راسلنا واتس اب
راسلنا سناب شات

مستشفي اشراق نستقبل الحالات داخل وخارج مصر نقدم خدمة الاصطحاب من المطار للوافدين مجانا

علاج ادمان الاستروكس الفودو

مركز اشراق للطب النفسي و علاج الادمان

عدد المشاهدات - 0

علاج ادمان الفودو
علاج ادمان الاستروكس

 

مخدر الاستروكس اخطر انواع المخدرات

الاستروكس مخدر الشيطان الذي انتشر تعاطيه بين الشباب بسرعة رهيبة وأصبحت الأسرة كل اهتمامها وسؤالها الشاغل هو عن كيفية علاج ادمان الاستروكس، وما هي اعراض انسحاب الاستروكس وما هي مدة علاج الاستروكس وكل هذا سوف نلقي عليه الضوء في موضوعنا، يعتبر مركز اشراق من أولى مراكز علاج الادمان في مصر التي ساهمت في الحد من الادمان على المخدرات وفي علاج الشباب وانقاذهم من خطر المخدرات وما يميز مركز اشراق للطب النفسي و علاج الادمان عن باقي المراكز هو خبرة الفريق العلاجي وجودة برامج علاج الادمان المستخدمة والخدمات العلاجية التي يقدمها المركز فبفضل الله مركز اشراق مشهور على المستوى الدولي حيث تم شفاء حالات كثيرة في المركز من الادمان على المخدرات من السعودية و الكويت و الاردن و سلطنة عمان، يمكنك طلب أي استشارة مجانيه بالاتصال بنا علي 01003222228 والآن دعونا نتعرف عن ذلك المخدر اللعين الذي يعرف بـ الفودو.

اطلب استشارة مجانية واحجز فحص مع الفريق الطبي في سرية تامه
او راسلنا عبر الايميل وسنتصل بك
ما هي مدة خروج الفودو من الجسم

ما هي مدة خروج الفودو من الجسم

من مخاطر الادمان وتعاطي المخدرات أنه حين يتوقف الأشخاص عن التعاطي، يظن أن الخطر قد انتهى إلا أن في الحقيقة، الخطر يظل موجود فلا زالت سموم المخدر في الجسم، فالمخدرات تسم مخدرات والادمان يسمى ادمان بسبب الأعراض التي تظهر بمجرد توقف المدمن عن التعاطي وهي أعراض تؤكد أن الشخص أصبح مدمن وجسده وعقله أصبح معتمد بشكل كامل على المخدر، واعتقاد الأشخاص أن خطر المخدرات مقتصراً على التعاطي فحسب فهذا الأمر غير صحيح على الإطلاق لذا لا بد من التعرف على مدة بقاء الفودو في الجسم والتي تختلف من شخص لآخر بحسب العديد من العوامل مثل كمية تعاطي الفودو والجرعات التي تعاطاها الشخص فتدخين كميات كبيرة من الفودو يجعل مدة خروج الفودو من الجسم أطول، بخلاف إذا كان تعاطي الشخص على كميات قليلة من الفودو، كذلك من العوامل التي يكون لها دور في مدة خروج الاستروكس من الجسم هي الحالة الصحية للشخص وعمره وهل يتعاطى الفودو بمفرده أم يتعاطى الفودو مع غيره من المخدرات.

يوجد عامل مهم آخر يحدد مدة خروج الفودو من الجسم وهو درجة اعتماد الجسم والنفس على المخدر، ولا نتجاهل دور المركز الطبي والطبيب المعالج في العلاج، فكلما كان المركز والطبيب على أعلى مستوى من التدريب والمهارة كلما نجحا في تقليل مدة خروج الفودو من جسم المدمن وسهولة حصول المدمن على تعافيه.

وفي حقيقة الأمر أن مخدر الاستروكس من أخطر أنواع المخدرات، وبسبب قوة هذا المخدر فلا شك أن بقاء المخدر في الجسم سيطول وستكون مرحلة طرد السموم من الجسم للفودو طويلة ومؤلمة للشخص المدمن، لان الاستروكس  مخدر قاتل يؤثر في الجسم تأثيراً شديداً ويظل المدمن في مرحلة الديتوكس قرابة الشهر حتى يتم خروج الفودو من الجسم وتنظيف الجسم بشكل كامل وتام، وفي خلال هذه الأثناء تبدأ أعراض انسحابية عصيبة ويبدأ التعامل مع الأعراض الانسحابية من خلال الأدوية التي تخفف من حدة الأعراض الانسحابية للفودو.

وهنا تلعب الأدوية دور مهم للغاية، لأن هذه الأدوية تساعد على تخفيف حدة الأعراض الانسحابية المؤلمة التي يتعرض لها المدمن خلال فترة تنظيف جسده من سموم المخدر، هذه الأدوية لا تقل في مفعولها وتأثيرها عن المواد المخدرة، حتى لا يشعر المريض المدمن باي اختلاف ولا يعاني من أي ألم يجعله يتراجع عن فكرة العلاج والتعافي.(مراكز علاج الادمان)

يجب الحذر عند استخدام هذه الأدوية لأنها يمكن أن تسبب للمدمن ادمان هي الأخرى.

تنقسم أنواع المخدرات إلى مخدرات طبيعية ومخدرات تخليقية ومخدرات صناعية والمخدرات الصناعية تلك التي يتم صناعتها من مواد كيميائية ومركبات أخرى وهي مثل الاستروكس " مخدر التعويذة " والذي يعد رعباً في عالم الادمان والتعاطي والشبو  والجوكر وغيرها من أنواع المخدرات الصناعية التي لا زالت في تزايد مستمر ويتفنن تجار السموم في ابتكار الجديد والجديد في عالم المخدرات والحل الوحيد أمامهم هو المخدرات الصناعية كالاستروكس والفودو.

تكون هذه المخدرات الصناعية أخطر مئات المرات من المخدرات الطبيعية كالحشيش والأفيون وغيرها، فالخطورة تكمن في عدم معرفتنا وجهلنا بما تتكون منه هذه المخدرات وما يوجد فيها، فهم يخلطون كل ما يجدونه أمامهم فقط من أجل زيادة التأثير والمفعول بغض النظر عن المخاطر والأضرار التي يمكن أن تنتج من هذه المكونات المجهولة، لذا فالاستروكس بالفعل مخدر خطير.                          

ويتم تصنيع هذه المخدرات في معامل خاصة  بعيداً عن أعين الرقابة وقد لا يعرف المواد التي تدخل في تركيب هذه المخدرات الصناعية والتي تعد بمثابة سر لصانعي هذه المخدرات ويتم التسويق لها على أساس أنها  طبيعية مائة بالمائة ويعد الفودو أشهر أنواع تلك المخدرات الصناعية والتي انتشر في الأوساط بقوة خاصة بين فئات الشباب ما بين ال 18 حتى 25 من العمر.

أي أن الفودو يخطف شبابنا في ريعان شبابهم وهم مازالوا في مقتبل العمر.

تعرف على علاج ادمان الحشيش علاج ادمان الترامادول ، علاج ادمان ليرولين

الفودو أو الاستروكس المخدر أحد أنواع المخدرات الصناعية وهو من أخطر أنواع المخدرات التي انتشرت في وطننا العربي ومنطقة الشرق الأوسط بشكل خاص بقوة في الفترة الأخيرة، لتقتل أبنائنا من خلال التأثيرات المميتة الناتجة عن تعاطيه والتي تدمر الجهاز العصبي المركزي وتقتل خلايا الدماغ والعقل البشري وكل هذا يتطلب الحاق الشخص المدمن بأفضل مستشفيات علاج الادمان لتتمكن من علاجه وعدم حدوث انتكاسة. ونحن في مركز اشراق نقوم بعلاج الادمان من الاستروكس نهائيا بإذن الله باستخدام أحدث الأساليب العلمية وبرامج علاج الادمان اتصل بنا على رقم 01003222228 ومن خارج مصر اضف الكود الدولي 002.

ما هي خلطة الاستروكس

ما هي خلطة الاستروكس

ولأن الفودو يتكون من العديد من المركبات الكيميائية والتي يعد بعضها غير معلوم المصدر تماماً لكن اشارت الدراسات إلى أن الأتروبين والهيوسين والهيوسيامين من أبرز المواد التي تدخل في تركيب الفودو والتي تتسبب في حدوث حالة من التخدير الكامل للجهاز العصبي المركزي بالإضافة إلى أنه يدخل في تركيب الفودو العديد من الأعشاب السامة والمبيدات القاتلة والتي صنفت بأنها مجهولة المصدر وتسبب الادمان وتليف الكبد والموت المفاجئ. "علاج الاستروكس".

ومن أشهر هذه الأعشاب التي يتكون منها مخدر الاستروكس هي أعشاب البردقوش، وبكل أسف يعتقد البعض أن الاستروكس مخدر ليس خطير ولا يسبب الادمان لأنه يتكون من أعشاب البردقوش الغير ضارة، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ لأن الاستروكس لا يمكون فقط من البردقوش العشبي ولكنه يخلط مع مكونات كيميائية أخرى ومبيدات حشرية وحبوب هلوسة ومواد كثيرة مجهولة المصدر.

اسماء متداوله بين مدمني الاستروكس

يطلق على الفودو المخدر مسميات عديدة منها:-

  • مخدر الاستروكس strok drug (علاج الاستروكس).
  •  الجوكر.
  •  شيطان المخدرات ( علاج الادمان على المخدرات)
  • ماريجوانا الاصطناعية.
  •  البخور العشبية.
  •  كي تو.
  •  مخدر اولاد الذوات.
  •  الكوش.
  •  الكرو.
  • التعويذة " السحر الأسود ".
  •  سبايس – سبايس الفضي – سبايس الذهبي – سبايس الماسي.
  •  نار جزر يوكاتان.
  •  الدخان.

ما هي طرق تعاطي الفودو ؟

أما عن طرق تعاطي مخدر الاستروكس أو كما يسمونه الفودو - فالمتعاطون في العادة يدخنون تلك الأعشاب والنباتات المجففة والتي رشت بالمادة الفعالة والمواد الكيميائية وفي بعض الأحيان يتم خلط الفودو بالماريجوانا, وكثير من مدمني الفودو يرغبون في تعاطي الفودو من خلال نقعه في الشاي أو المشروبات الساخنة, كما أن هناك بعض المدمنين يتحصلون على الفودو في شكل عبوات سائلة يتم تعاطيها من خلال السجائر الالكترونية.

تختلف طرق تعاطي المخدرات والفود أيضًا تعدد طرق تعاطيه فليس كل مدمن يتعاطى الاستروكس كالآخر، فهي عادة ادمانية تتعدد طرق تعاطيها وكل مدمن يتكيف وينجذب إلى طريقة تعاطي مختلفة.

ما هي اشهر الدول المصنعة للفودو؟

أما عن تصنيع الفودو ففي الأساس يتم استيراد الاستروكس من أمريكا على هيئة أعشاب للحيوانات ويكون مكتوب عليها غير صالح للاستخدام الادمي وبالرغم من أن الجملة واضحة وتشرح نفسها، بأن تلك الأعشاب من أجل تهدئة الثيران و أعشاب للحيوانات وعلاجها، وأن الجميع يعلم أن الفودو أخطر أنواع المخدرات ومع هذا يقبلون على مخدر الاستروكس هذا ويكأنه عقار وليس دمار ! وفي الواقع مع محاولة السلطات للتخلص من الفودو إلا أن الأمر ليس سهلا.

لا يكترث هؤلاء المدمنين إلى أضرار الفودو ومما هو  مصنوع وماذا يفعل وما هي أضراره كل ما يهمهم هو الحصول عليه وتعاطيه للحصول على النشوة والسعادة اللا منتهية.

معظم المخدرات الصناعية يتم تصنيعها في اسيا تحت الغطاء القانوني, ويعد الفودو من أشهر المخدرات الصناعية التي يتم تصنيعها في اسيا ومن ثم ترحيلها وشحنها إلى امريكا والتي لا تستطيع الكلاب المدرية اكتشاف تلك المهربات من الممنوعات ولذا تمتلئ امريكا بالمخدرات ومن ثم منها إلى باقي دول العالم.

ما هو أصل كلمة " فودو "

يرجع أصل كلمة فودو " voodoo  " لأحد المذاهب الدينية الوثنية الموجودة في غرب أفريقيا, وهي أيضاً معتقد لمنطقة من جزر الكاريبي وتعتمد هذه المذاهب على غرس دبابيس في الدمي لتكون عبرة للأعداء أو ربما يقومون بحرق هذه الدمي من أجل أن يصيبوا أعدائهم باللعنة اعتماداً على أخطر انواع السحر وهو السحر الأسود وأنواع الفودو كثيرة لكن تعددت الأنواع والموت واحد.

لكن مهما كان أصل التسمية لهذا المخدر الخطير إلا أننا أمام أخطر المخدرات على الإطلاق كما افصح بهذا المدمنين أنفسهم, وفي الماضي لم يكن تحليل الفودو ظاهرا أما الآن فإن تحليل الفودو يظهر بشكل واضح في التحاليل, و حين تقرأ عن مخدر الاستروكس ويكيبيديا تعلم أنك لست أمام مخدر عادي لكن أمام مخدر خطير يدمر الأشخاص ويقتلهم حتى مع التوقف عن تعاطي المخدر فتأتي الأعراض الانسحابية للفودو التي تكون عصيبة ويحتاج الشخص فيها إلى الأدوية التي تخفف من حدتها.

وبما أن الفودو أو الاستروكس مخدر من أشد المخدرات المتواجدة على الساحة الادمانية، فستكون أعراض انسحابه أصعب ما يكون، وسيعاني مدمن الفودو بشكل كبير حتى يتخلص من سموم هذا المخدر وآثاره في الجسم والدم، إذا كنت ترغب في  رؤية ماذا يفعل الفودو بمدمنيه وشاهد فيديوهات اليوتيوب التي تنقل مأساة بعض مدمني الفودو وتنقل صوت وصورة كل ما يفعله الفودو بالمتعاطي، فهو يسبب التشنجات ونوبات صرع شديدة تصل إلى درجة الموت المحقق.

كيفية التعرف على الفودو المخدر

يشبه مخدر الاستروكس أوراق البانجو الخضراء ذو اللون الفاتح.

من أهم ما يميز الفودو المخدر هو رائحته المميزة التي تشبه إلى حد كبير رائحة الماريجوانا.

يباع الفودو في أكياس صغيرة الحجم تقارب حجم كف اليد تختلف ألوان هذه الأكياس ما بين الأسود والأزرق والأصفر مكتوب على غلاف هذه الأكياس بعض العبارات التي تبين أنه مخصص للحيوانات ولا يصلح للاستخدام الآدمي، وعلى الرغم من هذه العبارات الواضحة إلا أن هذه العبارات لا تستطيع أن تمنع المدمنين من الإقبال على ادمانه شراءه، المدمنين لن يمنعه شيء من تعاطي الاستروكس إلا علاج ادمان الاستروكس الذي سيتم دخل أفضل المراكز العلاجية مثل مركز اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان.

ينتشر الفودو بقوة في المناطق الراقية مثل القاهرة والزمالك والمهندسين ولذا يطلق عليه " مخدر اولاد الذوات ".

مخدر التعويذة توجد له احصائيات ووقائع تؤكد أن تعاطي الفودو مجرم قانونياً

في بداية الأمر انجذب العديد من الأشخاص لتعاطي الفودو، لأنه لا يظهر في التحاليل بالإضافة إلى سهولة الحصول على الاستروكس ورخص سعر الفودو، وكان في البداية يعتقد الكثير من المدمنين أنه أقل ضرر بما أنه يتكون من مكونات طبيعية ولكن الحقيقة أن الفودو أخطر من أي مخدر آخر، وكانت قلة تواجد الترامادول وحظره سبب آخر من أسباب إقبال المدمنين على الفودو المخدر،  وكان تعاطي الفودو غير محرم من الجهة القانونية في بادئ الأمر، وبما أن التعاطي آمناً فكل هذه الأمور ساعدت بقوة على انتشار الفودو في الغرب ومن ثم انتشار الفودو في وطننا العربي وخاصة الكويت ودول الخليج وبدأ انتشار الفودو في مصر يدوي في الآفاق خاصة في المناطق الراقية ولذا اطلق عليه مخدر " أولاد الذوات – بنات الذوات " وكل هذه الأشياء جعلت الفودو يشق طريقه إلى المراهقين وبقوة لكن مع أجهزة التحاليل الحديثة يظهر تحليل الفودو ويتم التعرف على الشخص المتعاطي من خلال تحليل البول.

مع انتشار الفودو في المجتمع المصري مما جعل السلطات التنفيذية تتخذ جميع الإجراءات القانونية حتى يتم منع تداول الفودو في المجتمع المصري، بعد أن تم التعرف على ماهية الفودو وكشفت تفاصيل المخدر فقد ابانت اللجنة المختصة بأن تأثير الفودو يفوق تأثير الحشيش المخدر بأضعاف وتم إدراج الفودو على جدول المخدرات المحظورة التي تسبب الادمان، بعد أن فقد الكثير من الشباب حياتهم بسبب تعاطيهم للفودو, وقد اوضحت الإدارة المختصة بمكافحة المخدرات أن هذه المواد العشبية  لها تأثير مشابه للحشيش والماريجوانا ولها نكهات متعددة ويتم الترويج لها من خلال عبوات مغلفة مكتوب عليها " غير صالح للاستخدام الآدمي " ولها العيد من الأسماء الرنانة مثل اسبايسي ويتم بيع الفودو من خلال شبكة المعلومات الدولية أو من خلال بعض الأشخاص الذين تخصصوا في المجال وقد تم بيعها على أساس أنها نباتات عشبية وأعشاب طبيعية, وأكدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات أن عقوبة حيازة الفودو تصل من الحكم بالمؤبد إلى الإعدام, وقد كان قرار وزارة الداخلية والعدل ووزارة الصحة والتي ادرجت الفودو ضمن جدول المخدرات حسب قرار وزير الصحة رقم 691 لسنة 2014.

لكن كل هذه الإجراءات نأمل أن تكون رادعة لتجار المخدرات ومتعاطي الفودو حتى نستطيع الحد من انتشاره والحد من زيادة فئة متعاطي الاستروكس.

اسباب انتشار تعاطي الاستروكس بين الشباب

بدأ انتشار الفودو المخدر بشكل مذهل بين أوساط المدمنين لعدة أسباب (علاج ادمان الاستروكس):-

في حقيقة الأمر لم يعد إقبال الشباب والفتيات على الفودو فحسب بل صارت المخدرات عنوان مرحلة الشباب إلا من رحم الله, ولذا لازال هناك إقبال بشراهة للأشخاص على المخدرات خاصة في المجتمعات العربية، وأصبح أعلى نسب للتعاطي في عالمنا العربي وللأسف خاصة في المجتمع المصري حيث إنه بمجرد دخول أي مخدر جديد في الأسواق يرى رواجا بين الكثير من الشباب بل والفتيات ويقبلون عليه بدافع التجربة كما أن الحالة الاقتصادية والجو العام لحالة الاكتئاب التي تسيطر على العالم العربي ساعد كثيرًا في سهولة سيطرة الادمان والمخدرات بشتى أنواعها على شبابنا،  وإن لم تكن اعذارا - لكنها ساعدت بشكل كبير على إقدام الأشخاص على التعاطي.

ومن أهم أسباب انتشار مخدر الفودو هي ما يلي:

  •  براعة تجار الصنف ومروجي المخدرات في الترويج للفودو المخدر بشكل شيطاني.
  • مخدر الفودو رخيص الثمن مقارنة بالمخدرات الطبيعية كالحشيش والماريجوانا.
  • سهولة الحصول عليه من خلال المواقع الالكترونية.
  •  مخدر قوي وشديد التأثير وهذا ما يرغبه الشباب حيث يزيد مفعول الفودو 200 مرة عن مخدر الماريجوانا والحشيش .
  •  اسمه الجديد يجعل الإقبال عليه شديد، فعادة الشباب والمراهقين يقبلون على ما يوضح قوتهم ويظهر شجاعتهم فقد صار اسمه بين المدمنين " مخدر الشيطان وآخرون يطلقون عليه " السحر الأسود ".

تعدد أسماء مخدر الاستروكس تأتي من وراء خطورته العالية والكامنة، فالشيطان والسحر الأسود أخطر ,اشرس ما يوجد في عالمنا، فأطلق هذه الأسماء على الاستروكس يجعلنا ندرك أنه مخدر ليس كباقي المخدرات بل هو مخدر مختلف في تأثير ومفعوله وخطورته.

ما هي اعراض ادمان الفودو

عبر الكثير من متعاطي الفودو المخدر بأنه المخدر الأقوى على الإطلاق، وأنه يجسد معنى حقيقي للانتحار على أرض الواقع، فقد يؤدي إلى الوفاة من أول مرة من تعاطيه لما يحدثه من خلال في وظائف الجسم واضطرابات في الأجهزة المركزية, ومن خلال هذه النقطة سنذكر أضرار ادمان الفودو ولا شك أن أعراض ادمان الفودو هي أضراره التي تجسد معنى الموت في جسد مازال على قيد الحياة وعقل مدمر في شخص حيًا.

لذا فهناك العديد من المشاكل والأضرار الصحية التي تنتج عن تعاطي الفودو المخدر ومن أبرز هذه المخاطر:-

  •  فقدان الشهية مما يؤدي إلى النحافة والضعف الجسماني.
  •  يترتب على تعاطي الفودو قلة النشاط ولحيوية مع اختلال في التوازن.
  • اتساع حدقة العين.
  • حشرجة في الصوت.
  • حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي مع الشعور بالانتفاخ.
  • التهاب في المعدة.
  • ضخم في الكبد.
  •  تآكل الملايين من الخلايا العصبية.
  •  الذبحة الصدرية.
  •  ارتفاع ضغط الدم واضطرابات في الدورة الدموية.
  •  تخدير تام للجهاز العصبي.
  •  التشنجات العصبية.
  •  فقدان مؤقت للذاكرة.
  • هبوط حاد في الجهاز التنفسي.
  •  الهلاوس السمعية والبصرية.
  •  تغير في نبرة الصوت نتيجة تآكل الأحبال الصوتية.
  •  هشاشة العظام نتيجة تآكل المخدر في عظام المدمن ومفاصله.

وبعد التعرف على ما يسببه الفودو أو الاستروكس من مشاكل صحية وأضرار بالغة على الأشخاص فإننا بحاجة ماسة إلى علاج ادمان الفودو بالاستعانة بأفضل مراكز علاج ادمان الاستروكس  للوصول إلى نتائج فعالة من العلاج.

الفودو المخدر من الناحية القانونية محظور ويتم تجريم من يقومون بالإتجار فيه.

تم الإعلان من قبل إدارة مكافحة المخدرات بوزارة الداخلية عن إدراج " الفودو المخدر " ضمن الفئة " أ " بجدول المخدرات والذي يضم أخطر أنواع المخدرات وبناء على ذلك فإن عقوبة الإتجار فيه تصل إلى الإعدام، لأنك بتجارة مخدر الفودو تسبب في موت الكثير والكثير من الشباب وتدمر لهم حياتهم وحياة أسرهم.

الفريق العلاجي بمركز اشراق

د / احمد علي

استشاري برامج التأهيل النفسي والسلوكي

اهم خطوات علاج الادمان هي اعادة تأهيل المدمن نفسيا وسلوكيا لضمان عدم حدوث انتكاسة جديدة وللتخلص من الافكار السلبية والفكر الادماني .

د / علي محمد القحطاني

خبير بمجال الوقايه من الادمان

اود ان اطمئن اسرة كل مدمن او مريض نفسي ان لكل داء دواء ونحن هنا بالمركز نوفر احدث البرامج العلاجية وكل سبل الراحة النفسية والجسدية لمساعدة المريض علي الاستشفاء باذن الله بسرعة .

د / ياسر يسري

اخصائي الطب النفسي و علاج الادمان

قد يسبب الادمان مرض نفسي وهنا يأتي دور الطب النفسي في علاج المريض نفسيا وسلوكيا للشفاء من المرض النفسي والتخلص من الادمان باذن الله .

ما هو تاثير الاستروكس علي المخ

ما هو تاثير الاستروكس على المخ

يختلف تأثير مخدر الاستروكس " strox drug  " الذي يسمى أيضًا مخدر التعويذة من شخص لآخر حيث اظهر بعض الأشخاص من متعاطي الفودو أن الفودو لا يزيد تأثيره على ساعة بينما يشير آخرون إلى أن تأثير جرعة الفودو عليهم تصل إلى خمس ساعات فأكثر.

مستحضرات الفودو العشبية لها تأثير على دماغ الأشخاص المدمنين يشبه إلى حد كبير تأثير الماريجوانا حيث تتشابه الآثار الجانبية للماريجوانا مع مخدر الاستروكس مع التحكم في الوظائف مثل الذاكرة، وليس التشابه فقط في التأثير ولكن يتشابه الفودو مع الماريجوانا  في طريقة تعاطيه أيضًا.

مخدر الاستروكس أو مخدر التعويذة يعمل بشكل مباشر على مستقبلات المخ التي تجعل من الادمان أمراً سهلاً وذلك بسبب أن تأثير الفودو الذي يتخلله نباتات عشبية يتم تحفيزها بطريقة كيميائية من خلال المهدئات التي يتم حقنها فيه وخلطها مع هذه الأعشاب الطبيعية.

بالرغم من قلة الأبحاث والدراسات المختصة التي اجريت على الفودو مخدر الشيطان، لكن الباحثين يؤكدون أن تأثير الفودو على الدماغ البشرية يرتبط مع المستقبلات التي يرتبط بها الحشيش والماريجوانا ولكن بصورة أكبر, ولأن التركيبات الكيميائية التي تم تحضير الفودو بها غير معلومة وقد يتم تغيرها من فترة لأخرى ومن تاجر لآخر ومن مصنع لآخر، للحصول على أقوى خلطة ممكنة للاستروكس، فلا يوجد تركيبة موحدة للفودو ومن المرجح أن تحتوي مستحضرات الفودو القاتلة على مواد مختلفة في كل مرة والتي تنتج تأثيرات مختلفة على الصحة الجسدية والنفسية ونجد أنفسنا أمام ملايين الأنواع من أنواع الفودو وليس نوع واحد فالأمر هنا يصبح خطيراً ويكون علاج ادمان الفودو مختلف من شخص لآخر بحسب نوع الفودو والأعراض والآثار الناتجة عن التعاطي وكمية تعاطي المدمن وجرعته المعتادة ومدة ادمانه كل هذه العوامل تؤثر في علاج مدمني الاستروكس، فالمدمن الذي يتعاطى الفودو من سنة ليس كالذي يدمنه من شهرين فقط، والمدمن الذي يتعاطى الفودو مرة كل أسبوع ليس كالمدمن الذي يتعاطى الفودو كل يوم، لذا يجب علاج ادمان الاستروكس تحت إشراف طبي متخصص.

يؤثر مخدر الاستروكس على الجهاز العصبي ويؤدي إلى تخديره تماماً فضلاً عن التسبب في حدوث ضمور في المخ والتشنجات العصبية ومسح الذاكرة وفي بعض الأحيان تضيق الدورة الدموية لدى الأشخاص متعاطي الفودو وعندما ينتهي تأثير الفودو تزيد الهلاوس السمعية والهلوسة البصرية لدى الأشخاص مدمني الفودو, حتى مع التوقف عن تعاطي الفودو، فإن الأعراض الانسحابية للفودو تكون مميتة وتؤدي به إلى الوفاة  ولا يمكن للشخص النجاة منها إلا إذا خضع لبرنامج علاجي في مراكز علاج ادمان الفودو المتخصصة حتى لا يحدث ما لا يحمد عقباه.

ما هي اعراض انسحاب الاستروكس
ما هي اعراض انسحاب الاستروكس

يحدث نتيجة التوقف بشكل مفاجئ عن  تعاطي عقار الفودو المخدر القاتل العديد من اعراض الانسحاب ولا شك ان هذه الاعراض الانسحابية للفودو تكون شديدة واشد ما يعانية الشخص المريض اثناء مراحل علاج ادمان الفودو – اخطر انواع المخدرات .

ما هي اعراض انسحاب الاستروكس

يحدث نتيجة التوقف بشكل مفاجئ عن  تعاطي عقار الفودو المخدر القاتل العديد من أعراض الانسحاب ولا شك أن هذه الأعراض الانسحابية للفودو تكون شديدة وأشد ما يعانيه الشخص المريض أثناء مراحل علاج ادمان الفودو – اخطر انواع المخدرات.

ومن أبرز أعراض انسحاب الفودو ( فقدان في الشهية – اضطراباً في الجهاز التنفسي – الشعور بالانتفاخ  والتهابات في المعدة – ارتفاع في ضغط الدم – هلاوس بصرية – فقدان مؤقت للذاكرة – القيء بشكل متكرر ) ولا شك أن مدة خروج الفودو من الجسم تكون طويلة وعصيبة على المرضى، لأن مخدر التعويذة الفودو القاتل يسمم الدم بنسب كبيرة، وفي حقيقة الأمر الأعراض الانسحابية للفودو تجعل من المستحيل التفكير في علاج الادمان في البيت لأن الشخص بحاجة إلى الرعاية طوال اليوم مع أدوية علاج الادمان اللازمة للتخفيف من حدة الأعراض الانسحابية وابعاد الشخص عن الأجواء التي قد تدفعه إلى العودة خاصة في فترة انسحاب الفودو من الجسم، لذا فإن مراكز علاج الادمان على الفودو هي المكان الوحيد الذي من خلاله يتم علاج مدمني الفودو، بغض النظر عن أي وصفات طبيعية أو علاجات أخرى يدعيها البعض أنها تكون فعالة مع مدمني الفودو، لذا نرشح لك مركز اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان ونرشحه لكل مدمن على الفودو.

تعرف على علاج ادمان الكبتاجون ، علاج ادمان البودرة، علاج ادمان الكحول

اين يباع الفودو
اين يباع الفودو

لا يتم تصنيع الفودو المخدر في مصر ولكنه يدخل الفودو المخدر إلى مصر من خلال حدود مصر الغربية مع ليبيا نتيجة الانفلات الأمني الحاصل يتسبب في سهولة نقل المخدرات إلى مصر عن طريق العرباوية المصدر الأكبر في تجارة الفودو المخدر وترويجه والذي يتم استيراده من قبل الولايات المتحدة الأمريكية البلد المصنعة للفودو كأعشاب يتم إعطائها للحيوانات الثائرة  كالثيران ونحوها كمخدر أو مهدئ وبعد الانتشار الرهيب لمخدر الفودو أصبح علاج ادمان مخدر الفودو في مصر مطلب شعبي وجماهيري خشية أن يصطاد هذا المخدر في شباكه شباب أكثر (علاج الادمان).

لم يعد الفودو مخدرا لأولاد الذوات أو بنات الذوات فحسب، لأن سعر الفودو أصبح في امكانية الجميع, فزاد الطلب عليه من جميع فئات المجتمع ومختلف مستوياته، فبعد أن كان الفودو يباع في الأماكن الراقية والمناطق التي يقطن فيها الأغنياء، الأمر الآن اختلف تماماً وأصبح الفودو مخدرا يباع بأسعار تناسب الجميع حتى في قرى الصعيد في مصر أصبح الاستروكس يباع في أكياس تحمل 4 جرامات من المخدر لم تتجاوز 100 جنيه فقط, حتى أصبح الاستروكس يدوي في جميع أنحاء الجمهورية بل فاضت المناطق الشعبية بهذا المخدر الخطير، وانتشر كالوباء والسرطان في مجتمعنا المصري.

ما هي طرق علاج الفودو
ما هي طرق علاج الفودو؟

طرق علاج الادمان من الفودو تشبه بدرجة كبيرة طرق علاج الادمان للمخدرات الأخرى والتي تبدأ بدافع قوي من قبل الشخص المدمن في تغير حياته ومحاولة علاج مشكلة الادمان التي وقع فيها والتخلص من شرك المخدرات وتخليص الجسم من سموم الفودو التي تشبع بها جسمه وقبل أن نخوض في كيفية علاج ادمان الاستروكس المخدر القاتل يجب أن يعي المدمن تماماً أن الخطوتين الركيزتين في علاج الادمان هي الرغبة في العلاج وتكون من قبل الشخص المدمن لبدء رحلة التعافي من الادمان, أنما الخطوة الأخرى وهي الخطوة الأهم فتتمثل في السفينة التي يعبر بها المدمن ليبحر ويشق طريق العلاج للوصول إلى بر الامان وتلك السفينة هي " مصحات علاج الادمان " والتي من خلالها يتم الخلاص من عالم الادمان ولا بد أن يتم اختيار أفضل مصحات علاج الادمان والتي تعد أهم مراحل علاج الادمان.

ويعتبر العلاج الأمثل والأنجح هو العلاج داخل مراكز ومصحات علاج الادمان، بغض النظر عن العلاجات الاخرى فبعض الشركات وبعض محلات العطارة تدعي أنها لديها علاج لمدمني الفودو أو الاستروكس، ويمكن لهذه العلاجات أن تأتي بنتائج عكسية نحن فقي غنى عنها ولسنا بحاجة غليها في هذه المرحلة الحرجة، وتكون رغبة هؤلاء الاشخاص هو الربح فقط لا غير.

أما عن كيفية علاج ادمان الفودو المخدر ليس كعلاج غيره من أنواع المخدرات المختلفة، فقد ذكرنا سابقاً أن قوة الفودو تزيد عن تأثير الحشيش والماريجوانا 200 مرة وهذا يجعل من الضروري الاستعانة بأحد مصحات علاج ادمان المخدرات حتى تتم عملية العلاج بطريقة صحيحة وتحت إشراف طبي متكامل بدون حدوث أي انتكاس وعودة للتعاطي مرة أخرى وحدوث انتكاسة، وهنا يأتي دور برامج إعادة التأهيل التي تعدها المراكز العلاجية لمدمني الفودو.

يمكنك التعرف اكثر عن كيفية علاج ادمان الحشيش - علاج ادمان الهيروين - علاج ادمان الكبتاجون - علاج ادمان الاستروكس -علاج ادمان ليريكا - علاج ادمان الكحول .
كيفية علاج الفودو
كيفية علاج الفودو

أولاً مرحلة الانسحاب وسحب السموم من الجسم 

يتم في هذه المرحلة التخلص من السموم الموجودة بالجسم والتعامل مع آثار الانسحاب من المرض والتي يعاني فيها الشخص المريض أشد المعاناة، لذا يستعاض ببعض الأدوية التي تهدئ من شدة وحدة آثار الأعراض الانسحابية للفودو ولا شك أن أعراض الانسحاب من الفودو - أخطر أنواع المخدرات ستكون شديدة وقاسية لكن مع الرغبة الصادقة من قبل الشخص المريض في التعافي والحصول على العلاج من الادمان  على الفودو، حتى وأن عانى كثيراً فلا شك أن الهدف الذي يسعى إليه، سيجعل يستكمل طريقه في العلاج والتعافي من الاستروكس، فالادمان مرض خطير وهم على الفرد والأسرة وضياع للمجتمع، فالمجتمع المليء بالمدمنين ويعاني من الادمان مجتمع فاشل وضائع و مهدد بالانقراض عما قريب، السعي وراء علاج كل مدمن يجب أن يكون هدف كل مسئول في المجتمع.

ثانياً مرحلة العلاج النفسي

هي مرحلة تأهيل الشخص نفسياً  وعلاجه سلوكيا وكيفية مقاومة المخدرات وعدم الاستسلام مع الاهتمام بالذات وتنمية قدرتهم بذاتهم ورفع الثقة لديهم , وهناك العديد من برامج العلاج النفسي سواء البرامج الفردية او برامج العلاج الجمعي وفي الواقع يبدا التعامل مع الشخص وعلاج المشاكل النفسية منذ بدء علاج الادمان علي الفودو وفي مرحلة علاج الاعراض الانسحابية , ومن ثم انتقاله الي المركز التأهيلي اذ يعتمد البرنامج العلاجي علي محورين اساسيين هما العلاج النفسي والعلاج الدوائي بالاضافة الي البرامج الترفيهية ويستمر التأهيل للشخص المدمن حتي بعد الخروج من مركز علاج الادمان واتمام مرحلة التعافي .

وهنا لا بد أن نؤكد على أهمية الحاق المدمن بدار طبي مدرب ومميز ومؤهل للتعامل مع مدمني الفودو على وجه الخصوص، لأن ليس العلاج يتوقف على سحب السموم فقط، علاج الادمان يتمثل في علاج المدمن نفسيًا وتخليصه من الاعتماد النفسي على المخدر الذي يعاني الشخص منه.

ثالثاً العلاج المجتمعي

وهنا يأتي الأسرة في علاج الادمان علي الاستروكس ورفع الروح المعنوية لدي الشخص المريض في استكمال مراحل العلاج مع المتابعة الدورية والمستمرة مع الطاقم الطبي المعالج من خلال مستشفي علاج الادمان التي تم علاج الشخص المريض بها .

ونحن في دار اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان نقدم أفضل برامج علاج الادمان علي المخدرات ونوفر البيئة اللازمة لعلاج الادمان والتخلص من المخدرات بشكل نهائي .

معنا في دار إشراق للطب النفسي وعلاج الادمان حقاً " الحياة تشرق من جديد " .

تحميل مجانى لبرنامج العلاج
اضغط هنا
video
مواضيع ذات صلة
اترك تعليق
التعليقات