لعبة مريم

2017-9-8 المحرر:
علاج الادمان،علاج ادمان المخدرات
علاج ادمان المخدرات
لعبة مريم

تعريف لعبه مريم :

هى لعبه الكترونيه تسمى " لعبة مريم"والتى انتشرت فى المملكة العربيه السعوديه واصبحت تشغل اهتماما وجدلا كبير بين الشباب والفتيات وحذر السعوديون من لعبه مريم عن طريق عمل هاشتاج # لعبه مريم .الذى اطلقوه على مواقع التواصل الاجتماعى. واتهم البعض المسئولين عن اللعبه أن لهم أهدافا مريبه مشبهين لعبه مريم ب لعبه الحوت الازرق التى انتشرت أيضا وسط المراهقين وتسببت فى حالات الانتحار علاج الادمان لعبة مريم .

طريقه لعبه مريم :

تعتمد هذه الطريقه على شخصيه فتاه تقوم بإعطاء معلوماتك الشخصيه فتخاطبك وتطلب مساعدتك وتطرح اسئله غريبه ومثيره خاصه وأنها تدفع اللاعبين إلى الاجابه عن اسئله تتعلق بقضايا سياسيه ، ووصف القائمون على اللعبه انها تجعلك تعيش قصه دراميه ممتعه من خلال فتاه جميله تسمى "مريم" تعيش فى صراع وعليك مساعدتها وتعتمد لعبه مريم على بعض المؤثرات الصوتية والمرئيه المرعبه وتبدأ بطرح اسئله تبدو بريئه فى مظهرها ولكن يرتبط كل سؤال بالسؤال الذى يسبقه مما يؤدى الى تشوش الحاله التفسيه لمن يقوم يقوم بلعبها وايضا يمكنها التأثير على الطفل فى إيذاء نفسه او انتهاك خصوصياته ومعلوماته على الإنترنت.

أما عن مطور لعبه مريم فيقول سلمان الحربى انه قد قام هو مع مجموعه من السعوديين بتطور هذه اللعبه وأكد أن هذه اللعبه لا تحفظ الاجابات وأن هذه الاسئله حماسية فقط وأشار إلى انه قد قام 31 ألف شخصا فى الرياض بتحميل هذه اللعبه وأن كل ما يقال عن هذه اللعبه ليس سوى اشاعات فقط وأنها لتسليه الوقت وليس كما يعتقد الشخص.

شاهد احدث برنامج لعلاج الادمان في مركز اشراق وتعرف علي الفريق العلاجي
احجز موعد للفحص من قبل اطباء المركز
اكتب رقمك بالكود الدولي وسنتصل بك

لا تتجاهل لعبة مريم

حذر بعض المستخدمين من تجاهل لعبه مريم فمن تجربتهم الشخصيه افادوا بأن اللعبه تعمل فى خلفيه الهاتف وتبدأ فى التلاعب بأعصاب اللاعب من خلال تحكمها فى الهاتف فقد يتفاجأ بأتصالات وهميه واصوات غريبه فى منتصف الليل تصدر من هاتفك إضافه إلى تفعيل المنبه فى أوقات غريبه.

اسئله مريم :

ان الاسئله التى تواجهها لعبه مريم للاعب اسئله غريبه فهى تتطرق لخصوصيات اللاعب وميوله السياسيه ووظيفته وبعض الأمور مثل مكان اللاعب واقامته وعنوانه.

سيطره مريم :

تطلب مريم العديد من التصاريح من اللاعب قبل تثبيتها على الهاتف وهو يجعلها تسيطر بشكل كبير جدا على تطبيقات الهاتف المختلفه مما يجعلها قادره على الوصول إلى الملفات الخاصه بمالك الهاتف وهو ما يثير قلق المستخدمين.

الجاسوسية :

اتهمت لعبه مريم بالجاسوسية من قبل البعض فاتهمها البعض بأنها لعبه مموله من قطر وإيران لجمع بعض المحاولات من المجتمع السعودى بالتحديد واستهداف بعض الموظفين وفقا لتوجهاتهم.

كيف نحمى أولادنا من ادمان لعبه مريم:

توجد عده نصائح لحمايه أولادنا وبناتنا من اللجوء إلى ادمان هذه اللعبه وهذه النصائح تساعد على بناء شخصيتهم والحفاظ عليهم ومنها :

* متابعه الطفل بصغه مستمره وعلى مدار الساعه ومراقبه تطبيقات هاتفه أولا بأول وعدم ترك الهواتف فى أيديهم فتره طويله.

* شغل أوقات فراغ الأطفال بما ينفعهم من تحصيل العلوم والأنشطة الرياضيه المختلغه والتأكيد على أهميه الوقت بالنسبه للطفل.

*حسن تربيه الأطفال ومعرفتهم للحلال والحرام وما ينغعهم وما يضرهم .

* منح الأبناء مساحه لتحقيق الذات وتعزيز القدرات وكسب الثقه وتدريبهم على تحقيق أهدافهم واختيار الأفضل لرسم مستقبلهم.

*اختيار الرفقه الصالحة للابناء ومتابعتهم فى الدارسة من خلال التواصل المستمر مع المعلمين.

* تشجيع الأطفال دائما على ما يقدمونه من أعمال ايجابية ولو كانت بسيطة من وجهة نظر الآباء.

* مشاركه الطفل فى جميع جوانب حياته مع توجيه النصح و تنميه مهاراته وتوظيف هذه المهارات فيما ينفعه والاستفادة من ابداعاته.

*خلق جو من المشاركه بين الآباء والأبناء وجو من المرح والحب والعطف بينهم فهذا له دور كبير فى نشأه الأولاد نشأه حسنه .

فاتباع هذه النصائح تحمى اولادنا من اللجوء إلى لعبه مريم وغيرها من الألعاب الالكترونيه.