عنوان التصنيف

علامات وأعراض تعاطي المخدرات

فيما يلي بعض علامات وأعراض تعاطي المخدرات، التي من المهم أن تضع في اعتبارك إذا رأيت هذه الأعراض على أي شخص، فهذا لا يعني بالضرورة أنه يتعاطى المخدرات.

هل أنت أو أي شخص تعرفه لديه أي مشكلة مع المخدرات، استكشف علامات وأعراض تعاطي المخدرات وتعرف على كيفية تطور مشاكل تعاطي المخدرات.

ليست المخدرات غير المشروعة فقط مثل الكوكايين أو الهيروين، هي التي يمكن أن تؤدي إلى تعاطي المخدرات والإدمان، ولكن يمكن أن تسبب الأدوية الموصوفة مثل المسكنات والأقراص المنومة والمهدئات مشاكل مماثلة.

في الواقع، يموت عدد أكبر من الناس من جرعات زائدة من المسكنات الأفيونية القوية كل يوم أكثر من حوادث المرور والوفيات بالأسلحة النارية مجتمعين، يُمكن أن يكون الإدمان على مسكنات الألم الأفيونية قوياً لدرجة أنه أصبح عامل الخطر الرئيسي لتعاطي الهيروين.

لا يتعلق تعاطي المخدرات والإدمان بنوع أو كمية المادة المستهلكة أو تكرار تعاطي المخدرات، بل يتعلق أكثر بالعواقب المترتبة على تعاطي المخدرات.

إذا تسبب تعاطي المخدرات في حدوث مشكلات في حياتك سواء في العمل أو المدرسة أو المنزل أو في علاقاتك، فمن المحتمل أن يكون لديك مشكلة في تعاطي المخدرات أو الإدمان.

أعراض إدمان البيرة: تعرف على أهم 10 أعراض للإنسحاب من إدمان البيرة

أعراض إدمان البيرة على جسمك عند شربها أكثر من مرة، فإن الآثار التراكمية لشرب البيرة يمكن أن تؤثر سلبًا، وقد يؤدي تناول كوب في اليوم إلى إلحاق ضرر بسيط بصحتك العامة، ولكن إذا نمت العادة أو وجدت نفسك تواجه صعوبة في التوقف بعد كوب واحد فقط،…
اقرأ المزيد

اكتشاف مدمن المخدرات: كيف أعرف الشخص المدمن بكل سهولة؟

كيفية اكتشاف مدمن المخدرات، والمقصود بهذا الأمر ليس بأن الشخص المدمن مجرماً بطبيعة الحال، لكنه شخص يحتاج إلى المساعدة والعناية والأخذ بيده حتى يتخلص من الإدمان، ويتمكن من العودة إلى حياته الطبيعية. لذا، اكتشاف مدمن المخدرات في البيت يكون…
اقرأ المزيد