علاج ادمان الشبو - ادمان الكريستال ميث

2017-9-8 المحرر:
علاج الادمان،علاج ادمان المخدرات
علاج ادمان المخدرات
علاج ادمان الشبو

علاج ادمان الشبو،علاج الادمان من الشبو،علاج الشبوعلاج ادمان الشبو،علاج الادمان من الشبو،علاج الشبوعلاج ادمان الشبو،علاج الادمان من الشبو،علاج الشبو

علاج الشبوعلاج الادمان الشبو،معالجة ادمان الشبو،علاج ادمان الشبو في الكويت،علاج الادمان من الشبو،علاج تعاطي الشبومركز اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان في سرية تامة علاج الادمان الشبو،معالجة ادمان الشبو،علاج ادمان الشبو في الكويت،علاج الادمان من الشبو،علاج تعاطي الشبوعلاج الادمان الشبو،معالجة ادمان الشبو،علاج ادمان الشبو في الكويت،علاج الادمان من الشبو،علاج تعاطي الشبو

افضل مركز لعلاج ادمان الشبو في مصر اتصل الان 00201003222228

علاج الادمان الشبو،معالجة ادمان الشبو،علاج ادمان الشبو في الكويت،علاج الادمان من الشبو،علاج تعاطي الشبوعلاج الادمان الشبو،معالجة ادمان الشبو،علاج ادمان الشبو في الكويت،علاج الادمان من الشبو،علاج تعاطي الشبوعلاج الادمان الشبو،معالجة ادمان الشبو،علاج ادمان الشبو في الكويت،علاج الادمان من الشبو،علاج تعاطي الشبو​❀

علاج الادمان الشبو،معالجة ادمان الشبو،علاج ادمان الشبو في الكويت،علاج الادمان من الشبو،علاج تعاطي الشبوهل تبحث عن ؟؟

الشبو،علاج ادمان الشبو،علاج الادمان من الشبو،كيفية صنع الكريستال ميث،ماهو الكيميكال،ماهو الكريستال،صناعة الكريستال،كيف يصنع الميث،ماهو الكميكل،سعر حجر الكريستال .

الشبو طريق الموت

علاج ادمان الشبو أمراً صعباً للغاية ولا يمكن أن يتم علاج ادمان المخدرات دون الاستعانة بمصحة من مصحات علاج الادمان فهو من أسرع طرق الموت ولا نبالغ إن قلنا أن الشبو المخدر جرعة منه كافية لادمان المخدرات والبداية الحقيقية لرحلة الدمار والهلاك .لذا نحن بحاجة قوية وماسة إلي علاج ادمان الشبو والتخلص من ادمان الشبو المخدر بسلام ومرور مرحلة الانسحاب دون حدوث حالات انتكاس وهذا ما سنتعرض إليه خلال هذا المقال .

احجز موعد للفحص من قبل اطباء المركز
اكتب رقمك بالكود الدولي وسنتصل بك
الفريق العلاجي بمركز اشراق

علاج الادمان من الشبو - كيفية صنع الكريستال ميث

كما هي عادة تجار الصنف ومروجي المخدرات فكل يوم هناك جديد في عالم الادمان وعالم المخدرات فصار شعار هؤلاء " كل ما هو جديد في عالم المخدرات " فيتفننون في اختراع وتصنيع أنواعاً جديدة من المخدرات الصناعية والتي تكون أشد خطورة وضرراً وتأثيراً من المخدرات الطبيعية .

 ما هو الشبو - الكريستال ؟

يكثر السؤال عن مخدر الشبو او كيف يصنع الميث خاصة في دولة الكويت دائما ما يردد في الاونة الاخيرة " ما هو الكريستال " ؟ وفي الحقيقة الكريستال ميث احد اخطر المخدرات التي انتشرت في الاونة الاخيرة في الوطن العربي والتي يجعل متعاطوه في حالة عارمة من الهلاوس السمعية والهلاوس البصرية من جراء جرعة واحدة فقط ولك ان تتخيل ان جرعة واحدة من الكريستال ميث قد يمتد مفعولها لشهر كامل .

وهاهو المخدر الذي بين أيدينا " الشبو " أحد أنواع المخدرات الصناعية التي الذي يتم تصنيعه من مادة " الميثا امفيتامين " تلك المنشطات شديدة التأثير ويكون الادمان عليها من اول مرة أو مرتين علي الأكثر ومن شدة خطورة هذه المادة فبمجرد تعاطيها فإنها تسيطر وتهيمن علي الشخص بحالة من الهلاوس السمعية والبصرية فيخيل سماع أصوات لا وجود لها في الطبيعة ويتخيل رؤية أشياء لا مكان لها في الواقع , وقد يمتد تأثير جرعة " الشبو " لمدة شهر مع الشخص المتعاطي وهذا يظهر مدي قوة المادة المخدر وضررها علي الشخص المتعاطي .

ما هي اشهر الاسماء المتداولة لمخدر الشبو ؟

مخدر الشبو مخدر مشهور في اوساط المدمنين لا ان هناك العديد من المسميات التي تطلق علي مخدر الشبو مثل ( الآيس – مخدر الثلج – الشبو كريستال – الشبو المخدر – الشبو ميث – الكريستال شبو – الشفرة  - الشظايا – الجلاس – عقار الشبو – مخدر الشيطان – حباية القلوب البنفسجية – حبوب الشبو – مخدر الزجاج ) .

ما العلاقة بين الشبو المخدر والكريستال ميث ؟

يظن بعض الناس أن الشبو المخدر نوع من أنواع المخدرات والكريستال ميث نوع اخر تماماً , لكن في حقيقة الأمر كلاهما اسم لنوع واحد من المخدر فكلاهما كما يقال " وجه لعملة واحدة " .

ينتشر مصطلح الشبو بين أوساط المدمنين وفي عالم المخدرات بين الاشخاص المدمنين , أما مصطلح الكريستال ميث فأول من أطلق علي مخدر الشبو هذا الاسم هم " سكان دول شرق أسيا " وهم أولي الدول تصنيعاً للشبو في العالم بل تعد أسيا هي المهد الأول للشبو المخدر وأكثر الدول تصنيعاً وترويجاً له .

ما هو شكل الشبو المخدر وكيف يمكن التعرف عليه بمجرد رؤيته ؟

من المهم لديك أن تتعرف علي شكل الشبو المخدر حني لا تنخدع وتقع في تعاطيه وأنت لا تشعر .

الشبو المخدر يكون علي شكل بلورات زجاجية أو جليدية فهو يبدو لمن يراه كأنه قطع زجاج من سيارة مهشمة او قطع من الثلج الصغيرة  .

لذلك فغنه يطلق علي الشبو المخدر عدة مسميات تتلاءم مع الشكل فتارة يسميه البعض الكريستال لأنه يشبه شكل زجاج الكرايستال والبعض الاخر يطلق عليه " الأيس " أو " الثلج " لأنه يشبه حبات الثلج والجليد كما يطلق عليه البعض الجلاس , وبهذا قد نكون قد قربنا الصورة للقارئ حتي يكون علي دراية بشكل هذا المخدر القاتل ويكون علي جانب كبير من الحذر .

ما هي مكونات الميثامفيتامين ؟

مكونات الميثامفيتامين المقصود بها في عالم الادمان مكونات الشبو المخدر القاتل او بمفهوم اخر كيفية يصنع الميث ومما يتركب هذا المخدر الخطير ؟

والميثامفيتامين احد المخدرات الاصطناعية فهي من صنع الانسان وهو مواد كيميائية يتم تصنيعها في المختبرات غير المشروعة وهي عبارة عن خلطة من مختلف المواد الكيميائية القاتلة .

كيفية صنع الكريستال ميث - صناعة الكريستال - طرق التعاطي

تتعدد طرق تعاطي الشبو المخدر كغيره من أنواع المخدرات وتختلف تلك الطرق علي حسب البيئة وما بين أشخاص وآخرين علي حسب الحالة المتاحة لهم .

  ومن أبرز تلك الطرق المشهورة بين أوساط المدمني :-

  • التدخين حيث يتم حرق حبيبات الشبو داخل غرفة ضيقة ومحكمة من حيث الاغلاق ويتم استنشاق بخار الشبو المتصاعد .
  • البلع حيث يتم ابتلاع حبيبات الشبو مباشرة عن طريق الفم .
  •  الحقن عن طريق الوريد من خلال اذابة حبيبات الشبو المخدر في ماء ثم الحقن المباشر عن طريق الوريد باستخدام الحقن.
  • الشم بحيث يتم سحق حبيبات من الشبو المخدر وتحويلها إلي بودرة يتم استنشاقها كما هو معلوم في كثير من أنواع المخدرات يكون الشم من أمتع طرق التعاطي لدي الأشخاص المدمنين .
ما هي أعراض تعاطي والادمان علي الشبو المخدر ؟

نظراً لقوة تأثير المادة الفعالة لمخدر الشبو الصناعي فإن أعراض تعاطي الشبو تكون قوية وتأثيرها شديد علي الأشخاص .

وتعد أعراض الادمان علي الشبو المخدر مميزة وتختلف كثيراً  في بعض أعراضه وتأثيره علي الشخص المدمن عن أعراض تعاطي المخدرات الأخرى ومن أبرز ما يميز متعاطي الشبو المخدر :-

  • فقدان القدرة علي التركيز .
  • ضعف الذاكرة .
  • اتساع في حدقة العين .
  • التشنجات العصبية والأرق الشديد .
  • عدم الرغبة في تناول الطعام مما يسبب هزل وضعف جسماني  وهزال ملحوظ .
  • تجد الشخص الذي يتعاطى الشبو المخدر في عصبية زائدة وعنفوانية وعدوانية شديدة قد تقوده هذه الحالة الي إيذاء أقرب الأقربين بل وإيذاء نفسه والتفكير في الانتحار  في كثير من الحالات .
  • الشبو قاتل نضرة الشباب فبعد تعاطي الشبو المخدر لمدة سنة أو شهور يتحول الشاب الي عجوز هرم وقد بدت عليه مظاهر الشيخوخة والكبر وقد تساقط الشعر وجفت البشرة وتجعدت وتساقطت الأسنان وبدا الشاب كأنه عجوز في الستينيات ! .
  • النشاط الزائد مع اليقظة الدائمة .
  • الشعور بالابتهاج والسعادة الشديدة  وتستمر لفترات طويلة تفوق أي مخدر اخر .
  • زيادة ضربات القلب .
  • ارتفاع شديد في درجات الحرارة مع التعرق .
  • ارتفاع ضغط الدم .
  • الاصابة بمرض جنون العظمة والثقة العمياء في نفسه .
  • الهلاوس السمعية والبصرية .
  • عدم القدرة علي النوم فقد يظل الشخص الذي يتعاطى الشبو المخدر مستيقظاً لأيام كاملة فهو المخدر الأقوى في قتل النوم من أعين متعاطيه .
  • حدوث حالة من الاكتئاب الحاد .

تأثير مخدر الشبو علي المخ ؟

لا شك ان تأثير المخدرات علي المخ امراً بمثابة المسلمات للكبير والصغير وتكون قوة تأثير المخدرات علي الدماغ بحسب قوة المخدر والمادة الفعالة وكلما كانت المادة المخدرة قوية كلما كان التأثير علي مراكز المخ شديداً , وقد أثبتت الدراسات المختصة مدي الآثار السلبية المترتبة علي تعاطي مخدر الكريستال ميث من النشاط الزائد وزيادة اليقظة والثقة بالنفس التي يعقبها العظمة , كما يترتب علي الجرعات الكبيرة الشعور بالابتهاج الشديد وتستمر هذه الاثار لفترة طويلة تفوق بكثيرة تعاطي الكوكايين وتكون هذه الاثار في الغالب مصحوبة بتأثيرات سلبية علي المدي القصير والمدي البعيد .

تشمل الاثار الجسدية للشبو اتساع حدقة العين وزيادة في معدل ضربات القلب مع فقدان الشهية والشعور بالتعب بالاضافة الي التشنجات العضلية والاصابة بالأرق , كما تشمل الاثار النفسية للشبو الشعور بالاكتئاب (علاج الاكتئاب) فيستحث الميتافيتامين الكريستالي السلوك الغير عقلاني والذي يؤدي الي الافكار الانتحارية والتفكير في القتل وتستمر هذه الآثار اسابيع او شهور مع تعاطي الشبو لفترات طويلة .

اما عن تأثير الشبو علي الدماغ فيؤثر الميتامفيتامين – الكريستال ميث – في مستويات الدوبامين وهو احد اشهر المواد المسببة للسعادة والشعور بالنشوة الموجودة في الدماغ , ومن الامور التي تبعث علي القلق ان تعاطي البو لفترات طويلة يؤدي الي الاصابة بالذهان ومن المعلوم ان هناك اضطرابات ذهانية ناتجة عن التعاطي ومن اشهر هذه المخدرات التي تتسبب في الاصابة بالتلف الدماغي وله نطاق من المشكلات النفسية الآخري ومن ابرزها الشلل الرعاش "  باركنسون " .

تتضمن الاثار السلبية الناتجة عن تعاطي الكريستال ميث زيادة تقديرات الذات مع الثقة بالنفس والمؤانسة والعديد من انواع الهوس مثل هوس حك الجلد ونزع الجلد وهوس نتف الشعر وهوس العظمة والشعور المفرط بالقوة والمناعة والسلوكيات المتكررة والقهرية والبارنويا .

كيفية صناعة الكريستال ؟

اما عن كيفية صناعة الكريستال ميث فلك ان تعلم ابتداء ان اكثر مراكز تصنيع الكريستال في العالم في دول شرق اسيا , وعلي الرغم من ان مخدر الكريستال ميث المخدرا لقاتل شديد التاثير من الناحية الادمانية الا انه كيفية تحضير الامفيتامين بالمنزل وتحضير مخدر الشبو بالمنزل امر سهل وميسر ولا يحتاج الي معامل تقنية عالية , فهيصنع من مادة الميثا امفيتامين لكن الامر الاكثر خطورة هو اضافة مواد اخري علي الميثا امفيتامين من من قبل مروجي المخدرات للتجارة  من اجل ارتفاع سعر مخدر الشبو واقبال الاشخاص المدمنين عليه , اما عن صناعة الكريستال في مصر  لا تختلف عن غيرها من الدول فالمخدر واحد وطرق التصنيع واحدة .

ما هي أضرار ومخاطر ادمان الشبو المخدر ؟

لا شك ان ادمان المخدرات طريق سريع للموت والهلاك والدمار للشخص المتعاطي علي أقل تقدير إن لم هناك حالات قتل من قبل المدمنين للحصول علي المال أو نتيجة لتأثير المخدر قد يقتل أشخاص أبرياء دون أن يشعر !

وكلما كانت المادة الفعالة في المخدر أقوي وأكثر تأثيرا كلما كانت الخطورة أكبر , وكما ذكرنا فان الشبو من أخطر أنواع المخدرات وتفوق تأثير المادة الفعالة عن تأثير الكوكايين المخدر بمراحل .

وسنذكر مخطر وأضرار الشبو المخدر من خلال عدة محاور :-

أولاً الأضرار الصحية :-

يتسبب الادمان علي الشبو في مشكلات صحية كثيرة منها الشلل الرعاشي والإصابة بالغيبوبة والجلطات كما يتسبب في حدوث مشاكل نفسية وربما يتعرض الشخص للذهان  والتلف الدماغي بشكل كلي نتيجة التعاطي لفترات طويلة .

يؤثر تعاطي الكريستال ميث في مستويات الدوبامين التي يفرزها الدماغ والتي تكون مسؤلة عن حمل الرسائل بين خلايا المخ.

نتيجة لتعاطي الشبو عن طريق الوريد وبشكل جماعي  فإن ذلك يكون سبباً في إحتمالية التعرض للإصابة بالعديد من الفيروسات وخاصة فيروس الايدز .

نظرا لقوة المادة الفعالة فإن بتعاطي الشبو المخدر يحدث للشخص المتعاطي حالة من الادمان النفسي ويكون الشخص المدمن في حالة من السعر والرغبة الشديدة في تعاطي الشبو حتى يعيش في حالة دائمة من السعادة والابتهاج الذي يحققها الشبو حيث أنه لو انقطع عن التعاطي فإنه يصاب بحالة من الضيق والتوتر نتيجة عدم توفر الجرعة .

من أكبر المشاكل الصحية التي يتسبب فيها الادمان علي الشبو هي التغير المفاجئ في ضغط الدم التي قد تؤدي بالوفاة بالإضافة الي تلف أنسجة الرئة وانقباض الأوعية والتأثير علي عمل القلب مما يتسبب في حدوث أزمات قلبية والموت الفجأة في أغلب الأحيان.

يؤثر تعاطي الشبو المخدر علي الحامل ويتسبب في حدوث حالات الولادة المبكر مما يؤدي لحدوث أضرار كبيرة بالجنين كما يتسبب في حدوث حالات من التشوه للأجنة .

ثانياً الأضرار الاجتماعية :-

نظرا لان متعاطي الشبو يكون في حالة عدوانية وسلوك غير سوي ويتصرف بعنفوانية شديدة فان ذلك سيكون سببا في نفور الأهل والأقارب والأصدقاء وسيكون بمعزل تام عن المجتمع .

إهمال الزوجة والأولاد والأسرة بأكملها وعدم تأدية المهام المنزلية والحقوق الأسرية وتضيع من يعول  .

ادمان الشبو كما ذكرنا يجعل الشخص ضعيف التركيز ويفقد الذاكرة ويجعله في حالة من اليقظة لأيام متتالية ويقلل من ساعات النوم وكل ذلك يتسبب في إهمال العمل وعدم تأدية الوظيفة علي الوجه المطلوب مما قد يتسبب في طرد الشخص المدمن من العمل أو علي أقل تقدير توقيع عقوبات وجزاءات متعددة .

ثالثاً الأضرار المالية :-

نظراً لارتفاع أسعار المخدرات الصناعية فإن تعاطي الشبو المخدر يتطلب أموالاً كثيرة للحصول علي الجرعات المطلوبة ومما يزيد الأمر سوءاً فان مدمن الشبو يحتاج الي جرعات أكثر يوماً بعد يوم وبكميات أكبر لتأدية نفس الغرض والشعور بنفس الإحساس والنشوة التي قد رآها وتلذذ بها في أول جرعة !  

نتيجة للحاجة الماسة إلي الجرعة من الشبو المخدر وحالة الادمان النفسي علي الشبو الذي يعيشها الشخص المدمن فقد يضطره ذلك الي السرقة للتحصل علي المال من أي طريق كان من أجل التحصل علي الجرعة وتحصيل الكيف المراد .

ما هي الاعراض الانسحابيه للشبو ؟

في حقيقة الامر من اصعب الامور التي يواجهها مدمني المخدرات هي الاعراض الانسحابية التي تنتج عن التوقف المفاجئ عن المادة المخدرة وكلما كانت المادة المخدرة قوية وشديدة من الناحية الادمانية كلما كانت الاعراض الانسحابية شديدة وعصيبة علي الاشخاص المدمنين .

لا شك ان الاعراض الانسحابية للشبو والتي بحاجة الي مركز لعلاج الادمان المتخصصة والمهنيين اصحاب الخبرة لان اولي مراحل علاج الادمان علي الشبو الميثامفيتامين هي علاج الاعراض الانسحابية للشبو والتي تظهر في مرحلة طرد سموم المخدر من الجسم والتي تتضمن بالدرجة الاولي الاعياء وزيادة في الشهية وقد تدوم الاعراض الانسحابية للشبو لعدة ايام مع التعاطي المتقطع للشبو كما تدوم اعراض انسحاب الشبو لاسابيع او قد تمتد لشهر مع التعاطي المستمر والمزمن للشبو وتزداد حدة الاعراض علي مدة التعاطي ةكمية الجرعات التي يتعاطاه الشخص المدمن لذا التدخل المبكر في علاج ادمان الشبو امر هام للغاية يسهل رحلة العلاج من الادمان علي الشبو .

تتضمن الاعراض الانسحابية للشبو القلق والصداع مع التململ واضطرابات في النوم مع الاحلام المزعجة والنوم العميق في مرحلة العين السريعة هذا بالاضافة الي تفكير الاشخاص المدمنين علي الشبو في الانتحار حيث اصابة الشخص بالانتحار مع امراض القلب والذهان الناتج عن الأمفيتامين وكما ذكرنا من قبل بأن الميثامفيتامين له درجة ادمانية عالية جداً لذا اعراض الانسحاب تكون شديدة جداً . 

الشبو احصائيات ووقائع ؟

من المعتقدات لدي العديد من الاشخاص ان الشبو المخدر له العديد من التطبيقات العملية في علاج المشاكل الصحية كالأرق والادمان علي الكحوليات وانه له استخدامات الان في علاج النوم ونوبات النعس والاكتئاب واضطراب فرط الحركة وقصور الانتباه المصحوب بالسمنة الا ان الواقع خلاف ذلك تماماً .

يتم تعاطي الشبو الكريستالي في جميع بلدان العالم الا انه يشيع بشكل كبير في الولايات المتحدة الامريكية ودول شرق آسيا .

يتم بيع الميثا مفيتامين الكريستالي تحت مسمي ديسوكسين , وقد كان الشبو يستخدم في الجيش العسكري في الحرب العالمية الثانية كمادة منشطة للعساكر من اجل مقاومة التعب والاستمرار في التركيز اثناء الرحلات الطويلة .

من الامور الشائعة بان عقار الميثامفيتامين تم وصفه كعقار طبي لأدولف هتلر ربما لعلاج الاكتئاب او الشلل الرعاش ولم يتم التعرف علي الاسباب التي نتجت وتطورت هل هي بسبب مرض باركنسون او نتيجة تناول عقار الميثامفيتامين .

في الاربعينيات والخمسينيات من القرن الماضي كان العمال الصناعيون اليابنيوت يتعاطون مخدر الشبو من اجل زيادة القدرة الانتاحية لكن الاثار الجانبية التي نتجت عن تعاطي الكريستال ميث قد طغت علي أي فوائد لعقار الشبو وهكذا الحال دوماً في سوء استخدام العقاقير الطبية التي تتحول بين يوم وليلة الي مخدرات قاتلة ويكون ضررها اكبر من المخدرات الطبيعية , ولكن مع حظر انتاج عقار الكرستال ميث الا ان شركات المخدرات قد استمرت في تحضير الميثامفيتامين للسوق السوداء .

الكريستال ميث وان لم يكن مشهوراً في البلاد العربية ولم يذكر بقوة تعاطي مخدر الشبو في مصر الا ان الميثا مفيتامين الاكثر انتشاراً في الولايات المتحدة الامريكية حيث ينتشر بشكل اكبر من الهيروين والكوكايين والكراك كوكايين .

هناك تشابه كبير بين النشوة الناتجة عن تعاطي الكوكايين والنشوة الناتجة عن تعاطي الكريستال ميث بالرغم من الاختلاف الكبير بين صناعة الكريستال ميث والكوكايين لكن مع هذا التشابه في النشوة لكن اثر مفعول الكريستال ميث يظل لفترات طويلة قد تصل الي ثمان ساعات بينما لا يتعدي مفعول الشبو دقائق معدودة .

بالرغم من انتشار الهيروين بقوة في الوطن العربي وهو من اقوي المخدرات من الجهة الادمانية ولذا علاج ادمان الهيروين من الصعوبة بمكان لكن مع قوة انتشار الهيروين في عالمنا العربي للأسف الا ان تعاطي الشبو وانتشاره في العالم بشكل اكبر من الهيروين وبحسب الاحصائيات فان هناك ما يقارب 35 مليوم شخص بتعاطي الميثامفيتامين حول العالم ويمثل ذلك الرقم ثلاثة أضعاف عدد متعاطي الهيروين حول العالم ولعل ثلث هذا العدد موجود في امريكا بمفردها .

بعد الاقبال الشديد علي تعاطي الشبو زادت صناعة الشبو في الولايات المتحدة الامريكية فقد اكتشفت السلطات الامريكية ما يزيد عن 12 الف معمل لتصنيع الكريستال ميث وهذا يوضح كيف يصنع الكريستال بقوة في تلك البلاد فالنشوة التي تتنتج من تعاطي الميثامفيتامين الكرستالي والذي يستمر في الجسم مدة قد تصل الي 8 ساعات وهذا يوضح مدي تأثير الكريستال ميث علي الاشخاص , ولذا مدة خروج الكريستال من الجسم قد تصل الي يوم كامل للتخلص من العقار المخدر .

من المفزع ان هناك كا يزيد عن مليون امريكي دون الثالثة عشر من العمر يتعاطون الكريستال ميث وهذه النسبة قد تتواجد وبشكل اكبر اذا ما انتقل المخدر الي مجتماعتنا العربية ومن ثم دمار لشبابنا في عالم الادمان والتعاطي .

بالرغم من وجود الالاف من مصانع الكريستال ميث في الولايات المتحدة الامريكية الا ان احصائيات وكالات تطبيق المخدرات في امريكا تشير الي ان 80% من الكريستال ميث تأتي من الخارج وبالأخص من المكسيك علي الرغم ان الكريستال ميث يتم تهريبه من اوروبا وآسيا .

كيفية علاج ادمان الشبو المخدر ؟

ملاحظات هامة يجب التنويه عليها قبل ذكر خطوات ومراحل العلاج :-

  • لا شك ان علاج ادمان الشبو من الصعوبة بمكان والامر يحتاج الي تدخل سريع وإلحاق الشخص المدمن بمركز مختص من مراكز علاج ادمان المخدرات .
  • نظراً لشدة تأثير المادة الفعالة في الشبو المخدر فان اعراض الانسحاب ستكون شديدة مما يتطلب البحث عن افضل مراكز لعلاج ادمان المخدرات .
  • لا يمكن علاج ادمان الشبو في المنزل فالأمر يتطلب بيئة ملائمة للعلاج وإشراف طبي علي مدار اليوم بالإضافة الي التأهيل النفسي وتوفر طاقم تمريض متمرس وغير ذلك من الأمور الهامة في علاج ادمان الشبو والتي تتطلب مستشفي مختصة من مستشفيات علاج الادمان والمخدرات .

وتتمثل خطوات العلاج في كل مما يأتي :-

  • إجراء كافة التحاليل والإشاعات الطبية اللازمة لمعرفة الحالة الصحية الحالية للشخص المريض .
  • سحب سموم المخدر من الجسم ويكون هناك مجموعة من الأدوية والعقاقير يتم اعطائها للشخص المريض كبديل مؤقت يخفف من حدة أعراض الانسحاب وتكون هذه الادوية تحت إشراف الطبيب المعالج .

التأهيل النفسي والبدني والاجتماعي ضروري وهام جداً في علاج الشخص المدمن بعد الانتهاء من العلاج الدوائي والعلاج النفسي والمتابعة المستمرة مع أطباء المركز .