مستشفي اشراق نستقبل الحالات داخل وخارج مصر نقدم خدمة الاصطحاب من المطار للوافدين مجانا

مركز اشراق للطب النفسي و معالجة الادمان علاج ادمان البنات الفتيات

مركز اشراق للطب النفسي و علاج الادمان
علاج الادمان عند البنات
علاج ادمان البنات الفتيات

لا يقتصر القبل علي المخدرات من فئة الشباب فقط و إنما يوجد الكثير من البنات يتعاطه المخدرات و بشكل احترافي  و سوف نتحدث من خلال ذلك المقال عن علاج ادمان البنات الفتيات و المشاكل التي أدت بيهم الوصول الي عالم الادمان  وز اتلاضرار التي تنتج من تناول المخدرات للفيتات.

اطلب استشارة مجانية واحجز فحص مع الفريق الطبي في سرية تامه
او راسلنا عبر الايميل وسنتصل بك
تقييم الموقع

ممتاز (10الاصوات)

جيد (14%, 2 الاصوات)

مقبول (7%, 1 الاصوات)

ضعيف (7%, 1 الاصوات)

علاج الادمان عند البنات

علاج الادمان عند البنات

تعريف الادمان وكيف تعرفين انك مدمنه:

ان التعريف الطبى للادمان فى علاج ادمان البنات هو يصف المدمنه بأنها من اعتاد واعتمد على مؤثر كيميائى طبيعى أو صناعى من خارج جسده حتى أصبحت خلايا جسدها لا يستطيع العيش بدون أن تتعاطاه ويعرف آخرون الادمان على انه حاله ناتجه عن استعمال ماده مخدره بصفه مستمره حتى يصبح معتمدا عليها بشكل جسدى ونفسى مع الحاجه إلى زياده الجرعه للحصول على نفس الآثر وهذا يضر جسد المرأه المدمنه ويجعلها غير قادره على القيام بالأعمال اليوميه وفى حاله التوقف عن استعمال الماده المخدره تظهر عليها أعراض نفسيه وجسديه خطيره تعرف بأعراض الانسحاب وقد تؤدى بالمرأة المدمنه إلى الموت.

التوصيات والعلاج

إذا كنت تعاني  من ادمان المخدرات و تود التخلص منه بأسرع وقت توجه الي مركز اشراق للطب النفسي و علاج الادمان لديهم صرح كبير من الأطباء المتميزون في مجال الادمان و الطب النفسي.

علاج ادمان - توصيات
أسباب تعاطى الفتيات كل انواع المخدرات

 أسباب تعاطى الفتيات كل انواع المخدرات

* التداوى الذاتى : تقوم بعض الفتيات بالاعتماد الكلى على المهدئات ومضادات الإكتئاب دون استشارة الطبيب وبعض هذه الادويه تكون مخدره وهذا ما يجعل الفتاه مدمنه طول حياتها.

* تعاطى الزوج أحد انواع المخدرات : قد يكون الزوج متعاطيا لاحد انواع المخدرات مما يؤدى الى دفع المرأه الى تجربه ما يقوم به زوجها وأشار إلى أن باقى الأسباب من العوامل النفسيه والاجتماعية متشابهة بين الشباب والفتيات.فهناك ثلاثه عوامل رئيسية هى السبب فى اتجاه الشباب إلى التعاطى ثم تحوله إلى الادمان وهى :

  •  العامل الجسدى: يوجد بالمخ مركز مكافأه يكون على استعداد للادمان لإفراز ماده بالمخ تسمى هذه المادة بالدوبامين التى تسبب السعاده ولا يقصد ادمان المخدرات بكل أنواعها ولكن يمكن أن يكون الشخص مدمن للقهوة او الشيكولاته او الاكل .
  •  العامل النفسى : ينقسم إلى شقين الشق الأول يعرف بالاعراض النفسيه مثل الاكتئاب والتوتر والقلق وبعد أن يتخلص من هذه الاعراض تصبح إنسان طبيعى ، الشق الثانى سمات الشخصيه النفسيه وهى انواع من الشخصيات ذات سمات معينه من السهل إدمانها .
  •  العامل الاجتماعى : يحيط بالفتاه المدمنه فى طفولتها شخص يتناول نوع من المخدرات سواء داخل الأسره او العائله او أصدقائها وهو ما يشجعها على تقليدهم وادمانها الماده مثلهم.

حيث تم تقدير نسبه الفتيات التى تتعاطى المخدرات حوالى 27% من الفتيات مدمنه لأنواع المخدرات.

الفريق العلاجي بمركز اشراق
اطباء علاج الادمان و الصحة النفسية

د / احمد علي

استشاري برامج التأهيل النفسي والسلوكي

اهم خطوات علاج الادمان هي اعادة تأهيل المدمن نفسيا وسلوكيا لضمان عدم حدوث انتكاسة جديدة وللتخلص من الافكار السلبية والفكر الادماني .

اطباء علاج الادمان و الصحة النفسية

د / وائل قنديل

المدير الاداري لمركز اشراق

اود ان اطمئن اسرة كل مدمن او مريض نفسي ان لكل داء دواء ونحن هنا بالمركز نوفر احدث البرامج العلاجية وكل سبل الراحة النفسية والجسدية لمساعدة المريض علي الاستشفاء باذن الله بسرعة .

اطباء علاج الادمان و الصحة النفسية

د / ياسر يسري

اخصائي الطب النفسي و علاج الادمان

قد يسبب الادمان مرض نفسي وهنا يأتي دور الطب النفسي في علاج المريض نفسيا وسلوكيا للشفاء من المرض النفسي والتخلص من الادمان باذن الله .

اضرار ادمان الفتيات على المهدئات

اضرار ادمان الفتيات على المهدئات

  • إذا استخدمت الفتاه العقاقير المهدئه ليست من أجل الغرض الذى صنعت من اجله سيكون ذلك ضد صحه المريض ويصل بالفتاه إلى الادمان التى لا تستطيع العيش من دونه ومن هذه الأضرار :
  •  تسبب خلل فى مشاعر الفتاه الحسيه.
  •  تؤثر المهدئات وادمانها على قشره المخ للقناه على الرغم من انها تقوم بتهدئه الاعصاب الا اذا تم تناولها عكس الجرعات التى حددها الطبيب فتؤثر على قشره المخ لدى الفتاه.
  • تتسبب فى خلق مشاكل اجتماعيه مزمنه.
  • تسبب القلق الدائم ويظل المريض فى حاله هوس وتوتر نفسر.
  •  تسبب الاكتئاب المستمر ويصل الأمر فى النهايه إلى التفكير فى الانتحار عده مرات.
كيفيه علاج الادمان عند البنات
كيفيه علاج الادمان عند البنات 

أولا: علاج ادمان البنات على مستوى الأسره :يجب على الأمهات والآباء ان يغرسوا فى نفوسهم أحسن معانى الأخلاق الفاضله والقيم الدينية وغرس معانى الرجولة والخشونه فيبعدهم عن كل ما يحطم رجولتهم وشخصيتهم ويقتل الأخلاق فيهم ويضعف العقل والجسد لأن ذلك يكون ساما لتفكيرهم وحفظا لاخلاقهم وسمو روحهم ولابد على الآباء والأمهات ان يضعوا فى حسابهم أن طفلهم اذا اعتاد على التدخين فهو يذهب به الى الادمان على المخدرات بكل أنواعها وهذه الصفات طريق الفساد والمنكر .

ثانيا:علاج الادمان على مستوى المدرسه والجامعات : يجب على الآباء والأمهات والمربين فى مراحل التعليم المختلفه الانتباه للشباب المراهقين وتحذيرهم من أخطار المخدرات بالصفير قبل الكبير ويكشفو لهم شرورها وأضرارها حتى لا يقعو فى حبائلها ونيرانها.

ثالثا: علاج الادمان على المستوى الاعلامى : تقتضى الوقايه حمله اعلانيه تقوم بها جميع وسائل الإعلام المكتوبة وينبغى التعاون مع دور الثقافه من مسرحيات وتمثليات ومحاضرات تقوم بها المدارس والجامعات والنوادي وذلك للكشف عن اضرار المخدرات وعواقبها على الفرد والأسرة والعائله فيجب سن القوانين التى تصل بهم إلى الإعدام حتى يكونوا عبره لمن لا يعتبر .

رابعا: علاج ادمان المخدرات عن طريق تفعيل دور المساجد : يجب أن تقام هذه المهمه لبيان مهالكها وبشاعتها وأنها ذنب كبير لابد من التوبه عنها فلابد من عرض الفتاه المدمنه على شخص موثوق منه يذكره بالله عز وجل وءلك يكون عن طريق الترغيب لا الترهيب حتى يعرف المعاصى التى حرمها الله عز وجل وأن باب التوبه مفتوح فى أي وقت وأن الله عز وجل يجب عبده التائب ويغفر له ما سبق من ذنوبه ويجب اللجوء إلى مراكز علاج الادمان حتى تتم معالجه الفتاه المدمنه تحت إشراف دكتور نفسي ذو خبره وكفاءه عاليه حتى يتم معالجته بالطريقه المناسبة لشخصيته وبذلك يتم معالجع الادمان عند البنات.

مركز اشراق للطب النفسي و علاج الادمان مواضيع ذات صلة
التعليقات
اترك تعليق