مدة خروج الفودو من الجسم

مدة خروج الفودو من الجسم الذي هو في الأساس يستخدم في تركيب بعض العقاقير التي تستخدم لعلاج الحيوان! لذلك تقيم مدة خروج الفودو من الجسم يرجع إلى مدى نسبة المواد الكيميائية التى تركها المخدر في الجسم، ومدى تفاعل الجسم معها.

نتعرف على مدة خروج الفودو من الجسم، وهي المرحلة التى يجب أن يستفيق منها المدمن ويبدأ في تلقي العلاج المناسب لهذا السم، الذي يقبل عليه الشباب.

10 عوامل تلعب دورًا في مدة خروج الفودو من الجسم

يوجد بعض الأسباب التي تؤثر في الفترة الزمنية من بقاء مخدر الفودو في الجسم، ويجب على المدمن أن يعلم جيدًا أن كلما كان التأخير في اللجوء إلى العلاج، يؤدي إلى زيادة في المدة لخروج الفودو من جسم المدمن، لأنه بالطبع يكون مختلط بشدة بـالدم وأنسجة الجسم المختلفة. وهذا يعرقل في عملية الشفاء!.

من هذه الأمور التي تؤثر على المدة لخروج الفودو من الجسم، هي :-

  • المواد التى تم تصنيع المخدر منها.
  • المدة الزمنية التي تعاطي المدمن فيها مخدر الفودو
  • طريقة تناول وتعاطي الفودو
  • الكمية والجرعة التي كان يتناولها المدمن يوميًا.
  • حالة الجسم وطاقته ،وصحة المريض.
  • مدى تأثير المخدر على أجهزة الجسم.
  • العوامل البيولوجية من نوع وجنس المريض، هل هو ذكر أم أنثى؟! وزن المريض، هل هو سمين أم نحيف؟! كذلك العمر هل هو صغير أم كبير؟ جميع هذه العوامل لها دور كبير في مدة خروج الفودو من الجسم.
  • هل يتعاطى المدمن مخدر الفودو فقط أم مع مخدرات آخرى.
  • هل المريض يعاني من أمراض نفسية.
  • حالة الكبد والكلى بصورة خاصة، وقد تهم على التخلص من سموم المخدر.

مركز اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان من أفضل المراكز التي تقوم بعلاج الادمان عن طريق فريق طبي متخصص ومدرب على أعلى مستوى للتعامل مع الحالات الحرجة من الادمان والتي وصلت إلى مرحلة اليأس، كما تقوم بتوفير غرف آمنة لإقامة المدمن بها ويكون تحت إشراف طبي يقوم بتنفيذ الخطة العلاجية الموضوعة لهذا المدمن، وتوفير طبيب علاج لمساعدة المريض في فترة الأعراض الانسحابية ومساعدته في إيجاد حلول للمشكلات التي تواجه المدمن والتي تجعله يصل إلى مرحلة الادمان، كما يقوم المركز بتقديم بعض التوصيات في فترة النقاهة لعائلة المريض والمتابعة الدورية له حتى لا يعود إلى الادمان مرة أخرى وتقديم الحافز المعنوي للابتعاد عن هذا الطريق المظلم المليء بالمرض وفقد الحياة الطبيعية التي يجب أن يعيشها المدمن.

فالادمان سرطان لا يصيبك أنت فقط بل يصيب كل من حولك وكل من يحيط بك، فالادمان لا يقتصر على صاحبه بل يمتد لأسرة بأسرها وللأولاد وللعمل وللأصدقاء، لذا العلاج المبكر لادمان مخدر الفودو أمر لا بد منه، حتى نتخلص من هذا السرطان ونقضي عليه.

ما هي مدة خروج الفودو من البول ؟

الأثر الذي يتركه مخدر الفودو في البول، يعتبر من العوامل الثابتة لدى مدمن المخدرات بصفة عامة ومدمن الفودو بصفة خاصة، وهذا لا يمنع من أن كمية وفترة الجرعة من مخدر الفودو له تأثير كبير. ومن يتعاطي الفودو لأول مرة يختلف عن تعاطي الفودو لسنوات عديدة.

  • اذاً تحدثنا عن المتوسط نجد أن مدة خروج الفودو في البول يصل إلى يومين لشخص متعاطى.
  • أم الشخص المتعاطى على فترات متباعدة، لمخدر الفودو فإن مدة خروجه من البول تصل إلى أربعة أيام.
  • تزداد مدة خروج الفودو من البول إلى ستة أيام للشخص المدمن لمخدر الفودو.

ما هي مدة خروج الفودو من الدم؟

كما ذكرنا أنفاً هناك عوامل تتحكم في مدة خروج الفودو من الجسم. ونجد الآتى :-

  • حيث ان مدة خروج الفودو من الدم تكون  48 ساعة عند التعاطي لأول مرة.
  • أما التعاطى على فترات متباعدة من التعاطى تكون مدة فيها مدة خروج  الفودو من الدم 12 ساعة.

كيف يمكن الخداع في تحليل الفودو في البول ؟

الاعتقاد بأن المريض يمكنه خداع من حوله في تحليل الفودو في الدم، ما هو إلا وهم وأفكار خاطئة ليس لها علاقة ولا صلة بالحقيقة، ظن البعض أن بمجرد تناول نوع معين من العقاقير، يجعل المخدر ليس له أثر بالجسم، يعتبر كذب وخداع على المدمن والمريض.

الخداع في تناول أنواع من الأعشاب تجعل مخدر الفودو لا يظهر في الجسم:-

من المحاولات الفاشلة أيضًا، مثل تناول خل التفاح قبل إجراء التحليل، وكذلك تناول كمية من الملح، أو وضع الملح في البول نفسه، الذي يعمل على إخفاء المخدر من البول بطريقة سريعة. جميعها محاولات خادعة، لا يوجد غير الطب والعلاج وتقديم كافة الرعاية الطبية، لخروج مخدر الفودو من الجسم. لسبب منطقي واحد وهو أن مدة بقاء الفودو في البول تستمر لفترة أطول من الدم مثلاً؛ وأيضاً مدة بقاء الفودو في الجسم تعتمد على عدة عوامل تم ذكرها سابقًا!.

مدة خروج الفودو من الشعر واللعاب

نجد أن مدة خروج الفودو من الجسم تتعدى الأيام والساعات، على حسب العوامل المؤثرة في التعاطي، لكننا في حالة خروج مخدر الفودو من الشعر، هنا بتعدي الأمر إلى حوالى 90 يوم.

أما مدة خروج الفودو من اللعاب، تصل إلى حوالى 6 ساعات.

كيف يمكنك عمل تحليل مدة خروج الفودو من الجسم :-

يمكنك عمل تحليل مخدر الفودو ومعرفة المدة في المنزل و بـمفردك، إذا أردت ذلك، يكون من خلال كارت تحليل المخدرات، يتم شرائه من الصيدلية، يتم نزع الغطاء الموجود على هذه الكارت وتقوم بعمل التحليل، يوجد كروت لمجموعة من المخدرات معاً، أو لمخدر الفودو فقط، ضع كارت التحليل في العينة من البول، وانتظر حتى ينغمس الكارت في العينة، ثم ضعه على جسم نظيف، إذ ظهر خط واحد احمر فإن هذا الشخص يتعاطى المخدرات.

الطريق السهل للتخلص من مدة خروج الفودو في الجسم

مستشفى إشراق للعلاج من الإدمان، مع وجود كوادر من أفضل الأطباء في تقديم العلاج والدعم النفسي والمعنوي للمريض وأسرته. للتخلص من ادمان مخدر الفودو، تعتمد مستشفى إشراق على عدة أساليب علاجية، من خلالها تضمن شفاء سريع ومضمون وسهل وخروج الفودو من الجسم بدون تعب أو إرهاق. من أبرز هذه المراحل هي :-

1- مرحلة الأعراض الانسحابية:

يعتمد هذه المرحلة على سحب السموم من الجسم، بعد عدة فحوصات طبية وجسدية، يتعرف من خلالها الأطباء على الحالة النفسية و الجسدية للمدمن. وتقديم العلاج والتدوير المناسبة للمريض.

2- مرحلة التأهيل النفسي:

يتم في مرحلة التأهيل، تقبل المريض ذاته بشكل عام، وكيف يتحكم في رغباته ويبتعد كل البعد عن الفودو والمخدرات بشكل عام. ومن خلال هذه المرحلة أيضاً يكون هناك تأهيل سلوكي للمريض وكيف يتعامل مع من حوله بكل ثقة وقوة.

3- مرحلة الدعم:

مرحلة الهدوء والاستقرار في حياة المريض سابقاً، وعودته إلى الحياة بصورة طبيعية، واستعادة كل من كان حوله من قبل، وعدم تركك قبل التأكد ولدينا كل الثقة التامة بعدم الرجوع مرة أخرى للحياة المليئة بالمخدرات والسموم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More