راسلنا واتس اب
راسلنا سناب شات

مستشفي اشراق نستقبل الحالات داخل وخارج مصر نقدم خدمة الاصطحاب من المطار للوافدين مجانا

علاج ادمان الاباحية

مركز اشراق للطب النفسي و علاج الادمان

عدد المشاهدات - 0

علاج الادمان الجنسي
علاج ادمان الاباحية

علاج ادمان الاباحية لا يقل أهمية عن علاج ادمان المخدرات، فكلاهما خطر ومصيبة فادحة لمجتمعنا، ومن الخطأ اعتقاد الكثير من الأشخاص  أن الادمان منحصر فقط في الادمان علي المخدرات وتناول المشروبات الكحولية فحسب ! والمواد المخدرة فقط، بل يوجد أنواع من الادمان أخرى، في حقيقة الأمر لم يعد الادمان مقتصراً على تعاطي المخدرات وتدخينها وشربها فحسب, فيوجد مدمن الانترنت ومدمن الفيس ومدمن الاباحية، وقد أكد الأطباء والباحثون المختصون أن كلمة " ادمان " تعني عدم قدرة الشخص على التخلي عن أمر ما بغض النظر عن ماهية هذا الشيء الذي لا يستطيع الانفكاك عنه إلا بالعلاج، لذا قد تكون ادمان الاباحية أشد من ادمان المخدرات، لان الشخص لا يعتقد حينذاك أنه مدمن ولا يعتبر نفسه مريض يحتاج إلى علاج ادمان الاباحية التي يقبع فيها.

اطلب استشارة مجانية واحجز فحص مع الفريق الطبي في سرية تامه
او راسلنا عبر الايميل وسنتصل بك
ما هو الادمان الجنسي

ما هو الادمان الجنسي

ممارسة الجنس في الإطار الطبيعي هو طبيعة بشرية لا يمكن التخلي عنها، لأن به تقوم الحياة البشرية ويتجدد النسل، وتستمر الحياة ويعمر الكون وهذا هو سبب خلق الله للإنسان وهو طريق بقاء البشر والجنس سلوك بشري طبيعي، لكن كأي سلوك طبيعي إذا زاد عن الطبيعي أو قل عن المفروض أن يكون، فنحن حينئذ أمام مرض أما عضوي أو نفسي ويتطلب علاج الادمان الجنسي..

فـ ادمان الجنس يعني حاجة الشخص الدائمة ورغبته التي لا تنقطع لممارسة الجنس للوصول إلى مستوي من النشوة والسعادة لفترة مؤقتة، ولعدد مرات متكرر، وليس ادمان الجنس يتوقف على ممارسة الجنس فقط، بل يمك أن تكون مشاهدة الأفلام الاباحية التي تثير الشهور الجنسية مرض جنسي آخر، لذا يجب أولا أن نتعرف على  مشكلة كل مدمن على حدا حتى نحدد له أفضل العلاجات النفسية.

وقد يطلق على ادمان الجنس عدة مصطلحات كلها تشير إلى فرط ممارسة النشاط الجنسي بصورة غير طبيعية:-

- سلوك جنسي مسيطر (Compulsive Sexual Behavior).

- شراهة ممارسة اتصال جنسي مع الأنثى  "   Nymphomania".

- الشهوة الجنسية العارمة "  Erotomania".

علاج ادمان المواقع الاباحية والعادة السرية

 ولا شك إن لهذا النوع من الادمان أضراره على العقل والصحة بالإضافة إلى ما يتسبب فيه من مشاكل أسرية وإحداث خلل كبير في أسلوب حياة المدمن.

وهذا ما سنتعرف عليه خلال  باقي عناصر هذا المقال تابع معنا.

ومما يجب التنويه عليه أن الاستمتاع بممارسة الجنس لا يعني أن الشخص مصاب بمرض ادمان الجنس، فمدمن الجنس هو الشخص الذي لديه رغبة بصورة قهرية لا يستطيع التحكم في نفسه ولا يستطيع أحد إيقافه عما يقوم به من أفعال تحقق الرغبة الجنسية العارمة التي يشعر بها، فهذا هو الشخص المريض والذي يعاني من ادمان الجنس ويتطلب الأمر علاج.

فمدمن الجنس هو من يريد ممارسة الجنس مرارًا وتكرارًا ولا يكون له حدود في ممارسة الجنس، لاذ يجب أن يتوجه الشخص مدمن الاباحية لمركز اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان الذي يوفر عدد من الأطباء النفسيين الذين يوفرون لك افضل العلاجات وأنسبها لكل مدمن.

ما هو الجنس

ما هو الجنس

يمكن تعريف كلمة جنس من خلال ما يلي:-

الجنس هو غريزة طبيعية لدى جميع الجنس البشري وليس الجنس البشري فقط حتى المخلوقات الحيوانية فهي بداخلها غريزة جنسية أيضًا.

تلك الغريزة الوحيدة التي لا يستطيع الإنسان ممارستها بمفرده فلا بد من (رجل + امرأة) لتتحقق المعادلة.

يمكن تعريف الجنس أيضًا على أنه أقوى تعبير بالجسد يصاحبه لذة شديدة، ولكن يمكن للإنسان أن يعيش بدونه لفترات طويلة بدون أي أضرار أو مشكلات تظهر عليه.

تعرف ايضا على علاج ادمان الترامادول ، علاج ادمان ليريكا  ، علاج ادمان البودرة

الفريق العلاجي بمركز اشراق

د / احمد علي

استشاري برامج التأهيل النفسي والسلوكي

اهم خطوات علاج الادمان هي اعادة تأهيل المدمن نفسيا وسلوكيا لضمان عدم حدوث انتكاسة جديدة وللتخلص من الافكار السلبية والفكر الادماني .

د / علي محمد القحطاني

خبير بمجال الوقايه من الادمان

اود ان اطمئن اسرة كل مدمن او مريض نفسي ان لكل داء دواء ونحن هنا بالمركز نوفر احدث البرامج العلاجية وكل سبل الراحة النفسية والجسدية لمساعدة المريض علي الاستشفاء باذن الله بسرعة .

د / ياسر يسري

اخصائي الطب النفسي و علاج الادمان

قد يسبب الادمان مرض نفسي وهنا يأتي دور الطب النفسي في علاج المريض نفسيا وسلوكيا للشفاء من المرض النفسي والتخلص من الادمان باذن الله .

ما هي انواع ادمان الجنس

ما هي انواع ادمان الجنس ؟

من أهم أنواع الجنس المتواجدة والتي يقبل العديد من الأشخاص على ادمانها ما يلي:

- ادمان الجنس الناتج عن الفراغ العاطفي وهو الأكثر انتشاراً والأسهل في طرق العلاج عن طريق تغير الظروف الاجتماعية لكن لا ينبغي للشخص أن يستسلم لهذا النوع من الادمان، لأنه قد يستمر معه إلى ما بعد الارتباط والزواج.

فكممارسة العادة السرية فهي نوع آخر من الادمان الجنسي حيث يقوم الشخص بإثارة نفسه وتحقيق نشوته بنفسه، وأغلب المراهقين يمارسون هذه العادة دون أن يدركوا أنهم يمكن أن يقعوا تحت طائلة الادمان بسبب هذه العادة، وعندما يصبح الشخص مدمن على العادة السرية لا يشعر بمتعته إلا عن طريق ممارسة عادته الادمانية حتى على الرغم من زواجه ووجود امرأة في حياته.

  •  ادمان الجنس الناتج عن الاعتداء الجنسي وهو الأكثر تعقيداً في علاجه، لأنه يعتمد على العلاج النفسي والعلاج الدوائي وقد يستلزم الأمر الاستعانة بمستشفى من مستشفيات علاج الادمان  كمركز اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان، هذا النوع من الادمان يسبب عقدة نفسية داخل الشخص مما يجعله بحاجة ماسة إلى العلاج النفسي، لأن هذا الاعتداء الجنسي يمكن أن يجعله يدمن على هذا الأسلوب الجنسي العنيف.( علاج الاضطراب الوجداني)
  • ادمان الجنس الناتج عن المشاكل المجتمعية والشجار الأسري فيحاول الشخص الهروب من الواقع الأليم إلى ما يظن فيه النشوة والسعادة.
  •  ادمان الجنس المرتبط بالثقافة الأسرية وطريقة التربية والتنشئة الخاطئة حيث تكون المرأة في نظر هؤلاء الأشخاص مجرد مكان لإشباع الرغبات الجنسية وتحقيق اللذة المطلوبة .

ويحقق الشخص الرغبة الجنسية من خلال الأفلام الإباحية والدعارة وممارسة العادة السرية أو من خلال التحرش والاغتصاب أياً كانت النتائج والعواقب طالما يحقق مراده.

ما هي اعراض ادمان الجنس

ا ما هي اعراض ادمان الجنس

من السهل تميز الشخص الذي يدمن المخدرات لأن هناك أعراض تظهر علي سلوك الشخص المدمن بشكل واضح بالإضافة إلى الأضرار الصحية التي لا يمكن اخفاؤها أما في حالة الادمان على الاباحية، فمن الصعوبة التعرف على الأعراض التي تميز الشخص مدمن الجنس والاباحية حيث يحاول هؤلاء الأشخاص إخفاء كل ما يتعلق بهذا المرض, ولكن تظل هناك بعض الأعراض المميزة والتي تظهر على مدمني الاباحية ومن أبرز تلك الأعراض ما يلي:-

  •  أن يشغل الجنس وممارسته حياة الشخص ويصير شغله الشاغل ويلهيه عن ممارسة الأنشطة والمهام الأسرية والواجبات الملقاه على كاهله.
  •  لا يستطيع الشخص النوم إلا أن يمارس العادة السرية أو يشاهد المواقع الاباحية أو يمارس الجنس بأي طريقة.
  •  الإكثار من العادة السرية على مدار اليوم حتى في أوقات العمل في حالة الاستثارة بأي شكل من الأشكال يمارس العادة السرية.
  •  الخيانة الزوجية بشكل متكرر لأن الشخص المدمن للجنس عنده فرط في الشهوة الجنسية فلا يمارس الجنس من أجل الحب لكن من أجل الرغبة التي بداخله لممارسة الجنس.
  • عندما يكون حديث الشخص بصفة دائمة عن الجماع والجنس عموماً.
  •  ادمان الأفلام الاباحية.
  •  البحث عن الجديد في ممارسة الجنس وعن طرقه المختلفة.
  •  ممارسة الجنس عدة مرات خلال قترة زمنية قصيرة.
  •  فقدان السيطرة على النفس في حالة الاستثارة ورؤية موقف جنسي.
  •  تعريض النفس والأشخاص الآخرين للخطر من أجل ممارسة الجنس.
  •  السير في طرق غير شرعية والتورط في مخالفات قانونية مثل الدعارة.
  •  الشعور بالذنب وتأنيب الضمير بعد ممارسة الجنس بأي وسيلة بعيداً عن الطرق الطبيعية.
  •  تدمير الحياة العاطفية والمهنية والاجتماعية.

لا بد أن ننوه أن الادمان على الاباحية لا يقتصر فقط عل الشباب والرجال، فالفتيات للأسف لها نصيب هي الأخرى من هذا الادمان، فيوجد عدد من الفتيات مدمنات على الجنس وترغبن في ممارسة الجنس أو ممارسة العادة السرية بشكل مكثف خلال اليوم يمكن أن يصل الامر إلى أربع أو خمس مرات في اليوم.

لأن الادمان ( مصحات علاج الادمان) لا يفرق بين رجل أو امرأة أو شاب أو فتاة، فالادمان طوفان يدمر كل ما يقترب منه.

ما هي تاثيرات الانترنت علي ادمان الجنس
ما هي تاثيرات الانترنت على ادمان الجنس

بلا شك فإن استخدام الإنترنت له دور كبير في ادمان الجنس، فعند ظهور الإنترنت أصبحت المشكلة أخطر من الخطورة، حيث أصبح الشخص يستطيع رؤية أي شيء والحصول على أي مقطع إباحي عن طريق استخدام الإنترنت والتعرف على أحدث طرق ممارسة الجنس عن طريق الإنترنت، بكل أسف الإنترنت هو الخطر الحقيقي في زيادة عدد المدمنين على الاباحية، وتتمثل تأثيرات الانترنت على ادمان الجنس من خلال عدة أمور من أبرزها:-

  • كسر الحدود الجنسية لكثير من الأشخاص وتوريطهم في ادمان الجنس من خلال سلوكيات ادمانية.
  •  المواقع الإباحية الموجودة بدون حجب على مواقع الإنترنت والتي تكون عامل إثارة كبير في ممارسة العادة السرية وادمان الجنس.
  •  السرية وسهولة الإتاحة تجعل الكثير من الأشخاص يقومون بتجريب الجنس على الإنترنت فيتعرضون لنماذج من الإثارة الجنسية لم تكن موجودة من قبل وربما تصير هذه المؤثرات قهرية  لا يستطيعون التخلي عنها.
  •  أصدقاء السوء الموجودين على مواقع التواصل الاجتماعي الذين يجرون الكثير من الأشخاص لمشاهدة الأفلام الخليعة والتي تكون بداية الادمان الحقيقي للجنس.

يجب على الدولة السيطرة بشكل أو بآخر على الانترنت وتقوم بحجب كافة المواقع الاباحية التي تعرض أفلام اباحية وصور عارية تثير شبابنا، هذه المواقع تشوه عقول أبنائنا وتسيطر عليها، وتجعلهم مرضى نفسيين مدمني على الجنس بشكل مخيف.

تعرف ايضا على علاج ادمان ليرولين ، علاج ادمان الهيروين ، علاج ادمان الحشيش

كيفية علاج ادمان الجنس
كيفية علاج ادمان الجنس وكيفية التخلص من فرط الشهوة الجنسية

في هذه الفقرة سنتعرف على أهم طرق علاج الادمان على الاباحية، وكيف يمكن أن يتخلص المدمن من هذا المرض.

تعتبر أولى مراحل علاج ادمان الاباحية هي اقتناع الشخص مدمن الاباحيات بأنه مريض وبحاجة إلى العلاج وأنه مريض بادمان الاباحية سواء ادمان مشاهدة الأفلام الإباحية أو من كونه مدمن على العادة السرية أو غير ذلك من الادمان الجنسي بصوره المرضية، فبدون اقتناع الشخص بمشكلته ومرضه سيكون العلاج في منتهى الصعوبة والمعاناة.

في حقيقة الأمر  علاج ادمان الجنس يختلف عن علاج ادمان المخدرات وباقي أنواع الادمان, فمعالجة ادمان المخدرات على سبيل المثال تهدف إلى منع تعاطي المخدرات والإقلاع عنها بصورة نهائية أما  علاج ادمان الجنس فلا يهدف إلى منع الشخص المدمن من ممارسة الجنس ألبته, لكن هدفنا من علاج ادمان الجنس هو تعليم الشخص المريض الفرق بين السلوك الصحي القويم والسلوك الغير قويم في ما يتعلق  بالجنس وممارسة الجنس وهذا الأمر قد يستدعي في كثير من الحالات الاستعانة بالأطباء المختصين أو اللجوء لمصحة من مصحات علاج الادمان  كيفية التخلص من المواقع الاباحية نهائيا.

فممارسة الجنس شيء طبيعي جميع الأشخاص تمارسه ويجب ان يكون هدف العلاج هو تقليل ممارسة الجنس للمعدل الطبيعي، ويبدأ في العادة علاج مدمن المخدرات بالعلاجات الدوائية ويكون الاعتماد عليها بشكل كامل في المراحل الأولى أما في علاج مدمن الاباحية يكون التركيز على العلاجات النفسية السلوكية لتعديل سلوكيات الشخص المدمن للجنس.

ونحن في دار اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان من أفضل مصحات علاج الادمان المتخصصة في علاج ادمان الجنس  وعلاج ادمان الاباحية والتخلص من ادمان الجنس نهائياً وهذا ما قد لا تجده في مستشفيات علاج الادمان الأخرى (مستشفى الطب النفسي).

 

نقدم من خلال الأطباء المتخصصين داخل مركزنا برنامجاً علاجياً مميزًا يتمثل في ما يلي:-

- أولاً:- يتم عمل برامج مكثفة لإعادة تأهيل الشخص المريض وإبعاد هؤلاء الأشخاص عن تلك البيئة على أقل تقدير شهر ليعود الشخص إلى حياته ويتحكم ويسطر على أفعاله ويكون في هذا البرامج الجلسات النفسية والاستشارات العلاجية بصورة مكثفة.

- ثانياً:- برامج دعم الذات والعمل الجماعي من خلال طاقم يتكون من دكتور نفسي حيث يتم التنسيق بين المرضى الآخرين الذين تعافوا من هذا الادمان وتقديم النصيحة ويد العون للمرضى الذين في طريق الشفاء.

- ثالثاً:- العلاج السلوكي المعرفي وهو من أهم مراحل العلاج ويتم من خلاله مواجهة الشخص المريض والتعرف على الأسباب التي ادت لادمان الجنس مع عمل جلسات للعلاج بصورة فردية مع اخصائيين العلاج النفسي لضبط سلوكيات المريض وتوجيهها.

ومن أهم فنيات العلاج المعرفي السلوكي هو تقنية الاسترخاء حيث تساعد الشخص المريض على الاسترخاء والهدوء وإعطاء جسده قسط من الراحة بعيدًا عن أي عوامل ومؤثرات موترة.

- رابعاً:- العلاج الدوائي فقد يستعين الطبيب المعالج في كثير من الأحيان لبعض الأدوية كمضادات للاكتئاب والعقاقير التي تساعد علي تثبيت الحالة النفسية، ولكن هذه العلاجات الدوائية يكون التركيز عليها بسيط بعكس الوضع في حالة مدمن المواد المخدرة، فعلاج ادمان المواد المخدرة مكون الادوية عامل أساسي لتخفيف الأعراض الانسحابية ولكن هذا لا يعني أن المدمن على الاباحية لا تظهر عليه أعرا ض انسحاب بلى تظهر ولكنها لن تكون بحدة أعراض انسحاب المواد المخدرة، وفي هذه الحالة تكون أدوية الاكتئاب والعلاج النفسي هي الحل وهي التي تحد من هذه الأعراض.

اسباب ادمان الجنس
ثانياً دعنا نتعرف عن ما نعنيه بقولنا " ادمان الجنس"؟

يعتقد الكثير منا أن الادمان منحصر فقط في الادمان علي المخدرات وتناول المشروبات الكحولية فحسب ! لكن في حقيقة الأمر لم يعد الادمان مقتصراً علي تعاطي المخدرات, فكل يوم تزيد المواد الادمانية شيء جديد وشيء أخطر، فالادمان لم يعد اعتماد جسدي على مخدر بل أصبح ادمان على ممارسة عادة معينة أو شيء معين لا تستطيع أن تتوقف عن ممارسته.

لكن ترى ما هي أسباب ادمان الجنس؟ و لماذا يتحول الشخص من شخص سوي إلى شخص لديه شهوة جنسية عارمة؟

أثبتت الدراسات المختصة والأبحاث التي أجريت بخصوص هذا الموضوع أن هناك أسباب قد يكون لها عامل أكبر في ادمان الشخص على الجنس ومن أهم تلك الأسباب والعوامل:-

  •  العوامل الحيوية مثل الوراثة فقد يكون هناك اضطرابات في الهرمونات وزيادة الهرمونات الجنسية كهرمون التستوستيرون في الرجل أو زيادة هرمون الاستروجين في الأنثى، مما يجعل الشخص عرضة أن يكون مقبل على ممارسة الجنس بشكل مفرط.
  • العوامل النفسية والتي قد تتمثل في الانتهاكات الجنسية التي تعرضوا لها في حالة الصغر  أو الامراض النفسية ك القلق ,الاكتئاب، فأكثر المدمنين على الجنس هم أشخاص تعرضوا بالفعل لانتهاك جنسي واعتداء جنسي في فترة طفولتهم وهم صغار.
  •  الانتهاكات الجسدية والتعذيب البدني وخاصة من قبل الأسرة يجعل الشخص أو الطفل يبحث عن شخص آخر أو صديق آخر يكون أقرب له وأحن عليه، فيكون الجنس هو الصديق الأحن والذي يجلب له السعادة والفرح ويمكن أن يكون المعتدي جنسيًا هو الشخص المحبوب لهذا الطفل مما يساعد أن يصبح هذا الطفل مدمن على المخدرات.
  • الانتهاكات الوجدانية والنفسية، لذا لا بد من الاهتمام بنواحي أطفالنا النفسية، لأن نفسية أولادنا هي التي تشكل العقد النفسية التي تظهر عند الكبر في شكل ادمان على الاباحية، فالادمان على الاباحية ما هو إلا عقدة نفسية لدى الشخص تراكمت طوال فترة حياته ثم انفجرت إلى أن أصبحت مشكلة بحاجة إلى علاج.
  •  المشاهد الجنسية والمؤثرات المتكررة التي قد تنبعث من البيئة الموجود بها الشخص، وهذا يؤكد على ضرورة مراقبة الأسرة لأبنائها حتى لا تقع هذه المواقع الاباحية أو التعرف على أصدقاء السوء الذين يمكن أن يجذبوا الأبناء لخطر الوقوع في دائرة ادمان الاباحية.
  • عدم تقديم المجتمع الوعي الكافي لأفراده، مما يجعل الكثير من أبناء المجتمع الوقوع في مخاطر الادمان الذي لا يحرم أحد، والادمان كما نعرف يضر ويدمر الأخضر واليابس.

إذا كنت من مدمني الاباحية فلا تستهون بكارثتك ومشكلتك اتصل على الفور على مركز اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان، الذي سيساعد كل مدمن على الحصول على التعافي المستدام.

الادمان على المخدرات والجنس

أغلب المدمنين على الاباحية هم مدمنين على المخدرات، لأن مدمن الجنس والذي يرغب في ممارسة الجنس باستمرار يريد ويرغب فير الحصول على عقار طبي يجعله ذو قدرة جنسية عالية ويؤخر معه القذف أثناء الجماع، وهنا يلجأ الشخص مدمن الجنس لاستخدام عقار مخدر كالترامادول وليريكا وليرولين وغيرهم من العقاقير المخدرة المدمرة.

إن خطر الادمان على الاباحية يمكن أن يتفاقم ويصل إلى ادمان حقيقي على المخدرات، ويصبح المدمن مدمن على نوعين من الادمان ادمان المخدرات وادمان الاباحية والضرر يصبح مضاعف والخطر يصبح أضعاف.

الاقتراب من دائرة الادمان بأي شكل من الأشكال كالخيط يجرك إلى أنواع ادمان أخرى، فبعد أن تكون مدمن عل الاباحية  فقط تصبح مدمن على المخدرات ومدمن على التعاطي.

أضرار الجنس الجسدية

إن المعدل الطبيعي لممارسة الجنس ليس له أي أضرار ولكن أي شيء يزيد عن حده ينقلب ضده، بمعنى أن ممارسة الجنس بكثرة ينتج عنه أضرار جسدية مثل العجز الجنسي ومشكلات في القذف عند الرجال ومشكلات في الجهاز التناسلي للأنثى ويمكن أن يصل الأمر إلى تدمير غشاء البكارة.

اما بالنسبة للأضرار النفسية فأشهرها هو البرود الجنسي وعدم وجود رغبة جنسية على الإطلاق لدرجة الانعدام. ( علاج الفصام)

تحميل مجانى لبرنامج العلاج
اضغط هنا
شاهد الفيديو على اليوتيوب
مواضيع ذات صلة
اترك تعليق
التعليقات
  • محمد سالم

    2019-01-21 14:32:45



    أنا مريض بإلادمان العادات السرية ومشاهدة الأفلام الإباحية