هل الترامادول يؤثر على السائل المنوي

هل الترامادول يؤثر على السائل المنوي؟ سؤال يخشى من إجابته الرجال المدمنين على الترامادول، الأبناء هم زينة الحياة الدنيا وكل رجل يريد أن يكون له أبناء ليسعد بهم في حياته، وهناك الكثير من المدمنين يتعاطون المخدرات بمختلف أشكالها ولا يعملون الأضرار الناتجة عن ادمانها لذلك سوف نوضح في هذا المقال التأثيرات السلبية للادمان والمخدرات على حياة المدمنين، ونجيب أيضاً عن سؤال هل الترامادول يؤثر على السائل المنوي؟، وسوف نتطرق في حديثنا إلى ادمان السيدات للترامادول والتأثيرات السلبية التي تلحق بالأم والجنين عند تناول الترامادول خلال فترة الحمل، فإذا أردت عزيزي القارئ معرفة تفاصيل أكثر فتابع قراءة المقال لأن به الكثير من الحقائق الصادمة التي يجهلها الكثير عن ادمان الترامادول.

ما هو تاثير الترامادول على السائل المنوي؟

هل الترامادول يؤثر على السائل المنوي؟ أو ما يسمى بالـ هيدروكلوريك الترامادول فهو مستخرج من المواد الأفيونية و يستخدم في تسكين الآلام المتوسطة والشديدة، فإن الترامادول له تأثير ملحوظ على الدماغ و يسبب الترامادول الاكتئاب، وإصابة الجهاز العصبي ببعض المشكلات بالإضافة إلى تلف الأعصاب، والأمر أكثر شيوعا ً في الترامادول أنه يسبب الدوخة و الغثيان والنعاس.

عندما تؤخذ الجرعة المناسبة من الترامادول فإنه يعمل على تخفيف الألم بحسب الحاجة أما إذا زادت الجرعة للحصول على البهجة أو الهلوسة فهذا يؤثر على المدى البعيد مسببا كارثة في تعاطي الترامادول.

العديد من الشباب المقبلين على الزواج يستعملون الترامادول لمزيد من الفحولة و إطالة العلاقة الجنسية ولكن على العكس فإن الترامادول يؤثر في المدى البعيد على عدم القدرة على العلاقة الجنسية تماما، فلا بد أن نعلم أن الترامادول يؤدى إلى عدم القدرة على الانتصاب و بدون مؤشرات وبالتالي تفشل العلاقة الجنسية تاماً.

الحقيقة هنا أنه مسكن قوى يتم استخدامه  بعد العمليات الجراحية وبالتالي من الممكن أن يسبب بالنشاط وهذا ما يحسه المدمن من تناوله، المدة التي يعمل عليها الترامادول على إطالتها طبياً من 5 إلى 10 دقائق و ليس العديد من الساعات مثل  ما يعتقد الشباب الفياجرا أو باقي المنشطات، الترامادول ليس له علاقة بالقذف السريع ولكنه يزيد من الكفاءة الجنسية وتوسيع الشرايين لتحسين الانتصاب، لا يؤثر هذا العقار على السائل المنوي و لكن على المدى البعيد يدمر الترامادول العلاقة الجنسية تماماً لأن الجسم قد اعتاد عليه وبالتالي لا يستجيب الجسم للمؤثرات والمثيرات بشكل طبيعي.

التوصيات والعلاج

وبعد أن أجبنا عن سؤال هل الترامادول يؤثر على السائل المنوي؟ تنبقى لك عزيزي القارئ إن كنت ممكن وقع في فخ الادمان على الترامادول أن تتخذ القرار الفعلي بعلاج ادمان الترامادول لأن هذا هو القرار الصائب الذي يحميك من التأثيرات السلبية للادمان، وإن كنت تحتاج للمساعدة فنحن هنا في مركز اشراق للطب النفسي وعلاج الإدمان على أتم استعداد لمساعدتك في تخطي هذه المرحلة وعلاج ادمان الترامادول بكل سهولة.

هل الترامادول يؤثر على الانتصاب؟

هل الترامادول يؤثر على الانتصاب؟ هذا ما يود معرفته الكثير من الأشخاص الذين يقومون بتناول العقار ويشعرون بسعادة غامرة وبأن المشكلات الجنسية قد تم حلها بالترامادول، لكن الحقيقة الصادمة أن الترامادول يعمل على ضعف الانتصاب خاصة للأشخاص المفرطين في استخدامه.

الدلالة العلمية لحدوث مشاكل في الانتصاب هي تعود الجسم على تناول المخدر ولذلك لم يعد الجسم قادراً على القيام بوظيفته الأساسية دون تناول المخدر، ومن هنا تحدث الكثير من الانتكاسات للشخص لأن الترامادول يزيد من مشكلات الجنس وليس هو الحل كما يعتقد البعض.

السعادة الزائفة التي يعطيها الترامادول للمدمنين عليه تزول بمجرد زوال مفعول الجرعة ويستيقظ الشخص على مشكلات أكبر مما يتخيل، لذلك توقف عن الإدمان بسرعة وتوجه إلى مراكز علاج الإدمان للتخلص من هذا الوباء.

هل الترامادول  يؤثر على الانجاب  للرجال؟

يوجد العديد من الاسئلة التي تدور في ذهنك  ومنها هل الترامادول يؤثر على الإنجاب؟ هل الترامادول يؤثر على السائل المنوي؟
يعتبر الترامادول مسكن من أقوى المسكنات الموجودة في المجال الطبي يستخدمه الأطباء في تسكين الآلام المتوسطة والشديدة وآلام ما بعد العملية الجراحية و ردا على السؤال  هل الترامادول يؤثر على الانجاب للرجل؟ هل الترامادول يؤثر على السائل المنوي؟ للإجابة على هذا السؤال نجد أنه يتوقف على الدرجة التي وصل إليها الشخص في الادمان، وإذا أردت معرفة تأثير المخدرات عليك لابد من زيارة إحدى مراكز علاج الادمان المتخصصة لإجراء الفحوصات والتأكد من التأثيرات التي نتجت عن الإدمان ومدى خطورتها، فقد تختلف من حالة لأخرى ولذلك تابع مع طبيب مختص لكي تتعرف على علاجك بالطريقة الصحيحة.

من المعروف إن الترامادول مسكن قوى ولكن له من الأضرار الكثير على صحة الإنسان عموماً، الترامادول و الخصوبة يوجد بينهما علاقة عكسية كلما زاد تناول الترامادول كلما قل نسبة الخصوبة والإنجاب حلم أي رجل أو فتاة، فلا بد من عدم تناول الترامادول إلا باستشارة طبيب إذا كنت راغباً في الحصول على طفل سليم فيجب على الأم الحامل عدم  تناول الترامادول لأنه يؤثر بالسلب على حياة الجنين، ولا تقوم بتناول أي نوع من المخدرات التي تسبب الادمان و تسبب أيضاً المشاكل الكثير، وهذا ما سوف نتحدث عنه في الفقرة التالية.

هل الترامادول يشوه الجنين؟

أثبتت الدراسات الطبية أن وجود تشوه الأجنة ليست حالة نادرة عن السيدات الآتي يتعاطين الترامادول، كما أن الأمر زاد كثيراً حيث أصبحت معدلات التشوهات كثيرة وأصبحت الأطفال حديثي الولادة نفاجئ بين الحين والآخر أحدهم أربع أرجل و التوأم الملتصق. فما هي أسباب التشوهات التي تصيب الجنين، هل الترامادول يشوه الجنين؟ نعم الترامادول له علاقة بتشوه الأجنة لأن الترامادول من المخدرات القوية التي تتحكم في الجهاز العصبي للجنين و تعمل على ضمور الأعضاء لدى الجنين.

هل الترامادول يمنع الحمل؟ هذا السؤال مهماً جدا لكل سيدة تتناول المخدر، إن الترامادول من أقوى المسكنات  ويتم أيضاً تناوله لعلاج سرعة القذف لدى الرجال ولكن باستشارة الطبيب،  يؤثر أيضا على عدم القدرة على العلاقة الجنسية وردا ًعلى سؤال هل الترامادول يمنع الحمل؟ نعم الترامادول يعمل على  منع حدوث حمل ويؤثر أيضاً على الجنين أثناء الحمل فمن أعراضه على الجنين أنه يدمر الجهاز العصبي للجنين لأنه يخترق المشيمة ويلحق الضرر بالجنين بعدة صور مختلفة أخطرها أنه يتسبب في الإجهاض.

ما هي اضرار الترامادول على الحمل؟

اضرار الترامادول على الحمل كثيرة وخطيرة بالرغم من أن الترامادول مسكن قوي يستخدم في تسكين آلام الأمراض المزمنة وأمراض الايدز والآلام ما بعد العمليات الجراحية، فلا ينصح باستخدام حبوب الترامادول  أثناء فترة الحمل لأنه يخترق المشيمة و يصل إلى الجنين وقد يكون له أعراض جانبية على المولود أو الجنين فلا يستخدم إلا باستشارة الطبيب و في الضرورة القصوى وحسب حالتك ومدى الحاجة لاستعمال هذا العقار ومن أضرار الترامادول على الحمل أنه يشوه الجنين ويقضي على نموه و يدمر أجزاء جسمه.
من الجدير بالذكر أن السيدات التي تعاني من أمراض مزمنة ويدخل الترامادول في علاجها عندما تخطط للحمل يجب عليها إخبار الطبيب بذلك لأنه قد يقوم بوقف تناول الترامادول خلال فترة الحمل، أو استبداله بعقار أكثر أماناً على الأم والجنين من الترامادول.

كيف يؤثر الحشيش على السائل المنوي؟

تدخين الحشيش يزيد من مخاطر إصابة الرجال بالعقم، فهناك مجموعة من السموم تتراكم في الخصية هي أحد الأنسجة التي تنقسم انقساما كبيراً و بانتظام فإن عدد الحيوانات المنوي التي تنتجها الخصية يصل عدة ملايين تنتجها كل ثانية، من تأثير الحشيش على السائل المنوي وتأثيرها أيضا على الحياة الزوجية أنه يسبب انخفاض مستوى هرمون الذكورة في الدم وبالتالي يؤثر على سلوك الرجل، كما أن  زيادة جرعة الحشيش تصيب الشخص بحالة من الخمول في الأعصاب، بالتالي الأعصاب تضعف شيئا فشيئا، فبعض الشباب يتوهمون إن الحشيش يطيل من فترة العلاقة الجنسية و يضاعف المتعة الجنسية و لكن كل هذه أكاذيب لم يثبت صحتها حتى الآن و لكن من المعروف إن الحشيش يعمل على خيالات جنسية مثيرة للمدمن.

ما هي اضرار الترامادول للرجال؟

اضرار الترامادول للرجل كثيرة فمن الشباب يقومون باستخدام الترامادول للبحث عن الفحولة والرجولة و إطالة العلاقة الجنسية مع الطرف الآخر والحقيقة أن الترامادول و الجنس يمكن بالفعل أن يكون  لهم تأثير على العملية الجنسية و يكون هذا التأثير عن طريق إطالة العلاقة الجنسية،ويحدث ذلك بسبب  نقل مادة السيروتونين إلى الموصلات العصبية للإنسان في خلال فترة العلاقة الجنسية، ونظراً لأن الترامادول من العقاقير المخدرة فإنه يعمل على تسكين الأطراف التناسلية وبالتالي يحدث تأخير في القذف بسبب أن الشخص لم يستجيب للمثيرات بشكل طبيعي.

نتيجة لإحساس المدمن بعدم الارتياح في تناول المخدر على المدى البعيد تأتينا  الكثير من الأسئلة حول هل الترامادول يؤثر على السائل المنوي؟ والإجابة أنه لا يؤثر في عدده أو قوته إنما يؤثر من كثرت تناوله بضعف جنسي كامل و يعمل الترامادول أيضا ًعلى عدم التوازن والإصابة بالكثير من الأمراض النفسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More