيث أن العلاج في المنزل له مخاطر كثيرة، ومنها إنكَ لن تكون خاضع للرعاية الصحية والطبية وهناك احتمال أن تتعرض لانتكاسة وقد تعاني من التعب كثيراً، فلذلك دخولك المركز سيكون أمر جيد لك وخاصة أن مركز إشراف الطب النفسي وعلاج الإدمان يوفر لك السرية التامة والخصوصية والرعاية الصحية والطبية والتأهيل النفسي والاجتماعي وجلسات التوعية الأسرية.

الفريق العلاجي بمركز اشراق

د / احمد علي

استشاري برامج التأهيل النفسي والسلوكي

 ماجستير في برامج العلاج المعرفي السلوكي - خبرة 15 عام في التعافي من الادمان وبرامج التأهيل النفسي والسلوكي.

أ.د / علي فهمي

استشاري الطب النفسي و الاعصاب

.زميل الجمعية الامريكية للطب النفسي - استشاري برامج علاج الادمان والتأهيل

د / مصطفي قاسم

اخصائي الطب النفسي و علاج الادمان

.مدير وحدة التأهيل بمستشفي العباسية - نائب مدير مستشفي الامل بالدمام السعودية

د / احمد رمزي

استشارى الطب النفسي وعلاج الادمان

ماجستير المخ والاعصاب -مدير وحدة علاج الادمان ونائب مدير ادارة علاج الادمان بالامانة العامة للصحة النفسية ومدير مستشفي العزازي للصحة النفسية.

مستشار سلطان العصيمي

خبير وقاية من الادمان

مستشار وخبير وقاية برامج علاج الادمان وتقويم السلوك والتأهيل النفسي بالمملكة العربية السعودية.

 

ا / احمد مرسي

المدير الاداري للمستشفيات

حاصل علي دبلومة التأهيل النفسي والتوعية من السلوكيات الادمانية- بكالوريوس ادارة الاعمال.

ا / محمود عصمت

اخصائي نفسي

اخصائي نفسي خبرة 10 سنوات في جلسات التأهيل لمرضي الادمان والاضطرابات النفسية والسلوكية.

أكثر من اسم مختلف للفودو

يُعرف الفودو تجاريًا باسم البنتيدرون، لكنْ الاسم الشائع له بين المُدمنين هو الأستروكس  أو السحر الأسود، أو الزومبي أو مُخدر الشيطان أو التعويذة.

 

أعراض انسحاب الفودو الجسدية والنفسية

يتعرض مُعظم مُدمنْين الفودو إلى الموت بنسبة أكبر بكثير من أي مخدر آخر، لذلك أعراض الانسحاب تكون نفسية وجسدية ولكنْ يحتاج الأمر إلى عزيمة قوية حتى ينجو الشخص بحياته،  وفيما يلي سوف نعرض أبرز الأعراض التي يمر بها متعاطي الفودو جسدياً ونفسياً.​​

 أبرز أعراض انسحاب الفودو الجسدية

  • بعض آلام في المعدة.
  • حدوث تلين أو إمساك.
  • اضطرابات في ضغط الدم.
  • حُدوث آلام في العظام.
  • رعشة في الأطراف.
  • صُداع مُستمر.
  • دُوخة.
  • عدم توازُن الجسم.
  • حُمرة الوجه بشكل غير طبيعي.
  • حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي.

أكثر أعراض انسحاب الفودو النفسية التي يتعرض لها المُدمنْ
أن أعراض انسحاب الفودو النفسية هي الأقوى بالنسبة لمُدمني الفودو وهي التي تحتاج إلى صبر وقوة حتى يستطيع المُدمنْ التخلص من هذا السم في جسده وهي كالاتي:-

  • الأرق وعدم القدرة على النوم.
  • هلوسة سمعية وبصرية.
  • اكتئاب المتعاطي.
  • حدوث اضطرابات.
  • قلق وتوتر.

علامات مخيفة تظهر على مُدمني الفودو

أشار بعض الأطباء المختصين في علاج الإدمان أن تعاطي هذه المادة خطيرة للغاية، نظراً لتحكمها في الجهاز العصبي للمُدمنْ.

وهناك بعض العلامات التي تظهر في حال تكرار تناول الفودو مثل الاكتئاب، الخروج عن نطاق التصرفات الطبيعية، وغالباً قد يحدث زهايمر بسيط للمُتعاطي.

تأثير أعراض انسحاب الفودو على المدمن

تعتبر أعراض انسحاب مُخدر الفودو هي من أكثر أعراض الانسحاب التي تؤثر على جسم المُدمن، حيث يوجد العديد من هذه الأعراض التي لا تنتهى إطلاقاً و حتى مع انتهاء إدمان الفودو، ولكن من الضروري أْنْ تعلم أنَّ إدمان الفودو من أكثر المُخدرات التي تؤدي إلى الموت نظراً لتأثر أعضاء المريض بالإدمان، ومن أول الأعضاء التي تتأثر بتعاطي الفودو هي الأنف التي تتأثر جدا بتلك المواد المخدرة .

 كما أن الفودو يؤثر تأثيراً شديداً على الدورة الدموية، ويُعيق تحرُك الدم وقد يسبب مرض السرطان، ومن الممكن أنْ يوقف دور الدم الذي قد يؤدي إلي توفى ِتلكَ المُدمنْ بشكل مفاجئ، كما أن يؤدي إلي فُقدان الشهية  ثُم إلى خسارة الوزن بشكل عالي و منْ ثم الضعف العام،  ثُمُ عدم القدرة على الحركة لقلة نشاط الجسم واختلال في التوازن الخاص بالجسم، كما يشعُر المُدمنْ الفودو بشعور الانتفاخ و تنتهى كل تلك الأعراض بعد العلاج تماماً من الفودو.

ومن تلك الأعراض أيضاً تأثير الفودو على الخلايا العصبية، كما أيضاً يحدُث تآكل في ملايين من خلايا الأعصاب و بالتالي مِنَ الممكن أنْ يتعرض مُدمنْ الفودو إلى ذبحة صدرية، وارتفاع في ضغط الدم مما يؤدي إلى فقدان في الذاكرة ولكن من الممكن أنْ يكون مؤقت ويزول لمجرد ذهابك للعلاج في المركز النفسي.

تعرف على مُدة بقاء الفودو في جسم الانسان

تختلف مُدة بقاء أي مخدر في الجسم والآثار التي تنتج عنها من شخص لآخر، فمثلاً قد يختفي أثر مخدر الهلوسة من 6 إلى 12 ساعة.

أما الكوكايين فيستمر حوالي 15 إلى 30 دقيقة، ولكن تبقى آثار هذه المادة ظاهرة على الشخص المُتعاطي كالاتي :-

  • الدم: يبقى حتى 12 ساعة.
  • اللُعاب: يبقى حتى 6 ساعات.
  • الشعر: يبقى حتى 90 يوم.
  • البول: يبقى من 2 : 6 أيام.

شاهد الفيديو على اليوتيوب

تواصل معنا

مواضيع ذات صلة

مراسلة الطبيب وطلب استشاره وخصم في العلاج

نيهني على التعليقات
نبهني على الردود
معلومات عن الكاتب