علاج إدمان الكبتاجون: أهم وأبرز 10 أعراض يمكن ملاحظتها على مدمن الكبتاجون

علاج إدمان الكبتاجون هو اسم العلامة التجارية للحبوب المصنوعة من الفينيثيلين، وتم إنتاج هذه المادة الكيميائية في عام 1961 لعلاج الأطفال المصابين بفرط الحركة أو ما نعرفه اليوم باسم ADHD (اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط) كما تم استخدامه لعلاج أولئك الذين يعانون من التغفيق والاكتئاب الدواء لا يسبب ارتفاع ضغط الدم.

مما جعله بديلاً مناسبًا لعقاقير الأمفيتامين في علاج هذه الأمراض في عام 1981، وتم إدراجه كعقار من الجدول الأول في الولايات المتحدة وأصبح عقارًا غير قانوني في معظم البلدان من قبل منظمة الصحة العالمية بحلول عام 1986، وقد أدى هذا الوضع غير القانوني إلى حدوث مضاعفات في إنتاج الدواء.

تدعي بعض التقديرات أن هناك القليل من الفينيثيلين المتاح في حبوب الكبتاجون اليوم، وقد تحتوي الحبوب على الأمفيتامينات الأخرى التي تخفف الفينيثيلين بالداخل ينتج الكبتاجون الأمفيتامين والثيوفيلين، وهو عقار منشط. لقد تم استخدامه في الشرق الأوسط كدواء في زمن الحرب.

علاج إدمان الكبتاجون

ما هو إدمان الكبتاجون ؟

تم استخدام الكبتاجون من قبل المقاتلين على جانبي الحرب الأهلية السورية مكنتهم خصائصه المنشطة من الاستمرار في القتال الانسحاب من الكبتاجون مثل أي أمفيتامينات أخرى الإفراط في تناول المنشطات سوف يترك الجسم مفرط النشاط مرهقًا وقلقًا، ولذلك فنحن ننصح دائماً بعدم التأخر في علاج إدمان الكبتاجون سواء كان في المنزل أو في مركز علاجي متخصص للإدمان.

بالتالي من المهم لمستخدميها الخضوع لإزالة السموم بشكل مكثف كل من علاج الإدمان والتخلص من السموم  الناتجة عن إدمان الكبتاجون، وكل ما تحتاجه هو منشأة مناسبة تفهم الدواء وتكون قادرة على علاج أعراض الانسحاب.

لذلك فإن مستشفى إشراق هي أفضل مكان مُمكن لرحلة علاج إدمان الكبتاجون، ونحن ننصح بالعلاج والمتابعة معنا فوراً نظرًا لخطورته وجدية الموضوع وإرتباطهُ بالحياة.

بالتالي فإن طلب المساعدة والتعافي ضروري وممكن لكن لا يمكنك فعل ذلك بنفسك إذا احتجت أنت أو أحد أفراد أسرتك إلى الانسحاب من الكبتاجون فقد أتيت إلى المكان الصحيح للحصول على المساعدة.

أهم الأعراض المصاحبة لإدمان الكبتاجون

لعل من أهم الأعراض التي تظهر على مدمني الكبتاجون، مثل الأمفيتامينات الأخرى تبدأ عادة بعد عدة ساعات من آخر جرعة في غضون 2 إلى 4 أيام، وتصل شدتها إلى الذروة ثم يتلاشى بحلول اليوم السابع من الامتناع عن ممارسة العلاقة الزوجية، ومن أهم تلك الأعراض ما يلي:

  • ضغط عصبي.
  • قلق.
  • كآبة.
  • فرط النشاط.
  • الصداع.
  • آلام العضلات وتشنجاتها.
  • آلام في المعدة.
  • أرق حالة الخدار.
  • كوابيس الكسل.
  • زيادة الشهية.

علاج إدمان الكبتاجون بإزالة السموم من الجسم

قد تنشأ مضاعفات بسبب طرق إزالة السموم غير المناسبة على سبيل المثال، يمكن للمدمنين اللجوء إلى البدائل المتقاطعة، ويحدث هذا عندما يتعاطى المدمنون عقاقير موصوفة لأغراض التخلص من السموم عندما يتجاوز المبلغ المحدد يمكن أن ينتج التبعية من سوء المعاملة.

من ثم يصبح المدمن مدمنًا على العقار الذي كان من المفترض أن يساعده في الانسحاب، ولهذا السبب عليك الحصول وتنفيذ برنامج التخلص من السموم تحت الإشراف الطبي يتبع TIP45، وهو إجراء دولي لإزالة السموم يتم اتباعه في جميع أنحاء العالم.

الإجراء الذي تقوم به المستشفى الطبي هو نفسه الذي يتم ممارسته في بعض أغلى المرافق في أماكن أخرى من العالم، ولكن بنصف السعر، وعلاوة على ذلك يقضي عملاؤنا فترة التخلص من السموم في راحة مستشفى حديثة.

لن يضطر عملاؤنا إلى القلق بشأن تناقص الأدوية حيثُ سيتمكن الفريق الطبي من تتبع هذه الأشياء نيابة عنك سيكون مرضانا تحت إشراف طبي، ويقوم به أطباؤنا وممرضاتنا الذين تم تدريبهم على التخلص من السموم، والأهم من ذلك أنه سيكون غير مؤلم الطريقة التي نستخدمها تقلل من آثار الانسحاب الشديد مع ألم أقل، ويكون هناك ضغط أقل على عملائنا.

إختيار المصحة المناسبة للتخلص من إدمان الكبتاجون

انتشرت العديد من المخدرات في العالم، وخاصة حبوب الكبتاجون تلك المنشط المدمر وأصبحت حبوب الكبتاجون الأصلية محط أنظار الشباب والمراهقين بسبب تعزيز العلاقة بين متعاطي الكبتاجون والجنس بالرغم من ارتفاع سعر حبوب الكبتاجون إلا أن الناس يتقبلونها من جميع الجهات وبعد المعاناة والخسارة في الأرواح.

بعد الوقوع في فخ الإدمان على الكبتاجون تبدأ محاولات البحث عن كيفية تحييد الكبتاجون في الجسم والتخلص من إدمانه، وكثيرًا ما يحاول الأشخاص علاج إدمان الكبتاجون بالأعشاب والاعتماد على الكبتاجون المفكك والحليب والمواد الأخرى التي تزيل تأثير الكبتاجون في الجسم.

لكن في الحقيقة علينا أن ندرك أن الإدمان سلوكيات وليس فقط المخدرات نحن في المركز الطبي للطب النفسي وعلاج الإدمان في مصر نقدم أفضل الطرق لعلاج الإدمان من الكبتاجون من خلال مجتمع علاجي متكامل يساعد على التعافي ويمكنك التواصل معنا إذا كنت ترغب في علاج إدمان الكبتاجون.

نحن من خلال مركز إشراق لعلاج الإدمان نقدم كافة البرامج العلاجية لعلاج إدمان الكبتاجون والقضاء على الإدمان من جذوره، وتوفير كافة سبل الراحة والاسترخاء للشخص المريض مع وضع كافة الاحتياطات اللازمة لمنع حدوث انتكاسة الإدمان.

ليس هناك وقت مثل الحاضر لاتخاذ إجراء والبحث عن إزالة السموم والعلاج من الكبتاجون، فهو أمر مهم ولهُ آثار الاستخدام المستمر السيئة، وبعد إزالة السموم ستحتاج إلى علاج إدمان الكبتاجون نهائياً وتتخلص منه بكل سهولة.

اكتشف المزيد عن خيارات العلاج لدينا من خلال قراءة علاج إدمان الكبتاجون وسوف يزيد تحمل الدواء بمرور الوقت، ومع مرور الوقت سيكون من الصعب التوقف، ومن الضروري أن تطلب المساعدة الآن بينما لا تزال لديك الفرصة.

التخلص من آثار إدمان الكبتاجون نهائياً

لا تكمن المشكلة في التخلص من آثار الكبتاجون في البول والدم، ولكن التركيز في الموضوع على كيفية التخلص من الأفكار والسلوكيات التي تسبب الإدمان والعودة إلى الحياة الطبيعية بعيدًا عن عالم الإدمان تمامًا.

هناك مفككات الكبتاجون التي تساعد على إزالة تأثير الكبتاجون ولكن يحتاج الشخص إلى الالتحاق ببرامج التأهيل النفسي والسلوكي من خلال مراكز علاج الإدمان إلى أقصى قدر من الشفاء.

يتضمن علاج إدمان الكبتاجون تقييمًا أوليًا مجانيًا للإدمان مع معالج ذي خبرة في أحد المستشفيات ذات الموقع المناسب، حيث يمكنك مناقشة إدمانك بثقة، واعتمادًا على شدة إدمانك ستشمل خطة العلاج المخصصة جلسات علاج فردية ورعاية نهارية وعلاج إعادة تأهيل لمعالجة جميع جوانب المشكلة.

علاج إدمان الكبتاجون

علاج إدمان الكبتاجون في المنزل

يعتبر الشخص الذي يعترف بتناول حبوب الكبتاجون بقوله “أنا مدمن على الكبتاجون” خطوة مهمة في طريق الشفاء لأن الاعتراف له دور كبير في علاج الإدمان خاصة وأن الشخص له دور كبير في علاج الإدمان من الكبتاجون من خلال العلاج من الكبتاجون في المنزل.

إن فكرة علاج الإدمان من الكبتاجون في المنزل من خلال مفككات الكبتاجون والأعشاب التي من خلالها يكون لإزالة السموم من الكبتاجون في الجسم دورها في مرحلة إزالة السموم من الجسم كبيرة، ولكن ماذا بعد ذلك للأعشاب دور في مراحل التأهيل النفسي والعلاج السلوكي وأنواع أخرى من العلاج التأهيلي لمدمني الكبتاجون، ويجب أن نكون على دراية كاملة بالمعنى الصحيح لعلاج الإدمان والتعرف على الأمراض المزمنة في الواقع.

فإن فكرة علاج إدمان الكبتاجون في المنزل بهذه السموم غير المعروفة المصدر والتي تضاف إلى حبوب الكبتاجون المغشوشة تجعل من الضروري استخدام مراكز علاج إدمان موثوقة في مصر.

من أجل الحصول على التخلص من مفعول الكبتاجون في الجسم والتوقف تماما عن هذا العقار المدمر والذي ينتج عن تناول الكثير من الاضرار الصحية اضافة الى اعراض انسحاب الكبتاجون من الجسم والتي تحتاج الى عناية خاصة واشراف من قبل مختصين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More