علاج ادمان الكبتاجون - ابطال مفعول الكبتاجون

2017-9-8 المحرر:
علاج الادمان،علاج ادمان المخدرات
علاج ادمان المخدرات
الكبتاجون،علاج ادمان الكبتاجون،علاج الكبتاجون بدون مستشفى،علاج الكبتاجون في المنزل،علاج الكبتاجون بالاعشاب،كيف اتخلص من الكبتاجون في الجسم،افضل طريقه

علاج ادمان الكبتاجون،علاج الادمان من الكبتاجون،علاج الكبتاجون،مراكز علاج ادمان الكبتاجون،دكتور لعلاج الكبتاجون في الرياضعلاج ادمان الكبتاجون،علاج الادمان من الكبتاجون،علاج الكبتاجون،مراكز علاج ادمان الكبتاجون،دكتور لعلاج الكبتاجون في الرياضعلاج ادمان الكبتاجون في الرياض في الكويت في السعودية في الاردن،طريقة علاج الكبتاجون في المدينة المنوره،علاج الادمان كبتاجون،

علاج الكبتاجون في الرياضعلاج الادمان من الكبتاجونمركز اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان في سرية تامة علاج الادمان من حبوب الكبتاجون،طريقة علاج الكبتاجون في المدينة المنوره،علاج الادمان كبتاجونعلاج ادمان الكبتاجون في الرياض،علاج ادمان الكبتاجون في الكويت،علاج ادمان الكبتاجون في الاردن

افضل مركز لعلاج ادمان الكبتاجون في مصر اتصل الان 00201003222228

علاج ادمان الكبتاجون،علاج الادمان من الكبتاجون،علاج الكبتاجون،مراكز علاج ادمان الكبتاجون،دكتور لعلاج الكبتاجون في الرياضعلاج ادمان الكبتاجون،علاج الادمان من الكبتاجون،علاج الكبتاجون،مراكز علاج ادمان الكبتاجون،دكتور لعلاج الكبتاجون في الرياضعلاج ادمان الكبتاجون،علاج الادمان من الكبتاجون،علاج الكبتاجون،مراكز علاج ادمان الكبتاجون،دكتور لعلاج الكبتاجون في الرياض

❀علاج ادمان الكبتاجون،علاج الادمان من الكبتاجون،علاج الكبتاجون،مراكز علاج ادمان الكبتاجون،دكتور لعلاج الكبتاجون في الرياض❀علاج ادمان الكبتاجون،علاج الادمان من الكبتاجون،علاج الكبتاجون،مراكز علاج ادمان الكبتاجون،دكتور لعلاج الكبتاجون في الرياض❀علاج ادمان الكبتاجون،علاج الادمان من الكبتاجون،علاج الكبتاجون،مراكز علاج ادمان الكبتاجون،دكتور لعلاج الكبتاجون في الرياض❀هل تبحث عن ؟؟

الكبتاجون،علاج ادمان الكبتاجون،علاج الكبتاجون بدون مستشفى،علاج الكبتاجون في المنزل،علاج الكبتاجون بالاعشاب،كيف اتخلص من الكبتاجون في الجسم،افضل طريقه للاقلاع عن الكبتاجون،ابطال مفعول الكبتاجون،الكبتاجون والجنس
مدة مفعول الكبتاجون في الجسم .

❀❀❀❀❀❀❀❀❀❀❀❀❀❀❀❀

علاج الادمان من الكبتاجون في سرية تامه 

يقوم مركز اشراق للطب النفسي و علاج الادمان بعلاج الادمان علي الكبتاجون نهائيا باحدث خطوات علاج الادمان في 2018 .في الحقيقه هناك العديد من مراكز علاج الادمان ولكن ما يميز مركز اشراق ويمثل الفارق الجوهري عن البقية 

  • يضم مركز اشراق نخبة من الفريق العلاجي (دكتور علاج الادمان - اطباء واستشاريين نفسيين - اخصائيين نفسيين - اخصائيين اجتماعيين).
  • يقوم ببناء مجتمع علاجي ناجح  في بيئه منزلية وجو اسري وكذلك توفير مناخ ترفيهي (العاب ترفيهية - صاله رياضية حديثة)،فقد حرص مركز اشراق علي توفير افضل حاله نفسية للمريض لتساعده علي الاستشفاء بسرعه.
  • توفير اقامه فندقية فاخرة مع وجبات ورعايه صحية علي مدار 24 ساعه .
  • بناء شخصية جديده للمريض قادره علي الثقه بالنفس والتعامل مع ظروف الحياه ومقاومة الافكار الادمانية ففي نهاية فترة العلاج يكتسب المريض شخصية جديده كما لو كان ولد من جديد .

وقبل الحديث عن خطوات علاج ادمان الكبتاجون دعنا نتعرف علي العلاقة بين متعاطي الكبتاجون والجنس ؟  وما هي اضرار الكبتاجون , كيفية ابطال مفعول الكبتاجون , و هل يمكن علاج الكبتاجون في المنزل وهل علاج الكبتاجون بدون مستشفي امراً ممكنا في ظل اعراض الانسحاب من الكبتاجون ؟ , وما هي افضل طريقة للاقلاع عن الكبتاجون ,ثم علاج الكبتاجون بالاعشاب بين الطب البديل وبين طب علاج الادمان ومنظمات الصحة العالمية .

احجز موعد للفحص من قبل اطباء المركز
اكتب رقمك بالكود الدولي وسنتصل بك
الفريق العلاجي بمركز اشراق

كيف اتخلص من الكبتاجون في الجسم

بداية ما هو الكبتاجون ؟

يعد الكبتاجون احد اقوي المواد المنشطة التي انتشرت بشدة في الفترة الاخيرة في الشرق الاوسط بشكل خاص والذي يعد المستهلك الاكبر عالمياً للكبتاغون , وفي دول الخليج العربي بشكل كبير فتعد السعودية  اكبر الدول التي تستورد الكبتاجون في العالم وقد صرح الامين العام للجنة الوطنية المعنية بمكافحة المخدرات بالمملكة العربية السعودية بان الكبتاجون يشكل  نحو 40% من نسبة مدمني المخدرات في السعودية وان اكثر متعاطي الكبتاجون في المملكة من الشباب (علاج ادمان الكبتاجون في الرياض ) .

الكبتاجون او ما يسمي علمياً بالفينثايلين هو احد مشتقات الامفيتامين تلك المادة الكيميائية المنشطة التي تعمل علي رفع المزاج وتقلل من حاجة الشخص الي النوم كما تعمل علي تقليل الشهية والرغبة في تناول العام .

كيف يحصل الادمان علي الكبتاجون ؟

في الماضي كانت حبوب الكبتاجون تستخدم في علاج الامراض العصبية الخاصة بنقص الانتباه وفرط الانتباه ولكن مع ظهور الاثار طويلة المدي والمشكلات التي نتجت عن حبوب الكبتاجون في معظم دول العالم .

كثير من العقاقير الطبية تحولت من علاج الي ادمان ومن دواء الي داء وتحولت من كونها عقار صحي مستخدم في علاج الامراض بل الامراض المستعصية ويحسن من حالات الافراد كثيراً الا ان سوء الاستخدام جعل العقار دمار , لكن ولأن الكبتاجون من العقاقير التي قد لا يكون غني عنها ووقوع الاشخاص في فخ ادمان الكبتاجون بعد وصفة الطبيب المعالج واتباع ارشادات وتعليمات الطبيب احتمال منخفض جداً , وفي الغالب ادمان الكبتاجون يأتي من خلال تعاطي الكبتاجون لشخص اما داخل في تجربة تعاطي جديدة دون ان يضع حساب لعواقب الامور وانه قد يدخل في طريق الادمان من اول وهلة او قد يحدث الادمان علي الكبتاجون لشخص مدمن بالفعل ويتعاطي الكبتاجون كتجربة مخدر جديد .

لكن يحذر تعاطي الكبتاجون بجرعات أكبر فتناول العقار بجرعات زيادة يؤدي الي حدوث اثار من ابرزها زيادة القدرة علي الانتباه وزيادة النشاط وهذا يجعل الوقوع في الادمان اكثر بريقاً لكن هذا اللمعان يخفي ورائه الاثار السلبية الخطيرة علي المدي البعيد .

أشكال الكبتاجون وطرق الاستخدام ؟

اما عن اشكال الكبتاجون المخدر فهي بودرة أو تكون كبسولات ( أقراص ) او علي هيئة حبوب أو ربما تكون علي شكل قطع من الكريستال الصافية .

  • يتم تناول الكبتاجون علي هيئة كبسولات او اقراص عن طريق الفم وبلعها .
  • يتم تعاطي الكبتاجون عن طريق التدخين كالحشيش تماما.
  • يتم استنشاق البودرة من الكبتاجون .

تاريخ تصنيع وتحضير الكبتاجون ؟

اول من قام بتصنيع الكبتاجون هم اليابانيون في عام 1919 بواسطة العالم الكيميائي الشهير اوقاتا وتم استخدامه لمدة 12 عاماً كبديل عن الامفيتامين وقد كان يستخدم في علاج قصور الانتباه وفرط الحركة كما استخدم كمضاد لحالات الاكتئاب كما استخدم للمرضي الذين يعانون من ظروف القلب والأوعية الدموية وتم استخدامه في علاج حالات الصرع والصداع النصفي ولتخفيف الوزن علاج المرض النفسية وغيرها من الأمراض ثم أصبح بعد سوء الاستخدام مادة مخدرة  تضر بصحة الأشخاص وتؤثر علي أجهزة الجسم الرئيسية كما أنه يحظر تداولها والاتجار فيها  .

ما هي الأسماء الشائعة للكبتاجون والتي يشتهر بها بين اوساط المدمنين في عالم المخدرات ؟

في مصر يطلق بعض المدمنين علي الكبتاجون مخدر الصراصير حيث يشعر الشخص المتعاطي للكبتاجون بوجود حشرات علي جسمه.

ونظراً للانتشار الهائل للكبتاجون في المملكة العربية السعودية فان اغلب هذه المسميات تنتشر هناك بين أساط المدمنين والشباب المراهقين الذين يتعاطون الكبنتاجون منها (الليموني ، حمص ، حلاوة ، طباشير ، قشطة ، بو ملف ، داتسون ، النووي ، الشبح ، الألماني ، الغبرة البنفسجي ، لوزي ، لأبيض ، الفلوجة ، البرتقالة )  .

كما يعبر عن حبوب الكبتاجون بشكل عام بعدة أسماء مشتهرة مثل ( الابيض – أبو قوسين – قضوم –شدد –لجج ) .

أعراض تعاطي الكبتاجون و الادمان عليه ؟

المشكلة الاكبر ليس في اعراض تعاطي الكبتاجون لكن الأدهي والامر هي اضرار الكبتاجون بعد تركها وكيف هي شدة الاعراض الانسحابية وحاجة المدمن الي عقار الكبتاجون , لكن دعنا الان نتعرف علي ابرز اعراض ادمان الكبتاجون والتي تشمل ( كثرة الحركة وعدم الاتزان والاستقرار  ، القلق مع التوتر المستمر  ، جفاف الغشاء المخاطي المبطن للأنف مع كثرة حك الأنف  ، التعرق الشديد ، عدم القدرة علي النوم نتيجة لوجود المادة المخدرة في الدم ، الغثيان والقئ ، ارتعاش اليدين  ، الهلاوس السمعية والبصرية  ، الارهاق الشديد والتأثر بالأضواء العاكسة ، تشقق الشفاه فيقوم بترطيب اللسان مع رائحة كريهة من الفم ،  اتساع ملحوظ في حلقة العين  ، عدم الرغبة في تناول الطعام مع اضطرابات في الجهاز الهضمي  ، ضعف الذاكرة مع صعوبة في التفكير والإبداع  ، البلادة الذهنية  , التدخين بشراهة مع حك الأسنان بعضها ببعض , ارتفاع ضغط الدم  ، زيادة في ضربات القلب ) .

اعراض الكبتاجون النفسية ؟

تظهر اعراض الكبتاجون علي الجسم سواء كانت الاعراض الجسدية او الاعراض النفسية فالكبتاجون عقار مدمر يؤثر بقوة علي الجسم حتي ان اعراضه تستمر بعد الاقلاع عن التعاطي ومن ابرز اعراض الكبتاجون النفسية ( الكز علي الاسنان بسبب التوتر والقلق المستمرين , عدم التركيز وعدم القدرة علي اتخاذ القرارات وتشتت الفكر , كثرة الكوابيس وعدم القدرة علي النوم ) .

مدة بقاء الكبتاجون في البول

أثبتت الدراسات والأبحاث العلمية ان تأثير مخدر الكبتاجون يظل في جسم الشخص المدمن مدة تتراوح ما بين (4-6)أيام وذلك بحسب كمية السوائل التي يتناولها الشخص المدمن أثناء فترة العلاج وكلما كانت نسبة السوائل أكبر كان افضل وأميز في العلاج ، ولكن السؤال الذي يشغل بال العديد من متعاطي الكبتاجون هو " كيف اتخلص من لكبتاجون في الجسم ؟ وكيف يمكن ابطال مفعول الكبتاجون في الجسم ومن خلال الاسطر القادمة سنتعرف علي افضل طريقه للاقلاع عن الكبتاجون ؟

الأعراض الانسحابية للكبتاجون

يحدث عند توقف الشخص المدمن للكبتاجون فجأة مجموعة من الأعراض والتي تسمي بأعراض الانسحاب من المرض وقد تكون تلك الاعراض جسدية وقد تكون نفسية وربما تكون الاعراض الانسحابية النفسية اصعب من الاعراض الجسدية .

تظهر أعراض الانسحاب بعد مرور بضع ساعات من تناول الشخص المدمن لأخر جرعة من الكبتاجون ثم تبلغ ذروة تلك الأعراض خلال ثلاثة أيام ثم ما تلبث ان تقل تدريجياً ثم تتلاشي نهائياً في اليوم السابع من التوقف عن تعاطي الكبتاجون.
ومن أبرز أعراض الانسحاب من الكبتاجون ( عدم الشعور بالراحة .،  التعب الشديد وتكون القوي منهكة  ، الصداع مع القلق ،  تعكر المزاج ، العصبية الزائدة والنرفزة من غير سبب مقنع  ، الرغبة العالية في تناول الطعام وزيادة معدلات الشهية ، الخمول الشديد .، النوم لفترات طويلة قد تصل لأيام متتالية أو ربما يكون العكس  وتقل ساعات النوم عن الطبيعي ، .الاكتئاب الشديد ،  الرغبة في الانتحار ).

علاقة الكبتاجون بالجنس  (متعاطي الكبتاجون والجنس) ؟

اما عن علاقة متعاطي الكبتاجون والجنس فقد أثبتت الدراسات والأبحاث المختصة مدي التأثير والضرر الذي يسببه ادمان الكبتاجون علي القدرة الجنسية وانه يصيب الأشخاص المدمنين بالضعف الجنسي (علاج الادمان الجنسي) بعد طول استعمال , كما أن له أضراراً محققة علي النساء الحوامل لما تسببه المادة المخدرة من تشوه للجنين أثناء النمو في الثلاثة أشهر الأول من الحمل .

دوماً ما يكون لتجار المخدرات الخدع والمكائد التي يجذبون بها الاشخاص الي طريق الادمان وللكبتاجون طريقه الخاص الذي من خلاله يتصد تجار الصنف الشباب ويوقعونهم في براثن الادمان وتعاطي الكبتاجون , والعلاقة بين الكبتاجون  والجنس علاقة كما يقال  " سم فيه العسل " فتعاطي الكبتاجون بصفة مستمرة قد يتسبب في الضعف الجنسي وضعف الانتصاب .

اشارت الدراسات الي ان استخدام مشتقات الامفيتامين ومن ابرزها الكبتاجون يرتبط بزيادة القدرة الجنسية علي المدي القريب الا ان الدراسات تشير الي ان مدمني الكبتاجون وغيره من المشتقات الامفيتامينية يعانون من حدوث خلل في الوظائف الجنسية ومن ابرز تلك المشاكل حدوص ضعف في الانتصاب .

يمكنك التعرف اكثر عن كيفية علاج ادمان الحشيش - علاج ادمان الهيروين - علاج ادمان الكبتاجون - علاج ادمان الاستروكس - علاج ادمان ليريكا - علاج ادمان الكحول .

ما مدي امكانية علاج الكبتاجون في المنزل ؟

بالرغم من خطورة مخدر الكبتاجون ومدي الاضرار التي يتسبب في احداثها مع الاضرار بالاجهزة في جسم الشخص المدمن وما يكون من صعوبات في فترة الانسحاب من المرض ونزع السموم من الجسم إلا ان عملية علاج الكبتاجون في المنزل ليست بالأمر المستحيل وان كانت من الصعوبة بمكان , وان تمت في المنزل فلابد من الاستعانة والمتابعة الدورية مع الطبيب المعالج وإن كان اللجوء مركز لعلاج الادمان ومستشفي متخصصة في علاج الادمان هو الحل الامثل والأفضل لعلاج ادمان الكبتاجون لكن علاج الكبتاجون بدون مستشفي امراً ليس مستحيلاً وان كان صعباً خاصة ان فرص حدوث الانتكاسات ستكون اكبر مع عدم توافر البيئة العلاجية المتكاملة والمشجعة للتعافي من الادمان .

علاج الادمان علي المخدرات ليس امراً سهلاً بالمرة بل في مراكز علاج الادمان يكون هناك صعوبات كبيرة يواجهها مدمني المخدرات والعقاقير المخدرة حتي يتم التعافي والوصول الي مرحلة الشفاء , حتي بعد مرحلة التعافي يتم متابعة حالته ويتم اخضاعه الي برنامج نفسي متكامل وهذا الامر مع العلاج في مراكز الادمان والعلاج في ظل المهنيين واطباء علاج الادمان المختصصين فكيف اذا ما كان علاج ادمان الكبتاجون بدون مستشفي وافقتار المنزل الي المتخصصين الذين يتابعون المريض طيلة الوقت .

علاج ادمان الكبتاجون في المنزل يفتقر الي عملية التحكم الكاملة فلن يكون هناك سيطرة تامة علي مدمن الكبتاجون في المنزل وقد يتعاطي جرعات اخري في فترة انسحاب الكبتاجون من الجسم .

اعراض الانسحاب من الكبتاجون ليست سهلاً ألبته لذا قد تزداد الاعراض الانسحابية للكبتاجون عن المعدل الطبيعي ويصبح الشخص المدمن في حالة خطيرة قد تفقده حياته , وعلاج ادمان الكبتاجون في المنزل يفشل بمجرد وصوص المدمن الي جرعة من عقار الكبتاجون حيث قد يكون الشخص مخفي لجرعات من الكبتاجون في اماكن بالمنزل .

قد لا يكون الاهل علي دراية كاملة بمرض الادمان فقد يقوموا بالعديد من التاثيرات السلبية والتي قد تزيد من تفاقم مشكلة الادمان لدي المريض بالاضافة الي ان وجود الشخص المدمن في نفس المكان الذي ادمن فيه عامل سلبي اذ لابد ان يبتعد المدمن عن كل المؤثرات السلبية والاجواء التي دعلته يقبل علي التعاطي لذا من خلال هذه الامور تجعلنا نقول بان علاج ادمان الكبتاجون في البيت فكرة سيئة وغير صحية بالمرة , لكن ان تم التواصل مع مركز علاج ادمان وتم توفير دكتور علاج الادمان مع طبيب نفسي متخصص وتم توفير الاجواء الصحية وسير المريض علي الخطة العلاجية ربما يقلل من خطورة علاج ادمان الكبتاجون في المنزل .

كيف التخلص من اثار الكبتاجون ؟

في حقية الامر برنامج علاج مدمني الكبتاجون يطول او يقصر بحسب العديد من العوامل فاستجابة الاشخاص لبرنامج العلاج يختلف وفق العديد من العوامل (كانتظام الشخص علي العلاج داخل مصحات علاج الادمان ، وعمر الشخص المريض وحالته الصحية , الحالة النفسية لمريض الادمان علي الكبتاجون , كمية الكبتاجون التي تعاطاها الشخص المدمن ) ولعل افضل برامج علاج الادمان علي الكبتاجون هو برنامج ال 12 خطوة الذي يتم في مراكز علاج الادمان وهو اشهر برامج علاج ادمان المخدرات وهذا البرنامج قادر علي تاهيل المرضي نفسياً وسلوكياً في مركز التأهيل والذي يعد مجتمعاً علاجياً وبيئة علاجية متكاملة تستطيع اخراج شخص متزن يستطيع التكييف مع الحياة من جديد بعيداً عن الادمان والتعاطي .

التخلص من ادمان الكبتاجون يحتاج الي الارادة القوية والعزيمة التي يجب ان يمتلكها الشخص المدمن ودخوله في مراحل العلاج فمشتقات الامفيتامين بشكل عام مشكلتها الاساسية عدم وجود ادوية حتي الان تساعد في التخلص من اعراض الانسحاب ولذا يجب ان يتمتع الشخص المدمن علي الكبتاجون بالرغبة والاصرار والعزيمة الحقيقية التي تساعده في تخطي خطوة الاعراض الانسحابية حتي ولو تعرض للألم في تلك المرحلة .

وتشير الاحصائيات بان مشتقات الامفيتامين تعتبر من اكثر انواع الادمان ارتباطاً بحدوث الانتكاسات بعد التوقف عن التعاطي , لذا يجب ان يكون هناك العديد من الامور والعوامل المساعدة التي تمنع من حدوث الانتكاسات من الكبتاجون :-

أولاً :- الحصول علي الدعم العاطفي من قبل الاسرة وشريك الحياة يمثل نقطة قوة .

ثانياً :- يجب عمل العديد من الترتيبات التي تسبق مراحل العلاج مثل  الابتعاد عن الصحبة السيئة التي تربطك بتناول الكبتاجون والاستعداد المادي وترتيبات الاجازة والتفرغ الكامل للعلاج .

ثالثاً :- ضماناً لعدم وقوع الانتكاس يجب ان يتم علاج الادمان علي الكبتاجون في مراكز علاج الادمان وعدم التردد في طلب الحصول علي المراكز التطوعية المتخصصة في الدعم .

كيفية علاج ادمان الكبتاجون و ابطال مفعول الكبتاجون في الجسم ؟

قبل الحديث عن خطوات علاج الادمان علي الكبتاجون يجب ذكر نقطتين رئيستين ف

  • الركيزة الأولي والنقظة الفاصلة في علاج ادمان الكبتاجون هي رغبة الشخص المريض والإرادة الصادقة لدية في الاقدام علي علاج الادمان من الكبتاجون والإصرار الداخلي في عدم العودة للتعاطي مرة أخري .
  • دور الأسرة والعائلة والأصدقاء في رفع الروح المعنوية للشخص المدمن وزيادة الدافعية لدية في السير في طريق العلاج وتوفير البيئة الملائمة للتداوي .

كيف اتخلص من الكبتاجون في الجسم

اولاً :- سحب السموم من الجسم فبعد توقف الشخص المدمن للكبتاجون عن التعاطي يتم سحب تلك السموم التي تركتها المادة المخدرة في الدم ويأخذ الشخص المريض بعض الأدوية التي تساعده علي تخفيف الالم أثار أعراض الانسحاب وتعويض الجسم عن السوائل المفقودة مع توفر العلاج النفسي المناسب لتلك المرحلة العصيبة علي الشخص المدمن .

ثانياً :- مرحلة العلاج النفسي وهي من أهم خطوات العلاج ويكون العلاج النفسي بالتوازي مع العلاج الجسدي والبدني , ويتم التعرف في هذه الخطوة علي الاسباب والمشاكل  التي دفعت بالشخص الي السير في طريق ادمان الكبتاجون ؟ مع محاولة حل جميع المشاكل التي تعرض لها الشخص المدمن والتي أدت به الي الادمان. مع اعطاء الشخص المريض الفرصة في التعبير عن ما يجول في صدره ؟ مع توفير كل اساليب الراحة والنوم الصحي والاسترخاء للشخص المريض التي تساعده في اتخاذ  القرارات بشكل صحيح .

ثالثاً :- مرحلة العلاج الرياضي وتعد هذه المرحلة من المراحل الهامة والتي قد يغفل عنها كثير من الأطباء المعالجين فهي مفيدة لدرجة كبيرة لكي يستعيد الشخص المدمن نشاطه وقوته السابقة وترفع من روح المعنوية للسير في طريق علاج ادمان الكبتاجون .

رابعاً :- تأتي اهم خطوات علاج ادمان الكبتاجون علي الاطلاق وهي مرحلة التأهيل وحماية الشخص المتعافي من حدوث انتكاسة الادمان وتظل هذه المرحلة مستمرة مع الشخص فترة كبيرة خشية عودة الشخص للتعاطي مرة أخري , ويتم في هذه المرحلة تأهيل الشخص من جميع الجوانب وتهيئته لممارسة حياته بشكل طبيعي بعيداً عن الادمان , ويتم مساعدة الشخص المتعافي من الادمان في استرداد الثقة في نفسه واسترداد ثقة أسرته والمجتمع فيه وقدرته علي العودة لحياته السابق قبل الدخل في شبح التعاطي والادمان .

خامساً :- يتم التواصل بين الدكتور النفساني وبين أسرة الشخص المتعافي من الادمان بشكل مستمر خشية حدوث الانتكاس وذلك في افضل مركز ومستشفي لعلاج ادمان الكبتاجون ويتم تدريب الاسرة علي كيفية معرفة أي بادرة او علامة تنبئ عن حدوث انتكاسة مع تدريب الاسرة علي كيفية التصرف في منع حدوث الانتكاس .

من العلاجات المستخدمة في علاج ادمان الكبتاجون " علاج الكبتاجون بالاعشاب " لكن لم يقر الطب النفسي مدي فاعلية هذه العلاجات في ابطال مفعول الكبتاجون , ونحن في دار اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان نستخدم العلاج الدوائي والنفسي وهي افضل طريقة للاقلاع عن الكبتاجون وهي الطرق المعتمدة في جميع دول العالم والمتفق عليها من قبل الهيئات ومنظمات الصحة العالمية .

علاج ادمان الكبتاجون بالاعشاب ؟

في حقيقة الامر يعتقد العديد من مدمني حبوب الكبتاجون انه بامكانهم علاج ادمان الكبتاجون بدون مستشفي او علاج ادمان الكبتادون في المنزل وكما ذكرنا خطورة هذا الامر واحتمالية فشل علاج الادمان في المنزل , الامر الاخر الذي يجب التنبيه عليه هو ما يعتقده العديد من الافراد انه يمكن علاج ادمان الكبتاجون بالاعشاب لكن لا يوجد اي تقارير طبية معتمدة تؤكد فاعلية علاج الكبتاجون بالاعشاب .

هناك بعض الوصفات العشبية التي تستخدم في علاج الكبتاجون الا ان هذه الوصفات لم تعتمد من قبل اي هيئة صحية او منظمة علاجية لكن نعرضها من باب الطرح لجميع عناصر الموضوع لكن حتي وان كان العلاج بالاعشاب يستخدم في علاج مدمني الكبتاجون الا ان علاج ادمان الكبتاجون يجب ان يتم من خلال العلاج الدوائي والنفسي من خلال المختصصين والمهنيين ويكون العلاج بالاعشاب من العلاجات التكاملية التي تساغد علي تخليص الجسم من السموم .

هناك علاج بالاعشاب للادمان علي الكبتاجون شريطة التحمل وهذه الطريقة كما يأتي :-

  • الامتناع التام عن الطعام والشراب طيلة فترة العلاج .
  • شراب لتر ونصف من عصير الفواكه الطازجة بشكل يومي علي مدار اليوم .
  • شرب ثلاث لترات من الماء الصافي يومياً موزعة علي مدار اليوم .

وتساعد هذا الوصفة الجسم كثيراً في اذابة الشحوم الزائدة وتنظيف الجسم من السموم مع نشاط أفضل كما تمكن الجسم من مقاومة الامراض .