علاج الإدمان في الإسكندرية: أهم 3 مراحل للعلاج من الإدمان

علاج الإدمان في الإسكندرية تتعدد مراكز علاج الادمان بالمجان بالاسكندرية، حيث منها مراكز تقع بمحيط منطقة المعمورة ومراكز بكينج مريوط وكذلك هناك مركز للقوات المسلحة تابع لوزارة الدفاع وكذلك يوجد الخط الساخن التابع لوزارة التضامن الاجتماعي التابع للدولة، ولكن من افضل المستشفيات التي تعالج الادمان مستشفي إشراق للطب النفسي وعلاج الادمان حيث تحتوي علي نخبة من كبار اساتذة في مجال الطب النفسي وأخصائيين متميزين لعلاج السلوكيات واعادة التأهيل.

علاج الإدمان في الإسكندرية

ذلك بعد الانتهاء من مرحلة الانسحاب والدخول في مرحلة التعافي، وتحتوي مستشفي اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان علي خدمة فندقية مجهزة علي اعلي المستويات بالاضافة إلي امكانية وجود مرافق من الاهل مع المريض أو زوجته أو احد من أبنائه.

حيث أنها من أكثر المستشفيات تميزا وأكثرها رخصا في مستوي العالمين العالم العربي والعالم الغربي، حيث يفد إليها من جميع البلدان كالمملكة العربية السعودية والامارات والمملكة الاردنية والجزائر والمغرب وتونس وفلسطين والمانيا وفرنسا، والعديد من الدول الاخري التي لايتسع الوقت لكي نقوم بذكرها.

أفضل مراكز علاج الإدمان في الإسكندرية

مركز اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان هو أفضل مركز في مصر فهو يوفر العلاج في سرية تامة ويوفر العلاج الدوائي والعلاج النفسي والعلاج المعرفي السلوكي ويعالج كل الحالات ويمنع الانتكاسة ويخرجك نهائيا من خطر الادمان، ومن مزايا مركز اشراق:

  • خبرة على مدار سنوات فهو يحمي من تعاطي المخدرات مرة أخرى وبه أفضل فريق علاج ذات خبرة.
  • يعالج المرضى في سرية تامة ويحافظ على أسرارك في حالات التحدث عن مشاكلك النفسية مع الأطباء دون معرفة الأهل بذلك.
  • يمتلك المركز النجاح لخبرته في علاج الادمان لسنوات فهو أفضل المراكز حول الوطن العربي.

السلوكيات المتبعة في علاج الإدمان في الإسكندرية

علاج الادمان من الأمور البسيطة التي أصبحت متوافرة بكل مكان حولنا فيمكن للمدمن العلاج والتوقف نهائيا عن المخدرات بالأدوية والعلاج السلوكي وهناك الكثير من مراكز الادمان التي تساعد المدمن في ذلك ومن ضمنها مركز اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان فهو يساعد في تبطيل المخدرات نهائيا وسحب السموم من الجسم والتأهيل النفسي والتخلص من الدوافع التي أدت بك لخطر الادمان كما يساعدك المركز على وضع خطط مستقبلية إليك والتفكير في أحلامك وما تريد وإشغال وقتك بالمفيد، يوفر المركز خطة علاجية مناسبة لحالتك وتظل تتبعها طوال فترة علاجك حتى الشفاء التام وبعد الخروج من المركز يتم حمايتك من الانتكاسة بالدواء وبعض النصائج.

في حالة الرغبة في العلاج يرجي التوجه إلي مركز اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان، حيث يقع في نطاق التجمع الخامس، ولمزيد من الاستفسار يمكنكم التواصل مع الفريق العلاجي مستشفي اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان لتقديم الاستشارات علي مدار 24 ساعة طوال الاسبوع علي الارقام التالية 00201003222228 – 00201003222229.

مركز بداية لعلاج الإدمان بالإسكندرية

تعد محافظة الاسكندرية من أكثر المحافظات علي مستوي الجمهورية احتواءاً لمراكز علاج الإدمان في الإسكندرية، ومن ضمن هذه المراكز هو مركز بداية لعلاج الإدمان بالاسكندرية، وبعد أيضا مركز اشراق للطب النفسي وعلاج الإدمان من ضمن أفضل المراكز المخصصة لعلاج الادمان علي مستوي جمهورية مصر العربية، حيث يقع بنطاق منطقة التجمع الخامس.

يوجد به اكثر من ألف ومائتين غرفة مجهزة بأحدث الأجهزة والأدوات الطبية المطابقة للمواصفات العالمية، كذلك مركز اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان حاصل علي كل من شهادتي الايزو والجودة، وتتعدد مراحل علاج الإدمان لدي المريض الذي قد وقع في فخ الإدمان، وتنقسم إلي ثلاثة مراحل:-

  • مرحلة اخذ القرار وهي اصعب مرحلة حيث يأخذ بها المريض قراره لكي يعالج ويبدأ في البحث عن المركز المخصص لعلاج الادمان المناسب إليه المكان وفي التكلفة المادية، وفي مركز اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان يتم مراعاة الحالة المادية للمريض واحيانا يتم علاجه بالمجان إذا ثبت أن المريض لايمتلك التكلفة المادية للعلاج.
  • المرحلة الثانية: وهي مرحلة اعراض الانسحاب وفي تلك المرحلة يتم سحب المخدر من جسم المريض.
  • المرحلة الثالثة والأخيرة:- مرحلة التعافي والشفاء التام وبها يتم التعديل السلوكي للمريض بالإضافة إلي إعادة تأهيله مرة أخري لكي يستطيع التعامل مع المجتمع المحيط به، وذلك خاصة أن الادمان يسبب للمريض حالة من الانطواء والبعد عن الاشخاص المحيطين والتصرف تصرفات غير مسؤلة كالعنف والضرب والسرقة.

أنواع المخدرات التي يعالجها مركز اشراق

علاج ادمان الهيروين: من أشهر أنواع المخدرات والأكثر خطورة وهو من أنواع البودرة ومتواجد أيضا الكوكايين المماثل له فالمركز يعالج ادمان البودرة بأقوى طرق العلاج وتخلص الجسم من سموم هذا المخدر.

علاج ادمان الكحول: يدمن الكثير ادمان الكحول ولكن إن كنت بحاجة لعلاجه فسوف يساعدك مركز اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان بالعلاج الدوائي والنفسي.

علاج ادمان الترامادول: من العقاقير المسكنة التي انتشرت مؤخرا والتي أصبحت تسبب الادمان عندما يتناولها الشخص من تلقاء نفسه ولكن يعالج المركز الترامادول من الدم والبول ويعالج فترة الأعراض الانسحابية وحمايتك بعد العلاج من الرجوع إليه مرة ثانية.

علاج ادمان الحشيش: يسأل الكثير هل الحشيش ادمان؟ الحشيش من أقل المخدرات والأكثر انتشارا فهو متواجد بجميع دول العالم ويتناوله الكثير ولكن تناول الحشيش دائما يسبب الادمان مما يرثر على أعضاء الجسم ويسبب سرطان الرئة ويسبب العصبية الشديدة، فالحشيش من المخدرات التي تتناول بشكل كثير لرخص سعره ولتوافره وللحشيش أسماء كثيرة منها البانجو، مارينا، يانج )،ومركز اشراق يضع كورس مخصص لعلاج الحشيش بأقل مدة.

الخط الساخن لعلاج الإدمان في الإسكندرية

إيمانا من الدولة بأن الادمان ما هو إلا وباء متفشي في المجتمع، وذلك خاصة في الفئات التي تتراوح مابين السابعة عشر والخامسة والعشرين، حيث قامت وزارة التضامن الاجتماعي بتفعيل الخط الساخن لعلاج الإدمان بالاسكندرية، حيث علي من يريد ان يعالج من الادمان فما عليه إلا الاتصال بالخط الساخن لعلاج الادمان بالاسكندرية.

تم عمل عقد تعاوني بينه وبين مركز اشراق لعلاج الادمان، حيث يتم معالجة الشخص الذي قد وقع في فخ الإدمان، وذلك بخصوصية تامة وسرية، وذلك مع الحفاظ علي المصداقية.

علاج الإدمان في الإسكندرية

حيث أن العلاج بسرية تفتقر إليه العديد من المصحات التي تتواجد بجمهورية مصر العربية، وذلك نظرا لوجودنا في مجتمع شرقي والذي لايتقبل فكرة الادمان وينبذ المدمنين، حيث يرون أنه ليس له الحق في هذه الحياة، ذلك حتي وإن تمت معالجته.

مركز الريادة للطب النفسي وعلاج الإدمان في الإسكندرية

هذا ومن ضمن المراكز المتعددة لعلاج الإدمان بالاسكندرية، مركز الريادة للطب النفسي وعلاج الادمان بمحافظة الاسكندرية، ولكن من ضمن مراكز علاج الادمان المتميزة أيضا مركز إشراق للطب النفسي وعلاج الادمان.

حيث يعتمد علي أحدث الطرق الطبية والعلمية لتطبيقها في علاج مريض الادمان، ويوجد به أحدث الاجهزة الطبية التي قد صنعت خصيصا لعلاج مرضي الإدمان، وتوجد مستشفي إشراق للطب النفسي وعلاج الادمان بمنطقة التجمع الخامس.

يتم بمركز اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان معالجة الاشخاص بكل من العلاج العضوي والعلاج الطبي والعلاج النفسي، علي عكس مراكز اخري، تقوم بمعالجة المريض باستخدام العقاقير الطبية فقط أو العلاج العضوي فقط فهو به كل الأقسام من علاج ادمان الهيروين والحشيش والكبتاجون والترامادول وكورس العلاج يتم توفيره لجميع الأنواع فنجد أن العديد متجاهلين أهمية العلاج النفسي والتأهيل.

تعتمد بعض مراكز علاج الإدمان في الإسكندرية علي العلاج الروحاني أي استخدام الغناء والموسيقي ولكن العلاج بهذه الطريقة لم تثبت مدي صحته علميا، وهناك أشخاص يعتمدون علي العلاج بالمنزل ولكن لابد من اشراف طبيب مختص، وهذه الطريقة متوافرة لدينا في مركز اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان.

علاج الإدمان في الإسكندرية

مصحات علاج الإدمان بالمجان

تتواجد أكثر من عشرين مصحة لعلاج الإدمان، تابعة لوزارة التضامن الاجتماعي وتخضع للدولة، وذلك في أكثر من أربع عشرة محافظة علي مستوي جمهورية مصر العربية، ويتم العلاج بهم في سرية تامة مع المحافظة علي الخصوصية، ومن أفضل مصحات علاج الإدمان في الإسكندرية بالمجان، مستشفى إشراق للطب النفسي وعلاج الادمان.

حيث تضمن لك السرية التامة والمحافظة علي الخصوصية والعلاج الآمن والجيد، وتأخذ فترة العلاج مدة تتراوح من ثلاثة أشهر إلي ستة أشهر عندما يكون المريض في حالة متقدمة من الادمان، أما إذا كان لم يتناول المخدر لفترة طويلة يتم العلاج في فترة لاتزيد علي الشهرين فقط، حيث يوجد بالمركز فريق طبي متكامل، وشعار مركز اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان، اشراق لتشرق شمس حياة جديدة.

مصحات علاج الإدمان بالكينج مريوط

نحن نعلم أن الادمان قد اصبح من سمات هذا العصر الذي نعيش فيه حاليا، حيث أن الشخص المدمن في بداية ادمانه لايعي العواقب التي سيتركها الادمان، سواء كانت عوامل مادية والتي تتمثل في إنفاقه المال علي المخدرات وعواقب اجتماعية والتي تتمثل في الانطواء والميل إلي العنف والتصرف بشكل غير مسئول ويصل إلي حد السرقة في بعض الاحيان.

بالإضافة إلي أسرته التي يبدأ في خسارتها والمجتمع الذي ينبذه وعمله الذي يخسره، ومن أكثر مصحات علاج الإدمان في الإسكندرية شهرة، المركز العربي للطب النفسي وعلاج الادمان، ولكن بالرغم من شهرته إلا أن مركز إشراق للطب النفسي وعلاج الادمان له شهرة علي مستوي العالم الغربي والعربي ويفد إليه الأشخاص من جميع الأنحاء فهو به أفضل دكتور نفسي.

مستشفي المعمورة لعلاج الإدمان

تتعدد المستشفيات التي قد أنشأت لعلاج الإدمان، ومن ضمن هذه المستشفيات، مستشفي المعمورة لعلاج الادمان، ولكن مستشفي اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان أفضل مراكز علاج الادمان.

 حيث يعتمد مركز اشراق للطب النفسي و علاج الإدمان في الإسكندرية علي استخدام افضل البرامج والاساليب الحديثة المتبعه في علاج الادمان والامراض النفسية.حيث يهتم المركز بتوفير كل جوانب الراحة النفسية والصحية للمريض.

حيث يهتم المركز بالجانب الرياضي فيوفر صالة رياضية حديثة لبناء جسم صحي وكذلك الاهتمام بالجانب الترفيهي بتخصيص رحلات سياحية، ويتم بها علاج الادمان من الهيروين والحشيش والفودو وليرولين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More