راسلنا واتس اب
راسلنا سناب شات

مستشفي اشراق نستقبل الحالات داخل وخارج مصر نقدم خدمة الاصطحاب من المطار للوافدين مجانا

علاج ادمان ليرولين

مركز اشراق للطب النفسي و علاج الادمان

عدد المشاهدات - 0

ليرولين
هل ليرولين ادمان

قد يتعجب الكثير من الأشخاص الذين يتعاطون ليرولين 150 بالحديث عن " علاج ادمان ليرولين " وتكثر التساؤلات حول هذا الموضوع كثيراً فهل يعتبر ليرولين من المخدرات ؟ وهل حبوب ليرولين تسبب الادمان ؟ وهل تم إدراج ليرولين جدول المخدرات؟ وكثير من التساؤلات التي كثرت بعد تم استعمال مروجي المخدرات حبوب ليرولين في التعاطي كبديل غير شرعي لعقار الترامادول، إذا كان لا بد أن ينعشوا عالم الادمان بمخدر جديد يحل محل غياب الترامادول ومن دمار إلى دمار ومن قفص إلى سجن هذا حال الأشخاص الذين تحولوا من عالم الادمان على الترامادول إلى عالم الادمان على ليرولين وحبوب ليريكا وفي حقيقة الأمر الفرق بين ليريكا وليرولين في المسمى فقط إذ أن المادة الفعالة في كلا المادتين هي " البريجابالين " .

اطلب استشارة مجانية واحجز فحص مع الفريق الطبي في سرية تامه
او راسلنا عبر الايميل وسنتصل بك
ما هي حبوب ليرولين 150

 ما هي حبوب ليرولين 150 وما هي اسباب انتشارها المبالغ بين الشباب

ظهور وباء الادمان على ليرولين، فبمجرد أن بدأ الترامادول في الاختفاء، ظهرت مشكلة أمام المدمنين عليه، واستمر البحث عن بديل يكون له نفس مفعول الترامادول وكان البديل هو عقار ليرولين، بالرغم من الجهود المبذولة من قبل الحكومات والدول للحد من انتشار الترامادول ولا زلنا في مكافحة هذا العقار المخدر إلا أن تجار المخدرات لا يهدأ لهم بال حتى يبتكروا بديل جديد يحل محل الترامادول، وكل هذا بهدف الربح والثراء الذين يسعون إليه، بعد الملاحقات الأمنية والصعوبات في نقل وتوزيع الترامادول فبدأ ظهور وباء جديد في المجتمعات وانتشر حديثاً في عالم المخدرات عقار جديد يسبب الهلاوس يسمى " ليرولين " وكان السبب الأكبر في انتشار ليرولين والذي يشتهر كثيرا بحبوب ليريكا والذي يحتوي على المادة الفعالة البريجابالين، وقد انتشرت حبوب ليرولين في سوق الادمان (علاج الادمان) بعد اختفاء حبوب الترامادول وبعض أنواع المخدرات من السوق السوداء، فجاءت حبوب البريجابلين لتحل محل الترامادول وتنعش عالم الادمان والمخدرات بسبب توحش رغبة المدمنين في الحصول على أنواع جديدة من المخدرات من أجل اشباع رغباتهم الادمانية والحصول على نشوة جديدة لم يتذوقوها من قبل وهذا ما يريده المدمنين وهو الحصول على نشوة جديدة من تعاطي مخدر جديد  خاصة إذا كان سعره رخيص ويسهل الحصول عليه وفي عالم الادمان والتعاطي ترى كل ما هو جديد فحرص تجار الصنف والكيف على جلب زبون جديد لسوق الادمان وبقاء جمهور المدمنين في حظيرة التعاطي يجعلهم يبتكرون كل يوم جديد في عالم المخدرات.

فأغلب المدمنين عندما يعتاد الجسم على استخدام مخدر معين، يبدأ الجسم في التعود على تأثيره ومفعوله وبالرغم من تعاطي هذا المدمن لكميات كبيرة منه إلا أن الجسم لم يعد يتأثر بهذه الجرعات العالية، لذا يضطر المدمن للبحث عن بديل جديد يكون مخدر له تأثير ومفعول جديد لم يدركه بعد جسم المدمن، ويوجد من المدمنين من يلط المواد المخدرة مع بعضها البعض للحصول على أكبر تأثير ممكن وهذا الأمر غاية في الخطورة والدمار.

ومع أحد المخدرات التي انعشت سوق التعاطي والادمان " عقار ليرولين 150 " حيث إنه من أحد العقاقير المخدرة التي انتشرت في الآونة الأخيرة والتي حازت على إقبال الكثير من المدمنين،  نحن بحاجة لتوعية الأفراد من خطر تلك العقاقير لنقي أبنائنا من الوقوع في فخ ادمان العقاقير المخدرة والتي لا يقل خطورة عن أنواع المخدرات الأخرى, فعلى العكس الادمان على العقاقير المخدرة تأثيراته الجانبية تكون خطيرة وفورية وسريعة للمدمن، ولا تقل خطورة عن أي مخدر آخر، فأغلب المدمنين يظنون أن استخدامهم لعقار مخدر لليرولين ما هو إلا علاج، وهذا الأمر ما هو إلا مبرر فقط لاستكمال ادمانهم على العقاقير المخدرة دون تأنيب ضمير،  ومن خلال هذا الموضوع سنتعرف على عقار ليرولين؟ وما هي علاقة ليرولين والجنس؟ وما هي أضرار حبوب ليرولين؟ وكيفية علاج حبوب ليرولين ؟ وغيرها من المحاور الهامة التي سنتعرض لها خلال هذا الموضوع لكن نريد أن نؤكد أن دار اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان توفر علاج الادمان على حبوب ليرولين داخل بيئة علاجية تساعد على التعافي وفي ظل وجود دكتور علاج الادمان والاخصائيين المتمرسين في علاج الادمان علي المخدرات، حتى يمكنك العودة إلى حياتك الطبيعية بصفحة بيضاء خالية من أي مخدرات ونظيفة من شوائب الادمان.

تعرف على علاج المخدرات ( علاج ادمان الحشيش - علاج ادمان الهيروين - علاج ادمان الكبتاجون - علاج ادمان الاستروكس -علاج ادمان ليريكا - علاج ادمان الكحول).

يمكن علاج ليرولين والتخلص منه نهائيا بالتوجه إلى مركز اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان بالاتصال على 010032222228، يوفر المركز نخبة من أطباء علاج الادمان الماهرين للقضاء على برشام ليرولين وإعادة تأهيل مدمن ليرولين نفسا وسلوكيا.

هل ليرولين ادمان

هل ليرولين ادمان

عقار ليرولين أحد العقاقير التي تحمل اسماً تجارياً واسماً علمياً واسماً كيميائياً إلا أن الأسم التجاري هو المشتهر بين صفوف المدمنين وقد حذر العديد من أطباء علاج الادمان علي المخدرات من هذا العقار المخدر والذي يتسبب في حالة من الادمان والذي يحمل اسماً عليماً له " بريجابلين " ويتم تداوله في الأسواق باسم بربدين أو جاورين والمشكلة الكبرى أن عقار ليرولين غير مدرج في جدول الأدوية المحظورة والتي يجب أن تصرف من خلال وصفة طبية، لذا كان على الجهات المعنية أن تدرج هذا العقار في جدول المخدرات حتى لا يتم الحصول عليه إلا من خلال وصفة طبية من الطبيب المعالج، وهذا الأمر يساعد كثيرًا في الحد من سهولة حصول المدمنين على هذا العقار المخدر، ومن يحمل أو يحصل على هذا المخدر بدون وصفة طبية يعرض للمسألة القانونية.

تم اكتشاف البريجابالين وهو الاسم العلمي لعقار ليرولين من قبل الصيدلي سيلفرمان في جامعة نورث وسترن بالولايات المتحدة الامريكية وقد اعتمدت الأدوية التي تحتوي البريجابالين في علاج الصرع والسكري وعلاج ألم الاعتلال العصبي وقد لقى بريجابالين موافقة الولايات المتحدة FAD وبدأ في الظهور في السوق الامريكية في عام 2005 , وعلى الرغم من استخدام البريجابالين في العديد من الاستخدامات الطبية و فوائد حبوب ليرولين العديدة إلا أن الاستخدام السيء للعقار ومخالفة أوامر وتعليمات الطبيب المعالج قد ساعد في تحويل هذا الدواء الطبي إلى داء, ولم يكتفي أمر ادمان حبوب ليرولين على سوء الاستخدام من قبل المرضى الذين يدخلون في عالم الادمان على حبوب ليرولين بل هناك طائفة تتعاطي حبوب ليرولين عن قصد الادمان كونه ليرولين مخدر يسبب الادمان ! لذا يكون هناك حيطة وحذر شديد في حين تعاطي حبوب ليرولين في الاستخدام الطبي وأن كان الأول والأفضل البحث عن بدائل حبوب ليرولين كونها قد تكون سببا في دخول الأشخاص المرضى إلى عالم الادمان.

لكن الأمر الذي يجب أن نسلط الضوء عليه هو أن ليرولين عقار هام وفعال في المجال الطبي وعلاج الأمراض العصبية، وأغلب المرضى الذين يعانون من مشكلات في فرط الحركة والانتباه واضطرابات في النوم بشكل مستمر يقبلون على استخدام عقار ليرولين من أجل العلاج ليس إلا، أنه نفس حال عقار الترامادول العقار الذي يمثل عنصر حياة لأغلب المرضى الذي يعانون من امراض تصاحبها آلام شديدة، أن هناك فئة قد ظلمها الادمان على العقاقير الطبية، وهي الفئة التي تستخدم هذه العقاقير الطبية المخدرة من أجل العلاج فقط وبوصفة طبيب.

الفريق العلاجي بمركز اشراق

د / احمد علي

استشاري برامج التأهيل النفسي والسلوكي

اهم خطوات علاج الادمان هي اعادة تأهيل المدمن نفسيا وسلوكيا لضمان عدم حدوث انتكاسة جديدة وللتخلص من الافكار السلبية والفكر الادماني .

د / علي محمد القحطاني

خبير بمجال الوقايه من الادمان

اود ان اطمئن اسرة كل مدمن او مريض نفسي ان لكل داء دواء ونحن هنا بالمركز نوفر احدث البرامج العلاجية وكل سبل الراحة النفسية والجسدية لمساعدة المريض علي الاستشفاء باذن الله بسرعة .

د / ياسر يسري

اخصائي الطب النفسي و علاج الادمان

قد يسبب الادمان مرض نفسي وهنا يأتي دور الطب النفسي في علاج المريض نفسيا وسلوكيا للشفاء من المرض النفسي والتخلص من الادمان باذن الله .

ما هي اعراض انسحاب ليرولين

ما هي اعراض الانسحاب من حبوب ليرولين Lyrolin

أعراض الانسحاب تحدث بسبب التوقف عن تعاطي ليرولين أو التقليل من الجرعة الموصى بها والتي اعتاد عليها جسم ومخ المدمن، وهذه الأعراض تشبه إلى حد كبير الأعراض الانسحابية للمخدرات وفي الواقع هناك قلة قليلة من يتعاطى حبوب ليرولين من أجل العلاج وكما ذكرنا فأن النواحي والاستخدامات الطبية الخاصة بهذا العقار المخدر مهمة، ولكن الأعم الأغلب أن متعاطي حبوب ليرولين من الأشخاص المدمنين وسوء استعمال العقار، لذا تكون كميات السموم التي تدخل إلى الجسم كميات كبيرة وفي حالة التوقف تبدأ اعراض الانسحاب من ليرولين في الظهور.

التوقف عن حبوب ليرولين يتسبب في حدوث العديد من الأعراض الانسحابية، وليس عقار أو مخدر ليرولين فقط، فإن جميع المواد والعقاقير المخدرة تسبب أعراض انسحاب عند التوقف عنها بصورة مفاجأة أو عند تقليل الجرعة عن المعتاد، ولذا ينصح المرضى الذين يتناولون عقار ليرولين أن يكون التوقف من خلال طبيب مختص حتى لا تتضاعف الأعراض الانسحابية ويكون هناك أعراض جانبية أشد, ومن أبرز الأعراض الانسحابية لحبوب ليرولين ( جفاف  في الفم , الشعور بالغثيان , الشعور بالإجهاد والدوخة , الشعور بحالة من الإمساك أو الإسهال مع تقلبات في المعدة , صعوبة وتشويش في الرؤية , القلق ( علاج الاضطراب الوجداني) , سرعة دقات القلب , تشنج العضلات , انفتاح في الشهية مع زيادة ملحوظة في الوزن , مرض الهريس النطاقي والذي يحدث بسبب تضرر الخلايا العصبية )، لا ننسى أن الأعراض الانسحابية لأي مخدر هي كافية أن تفقد للمدمن حياه لحظيًا، فبعض هذه الأعراض تكون بالفعل مهددة للحياة، ولكن تختلف شدة ودرجة هذه الأعراض باختلاف شدة المخدر نفسه، ومدمن مخدر ليرولين كلما كان جرعاته من هذا العقار جرعات عالية، كلما كانت أعراضه الانسحابية شديدة ومؤلمة، لذا يفضل أن يتم العلاج داخل مراكز علاجية متخصصة في علاج ادمان المخدرات، مثل مركز اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان.

ما هي فوائد ليرولين
ما هي فوائد ليروين واستخدامات ليرولين الطبية

في حقيقة الأمر كان تصنيع عقار ليرولين من أجل علاج الالتهابات العصبية لمرضى السكري وهو أحد المسكنات القوية التي تعمل على تسكين الألم وهو مسكن قوي جداُ ونقلة جديدة في عالم المسكنات ويعالج عقار ليرولين التهابات الأعصاب التي تنتج من مرض السكري وفي بعض الأحيان يستخدم في علاج حالات نوبات الصرع كما يستخدم في تخفيف آلام الأشخاص الذين يعانون من متلازمة الآلام العضلية المنتشرة.

أما عن علاقة ليرولين والقلق فقد اثبتت حبوب ليرولين في علاج اضطراب القلق العام، بالإضافة إلى أن سعر حبوب ليرولين زهيد إذا ما قورن بالاستخدامات الطبية والفوائد العديدة للعقار مقارنة بالأدوية الأخرى التي ترتفع أسعارها كثيراً وتؤدي نفس الغرض، ويمكن أن يكون هذا الامر سبب آخر لزيادة شهرة عقار ليرولين، حيث إن سعره البسيط الذي يستطيع أي مدمن من أي طبقة اجتماعية تحمله.

لكن ليست المرة الأولى التي يتحول فيها العقار إلى دمار وتتحول الأدوية الصحية بين عشية وضحاها إلى داء، فهذا كله نتيجة الاستخدام السيء لعقار ليرولين والذي يتسبب في حدوث حالة من الادمان والاعتمادية، فهذا الحال طال عقار الترامادول وعقار ليريكا وعقار بريجالين وعقار نالوفين وعقار التامول وعقار الأفيون، كل هذه الأدوية والمسكنات الطبية تحولت إلى سموم تدمر شبابنا وتقضي على أحلامنا ومجتمعاتنا.

تعرف ايضا على علاج الفصام

هل يمكن أن يكون ليرولين بديل للترامادول
هل يمكن أن يكون ليرولين بديل للترامادول

دوما ما يتفنن متعاطون المخدرات ومن قبل مروجوها في الحصول على كل ما يذهب العقل ويعيشوا من خلاله في عالم آخر من الهلاوس والبعد عن الواقع الذي في وجهة نظرهم واقعا مريراً ومؤلما, وفي حقيقة الأمر تعد الأدوية هي أحد الأبواب الخلفية التي تعد بديلاً للمخدرات الطبيعية كالحشيش والهيروين وقد انضم ليرولين إلى قائمة الأدوية المسببة للادمان والتي يستخدمها متعاطو المخدرات والتي انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة في أوساط الشباب خاصة في العالم العربي وصار البديل لعقار الترامادول بل يشير المتخصصون في علاج الادمان بأن ليرولين مخدر في طريقه إلى صدارة الأدوية المسببة للادمان بعد غياب الترامادول عن الساحة، لذا يجب أن نقضي على انتشار هذا العقار الطبي، ويجب على المجتمع الوعي بخطورة هذا العقار وأمثاله من العقاقير المخدرة الأخرى، ويجب تجريم كل من يتعاطاه هذا العقار وكل من يبيع هذا العقار بدون وصفة طبية، وكل من يشتري هذا العقار أيضًا بدون وصفة طبية.

لكن كيف يحدث الادمان علي حبوب ليرولين  Lyrolin

بالرغم من فوائد ليرولين – Lyrolin -   التي تحدثنا عنها في المحور السابق إلا أن عقار ليرولين من العقاقير التي تسبب الادمان والاعتمادية إذا ما تم استخدامه وتناوله بطريقة خاطئة أو بدون أخذ استشارة الطبيب لذا لا يتم تناول حبوب ليرولين إلا بعد استشارة الطبيب المختص وبالجرعات المحددة والمقررة من الطبيب المعالج ولا يجب الزيادة في الجرعة من تلقاء أنفسنا ويجب الرجوع إلى الطبيب المتخصص إذا كانت الجرعة المحددة غير مفيدة لأن الجسم يصبح لديه اعتمادية على  عقار ليرولين ويكون أجسام مضادة منه وتصبح جرعة ليرولين لا تظهر أي مفعول، وهذا هو الادمان وهذه أهم علاماته أن الجسم أصبح لا يستجيب للجرعة المعتادة ويحتاج إلى المزيد من الجرعات وهذا ما يعرض المدمن للوقوع في خطر الجرعة الزائدة التي تسبب الموت.

لا يجب التوقف المفاجئ عن تعاطي حبوب ليرولين بدون أذن الطبيعي لأن دواء ليرولين 150   أو غيره من الأدوية التي تحتوي على بريجابالين كمادة فعالة ينتج عنه العديد من الأعراض الانسحابية التي لها آثار جانبية خطيرة والتي سنتحدث عنها من خلال محاور الموضوع القادمة.

ما هي اشهر اسماء حبوب ليرولين  Lyrolin 

ليرولين أحد العقاقير الطبية التي تحمل المادة الفعالة بريجابلين وهناك العديد من الأدوية التي تحتوي على مكون البريجابالين كمادة فعالة مثل حبوب ليريكا والذي يعد أشهر العقاقير المخدرة وبدائل حبوب ليريكا التي انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة ، التي كان من ضمنها ليرولين العقار المخدر.

من أشهر أسماء الأدوية التي تحوي مادة البريغابلين هي ( اندوجابلين 75 ملجم , افيروبريج 50  , 100  ملجم , حبوب ليريكا 50  , بديل ليريكا في السعودية ليريكا 75 , حبوب ليريكا 300  , بريجدين ابيكس 50 100 ملجم , باينيكا 75 , باينيكا 150 300  , جابلوفاك 50 – 150 – 75 ملجم , حبوب ليرولين  75 ليرولين 150 ملجم , ديبابالين 50 , ديبابالين 150 , ديبابالين 300 ملجم ) .

هل برشام ليرولين مفيد للجنس
هل برشام ليرولين مفيد  للجنس

هكذا دوما ما يكون الجنس أحد أهم العوامل التي يلعب من خلالها تجار المخدرات لترويج تلك السلعة المزجاة ولكن ما هو حقيقة العلاقة بين ليرولين والجنس ؟ إذ لا زال الاعتقاد راسخاً في عقول الشباب بأن حبوب ليرولين تزيد من القدرة الجنسية لديهم ويعمل على طول الانتصاب وثباته وتأخير القذف، هذا الحال هو نفسه كما كان في الترامادول والترويج كذلك لحبوب ليريكا وعلاقتها بالجنس وكل هذا يصب في مصلحة تجار المخدرات ومروجي السموم في المجتمع ؟

الشباب والرجال دوما ما يتطلعون إلى الفحولة الجنسية وقد ارتبطت المخدرات ارتباطا قويا بتلك الفكرة التي لا زالت راسخة في عقول الكثير من المغيبين وقد استطاع مروجي المخدرات أن يؤكدوا على علاقة المخدرات والجنس، فكلما دخل مخدر جديد إلى سوق الادمان يرتبط بالجنس, وفي حقيقة الأمر للمخدرات قدرة وتأثير على العملية الجنسية ولكن على المدى القريب إذا أن المخدرات تحدث تأثيرا على الأجزاء التناسلية مما يحدث تخدير بها ولذا يكون هناك تأخير في عملية القذف ويعتقد الشخص أن هذا بسبب المخدر الذي يتعاطاه ولكن ما هي إلا أعراض جانبية نتيجة التعاطي وبعد مرور الوقت ينقلب السحر على الساحر ويصاب الشخص بالضعف الجنسي بل قد تتسبب المخدرات في ضياع القدرة الجنسية تماماً.

بالفعل يوجد علاقة لبرشام ليرولين على الجنس ولكن هذه العلاقة علاقة سلبية بائسة، حيث إن نفس الحبة التي تعتقد انها اعطتك ما تتمناه، فهي نفسها الحبة التي ستقضي على قدرة الجنسية للأبد، في الحقيقة المخدرات بكافة أنواعها تسبب العقم والعجز الجنسي الذي لا يوجد علاجه له على الإطلاق، فبكل أسف هؤلاء تجار المخدرات كل ما يهمهم هو جمع المال ليس إلا مهما كانت النتائج ومهما كانت العواقب والمخاطر التي تحدث لشبابنا بسبب ادمان ليرولين وغيره من العقاقير المخدرة.

ما هي اضرار حبوب ليرولين  Lyrolin

بالرغم من الاستخدامات الطبية العديدة لمادة بريجابالين إلا أنه من العقاقير الطبية التي تسبب الادمان، وقد اوضحنا هذا الأمر سابقاً وقد أصبح عقار ليرولين من المواد التي تستخدم كمخدر ومن السهل الحصول عليها من أي صيدلية أو منافذ بيع الأدوية وبدون أي وصفة طبية وذلك لأن حبوب ليرولين وحبوب ليريكا غير مدرجة في جدول الأدوية المحظورة وتتسبب في حدوث حالة من الهلاوس.

ادمان حبوب ليرولين يمثل خطورة على المجتمع وخاصة الشباب ومن هم في فترة المراهقة ويندرج ادمان حبوب ليرولين تحت مسمى الادمان الدوائي والذي يعد من أخطر أنواع الادمان والذي يدمر المجتمعات لسهولة الحصول عليه مقارنة بأنواع المخدرات التقليدية الأخرين، فخطر ليرولين يكمن في أن عدد كبير من المرضى تستخدم هذا العقار بهدف العلاج ومعرضين بشكل كبير لسوء استخدام العقار، مما يعرضهم في خطر الدخول في دائرة الادمان التي لا مفر منها.

يتسبب تعاطي حبوب ليريكا في العديد من المخاطر والتي من أشدها هو رغبة الشخص في زيادة جرعة العقار المخدر باستمرار وهنا تتضاعف المخاطر الناتجة عن تعاطي حبوب بريجابالين المادة الفعالة في ليرولين وحبوب ليريكا ومن أبرز مخاطر وأعراض حبوب ليرولين ( الزيادة الملحوظة في الوزن والتي قد تصل إلى حد السمنة, الشعور الدائم بالدوخة وعدم قدرة الشخص علي التركيز , تشتت الذهن , أحلام اليقظة وظهور حالة من الهلاوس , التأثير السلبي على الكلى والإصابة بحصوات الكلى , تورم في الساقين , الإصابة بالضعف الجنسي , التعرق الشديد والاحساس بالألم في أجزاء الجسم , ضعف في الذاكرة والارتباك وحدوث رعشة في الأطراف، بجانب اضطرابات شديدة في النوم أما يكون بعدم النوم أو يكون بالنوم لفترات طويلة ) .

أما عن علاقة ليرولين والجنس فمن المشتهر عن عقار ليرولين أنه يزيد من القدرة الجنسية لدى الأفراد إلا أن هذا الكلام بعيدًا تماماً عن الصحة وعن الحقيقة،  ولكن  هذا الوتر يعد من أقوى الأمور التي يلعب عليها تجار المخدرات للترويج لمخدراتهم، ليجلبوا الشباب إلى تعاطي العقاقير المخدرة فيكون الفحولة الجنسية هي أوسع الأبواب لدخول جماهير غفيرة من الشباب والرجال عموماً إلى ادمان حبوب ليرولين اخواتها حبوب ليريكا وغير ها, وقد اثبتت الدراسات أن حبوب ليرولين تتسبب في الضعف الجنسي على المدى البعيد وتؤثر بشكل سلبي كبير على القدرة الجنسية للأشخاص.

ادمان عقار ليرولين لن يقتصر على الشباب والرجال فقط، ولكن عقار ليرولين يمتد إلى فئة النساء، فعدد كبير من النساء دخل إلى دائرة الادمان وأصبحن مدمنات على ليريكا وليرولين أخطر العقاقير المخدرة على الساحة الادمانية.

ما هي اضرار ليرولين 150

في حقيقة الأمر مع الحديث عن اضرار ليرولين مخدر إلا أنه كان لا بد من التنويه على أضرار ليرولين 150 بشكل خاص فهو من أشهر أنواع عقار ليرولين التي تستخدم في العملية الجنسية ويعتقد العديد من الأشخاص أن عقار ليرولين 150  لسرعة القذف يعمل على زيادة القدرة الجنسية ومع رخص سعر ليرولين في الصيدليات واستطاعة الأشخاص في الحصول على ليرولين من خلال الصيادلة الذين لا يراعون المهنة وليس لديهم أمانة مهنية

اشتهر ليرولين 150  والجنس بشكل كبير في أوساط الأشخاص المدمنين على الرغم من كونه يسبب الادمان ولكن لأنه ارتبط بالجنس وزيادة القدرة الجنسية للأفراد فقد لاقى القبول من قبل الشباب المغيبين, وفي الواقع لن يفكر الكثير منهم في علاج ادمان ليرولين إلا بعد حدوث مشاكل جنسية بسبب الادمان على حبوب ليرولين.

طرق علاج ادمان ليرولين
طرق علاج ادمان  ليرولين

في حقيقة الأمر علاج ادمان ليرولين لا يختلف عن علاج ادمان ليريكا والجميع يدخل تحت حظيرة المواد والعقاقير الطبية المسببة للادمان وأولى خطوات علاج الادمان من ليرولين هي الرغبة في التعافي من الادمان ومن ثم اختيار المصحة النفسية المناسبة والتي تعد السفينة التي تنقل الأشخاص المدمنين من شاطئ الظلام إلى شاطئ النور وفي حقيقة الأمر تعد دار اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان أفضل مراكز علاج الادمان على ليرولين من خلال كوادر متخصصة في علاج الادمان وعلاج الاضطرابات النفسية المصاحبة في بيئة علاجية متكاملة تساعد على التعافي، المصحة أو المركز العلاجي الجيد هو من عوامل نجاح أي مدمن على المخدرات، وتسهل حصوله على التعافي والعلاج من ادمان المخدرات.

يتم علاج الادمان على حبوب ليرولين والعقاقير المخدرة التي تحتوي على مادة البريجابالين كمادة فعالة والتي تسبب الادمان والاعتمادية كما ينتج عنها العديد من الأعراض الانسحابية الشديدة التي تنتج عن تناول دواء ليرولين والتي قد تصل إلى التفكير في الانتحار وايذاء النفس وايذاء الآخرين وظهور حالة من الاكتئاب والعصبية الزائدة لدى الأشخاص بعد التوقف المفاجئ عن تعاطي حبوب ليرولين، تعد المرحلة الأولى من مراحل علاج الادمان على ليرولين هي مرحلة انسحاب السموم من الجسم، وهي مرحلة تعتمد على السيطرة على أعراض الانسحاب والسيطرة عليها حتى لا يعود المدمن للتعاطي وهي مرحلة حرجة تحدد ما إذا كان المدمن سيستكمل في طريق العلاج أو أنه سيعود للتعاطي والادمان.

قبل أن نخوض في الحديث عن ذكر كيفية علاج ادمان حبوب ليرولين يجب أن نؤكد على أهمية الوقاية من الانزلاق في هذا الجرف والدخول إلى عالم الادمان من خلال العقاقير المخدرة وهذا يقع على الأفراد من حيث الاستخدام الصحيح للعقاقير الطبية وإتباع تعليمات الطبيب حول الجرعة المناسبة, وعلى الحكومات تفعيل دور الرقابة على الصيدليات وعدم صرف الدواء إلا من خلال روشتة مختمومة من طبيب مختص، فالوقاية والتوعية جزء مهم في خطة التخلص من الادمان والسيطرة على  المواد المخدرة، فليس علاج مدمني ليرولين فقط هو الحل، بل العلاج في الوقاية حيث إن الوقاية خير ألف مرة من العلاج.

يتم علاج ادمان حبوب ليرولين في مراكز علاج الادمان المتخصصة حتى لا يحدث مضاعفات أخطر من أعراض الانسحاب وحاجة الشخص إلى طرد سموم المخدر من الجسم وتخطي مرحلة الانسحاب من عقار ليروين بسلام ولا شك أن تلك الأمور تحتاج إلى المتخصصين ومراكز علاج الادمان هي الطريق الأسلم للتخلص من ادمان ليروين وحبوب ليريكا والعقاقير المخدرة التي تحتوي المادة الفعالة البريجابالين، فوجود مدمن المخدرات داخل مراكز علاج ادمان هو أمن شيء له وأفضل شيء لعلاجه وتعافيه، ولا ننصاع وراء الكلام الذي يقول أنه يمكن علاج ادمان العقاقير المخدرة بدون طبيب أو علاج الادمان في المنزل، كل هذه العلاجات ليس آمنة ويمكن أن تسبب نتائج عكسية ضارة بالمدمن وبدلا من أن يحصل المدمن على التعافي سوف يعاني أكثر مع ادمانه عل ليرولين المخدر.

يتم علاج ليرولين في دار اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان  في بيئة علاجية ومركز تأهيل يساعد على التعافي من الادمان وتشمل برامج العلاج النفسي والعلاج الدوائي (دكتور نفسي) فمنذ دخول الشخص مدمن حبوب ليرولين إلى المركز يتم تحويل الشخص إلى مركز طرد السموم لمدة أسبوعين للتخلص من سموم المادة المخدرة في الجسم، وتنظيف الجسم من أي آثر للمخدر اللعين، ويبدأ التعامل باحترافية مع الأعراض الانسحابية حتى تمر المرحلة الأصعب في رحلة العلاج من الادمان بسلام ويتم اعطاء الشخص في تلك المرحلة الأدوية التي تخفف من حدة الأعراض الانسحابية والتي تجعل الشخص غير متشوق للمخدر وتقلل من اللهفة للتعاطي ومن أمثلة هذه الأدوية المخصصة لاستدام في مرحلة الانسحاب هو دواء الميثادون ودواء النالتريكسون ودواء البروبوفيين, ومن ثم يدخل الشخص إلى مركز التأهيل كبيئة منزلية مصغرة ومن خلال أساليب العلاج النفسي المتنوعة واتباع أسلوب العلاج السلوكي المعرفي وجلسات العلاج النفسي بصورتيه الجمعي والفردي مع مجموعات الدعم التي تتم في دار اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان.

وقد نجح العديد من المدمنين على العقاقير المخدرة في التخلص من ادمان هذه العقاقير  بفضل الإرادة والعزيمة وفضل الله قبل كل شيء وبفضل أطباء مركز اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان، الأطباء المميزين المدربين تدريب أعلى مستوى للتعامل مع أي مدمن ومساعدته للحصول على ما يريد.

تحميل مجانى لبرنامج العلاج
اضغط هنا
شاهد الفيديو على اليوتيوب
مواضيع ذات صلة
اترك تعليق
التعليقات
  • وسام محمد

    2018-11-04 06:35:42



    السلام عليكم ,,, اعدت على تعاطي دواء الترمادول من فترة ليست بالقصيرة ...وقد بدأت بتناوله على هيئة وشكل مسكن مثل الكتافلام والموروفين والفولتارين,, الخ ولكني ما ان اعدت على ذلك المخدر ( الملعون ) حتى ان وصلت جرعة اخذه الى 5-8 حبات يوميا وذلك لمدة 5 سنوات تقريبا وانا مستمر بتعاطيه, وقد حاولت ان امنع نفسي من تناوله عدة مرات ولكني فشلت !! وبعد ان قرأت عنكم على الانترنت وكيف ان ( مركز اشراق لعلاج الادمان ) يمكن ان يساعدن الناس بالاقلاع عن تعاطي المخدرات ويؤهل المتعاطون بواسطة دكاترة اخصائيون واستشاريون , من خلال برنامج مخصص لذلك ,,, فقط اردت ان اعرف كم هي تكلفة العلاج المبدئية لعلاج متعاطي الترامدول ( تقريبا لو كانت فترة العلاج لمدة اسبوعين تقريبا ) ارجو ارسال ايميل للرد على استفساري الايميل الخاص بي : wesky0@yahoo.com وشكرا للجميع