راسلنا واتس اب
راسلنا سناب شات
سناب مركز اشراق

مستشفي اشراق نستقبل الحالات داخل وخارج مصر نقدم خدمة الاصطحاب من المطار للوافدين مجانا

ادمان العادة السرية

مستشفي اشراق للطب النفسي و علاج الادمان

عدد المشاهدات - 0

اعراض ادمان العاده السريه،تخلص من العادة سرية في يومين،علاج العاده السريه بالاعشاب،فوائد ترك العاده السريه،علاج العاده السريه بالقران
ادمان العادة السرية

يعد ادمان العادة السرية من مشاكل الموجودة و التي لا يمكن السيطرة عليها بالنسبة لعقول الشباب من الجنسين، ويبدأ رحلة الوصول لـ  ادمان العادة السرية والتعرض للمثيرات الحسية من خلال الحواس الخمس عن طريق المثيرات الجنسية مثل الصور العارية و مشاهدة الأفلام الإباحية أو من خلال استثارة النفس، ومن أشهر المثيرات الجنسية التحدث مع إحدى من الفتيات هاتفياً ومحاولة لعمل معايشة كاملة للقاء الجنسي.

 ولأن ادمان العادة الجنسية تؤثر بشكل سلبي على حياة الفرد على كافة الأصعدة خاصة في الحياة الزوجية، سنعمل في هذا المقال على وضع تعريفاً علمياً دقيقاً لادمان العادة السرية، وعرض أهم الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى ادمانها سواء كانت أهداف تربوية أو اجتماعية أو بيئية ليتمكن الفرد من تجنب تلك الأسباب وعدم الوقوع في ادمان تلك العادة البغيضة.

 كما سنقدم أهم الأعراض التي تنتاب الشخص المدمن على العادة السرية، كما سنقدم بعض الطرق التي يمكن أن يتبعها الفرد لعلاج العادة السرية والبعد عنها نهائياً، كما سنتحدث في جزء من المقال عن أهم الأعشاب التي يمكن من خلالها علاج ادمان العادة السرية وإظهار مدى فاعليتها الحقيقة للقارئ العزيز، كما سنتطرق أيضاً لعلاج العادة السرية بالقرآن الكريم.

 ولن نكتفي بذلك وحسب بل سنذكر أهم طرق العلاج المتبعة في مراكز علاج الادمان والطب النفسي حتى يتمكن القارئ من معرفة سُبل العلاج الصحيحة والتوجه إلى الأماكن التي تقوم بها بشكل علمي صحيح قبل تفاقم الحالة، وخاصة أن التمادي في ممارسة العادة السرية يؤدي إلى الإصابة بعدة أمراض نفسية ليجد المدمن نفسه يخضع لأكثر من خطة علاجية، كعلاج القلق، وعلاج الاكتئاب، وعلاج الهلاوس والضلالات بسبب الشعور تزايد الشعور بالذنب داخله لممارسة تلك العادة المنبوذة.

استمارة حجز موعد وفحص بالمستشفي
املئ الاستمارة وسجل رقم جوالك لنتصل بك بسرية
تعرف على اعراض ادمان العاده السريه

تعرف على اعراض ادمان العاده السريه

يلجأ الشخص إلى ممارسة العادة السرية كوسيلة سريعة لكي ينام أو يتخلص من القلق كوسيلة للاسترخاء حتى يتم تخفيف الضغوط على النفس ومن أعراض ادمان العاده السريه ما يلي:

  • يقوم الشخص بممارسة العادة السرية باندفاع.
  • يقوم الشخص بممارسة العلاقة الجنسية مع الزوج أو الزوجة بشكل مغالي فيه.
  • يحرص الشخص على رؤية الأفلام الإباحية و الصور بشكل منتظم.
  • من اعراض ادمان العاده السريه يقوم الشخص بخلع ملابسه أمام الغرباء.
  • البحث عن شريك آخر يمارس العادة السرية معه غير الزوجة و الزوج  و المداومة في البحث من خلال شبكات الانترنت بكثرة.
  • التخلي عن ممارسة الجنس الأمن و المهم لدي ممارسة الجنس بأي وسيلة من الوسائل
  • محاولة مشاهدة الأعضاء التناسلية لشخص أخر.

ويتضح مما سبق أن معظم الأعراض أعراض شاذة لا يقبلها المجتمع، وقد تعرض الشخص لكثير من المواقف المحرجة التي تضر بسمعته، مما يؤثر على حياته الاجتماعية بشكل كبير، كما تؤثر ادمان العادة السرية على العلاقة الزوجية مما يؤدي إلى النفور الجنسي بين الزوجين وإنهاء العلاقة الزوجية.

 ناهيك عن الأضرار العضوية التي تظهر على الشخص تباعاً مع التمادي في ممارسة العادة السرية، فنجد الشخص المدمن دائماً منهك القوي غير قادر على التركيز، مشتت الذهن، يتصف بالخمول، ميال إلى النوم، متقلب المزاج، حاد الطباع، لا يتمكن من إنجاز أعماله، ولا يهتم بالمسؤوليات الملاقاة على عاتقه، دائم الشعور بالقلق والارتياب، غير مقبول اجتماعياً بسبب نظراته الغير مريحة للآخرين، خاصة عند التعامل مع النساء.

 ناهيك أن مدمن العادة السرية هو الأكثر عرضة للإصابة بالأمراض النفسية بسبب الكبت الجنسي الذي يواجهه، وإحساسه الدائم بالذنب وتأنيب الضمير، فكثيراً ما رأينا مرضى نفسيين يخضعون لعلاج الفصام، أو علاج الاضطراب الوجداني، أو علاج الضلالات بسبب تماديهم في إدمان العادة السرية.

 

ادمان العادة السرية يكون محور جدل بين الكثير من الناس و محاولة التغلب على ادمان العادة السرية تواجه صعوبة في تطبيق العلاج ومن أجل ذلك قدم مركز اشراق للطب النفسي و علاج الادمان هذا المقال حتى يمكن التخلص من هذه العادة السيئة وما عليك فعله أن تتوجه الي المركز لمقابلة الطبيب و الالتزام بالخطة العلاجية المقدمة للتخلص من هذه العادة.

كيف يمكنك أن تتخلص من العادة سرية في يومين

كيف يمكنك أن تتخلص من العادة سرية في يومين

يجب علي المريض أن يمتلك الإرادة و العزيمة حتى يتغلب على ادمان العادة السرية و يكون صادق مع نفسه حتى يتم العلاج من خلال الخطوات التالية:

  • حتى يمكنك التخلص من العادة سرية في يومين قم بكتابة ورقة بما تريده بعد التخلص من ادمان العادة السرية الممثل في الهدف الذي تريده حيث تسعي للاقلاع من العادة السرية بسببه وضع هذه الورقة في مكان قريب منك حتي يسهل الوصول إليها
  • عليك بعمل جدول تقوم فيه بترتيب ممارسات اليومية واشغل نفسك في كل ساعة من وقتك في هدف مثل ممارسة الرياضة، العمل، الزيارات الاجتماعية.
  • من ضمن خطوات تخلص من العادة سرية في يومين أن يبتعد الإنسان عن أي مثيرات جنسية مثل التلفاز أو مشاهدة المجلات الإباحية و يبتعد أيضاً عن الأصدقاء الذين كانوا السبب في  ممارسة ذلك العادة.
  • لا تختلي بنفسك إطلاقاً وحاول أن تتواجد بين مجموعة و أن يكون دخولك لغرفة النوم لعدم قدرتك على الاستيقاظ ويفضل وجود شخص آخر معك في الغرفة.
  • لا تأخذ وقتك أثناء الاستحمام وقم دائماً بالاستعجال لأن دورة المياه من الأماكن التي تثير الغرائز نتيجة لرؤية الأعضاء التناسلية وملامستها.
  • لا تضعف أمام المثيرات و إذا تضاعفت مرة فستجمع قواك وحاول مرة ثانية حتى تصل الى الهدف المرغوب تحصيله.
  • التقرب إلى الله سبحانه وتعالى والانتظام في أداء الفروض، المواظبة على قراءة القرآن الكريم، والصوم بشكل منتظم. 

كل تلك الطرق تمكنك من التوقف عن ممارسة العادة السرية، لكن قد يحدث انتكاسة، وتجد نفسك ترجع مرة أخرى لممارسة العادة السرية، ولتفادي تلك الانتكاسة عليك بالوقوف وقفة ذاتية صارمة مع نفسك، ومحاولة التواصل معها ومواجهتها، لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء ادمانك تلك العادة، هل بسبب خلل في المعايير لديك، أم بسبب صدمة جنسية تعرضت لها أثناء طفولتك، أو بسبب تجربة أليمة مررت بها من قبل؟.

 ما ذكرناه أنفاً من الممكن أن يصل بك إلى السبب الحقيقي وراء ادمان العادة السرية، لكن دائماً يبقى الصدق مع النفس هو المفتاح السحري لمعرفة سبب الادمان، وعند معرفة السبب سيسهل العلاج بجانب المواظبة على الخطوات السابق ذكرها.

الفريق العلاجي بمركز اشراق

د / احمد علي

استشاري برامج التأهيل النفسي والسلوكي

اهم خطوات علاج الادمان هي اعادة تأهيل المدمن نفسيا وسلوكيا لضمان عدم حدوث انتكاسة جديدة وللتخلص من الافكار السلبية والفكر الادماني .

د / ياسر يسري

اخصائي الطب النفسي و علاج الادمان

قد يسبب الادمان مرض نفسي وهنا يأتي دور الطب النفسي في علاج المريض نفسيا وسلوكيا للشفاء من المرض النفسي والتخلص من الادمان باذن الله .

ما مدى إمكانية علاج العاده السريه بالاعشاب

علاج العاده السريه بالاعشاب

هناك وصفة طبيعية لعلاج العاده السريه بالاعشاب تعمل علي التخلص من ادمان العادة السرية عند الرجال و البنات تتمثل فيما يلي:

الوصفة

  • مقدار من زيت الكافور
  • زيت نعناع
  • زيت الكراوية
  • مقدار من زيت اليانسون
  • مقدار من زيت الكمون

حتى يتم الحصول على هذه الزيوت دون شراء من العطارين ماعدا زيت الكافور قم باستخدام اكياس الاعشاب الجاهزة أو الأعشاب السائبة بوضع معلقة كبيرة في كوب ماء مغلي أو بوضع كيس مع كل نوع علي حده ثم تصب ماء ساخن مقدار يتعدى النصف كوب و يترك لمدة 5 دقائق مع وضع 2 نقاط من زيت الكافور.

و بعد ذلك تقوم بخلط المقادير علي بعضها وتقوم بشرب كوب الي كوبين يومياً و بعد شهر يمكن أن يتم استخدام كوب واحدة حتى يتم علاج العاده السريه بالاعشاب بجانب العلاج النفسي والطبي.

ملحوظة

زيت الكافور لم يتم أخذه عن طريق الفم بمفرده نهائياً لأن ذلك قد يؤدي إلى تسمم.

ما هي فوائد ترك العاده السريه
فوائد ترك العاده السريه

ادمان العادة السرية من المشاكل المنتشرة الذي تقع فيها البنات و الشباب حتي يتم تفريغ الطاقة الجنسية و الحصول على نشوة مؤقتة بشكل منفرد، عن طريق تحفيز مناطق الإثارة في الجسم غير أنه من الأفعال التي حرمها الله عز وجل  التي تؤدي إلى الكثير من الأضرار النفسية و الصحية لذلك يعد التوقف عن هذه العادة غنيمة لكل من الفتيات و الشباب و من فوائد ترك العاده السريه ما يلي:

  • عند ترك العاده السريه تعزز قدرتك الإنتاجية.
  • تخلصك من الشعور بالذنب.
  • تتحسن الحالة الصحية لديك والحالة المزاجية أيضاً.
  • تحسين قدرة الإنسان على العطاء بصفة مستمرة و بشكل أفضل.
  • التمتع بالعلاقة الجنسية مستقبليا .
  • من فوائد ترك العاده السريه تحسن القدرة على التركيز و تعزيز الإدراك لديك.
  • تحسين الصحة العامة للإنسان.
  • القضاء على الأرق والحصول على نوم جيد.
  • تقليل فرصة التعرض إلى الإصابة بالالتهابات التناسلية أو البولية.
كيف يمكننا علاج العاده السريه بالقران
كيف يمكننا علاج العاده السريه بالقران

علاج العاده السريه بالقران :
يمكنك الاقلاع عن ادمان العادة السرية عن طريق الالتزام في الصلاة والدعاء إلى الله، والتقرب منه و الابتعاد عن المثيرات الجنسية والمواقع الإباحية ،و أن يتمتع الإنسان بالصبر و العزيمة و الإرادة حتى يتخلص من ادمان العادة السرية وممارسة الرياضة، حتى يمكننا من خلال علاج العاده السريه بالقران القضاء علي هذه العادة و التوبة الى الله عزو جل.

هل يمكن علاج العاده السريه بالادويه
هل يمكن علاج العاده السريه بالادويه

يسعى مركز اشراق للطب النفسي و علاج الادمان لاستقبال عدد كبير من الشباب و الفتيات للخضوع لـ علاج العاده السريه بالادويه، عن طريق الكشف على المدمن و إعطاء الأدوية المناسبة لحالته التي تعمل على تقليل الرغبة الجنسية لديه. و هذه الخطوة لابد وأن تتم داخل المركز حتى نتجنب مشاكل الانتكاسة من هذا الادمان حيث علاج العاده السريه بالادويه أسرع طريقة للتخلص من ادمان العادة السرية.

مناقشة حول التخلص من العاده السريه نهائيا للرجال
مناقشةحول التخلص من العاده السريه نهائيا للرجال

حتى يمكننا التخلص من العاده السريه نهائيا للرجال يجب إتباع الخطوات التالية:

  • أن يكون الشخص لديه النية و العزيمة على التخلص من ادمان العادة السرية و أن يكون هذا القرار باقتناع.
  • الابتعاد عن المواقع الإباحية ومشاهدة الأفلام الإباحية و عدم التفكير في الأمور الجنسية والابتعاد عن رفقاء السوء
  • اشغل وقت فراغك بأشياء مفيدة حتى تشعر أن حياتك لها قيمة و لابد الحفاظ عليها.
  • حاول وأن تتقرب دائماً الي الناس و لا تختلي بنفسك إلا بالضرورة وادخل الي السرير عند عدم القدرة على الاستيقاظ  وعند رغبتك في ممارسة العادة السرية توضأ و اغسل وجهك بالمياه أو تقوم بممارسة بعض التمارين الرياضية والابتعاد عن المأكولات المثيرة للنشوة مثل الزنجبيل و الشكولاتة.
تحميل مجانى لبرنامج العلاج
اضغط هنا
شاهد الفيديو على اليوتيوب
مواضيع ذات صلة
مراسلة الطبيب وطلب استشاره وخصم في العلاج
المشاراكات