مستشفي اشراق نستقبل الحالات داخل وخارج مصر نقدم خدمة الاصطحاب من المطار للوافدين مجانا

مركز اشراق للطب النفسي و معالجة الادمان العلاج من ادمان البنزين

مركز اشراق للطب النفسي و علاج الادمان
علاج الادمان من البنزين،الآثار الجانبيه ل ادمان البنزين،طرق التعرض ل ادمان البنزين
العلاج من ادمان البنزين

وصل الادمان عند الشباب وتعمير الدماغ الي استنشاق رائحة البنزين والاستمتاع بها وكأنها مخدرات .مع العلم ان ريحة البنزين مستفزه ومضرة جدا صحيا الان المدمن لا يهتم ومن هنا سوف نتحدث عن العلاج من ادمان البنزين التي تقدمه مركز اشراق للطب النفسي                                 

اطلب استشارة مجانية واحجز فحص مع الفريق الطبي في سرية تامه
او راسلنا عبر الايميل وسنتصل بك
تقييم الموقع

ممتاز (10الاصوات)

جيد (14%, 2 الاصوات)

مقبول (7%, 1 الاصوات)

ضعيف (7%, 1 الاصوات)

علاج الادمان من البنزين

 

علاج الادمان من البنزين

تعريف ادمان البنزين 

ادمان البنزين هو ادمان شم مواد عاديه ومتداوله فى المنزل ومنها البنزين فتلك الماده من الممكن جدا أن يد منها الشخص وهو لا يدرك مدى خطورتها حيث تسبب هذه المواد الموت المحقق.

فعندما نتحدث عن ادمان رائحة البنزين فإننا بذلك نتحدث عن ظاهره حيرت العلماء حيث ان هناك نسبه كبيره من الناس يحبون رائحة البنزين فأثبتت الدراسات انه من بين كل ثلاثه أشخاص نجد شخصا يحب ريحة البنزين وهناك تفسير علمى تناول موضوع ادمان البنزين والسبب وراء رائحته توضح ان تلك الرائحة المنبعثه من البنزين لها تأثير محفز على الأعصاب تشبه تأثير العطور على الروابط العصبيه.

التوصيات والعلاج

إذا كنت تعاني من ادمان شم البنزين و تود التخلص منه ولكن لا تدري كيف التخلص منه و التغلب عليه ما عليك إلا الضغط علي موقع اشراق للطب النفسي و علاج الادمان لدينا مجموعة كبيرة من الأطباء المتخصصين في مجال الادمان بكل أنواعه                                                              

علاج البنزين - توصيات
الآثار الجانبيه ل ادمان البنزين

الآثار الجانبيه ل ادمان البنزين

تضعف المواد الهيدروكربونيه فى البنزين الجهاز العصبى للإنسان وتظهر بعض الأعراض بعد حوالى خمس دقائق على استنشاق البنزين ومنها :

السعال ، القئ ،الارتباك ، النشوة ، الهلوسة ، الشعور بالخفه ، عدم القدره على اتخاذ القرار ، ضعف العضلات ، زياده الرغبه بالثرثرة علاج ادمان الترامادول.

الفريق العلاجي بمركز اشراق
اطباء علاج الادمان و الصحة النفسية

د / احمد علي

استشاري برامج التأهيل النفسي والسلوكي

اهم خطوات علاج الادمان هي اعادة تأهيل المدمن نفسيا وسلوكيا لضمان عدم حدوث انتكاسة جديدة وللتخلص من الافكار السلبية والفكر الادماني .

اطباء علاج الادمان و الصحة النفسية

د / وائل قنديل

المدير الاداري لمركز اشراق

اود ان اطمئن اسرة كل مدمن او مريض نفسي ان لكل داء دواء ونحن هنا بالمركز نوفر احدث البرامج العلاجية وكل سبل الراحة النفسية والجسدية لمساعدة المريض علي الاستشفاء باذن الله بسرعة .

اطباء علاج الادمان و الصحة النفسية

د / ياسر يسري

اخصائي الطب النفسي و علاج الادمان

قد يسبب الادمان مرض نفسي وهنا يأتي دور الطب النفسي في علاج المريض نفسيا وسلوكيا للشفاء من المرض النفسي والتخلص من الادمان باذن الله .

طرق التعرض ل ادمان البنزين

طرق التعرض ل ادمان البنزين

الكثير منا يتعرض للبنزين وذلك من خلال استنشاقه او ملامسته ويحدث ذلك عند العمل فى أماكن تستخدم البنزين أو عند استخدام بغض المنتجات التى تحتوى على البنزين ومنها:

  • أماكن العمل : من اماكن العمل التى التى قد يتعرض فيها الشخص لاستنشاق البنزين او ملامسته منها مصانع النفط ، المصانع الكيميائية،  الصناعات المرتبطه بالفازولين ، مصانع الاحذيه ، محطات الوقود،  رجال الاطفاء ، المختبرات ، المطابع.
  •  المنتجات التى تحتوى على البنزين : يوجد البنزين أيضا فى بعض المنتجاات مثل : الدهانات ، المنظفات ، المبيدات الحشريه ، العزاء،  مواد التشجيم .
  •  التلوث : يمكن استنشاق البنزين نتيجه التعرض لعوادم السيارات،  انبعاثات المصانع،  مياه الصرف الصحى ، كما انه يوجد البنزين أيضا فى مياه الشرب الملوثة.
اضرار ادمان البنزين
اضرار ادمان البنزين

من ابرز المخاطر التى يتعرض لها مدمن البنزين على استنشاق البنزين ما يلى :

تلف فى الدماغ،مشاكل فى الجهاز التنفسى،ضعف جهاز المناعه،تشوهات فى الدم،تلف فى القلب،الشعور الدائم بالتعب،نزيف فى الدماغ،الغيبوبه،التشنج،التهابات الرئه،تلف الكبد والكلى،الإجهاض،ولاده اطفال يعانون من انخفاض الوزن عند الولادة،مشاكل عائلية وماليه،الموت حيث تشير التقديرات إلى وفاه 100 شخص بسبب ادمان البنزين بين عامى  (1981 -2003 ) فى استراليا وحدها.

اعراض ادمان البنزين
اعراض ادمان البنزين 

من الأعراض التى يمكن التعرف عليها على مدمنى البنزين ما يلى :

ظهور رائحه البنزين فى النفس والملابس ، العدوانية والعنف الدائم ، فقدان الوعى والذاكرة ، اهتزاز الجسم اللارادى، عدم القدره على النوم ، عدم القدره على النوم ، تقلب المزاج ، عدم القدره على العمل ، طغح جلدى حول الفم او الأنف ، الكذب ، عدم القدرة على تلبيه الالتزامات الأسرية والاجتماعية.

الاعراض الانسحابيه من ادمان البنزين
الاعراض الانسحابيه من ادمان البنزين

ان ادمان البنزين يسبب ضررا كبيرا على عقل وجسم الإنسان ولا يوجد طريقه لإنقاذ صحه الإنسان منه او الإقلاع التام عن ادمان البنزين وقد تظهر بعض الأعراض عند التخلى عن ادمان البنزين وعدم استنشاقه إلا انه يجب الاستمرار للوصول إلى التعافى ومن أعراض انسحاب البنزين من الجسم ما يلى :

الأرق ، الاكتئاب ، التهيج ، القلق ، تقلب المزاج ، نقص الشهيه.

طرق العلاج من ادمان البنزين
طرق العلاج من ادمان البنزين 

فبالرغم من الأضرار الصحيه التى يسببها ادمان البنزين إلا أن الأعراض الانسحابيه من ادمان البنزين التى ذكرناها لا تشتمل على الأعراض الجسمانية فقط بل معظمها أعراض سلوكية ونفسية مما يجعل العلاج من ادمان البنزين والتأهيل النفسى فى رحله علاج ادمان البنزين العامل الهام والمؤثر والمهم جدا فى علاج ادمان البنزين لذلك الأسره لها دور كبير فى العلاج من ادمان البنزين ولابد من استيعاب المدمن وإحياء نفسه ولابد من أن تقدم الأسره المساعده بجانب وجود المختصين فوجود الأسره حوله ودعمه وتحفيزه يجعله يتعافى بسهولة وبذلك يتم التخلص من ادمان البنزين نهائيا.

مركز اشراق للطب النفسي و علاج الادمان مواضيع ذات صلة
التعليقات
اترك تعليق