علاج إدمان الإستروكس: أشهر 7 أعراض جسدية ونفسية تظهر على المريض

علاج إدمان الإستروكس علاج الادمان الاستروكس: ما هو مخدر الاستروكس؟ وكيفية الوقاية من الإدمان ، ولماذا يعتبر الاستروكس أخطر من بين الأدوية الأخرى، وما هو تركيبته الكيميائية المسببة للإدمان، وما هي طرق العلاج، ومعرفة مسبقة بعلاج الإدمان بخطوات الاستروكس يجب معرفة ما هو الاستروكس.

حيث يطلق عليه أيضًا اسم عقار الشيطان التميمة وهو معروف أيضا مع الاسم الشائع له هو dmt أو الفيل الأزرق، الجوكر ما هو استروكس واستخداماته؟ يستخدم عقار Strox في العديد من الأشياء ، ويتم استخدامه بشكل أساسي كعلاج للحيوانات وأيضًا المواد التي تمت إضافتها بالفعل تستخدم كعلاج للحيوانات لتهدئتها.

علاج إدمان الإستروكس

ما هو مخدر الإستروكس؟

عقار Estrox هو عقار جديد في عالم المخدرات وهو عقار قوي جدًا مقارنة بأنواع الأدوية الأخرى ، لأن العقار يحتوي على مواد كيميائية شديدة الإدمان مثل Hyoscine الأتروبين، الأتروبين، هيوسيامين.

تعمل هذه المواد الكيميائية على تخدير الجهاز العصبي للمدمن بشكل مباشر ، مما يسبب تشوهات ذهانية وهلوسة بصرية وسمعية، ويعتبر إدمان الإستروكس من أخطر الأدوية التي تؤثر على الصحة النفسية للإنسان لاحتوائه على العديد من المواد الضارة التي تدمر المستخدم جسديًا وعقليًا.

يُصنف Estrox على أنه أحد “الأدوية” الاصطناعية ، ويتم تصنيعه بمهارة كبيرة مثل الترامادول، وهو أيضًا دواء اصطناعي بأدوات مختلفة في التصنيع، ويباع على شكل أكياس صغيرة تحتوي كل منها على 4 فقط جرام وسعر الكيس 350 جنيها حسب السوق المصري ويوجد فروق في السعر حسب مكان بيعها.

الأثار الجانبية لإدمان الإستروكس

إدمان الإستروكس هو أحدث أنواع الإدمان التي ظهرت في عالم المخدرات في السنوات الأخيرة بين جميع الفئات العمرية بين الشباب والشابات في مصر.

وصلت نسبة تعاطي Estrox إلى 40٪ والغريب أن Estrox لا تدخل في نطاق التجريم إلا بعد بداية العام 2019، وهذا ساعد على انتشاره واستخدامه بسهولة داخل الدول العربية، وقد وصل إدمان الإستروكس إلى جميع الأسواق في الدول العربية وخاصة مصر.

انتشر منذ حوالي عام 2013 ، وزاد الإدمان على الإستروكس إلى قوة نشطة ضاعفت من تأثير الماريجوانا والقنب إلى 200 مرة، ويعمل الاستروكس على التحكم في بعض وظائف الجهاز العصبي الذي يضمن جزء الذاكرة من الدماغ ، كما أنه يؤثر على المستقبلات العصبية المصاحبة للمواد المخدرة الأخرى مثل الحشيش.

لكن مع التأثير الإضافي للمواد الكيميائية التي تتداخل مع التركيب الكيميائي لمخدر الاستروكس مثل المسكنات والمواد المذكورة أعلاه وبعض المواد المستخدمة في إبادة الحشرات مما يجعلها أقوى تأثير بين الأنواع الشبيهة مثل مثل الحشيش والماريجوانا.

تأثير الإستروكس على المراهقين وأشهر أعراضه

لذلك في بدايات انتشار هرمون الاستروجين ، كان مرتبطا بالفئة الثرية ، وخاصة الفتيات. هذا يرجع إلى مروجو المخدرات. هذا هو الهدف الأول الذي يبحثون عنه نظرًا لأن Strox غالي الثمن، ومعظم عملائه من سكان المناطق الراقية، وكذلك طلاب الجامعات والمعاهد الخاصة.

في النهاية انخفض استخدام هرمون الاستروجين إلى فئة عمرية صغيرة تتراوح من حوالي 9 إلى 16 عامًا. خاصة وأن الإناث هم من يقبلون استخدام الإستروكس بشراهة، ولا يدركون مدى الضرر والمخاطر التي يسببها لهم، ويباع على شكل عطور أو مواد عطرية لا أحد يبحث عن كيفية علاج الإستروكس أو يحاول بجدية علاج إدمان الإستروكس.

نجد دائمًا أن هناك تشابهًا بين جميع أنواع المواد المخدرة في الأعراض الناتجة عن سوء المعاملة وسوء المعاملة. وعليه فإن أعراض الإدمان على الإستروكس تتشابه مع أعراض إدمان الحشيش والماريجوانا، ومن بعض أعراض الإدمان الإستروكس

  1. فقدان القدرة على التوازن
  2. السيطرة على الجهاز العصبي وتخديره بشكل كامل
  3. التوتر الدائم بالبلاوم.
  4. احمرار دائم في الوجه
  5. يعاني المدمن دائمًا من صوت خشخشة.
  6. المدمن يعاني من اتساع حدقة العين
  7. كما يعاني المدمن من حالة من الهلوسة السمعية والبصرية.

علاج أعراض الإنسحاب من إدمان الإستروكس

علاج الإدمان يبدأ الإستروكس بمعالجة أعراض الانسحاب التي يواجهها المدمن عندما يقرر التوقف عن تعاطي المخدرات، والتي غالبا ما تشبه أعراض انسحاب الماريجوانا.

يستغرق هذا عادة من 15 يومًا إلى 3 أسابيع، وقد يزيد هذا بشكل طفيف اعتمادًا على الجرعة التي أساء إليها الشخص المدمن ثم يكون المريض الذي يدعى بالمستشفيات لعلاج الإدمان “طالب المستقبل عرضة للإدمان.

لذلك العديد من البرامج المعروفة بالعلاج النفسي والعلاج السلوكي والتي بدورها تمكن الطالب من التعامل مع كافة الظروف الاجتماعية والنفسية كن محاطًا به دون الوقوع في فخ الإدمان مرة أخرى.

علاج إدمان الإستروكس

إعادة التأهيل في مصحة لعلاج إدمان الإستروكس

هناك تقارير عن مخدر جديد في مصر مصنوع محليا وقد يؤدي إلى الوفاة، وتشهد مصر انتشار هذا العقار الرخيص المسمى إستروكس والذي يهدد الشباب ويتزايد استخدامه بوتيرة سريعة وبأسعار رخيصة ويمكن أن يحتوي على مبيدات حشرية.

أستروكس دواء قوي يمزج بين التبغ والتدخين، ويقول الخبراء إن العقار يُصنع في ورش عمل محلية عن طريق إضافة مواد كيميائية يستخدمها الأطباء البيطريون عادة إلى الأعشاب الطبيعية مثل البردقوش.

يضيف البعض مبيدات حشرية لزيادة التأثير، ولكن هذا يجعل الدواء في الواقع أكثر فتكًا، ويتحدث الأشخاص الذين يستخدمون هذا الدواء عن التسبب في تقلصات مؤلمة تؤدي إلى الهلوسة وفقدان الوعي تقول السلطات إن Estrox قتلت العشرات وتسببت في ارتفاع معدلات الجريمة.

في مستشفى إشراق نقدم التخلص من السموم على مدار 24 ساعة مع أخصائي طبي لضمان الانسحاب من الإستروكس بشكل تام، ويليه العلاج والتخطيط للرعاية اللاحقة إذا كنت تكافح اضطراب تعاطي  الإستروكس أو غيره من العقاقير.

وقال عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة المخدرات وتعاطي الإستروكس” العديد من الضحايا تتراوح أعمارهم بين 15 و 20 عاما”. قال عثمان: “يشكل مستخدمو Estrox حوالي 25 بالمائة من جميع المتقدمين هذا العام.

مقارنة بـ 4.5 بالمائة في عام 2017” في الأشهر الستة الماضية ارتفعت نسبة متعاطي الأستروكس في مصر إلى 40٪ من إجمالي مدمني المخدرات، وبزيادة من 9٪ من الإجمالي في وقت سابق من هذا العام، ويقول الخبراء إن مخدر الإستروكس هو نوع من الأدوية الاصطناعية، مثل تلك الموجودة في الدول الغربية منذ أكثر من عقد من الزمان.

التوصيات والعلاج من إدمان الكوكايين

إدمان الإستروكس من أشهر أنواع الإدمان التي يعتقدها البعض بالأمر الهين، ولكن إدمان الإستروكس يسبب العديد من الأمراض والأعراض الخطيرة سواء من الناحية الجسدية أو الناحية النفسية، لذلك يقدم لك مركز إشراق للطب النفسي وعلاج الإدمان نخبة متخصصة من الأطباء المتخصصين في جميع المجالات العضوية والنفسية وعلاج إدمان الإستروكس حتى تستعيد حياتك الطبيعية بلا إدمان.

حيثُ يعتبر Estrox من بين جميع أنواع الأدوية التي تشكل خطرًا كبيرًا سواء على حياة الإنسان أو عليه على المجتمع لأن عقار Estrox يسبب مشاكل كبيرة لا حصر لها وبالتالي فمن الضروري علاج إدمان الإستروكس.

لقد انتشر بشكل مؤمن بالخرافات وهو كبير جدًا في السنوات الأخيرة أو الأخيرة بين الشباب والفتيات من جميع الفئات حيث يصنعها التجار والمروجون ببراعة ومهنية لتدمير أجيال بعد أجيال من الشباب وتدميرها صحتهم واستقرارهم في نهاية المطاف في المصحة أو السجن أو الموت.

سوف نتعرف على ما هو estrux بطريقة أكثر تفصيلاً يتم تصنيع Estrox أو تكوينه من مخاليط عطرية مستخرجة من نباتات القنب التي يتم رشها مع المواد الكيميائية المسكنة مثل الكيتامين والهيوسين والأتروبين والهيوسيامين، وكذلك اخترع التجار المخدرات هي مواد أخرى مجهولة المصدر يتم خلطها بنسب معينة.

حيث يتم بيع كيس من الإستروكس بكمية من 300 رطل وذلك الكيس الواحد يحتوي على 4 جرامات من الإستروكس أسماء Estrox: يطلق عليه الشباب ومستخدمو الإستروكس العديد من الأسماء.

علاج إدمان الإستروكس

التأهيل الإجتماعي والأسري لعلاج إدمان الإستروكس

تُعتبر مرحلة ما بعد علاج إدمان الاستروكس هي مرحلة هامة في رحلة التعافي من الإدمان، وذلك لأن خلال هذه الفترة قد يحدث انتكاسة للمُتعافي.

لذلك يتم في هذه المرحلة تأهيل وتدريب المُتعافي على التعامل مع كافة المُغريات التي قد تُقابله وتُثيره للعودة إلى الإدمان مرة أخرى.

تشتمل تلك المُثيرات على أصدقاء السوء وكذلك العديد من الأماكن التي قد يتواجد بها المُخدر أو قد تُذكره بالتعاطي، فيجب تأهيل المُتعافي بشكل قوي على التعامل مع كُل تلك الامور بشكل صحيح لعدم الرجوع لنقطة الصفر مرة أخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More