علاج إدمان الترامادول: أهم 12 خطوة مثالية للتغلب على إدمان الترامادول

علاج إدمان الترامادول مهم جداً، وهو مادة أفيونية اصطناعية تستخدم لعلاج الآلام المزمنة. يُعتقد أنه يرتبط بمستقبلات mu الأفيونية في الدماغ. قد يمنع امتصاص النوربينفرين والسيروتونين مما يحاكي تأثيرات نظام تخفيف الآلام الطبيعي في الجسم.

يتوفر ترامادول في أقراص وكبسولات طويلة المفعول أو ممتدة المفعول. عند الابتلاع، وتظهر آثاره تدريجيًا وتبلغ ذروتها في غضون أربع إلى ست ساعات إنه أضعف من الوصفات الطبية الأخرى والمواد الأفيونية غير المشروعة، مثل الهيروين أو الكودايين أو الميثادون. ومع ذلك لا يزال من الممكن أن يؤدي إلى الاعتماد.

علاج إدمان الترامادول

يشير الاعتماد إلى الحالة الجسدية التي يعتمد فيها جسمك على الدواء مع إدمان المخدرات، تحتاج إلى المزيد والمزيد من المادة لتحقيق نفس التأثير (التحمل)، ومن المؤكد أن تعاني من آثار عقلية وجسدية (انسحاب) إذا توقفت عن تناول الدواء.

عندما يكون لديك إدمان لا يمكنك التوقف عن تعاطي المخدرات بغض النظر عن أي عواقب سلبية، ويمكن أن يحدث الإدمان مع أو بدون الاعتماد الجسدي على المخدرات ومع ذلك فإن الاعتماد الجسدي هو سمة شائعة للإدمان.

ما الذي يُسبب إدمان الترامادول؟

للإدمان أسباب عديدة. يرتبط بعضها ببيئتك وخبراتك الحياتية، مثل وجود أصدقاء يتعاطون المخدرات، والبعض الآخر وراثي عندما تتناول دواءً ما، ويمكن لبعض العوامل الوراثية أن تزيد من خطر إصابتك بالإدمان.

يؤدي تعاطي المخدرات بانتظام إلى تغيير كيمياء دماغك ، مما يؤثر على الطريقة التي تشعر بها بالمتعة. قد يجعل ذلك من الصعب التوقف عن استخدام الدواء بمجرد أن تبدأ.

أثار وأعراض إدمان الترامادول

لإدمان الترامادول بعض العلامات الشائعة بغض النظر عن المادة المستخدمة. تتضمن بعض علامات التحذير العامة ما يلي:

  • استخدام المخدرات على أساس منتظم دافع طاغٍ على المادة.
  • أخذ المزيد من المادة لتحقيق نفس التأثير (التحمل).
  • الحصول على إمدادات ثابتة من المادة في متناول اليد.
  • إنفاق الأموال التي تحتاجها على الفواتير أو الضروريات الأخرى على المادة.
  • عدم الوفاء بالتزامات المدرسة أو المهنية بسبب تعاطي المخدرات.
  • استخدام المادة بالرغم من المخاطر والمشاكل التي تطرحها الانخراط في سلوكيات محفوفة بالمخاطر، مثل العنف للحصول على المادة تحمل مخاطر خارجة عن طابعها عندما تكون تحت تأثير المادة.
  • قضاء فترات طويلة في الحصول على المادة واستخدامها والتعافي من آثارها.
  • الفشل في التوقف عن استخدام المادة.
  • تعاني من أعراض الانسحاب بمجرد التوقف عن تعاطي المخدرات.

أهم الخطوات لعلاج إدمان الترامادول بسهولة

  1. التعرف على أي مفاهيم خاطئة قد تكون لديك حول الإدمان.
  2. تذكر أن تناول الأدوية يغير بنية وكيمياء الدماغ بمرور الوقت مما يجعل من الصعب بشكل متزايد التوقف عن استخدام الدواء. بعد ذلك.
  3. تعرف على المزيد حول المخاطر والآثار الجانبية بما في ذلك علامات التسمم والجرعة الزائدة.
  4. ابحث عن إمكانيات العلاج لاقتراحها لمن تحب.
  5. يجب أن تفكر مليًا في أفضل السبل لمشاركة مخاوفك.
  6. إذا كنت تفكر في تدخل ما فتذكر أن النتيجة الإيجابية ليست مسلمة.
  7. على الرغم من أن التدخل قد يدفع الشخص المقرب إليك لطلب المساعدة للإدمان إلا أنه قد يكون له أيضًا تداعيات سلبية.
  8. يتضمن ذلك مشاعر الخجل أو الغضب أو الانسحاب الاجتماعي.
  9. في بعض الحالات يكون إجراء محادثة منخفضة الضغط خيارًا أفضل.
  10. تذكر أنك قد لا تحصل على الاستجابة التي كنت تأملها.
  11. قد ينكر الشخص العزيز عليك تناول المخدرات تمامًا أو يرفض طلب العلاج.
  12. فكر في البحث عن موارد إضافية أو الانضمام إلى مجموعة دعم لأفراد عائلة الأشخاص الذين يعانون من مشاكل تعاطي المخدرات.

علاج إدمان الترامادول

إختيار مصحة علاجية مناسبة للعلاج

بالنسبة للبعض قد يكون طلب المساعدة خطوة أولى مهمة عندما تكون أنت أو أحد أفراد أسرتك مستعدًا لتلقي العلاج ، ففكر في التواصل مع صديق داعم أو أحد أفراد الأسرة.

يمكنهم تقديم التشجيع والمساعدة في تحميلك المسؤولية عندما تبدأ طريق التعافي، ويمكنك أيضًا البدء بتحديد موعد مع الطبيب. يمكن لطبيبك تقييم صحتك العامة عن طريق إجراء فحص بدني.

يمكنهم أيضًا مناقشة خيارات العلاج الخاصة بك، وإذا لزم الأمر عليك بدء إجراءات إزالة السموم من خلال التوجه إلى مستشفى إشراق التي توفر أكبر الأطباء المتخصصين في علاج إدمان الترامادول وجميع أنواع الإدمان الأخرى، فهو المكان الآمن والأنسب لك دائماً، وبمجرد انتهاء التخلص من السموم قم بالإحالة للحصول على مساعدة إضافية.

الحرص على إزالة السموم من الجسم والتخلص منها نهائياً

إزالة السموم (التخلص من السموم) هي عملية تهدف إلى مساعدتك على التوقف عن تناول الترامادول بأمان وبأسرع وقت ممكن، ويمكن أن يشمل ذلك الأدوية لتخفيف أعراض الانسحاب، مثل العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات (المسكنات)، ومرخيات العضلات، والأدوية المضادة للقلق.

قبل البدء في التخلص من السموم سيقوم طبيبك بإجراء تقييم بدني قد يشمل ذلك أيضًا اختبارات الدم لتحديد ما إذا كانت هناك أي مشاكل جسدية إضافية يجب معالجتها.

يتحقق الاستقرار عندما يكون الدواء خارج نظامك، ويمكن أن يستغرق التخلص من السموم عدة أيام أو عدة أسابيع، سيعتمد الجدول الزمني الفردي الخاص بك على مستوى التبعية في جسمك، وسيساعدك طبيبك على الاستعداد للعلاج بمجرد خروج الدواء تمامًا من نظامك، تحدث إلى طبيب أو أخصائي صحي آخر للحصول على توصية، ويمكنك أيضًا البحث عن مركز إشراق المتخصص في الطب النفسي وعلاج الإدمان نهائياً.

علاج إدمان الترامادول

يبدأ العلاج عمومًا بمجرد انتهاء التخلص من السموم. الهدف العام هو مساعدتك على عيش حياة صحية دون تناول ترامادول أو أدوية أخرى، ويمكن أن يساعد العلاج أيضًا في معالجة أي حالات صحية أساسية أخرى، مثل القلق أو الاكتئاب.

هناك عدد قليل نسبيًا من الدراسات التي تقيم علاجات خاصة لاعتماد الترامادول، خيارات العلاج هي نفسها بشكل عام لأي إدمان للمواد الأفيونية.

مقاومة أعراض الإنتكاس من إدمان الترامادول

نتائج العلاج قابلة للمقارنة مع نتائج الأمراض المزمنة الأخرى، ومع ذلك فإن علاد إدمان الترامادول أو العلاج من أي إدمان عملية قد تستغرق وقتًا.

إن معاملة نفسك أو من تحب باللطف والصبر هو المفتاح، ولا تخف من طلب المساعدة، ويمكن لطبيبك أيضًا مساعدتك في العثور على موارد الدعم في منطقتك.

في بعض الحالات يكون الانتكاس جزءًا من عملية التعافي، تعلم كيفية تقليل مخاطر الانتكاس، وكذلك ما يجب فعله في حالة حدوث الانتكاس يمكن أن يساعد في تحسين فرصك في التعافي على المدى الطويل.

يمكن أن تساعدك التغييرات التالية في نمط الحياة على تقليل خطر الانتكاس بمرور الوقت: تجنب الأشخاص والأماكن التي تجعلك تفكر في المخدرات، وعليك بناء شبكة دعم قوية من العائلة والأصدقاء ومقدمي الرعاية الصحية، وإيجاد عمل مُرضٍ أو أنشطة أخرى الحفاظ على النشاط.

علاج إدمان الترامادول

عليك اتباع نظام غذائي متوازن، والحصول على نوم منتظم ولابد من ضع صحتك في المقام الأول وخاصة صحتك العقلية، وتعلم التفكير بشكل مختلف بناء صورة ذاتية إيجابية وضع خطط للمستقبل اعتمادًا على حالتك، وقد يشمل تقليل خطر الانتكاس أيضًا علاجًا لحالات صحية أخرى على سبيل المثال، زيارة معالجك على أساس أسبوعي أو شهري ، أو ممارسة تقنيات اليقظة، مثل التأمل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More