علاج ادمان الاباحية - علاج الادمان الجنسي- علاج ادمان الجنس

2017-9-8 المحرر:
علاج الادمان،علاج ادمان المخدرات
علاج ادمان المخدرات
علاج ادمان الاباحية،علاج الادمان الجنسي،علاج ادمان المواقع الاباحية والعادة السرية،ادمان الزوج المواقع الاباحية،اسباب ادمان الافلام الاباحية،ادمان الم

هل تبحث عن ؟؟

علاج ادمان الاباحية،علاج الادمان الجنسي،علاج ادمان الجنس،علاج ادمان المواقع الاباحية والعادة السرية،ادمان الزوج المواقع الاباحية،اسباب ادمان الافلام الاباحية،ادمان المواقع الاباحية للمتزوجين،كيفية التخلص من المواقع الاباحية نهائيا, علاج ادمان الاباحية تويتر،علاج ادمان الاباحية فيس بوك،علاج الادمان على الافلام الاباحية،الادمان الجنسي على الانترنت،الادمان الجنسي عند الرجال،الادمان على العاده سريه.

مفهوم الادمان في الطب

 علاج اادمان الاباحية لا يقل اهمية عن علاج ادمان المخدرات  ومن الخطأ اعتقاد الكثير من الاشخاص  أن الادمان منحصر فقط في الادمان علي المخدرات وتناول المشروبات الكحولية فحسب ! لكن في حقيقة الأمر لم يعد الادمان مقتصراً علي تعاطي المخدرات , وقد اكد الأطباء والباحثون المختصون أن كلمة " ادمان " تعني عدم قدرة الشخص علي التخلي عن أمر ما بغض النظر عن ماهية هذا الشئ الذي لا يستطيع الإنفكاك عنه إلا بالعلاج لذا قد تكون ادمان الاباحية اشد من ادمان المخدرات لان الشخص لا يعتقد حينذاك انه مدمن ولا يعتبر نفسه مريض يحتاج الي علاج ادمان الاباحية التي يقبع فيها  .

احجز موعد للفحص من قبل اطباء المركز
اكتب رقمك بالكود الدولي وسنتصل بك
الفريق العلاجي بمركز اشراق

علاج ادمان المواقع الاباحية والعادة السرية

ممارسة الجنس في الاطار الطبيعي هو طبيعة بشرية لا يمكن التخلي عنها لان به تقوم الحياة البشرية ويتجدد النسل وهو طريق بقاء البشر لكن إذا كعادة السلوك الطبيعي اذا زادت عن الطبيعي أو قلت عن المفروض أن يكون فنحن حينئذ امام مرض اما عضوي او نفسي ويتطلب علاج الادمان الجنسي .

فـ ادمان الجنس يعني حاجة الشخص الدائمة ورغبة التي لا تنقطع لممارسة الجنس للوصول الي مستوي من النشوة والسعادة لفترة مؤقتة .

وقد يطلق علي ادمان الجنس عدة مصطلحات كلها تشير إلي فرط ممارسة النشاط الجنسي بصورة غير طبيعية :-

  • سلوك جنسي مسيطر (Compulsive Sexual Behavior) .
  • شراهة ممارسة اتصال جنسي مع الأنثي  "   Nymphomania" .
  • الشهوة الجنسية العارمة "  Erotomania" .
  • علاج ادمان المواقع الاباحية والعادة السرية

 ولا شك ان لهذا النوع من الادمان أضراره علي العقل والصحة بالإضافة الي ما يتسبب فيه من مشاكل أسرية وإحداث خلل كبير في أسلوب حياة المدمن .

وهذا ما سنتعرف عليه خلال  باقي عناصر هذا الموضوع .

ما هو الجنس ؟

يمكن تعريف كلمة جنس من خلال ما يلي :-

  • غرزية طبيعية لدي جميع الجنس البشري .
  • تلك الغريزة الوحيدة التي لا يستطيع الإنسان ممارستها بمفرده فلابد من ( رجل + امرأة ) لتتحقق المعادلة .
  • أقوي تعبير بالجسد يصاحبه لذة شديدة .
  • يمكن للإنسان أن يعيش بدونه لفترات طويلة .

ثانياً دعنا نتعرف عن ما نعنيه بقولنا " ادمان الجنس ؟

يعتقد الكثير منا أن الادمان منحصر فقط في الادمان علي المخدرات وتناول المشروبات الكحولية فحسب ! لكن في حقيقة الأمر لم يعد الادمان مقتصراً علي تعاطي المخدرات , وقد اكد الأطباء والباحثون المختصون أن كلمة " ادمان " تعني عدم قدرة الشخص علي التخلي عن أمر ما بغض النظر عن ماهية هذا الشئ الذي لا يستطيع الإنفكاك عنه إلا بالعلاج .

لكن تري ما هي أسباب ادمان الجنس ؟و لماذا يتحول الشخص من شخص سوي إلي شخص لديه شهوة جنسية عارمة ؟

أثبتت الدراسات المختصة والأبحاث التي أجريت بخصوص هذا الموضوع أن هناك أسباب قد يكون لها عامل أكبر في ادمان الجنس ومن أهم تلك الأسباب والعوامل :-

  • العوامل الحيوية مثل الوراثة فقد يكون هناك اضرابات في الهرمونات وزيادة الهرمونات الجنسية كهرمون التستوستيرون في الرجل او زيادة هرمون الاستروجين في الأنثي .
  • العوامل النفسية والتي قد تتمثل في الانتهاكات الجنسية التي تعرضوا لها في حالة الصغر  أو الامراض النفسية كالقلق والاكتئاب.
  • الانتهاكات الجسدية والتعذيب البدني .
  • الانتهاكات الوجدانية والنفسية .
  • المشاهد الجنسية والمؤثرات المتكررة التي قد تنبعث من البيئة الموجود بها الشخص .

ما هي أنواع ادمان الجنس ؟

  • ادمان الجنس الناتج عن الفراغ العاطفي وهو الاكثر انتشاراً والأسهل في طرق العلاج عن طريق تغير الظروف الاجتماعية لكن لا ينبغي للشخص ان يستسلم لهذا النوع من الادمان لأنه قد يستمر مع الي ما بعد الارتباط والزواج.
  • ادمان الجنس الناتج عن الاعتداء الجنسي وهو الأكثر تعقيداً في علاجه لأنه يعتمد علي العلاج النفسي والعلاج الدوائي وقد يستلزم الامر الاستعانة بمستشفي من مستشفيات علاج الادمان .
  • ادمان الجنس الناتج عن المشاكل المجتمعية والشجار الأسري فيحاول الشخص الهروب من الواقع الأليم إلي ما يظن فيه النشوة والسعادة .
  • ادمان الجنس المرتبط بالثقافة الأسرية وطريقة التربية والتنشئة الخاطئة حيث تكون المرأة في نظر هؤلاء الاشخاص مجرد مكان لإشباع الرغبات الجنسية وتحقيق اللذة المطلوبة .

ويحقق الشخص الرغبة الجنسية من خلال الأفلام الإباحية والدعارة وممارسة العادة السرية او من خلال التحرش والاغتصاب أياً كانت النتائج والعواقب طالما يحقق مراده .

والآن دعنا نتعرف علي أعراض ادمان الجنس والتي يمكن من خلالها معرفة ما اذا كان الشخص مدمناً للجنس ام لا  ؟

من السهل تميز الشخص الذي يدمن المخدرات لأن هناك أعراض تظهر علي سلوك الشخص المدمن بشكل واضح بالإضافة الي الاضرار الصحية التي لا يمكن اخفاؤها أما هنا في فمن الصعوبة بمكان التعرف علي الأعراض التي تميز الشخص مدمن الجنس حيث يحاول هؤلاء الأشخاص إخفاء كل ما يتعلق بهذا المرض , يكن هناك بعض الأعراض المميزة والتي تظهر عليهم من أبرز تلك الأعراض :-

  • أن يشغل الجنس وممارسته حياة الشخص ويصير شغله الشاغل ويلهيه عن ممارسة الأنشطة والمهام الأسرية والواجبات الملقاه علي كاهله .
  • لا يستطيع الشخص النوم إلا أن يمارس العادة السرية أو يشاهد المواقع الاباحية او يمارس الجنس بأي طريقة .
  • الإكثار من العادة السرية علي مدار اليوم حتى في أوقات العمل في حالة الاستثارة بأي شكل من الاشكال يمارس العادة السرية .
  • الخيانة الزوجية بشكل متكرر لان الشخص المدمن للجنس عنده فرط في الشهوة الجنسية فلا يمارس الجنس من أجل الحب لكم من أجل الرغبة التي بداخلها في ممارسة الجنس .
  • عندما يكون حديث الشخص بصفة دائمة عن الجماع والجنس عموماً .
  • ادمان الافلام الاباحية.
  • فقدان السيطرة علي النفس في حالة الاستثارة ورؤية موقف جنسي .
  • تعريض النفس والأشخاص الآخرين للخطر من أجل ممارسة الجنس .
  • السير في طرق غير شرعية والتورط في مخالفات قانونية مثل الدعارة .
  • الشعور بالذنب وتأنيب الضمير بعد ممارسة الجنس بأي وسيلة بعيداً عن الاطر الطبيعية .
  • تدمير الحياة العاطفية والمهنية والاجتماعية .

ومما يجب التنويه عليه أن الاستمتاع بممارسة الجنس لا يعني أن الشخص مصاب بمرض ادمان الجنس فمدمن الجنس هو الشخص الذي لديه رغبة بصورة قهرية لا يستطيع التحكم في نفسه ولا يستطيع احد إيقافه عما يقوم به من أفعال تحقق الرغبة الجنسية العارمة التي يشعر بها فهذا هو الشخص المريض والذي يعاني من ادمان الجنس ويتطلب الامر علاج .

ما هي تأثيرات الإنترنت علي ادمان الجنس "الادمان الجنسي على الانترنت" ؟

بلا شك فان استخدام الانترنت له دور كبير في ادمان الجنس من خلال عدة أمور من أبرزها :-

  • كسر الحدود الجنسية لكثير من الأشخاص وتوريطهم في ادمان الجنس من خلال سلوكيات إدمانية .
  • المواقع الإباحية الموجودة بدون حجب علي مواقع الانترنت والتي تكون عامل إثارة كبير في ممارسة العادة السرية وإدمان الجنس .
  • السرية وسهولة الإتاحة تجعل الكثير من الأشخاص يقومون بتجريب الجنس علي الانترنت فيتعرضون لنماذج من الاثارة الجنسية لم تكن موجودة من قبل وربما تصير هذه المؤثرات قهرية  لا يستطيعون التخلي عنها .
  • أصدقاء السوء الموجودين علي مواقع التواصل الاجتماعي الذين يجرون الكثير من الأشخاص لمشاهدة الأفلام الخليعة والتي تكون بداية الادمان الحقيقى للجنس .
كيفية علاج ادمان الجنس وكيفية التخلص من فرط الشهوة الجنسية ؟

اولي مراحل علاج ادمان الاباحية هي اقتناع الشخص مدمن الاباحيات بانه بحاجة الي العلاج وانه مريض بادمان الاباحية سواء ادمان مشاهدة الافلام الاباحية او من كونه مدمن علي العادة السرية او غير ذلك من الادمان الجنسي بصوره المرضية .

في حقيقة الأمر علاج ادمان الجنس يختلف عن علاج ادمان المخدرات وباقي أنواع الادمان , فمعالجة ادمان المخدرات علي سبيل المثال تهدف الي منع تعاطي المخدرات والإقلاع عنها بصورة نهائية أما  علاج ادمان الجنس فلا يهدف الي منع الشخص المدمن من ممارسة الجنس ألبته , لكن هدفنا من علاج ادمان الجنس هو تعليم الشخص المريض الفرق بين السلوك الصحي القويم والسلوك الغير قويم في ما يتعلق  بالجنس وممارسة الجنس وهذا الأمر قد يستدعي في كثير من الحالات الاستعانة بالأطباء المختصين او اللجوء لمصحة من مصحات علاج الادمان  كيفية التخلص من المواقع الاباحية نهائيا .

ونحن في دار إشراق للطب النفسي وعلاج الادمان من أفضل مصحات علاج الادمان المتخصصة في علاج ادمان الجنس  وعلاج ادمان الاباحية والتخلص من ادمان الجنس نهائياً وهذا ما قد لا تجده في مستشفيات علاج الادمان الآخرى (مستشفي الطب النفسي).

نقدم من خلال الاطباء المتخصصين برنامجاً علاجياً يتمثل في ما يلي :-

أولاً :- يتم عمل برامج مكثفة لإعادة تأهيل الشخص المريض وإبعاد هؤلاء الأشخاص عن تلك البيئة علي أقل تقدير شهر ليعود الشخص إلي حياته ويتحكم ويسطر علي أفعاله ويكون في هذا البرامج الجلسات النفسية والاستشارات العلاجية بصورة مكثفة.

ثانياً :- برامج دعم الذات والعمل الجماعي من خلال طاقم يتكون من دكتور نفسي حيث يتم التنسيق بين المرضي الآخرين الذين تعافوا من هذا الادمان وتقديم النصيحة ويد العون للمرضي الذين في طريق الشفاء.

ثالثاً :- العلاج السلوكي المعرفي وهو من أهم مراحل العلاج ويتم من خلاله مواجهة الشخص المريض والتعرف علي الاسباب التي ادت لادمان الجنس مع عمل جلسات للعلاج بصورة فردية مع اخصائيين العلاج النفسي لضبط سلوكيات المريض وتوجيهها.

رابعاً :- العلاج الدوائي فقد يستعين الطبيب المعالج في كثير من الأحيان لبعض الأدوية كمضادات للاكتئاب والعقاقير التي تساعد علي تثبيت الحالة النفسية .