ﺭﻭﺷﺘﻪ ﻟﻌﻼﺝ ﺍﻟﺘﺮﺍﻣﺎﺩﻭﻝ

قبل أخذ أي روشته لعلاج الترامادول من قبل أي صيدلية تأكد تماماً أن الطبيب مشرفاً عليها لأن كل حالة تختلف عن الحالة الأخرى ولا تنساق وراء أفكار العلاج الوهمية مثل  علاج ادمان الترامادول في المنزل أو علاج ادمان الترامادول دون طبيب لأن المدمن يحتاج إلى تغيير البيئة المحيطة له و يعد هذا جزء مهم في عملية التعافي ومن خلال ذلك المقال نتحدث عن علاج الترامادول بالأدوية و علاج الترامادول بالأعشاب وكيفية علاج ادمان الترامادول 225 و هل نستطيع أخذ روشته لعلاج الترامادول من الصيدلية أم لا؟

بماذا تحتوي روشتة طبيب لعلاج الترامادول؟

روشتة طبيب لعلاج الترامادول التي لا بد أن تكون عن طريقة الطبيب المختص بمعالجة ادمان الترامادول، ومن أهم الروشتات المتداولة في الصيدليات الكبرى ومركز علاج الادمان التي تعالج أكثر أنواع الادمان المنتشرة في مصر والدول العربية، سوف نعرض عليكم روشته لعلاج الترامادول تتكون من:

• شريط ترامادول وليس بغرض الادمان بغرض العلاج وهذا مشروع.
  • علبة نيوروفيت مقوى للأعصاب.
  • شريط باروكيستين .
  • علبة ديكلوفيناك .
  • شريط جابتين .

هذا العلاج يساعد المريض على الاقلاع من ادمان الترامادول  فهذه الروشتة تساعد المريض للتخلص من هذا المرض، ولكن  نوصي بأنه لا بد من أخذ هذه الروشتة من خلال أطباء متخصصين في علاج الادمان.

ما هي الآثار الجانبية لبرشام الترامادول؟

الترامادول مثل أي دواء آخر له العديد من الآثار الجانبية و إن كانت بعض هذه الآثار تتميز بالخطورة الكبيرة نظراً إلى أن ألية عمل الدواء من خلال الجهاز العصبي المركزي و تشمل الآثار الجانبية لبرشام الترامادول كما يلي:

• الشعور بالدوخة بشكل مستمر.
  • الشعور بالإرهاق والخمول.
  • وجود الرغبة الملحة للنعاس.
  • وجود اضطرابات النوم وخاصة الأرق.
  • العصبية الزائدة والسلوك العنيف.
  • وجود رعشة لا إرادية في بعض أجزاء الجسم.
  • التعرض لعسر الهضم.
  • الشعور بالغثيان والقيء بشكل مستمر.
  • وجود اضطرابات شديدة في الأمعاء مما يؤدي إلى الإمساك.
  • فقدان الشهية مما يؤدي إلى النحافة.
  • وجود جفاف في الفم و الشعور بالعطش على جانب أخر.
  • التعرض لنوبات التشنجات.
  • التعرض لفقدان الوعي.
  • عدم القدرة على التنفس.
  • فقدان التناسق العصبي الحركي للجسم.
  • ظهور بعض الهلاوس.
  • ظهور السلوك العنيف.
  • تسارع نبضات القلب.
  • تحويل الدواء إلى داء الإفراط منه يسبب الادمان.

ننصحك عزيزي القارئ، إذا كنت تعاني من ادمان الترامادول التوجه إلى مركز اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان فهو يوفر أفضل الطرق العلاجية، وتتعامل مع المريض برفق وتقدم له الخدمات التى تساعده على ترك الترامادول دون تعب أو الم.

كيفية علاج ادمان الترامادول مجانا؟

• مرحلة سحب مخدرات الترامادول من الجسم

هذه المرحلة تتمثل في سحب السموم من الجسم، بمعنى سحب مخدرات الترامادول من الجسم. تتراوح مدة هذه المرحلة من تسعة ايام إلى 15 يوم وتتوقف أيضاً على المدة التي تناول فيها المدمن الترامادول و الكمية أيضاً التي تناولها في إدمانه الترامادول، وهناك بعض الحالات ترغب في علاج ادمان الترامادول في المنزل و البعض يفضل علاج ادمان الترامادول في مركز مثل مركز اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان لتجنب الأعراض الانسحابية، فالمركز لديه المعرفة الكاملة للتعامل مع الأعراض الانسحابية لهذا الادمان، وأيضاً يقدم المركز أفضل روشته لعلاج الترامادول و العلاج المناسب لذلك  الادمان لأن وقف المخدر فجأة من الجسم قد يعرض الجسم للأعراض الانسحابية و المتاعب وظهور اكتئاب على المريض، ويوجد في المستشفى أيضا العقاقير المناسبة المضادة للاكتئاب و المسكنات.

• مرحلة العلاج النفسي

مرحلة العلاج النفسي ويقوم الطبيب هنا بتشجيع المريض على تناول العلاج باستمرار وهنا يتم مراقبة المريض للتأكد من عدم عودة المرض بعد علاج ادمان الترامادول، وهذه المرحلة تتبع مرحلة تطهير الجسم من السموم واستكمال مرحلة علاج ادمان الترامادول.

• مرحلة العلاج المعرفى لادمان الترامادول

بعد أن إنهاء أصعب مرحلتين في علاج ادمان الترامادول تأتي مرحلة العلاج المعرفي والسلوكي، التي تتم من خلالها تغير سلوك المريض وتعليمه وتغير أفكاره للحصول على عنصر فعال في المجتمع بعد شفائه، وفى هذه المرحلة يظهر الاكتئاب والقلق على المريض والتوتر بعد أن ينتهي من المرحلة الثانية من علاج ادمان الترامادول.

هل يمكن علاج الترامادول بالاعشاب؟

هنا في علاج ادمان الترامادول بالأعشاب يتناول المريض بعض الأعشاب الطبيعية التي تخلص الجسم من السموم الموجودة بها، التي نتجت أثناء تناول الترامادول الذي يعتبر من أخطر أنواع المخدرات، وأكثرها انتشارا في مصر والدول العربية ومن أهم تلك الأعشاب ما يلي.

• تناول الثوم لعلاج الادمان

حيث أثبت الدراسات الطبية في مجال علاج الادمان أن تناول الثوم أثناء فترة الصباح على الريق، فهذا يساعد على إزالة السموم من الجسم فهذه الخطوة هي أهم خطوة في علاج ادمان الترامادول.

• استخدام الزعتر في ادمان الترامادول

أثبت الدراسات الطبية أيضاً في مجال ادمان الترامادول أن مشروب الزعتر يقضي على السموم الموجودة بالجسم والمساعدة في التخلص من أعراض ادمان الترامادول، ويتم عمل مشروب الزعتر من خلال غلي الزعتر مع الماء وتصفيته والشرب منه عدة مرات يوميا.

• تناول الحبة السوداء لعلاج ادمان الترامادول

الحبة السوداء أو حبة البركة يتم عملها مشروب من خلال غلي حبة البركة مع الماء والشرب منه على الريق يوميا، فهذا يساعد المريض على طرد السموم من الجسم والعمل أيضاً على تنظيف جسم المريض من ادمان الترامادول.

• تأثير الفجل على ادمان الترامادول

يوجد للفجل العديد من الفوائد على جسم الإنسان فإنه يعمل على تنظيف الجسم من المواد الضارة مثل المواد المخدرة عند مريض الادمان، لا بد أيضاً أن يأخذ المريض روشته لعلاج الترامادول من الطبيب المختص.

ما هو الترامادول 225؟

علاج الترامادول 225 أنواع الترامادول ويعتبر أخطرهم وأكثرهم ضررًا  وهو يكون لون أحمر ويشتهر باسم الفراولة أو التفاح، يتم معرفته من خلال أكبر المراكز الموجودة فى علاج الادمان مركز اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان فيعالج ادمان الترامادول 225 بالنباتات والأعشاب، وعقار الترامادول 225 يسبب أضرار خطيرة، مثل الفشل الكلوي وتدمير خلايا المخ وقرحة المعدة والالتهاب الكبدي ومن ضمن هذه الأعشاب.

• الكركم

إحدى البدائل الطبيعية للترامادول ويعتبر من المسكنات الشهيرة التي تم استخدامها في الطب وأيضا يلجأ استخدامها العديد من المرض.

• الزنجبيل

يمكن استخدام الزنجبيل في روشته لعلاج الترامادول فإن الزنجبيل يساعد المريض على القدرة على مواجهة الأعراض الانسحابية المصاحبة عند توقف المريض عن الترامادول 225 وأيضاً يعالج الالتهابات، فهو أيضاُ يعمل على تنشيط الدورة الدموية.

• نبات الناردين

هو أهم الأعشاب المستخدمة كبدائل لعلاج ادمان الترامادول وخاصة علاجالترامادول 225، فهو يساعد في التحكم في الأعصاب وأيضا يساهم في تخفيف حالة التوتر عند المريض وسهل الحصول عليها من محلات العطارة الموجودة.

• أوراق شجرة اليوكوميا

تعد أوراق شجرة اليوكوميا من أشهر الأشجار فهى تساعد على السيطرة على الألم وتعمل على تسكين آلام المفاصل مثل ألم أسفل الظهر، وتستخدم كبديل لعلاج الترامادول.

هل يمكن علاج الترامادول فى المنزل ؟

يوجد مراحل لعلاج ادمان الترامادول في المنزل وسوف نعرض عليكم هذه المراحل التي تساعد المريض على التخلص من السموم الموجودة في الجسم الناتجة عن تعاطى المريض للترامادول:

• المرحلة الأولى اتخاذ القرار

من المعروف أن هذه المرحلة من أصعب المراحل التي يمر بها المدمن في علاج ادمان الترامادول، فهى تتوقف على عزيمة المريض في التخلص من الادمان والإرادة القوية لديه، حتى لا يرجع لتناول الترامادول مرة ثانية.

• المرحلة الثانية هي دعم المريض

هنا من خلال تلك المرحلة التي تسمح بتدخل الأسرة والأصدقاء والمقربين للمريض بدعم المريض وتشجعيه على التخلص من تلك المرض والمتابعة الشديدة للمريض حتى لا يعود للادمان مرة أخرى نتيجة التعب من الأعراض الانسحابية التي يمر بها المدمن فيعتمد العلاج فى المنزل فى الأساس على علاقة الأهل بالمدمن، ومن الممكن أخذ روشته لعلاج الترامادول من الصيدلية.

• المرحلة الثالثة مرحلة العلاج الفعلي تتكون من خطوتين:

خطوة سحب السموم

خطوة سحب السموم وهي أهم خطوة في علاج ادمان الترامادول فعند توقف المريض عن الترامادول تظهر الأعراض الانسحابية مثل الغثيان وارتفاع ضغط الدم فهنا يستلزم الدخول إلى مستشفى للتعامل مع هذه الأعراض.

خطوة العلاج السلوكي والمعرفي

هنا لابد وأن يتبع المريض تعلم سلوكيات ومعتقدات غير التي كان يعرفها أثناء تناوله الترامادول، وتغير نظرته للحياة وتغير أيضا روتين الحياة اليومية لديه.

هل يمكن علاج الترامادول فى المنزل ؟

• المرحلة الأولى اتخاذ القرار

• المرحلة الثانية هي دعم المريض

• المرحلة الثالثة مرحلة العلاج الفعلي تتكون من خطوتين:

خطوة سحب السموم

خطوة العلاج السلوكي والمعرفي

كيفية علاج الترامادول بدون الم

مع مستشفى اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان، نقدم أفضل مراحل علاج ادمان الترامادول بدون ألم للأعراض الانسحابية التي تظهر أثناء علاج الترامادول وأحدث الأساليب الطبية في معالجة ادمان الترامادول بدون ألم، يوجد لدينا التحاليل الفورية التي من خلالها نتعرف على النسبة المخدرة الموجودة في الجسم، والتعامل معها من خلال علاج ادمان الترامادول.

هل يصلح علاج الترامادول بدون طبيب؟

من هنا نود أن نقول أنه  من الممكن أن نعالج ادمان الترامادول بدون الذهاب الى طبيب نفسي من خلال قدرة المدمن على توقف الترامادول بطريقة مفاجئ وهذا يتوقف على العزيمة والإرادة لدى المريض، وعليك أيضا شرب السوائل الكثير وأكل الاطعمة الغنية بالفيتامينات العديدة وأيضا ممارسة الرياضة ضرورية للجسم وأيضا شرب فنجان قهوة في الصباح يوميا، من الصيدلية ولكن كل هذا يجب أن يتم مع وجود طبيب معالج حتى لا يتعرض المريض للانتكاسة.