علاج ادمان ليرولين في مركز اشراق لعلاج الادمان

2017-9-8 المحرر:
علاج الادمان،علاج ادمان المخدرات
علاج ادمان المخدرات
علاج الادمان من ليرولين

علاج ادمان ليرولين .. ومن العقاقير ما قتل (علاج الادمان)

ظهور وباء الادمان علي ليرولين بالرغم من الجهود المبذولة من قبل الحكومات والدول للحد من انتشار الترامادول ولا زلنا في مكافحة هذا العقار المخدر الا ان تجار المخدرت لا يهدأ لهم بال حتي يبتكروا بديل جديد يحل محل الترامادول بعد الملاحقات الامنية والصعوبات في نقل وتوزيع الترامادول فبدأ ظهور وباء جديد في المجتمعات وانتشرحديثاً في عالم المخدرات عقار جديد يسبب الهلاوس يسمي " ليرولين " وكان السبب الاكبر في انتشار ليرولين والذي يشتهر كثيرا بحبوب ليريكا والذي يحوي المادة الفعالة البريجابالين وقد انتشرت حبوب ليرولين في سوق الادمان (علاج الادمان) بعد اختفاء حبوب الترامادول وبعض انواع المخدرات من السوق السوداء فجاءت حبوب البريجابلين لتحل محل الترامادول وتنعش عالم الادمان والمخدرات بسبب توحش رغبة المدمنين في الحصول علي انواع جديدة من المخدرات من اجل اشباع رغباتهم الادمانية والحصول علي نشوة جديدة لم يتذوقوها من قبل وهذا ديدن المدمنين وهو الحصول علي نشوة جديدة من تعاطي مخدر جديد  خاصة اذا كان سعره رخيص ويسهل الحصول عليه وفي عالم الادمان والتعاطي تري كل ما هو جديد فحرص تجار الصنف والكيف علي جلب زبون جديد لسوق الادمان وبقاء جمهور المدمنين في حظيرة التعاطي يجعلهم يبتكرون كل يوك جديد في عالم المخدرات.

احجز موعد للفحص من قبل اطباء المركز
اكتب رقمك بالكود الدولي وسنتصل بك
الفريق العلاجي بمركز اشراق

علاج الادمان من ليرولين

 ومع احد المخدرات التي انعشت سوق التعاطي والادمان " عقار ليرولين " احد العقاقير المخدرة التي انتشرة في الاونة الاخيرة والتي نجن بحاجة لتوعية الافراد من خطر تلك العقاقير لنقي ابنائنا من الوقوع في فخ ادمان العقاقير المخدرة والتي لا يقل خطورة عن انواع المخدرا الاخري , ومن خلال هذا الموضوع سنتعرف علي عقار ليرولين ؟ وما هي علاقة ليرولين والجنس ؟ وما هي اضرار حبوب ليرولين ؟ وكيفية علاج حبوب ليرولين ؟ وغيرها من المحاور الهامة التي سنتعرض لها خلال هذا الموضوع لكن نريد أن نؤكد ان دار اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان توفر علاج الادمان علي حبوب ليرولين داخل بيئة علاجية تساعد علي التعافي وفي ظل وجود دكتور علاج الادمان والاخصائيين المتمرسين في علاج الادمان علي المخدرات .

تعرف علي علاج المخدرات ( علاج ادمان الحشيش - علاج ادمان الهيروين - علاج ادمان الكبتاجون - علاج ادمان الاستروكس -علاج ادمان ليريكا - علاج ادمان الكحول).

ما هو دواء ليرولين ؟

عقار ليرولين احد العقاقير التي تحمل اسماً تجارياً واسماً علمياً واسماً كيميائياً الا ان الاسم التجاري هو المشتهر بين صفوف المدمنين وقد حذر العديد من اطباء علاج الادمان علي المخدرات من هذا العقار المخدر والذي يتسبب في حالة من الادمان والذي يحمل اسماً عليماً له " بريجابلين " ويتم تداوله في الاسواق باسم بربدين او جاورين والمشكلة الكبري ان عقار ليرولين غير مدرج في جدول الادوية المحظورة والتي يجب ان تصرف من خلال وصفة طبية .

ما هي فوائد ليروين واستخدامات ليرولين الطبية ؟

في حقيقة الامر كان تصنيع عقار ليرولين من اجل علاج الالتهابات العصبية لمرضي السكر وهو احد المسكنات القوية التي تعمل علي تسكين الألم وهو مسكن قوي جداُ ونقله جديدة في عالم المسكنات ويعالج عقار ليرولين التهابات الاعصاب التي تنتج من مرض السكري وفي بعض الاحيان يستخدم في علاج حالات نوبات الصرع كما يستخدم في تخفيف آلام لاشخاص الذين يعانون من متلازمة الآلام العضلية المنتشرة .

اما عن علاقة ليرولين والقلق فقد اثبتت حبوب ليرولين في علاج اضطراب القلق العام بالاضافة الي ان سعرحبوب ليرولين زهيد اذا ما قورن بالاستخدامات الطبية والفوائد العديدة للعقار مقارنة بالادوية الاخري التي ترتفع اسعارها كثيراً وتؤدي نفس الغرض .

لكن ليست المرة الاولي التي يتحول فيها العقار الي دمار وتتحول الادوية الصحية بين عشية وضحاها الي داء فهذا كله نتيجة الاستخدام السيء لعقار ليرولين والذي يتسبب في حدوث حالة من الادمان والاعتمادية .

لكن كيف يحدث الادمان علي حبوب ليرولين  Lyrolin ؟

بالرغم من فوائد ليرولين – Lyrolin -   التي تحدثنا عنها في المحور السابق الا ان عقار ليريكا من العقاقير التي تسبب الادمان والاعتمادية اذا ما تم استخدامه وتناوله بطريقة خاطئة او بدون اخذ استشارة الطبيب لذا لا يتم تناول حبوب ليرولين الا بعد استشارة الطبيب المختص وبالجرعات المحددة والمقررة من الطبيب المعالج ولا يجب الزيادة في الجرعة من تلقاء أنفسنا ويجب الرجوع الي الطبيب المتخصص اذا كانت الجرعة المحددة غير مفيدة لان الجسم يصبح لديه اعتمادية علي  عقار ليرولين ويكون اجسام مضادة منه وتصبح جرعة ليرولين لا تظهر اي مفعول .

لا يجب التوقف المفاجئ عن تعاطي حبوب ليرولين بدون اذن الطبيعي لان دواء ليرولين 150   او غيره من الادوية التي تحوي بريجابالين كمادة فعالة ينتج عنه العديد من الاعراض الانسحابية التي لها اثار جانبية خطيرة والتي سنتحدث عنها من خلال محاور الموضوع القادمة .

ما هي اشهر اسماء حبوب ليرولين  Lyrolin ؟

ليرولين احد العقاقير الطبية التي تحمل المادة الفعالة بريجابلين وهناك العديد من الادوية التي تحوي بريجابالين كمادة فعالة مثل حبوب ليريكا والذي يعد اشهر العقاقير المخدرة وبدائل حبوب ليريكا التي انتشرت بشكل كبير في الاونة الاخيرة .

من اشهر اسماء الادوية التي تحوي مادة البريغابلين هي ( اندوجابلين 75 ملجم , افيروبريج 50  , 100  ملجم , حبوب ليريكا 50  , بديل ليريكا في السعودية ليريكا 75 , حبوب ليريكا 300  , بريجدين ابيكس 50 , 100 ملجم , باينيكا 75 , باينيكا 150 , 300  , جابلوفاك 5015075 ملجم , حبوب ليرولين  75 ليرولين 150 ملجم , ديبابالين 50 , ديبابالين 150 , ديبابالين 300 ملجم ) .

ما هي اضرار حبوب ليرولين  Lyrolin ؟

بالرغم من الاستخدامات الطبية العديدة لمادة بريجابالين الا انه من العقاقير الطبية التي تسبب الادمان وقد اوضحنا هذا الامر سابقاً وقد اصبح عقار ليرولين من المواد التي تستخدم كمخدر ومن السهل الحصول عليها من اي صيدلية او منافذ بيع الادوية وبدون اي وصفة طبية وذلك لان حبوب ليرولين وحبوب ليريكا غير مدرجة في جدول الادوية المحظورة وتتسبب في حدوث حالة من الهلاوس .

ادمان حبوب ليرولين يمثل خطورة علي المجتمع وخاصة الشباب ومن هم في فترة المراهقة ويندرج ادمان حبوب ليرولين تحت مسمي الادمان الدوائي والذي يعد من اخطر انواع الادمان والذي يدمر المجتمعات لسهولة الحصول علية مقارنة بانواع المخدرات التقليدية الاخري .

يتسبب تعاطي حبوب ليريكا في العديد من المخاطر والتي من اشدها هو رغبة الشخص في زيادة جرعة العقار المخدر باستمرار وها يضاعف المخاطر الناتجة عن تعاطي حبوب بريجابالين المادة الفعالة في ليرولين وحبوب ليريكا ومن ابرز مخاطر واعراض حبوب ليرولين ( الزيادة الملحوظة في الوزن والتي قد تصل الي حد السمنة , الشعور الدائم بالدوخة وعدم قدرة الشخص علي التركيز , تشتت الذهن , احلام اليقظة وظهور حالة من الهلاوس , التأثير السلبي علي الكلي والاصابة بحصوات الكلي , تورم في الساقين , الاصابة بالضعف الجنسي , التعرق الشديد والاحساس بالألم في أجزاء الجسم , ضعف في الذاكرة والارتباك وحدوث رعشة في الاطراف ) .

اما عن علاقة ليرولين والجنس فمن المشتهر عن عقار ليرولين انه يزيد من القدرة الجنسية لدي الافراد الا ان هذا الكلام عار تماماً من الصحة  لكن  هذا الوتر يعد من اقوي الامور التي يلعب عليها تجار المخدرات للترويج لمخدراتهم ليجلبوا الشباب الي تعاطي العقاقير المخدرة فيكون الفحولة الجنسية هي اوسع الابواب لدخول جماهير غفيرة من الشباب والرجال عموماً الي ادمان حبوب ليرولين اخواتها حبوب ليريكا وغير ها , وقد اثبتت الدراسات ان حبوب ليرولين تتسبب في الضعف الجتسي علي المدي البعيد وتؤثر بشكل سلبي كبير علي القدرة الجنسية للاشخاص .

ما هي اعراض الانسحاب من حبوب ليرولين Lyrolin ؟

التوقف عن حبوب ليرولين يتسبب في حدوث العديد من الاعراض الانسحابية ولذا ينصح المرضي الذين يتناولون عقار ليرولين ان يكون التوقف من خلال طبيب مختص حتي لا تتضاعف الاعراض الانسحابية ويكون هناك اعراض جانبية اشد , ومن ابرز الاعراض الانسحابية لحبوب ليرولين ( جفاف  في الفم , الشعور بالغثيان , الشعور بالاجهاد والدوخة , الشعور بحالة من الامساك او الاسهال مع تقلبات في المعدة , صعوبة وتشويش في الرؤية ,, القلق , سرعة دقات القلب , تشنج العضلات , انفتاح في الشهية مع زيادة ملحوظة في الوزن , مرض الهريس النطاقي والذي يحدث بسبب تضرر الخلايا العصبية  ) .

كيفية علاج ادمان حبوب ليرولين ؟

يتم علاج الادمان علي حبوب ليرولين والعقاقير المخدرة التي تحوي علي مادة البريجابالين كمادة فعالة والتي تسبب الادمان والاعتمادية كما ينتج عنها العديد من الاعراض الانسحابية الشديدة التي تنتج عن تناول دواء ليرولين والتي قد تصل الي التفكير في الانتحار وايذاء النفس وايذاء الاخرين وظهور حالة من الاكتئاب والعصبية الزائدة لدي الاشخاص بعد التوقف المفاجئ عن تعاطي حبوب ليرولين .

قبل ان نخوض في الحديث عن ذكر كيفية علاج ادمان حبوب ليرولين يجب ان نؤكد علي اهمية الوقاية من الانزلاق في هذا الجرف والدخول الي عالم الادمان من خلال العقاقير المخدرة وهذا يقع علي الافراد من حيث الاستخدام الصحيح للعقاقير الطبية واتباع تعليمات الطبيب حول الجرعة المناسبة , وعلي الحكومات تفعيل دور الرقابة علي الصيدليات وعدم صرف الدواء الا من خلال روشتة مختمومة من طبيب مختص .

يتم علاج ادمان حبوب ليرولين في مراكز علاج الادمان المتخصصة حتي لا يحدث مضاعفات اخطر من اعراض الانسحاب وحاجة الشخص الي طرد سموم المخدر من الجسم وتخطي مرحلة الانسحاب من عقار ليروين بسلام ولا شك ان تلك الامور تحتاج الي المتخصصين ومراكز علاج الادمان هي الطريق الاسلم للتخلص من ادمان ليروين وحبوب ليريكا والعقاقير المخدرة التي تحوي المادة الفعالة البريجابالين .

يتم علاج ليرولين في دار اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان  في بيئة علاجية ومركظ تأهيل يساعد علي التعافي من الادمان وتشمل برامج العلاج العلاج النفسي والدوائي (دكتور نفسي) فمنذ دخول الشخص مدمن حبوب ليرولين الي المركز يتم تحويل الشخص الي مركز طرد السموم لمدة اسبوعين للتخلص من سموم المادة المخدرة في الجسم  والتعامل باحترافة مع الاعراض الانسحابية حتي تمر المرحلة الاصعب في رحلة العلاج من الادمان بسلام ويتم اعطاء الشخص في تلك المرحلة الادوية التي تخفف من حدة الاعراض الانسحابية والتي تجعل الشخص غير متشوق للمخدر وتقلل من اللهفة للتعاطي , ومن ثم يدخل الشخص الي مركز التأهيل كبيئة منزلية مصغرة ومن خلال اساليب العلاج النفسي المتنوعة واتباع اسلوب العلاج السلوكي المعرفي وجلسات العلاج الفسي بصورتيه الجمعي والفردي مع مجموعات الدعم التي تتم في دار اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان .