ما هي العادة السرية عند البنات واضرارها

تلجأ الكثير من الفتيات أحياناً إلى بعض السلوكيات الخاطئة التي تضر بصحتها الجسمية والنفسية، فهيا نتعرف علاج اآثار العادة السرية عند البنات، وأضرار العادة السرية عند البنات قبل الزواج تحديداً، وما هي العادة السرية بالماء، كما سنتعرف على أضرار العادة السرية عند البنات أثناء الدورة الشهرية، ثم نتطرق لمعرفة ما هي العادة السرية عند الرجال، وأضرار العادة السرية بعد الزواج.

تعرف معنا على خطوات علاج اثار العاده السريه عند البنات

يعتقد البعض أنه بمجرد الوقوع في الخطأ فلا مرد لذلك ولا علاج، ولكن المصيبة هو التمادي في الخطأ والوقوع في أسره دون التفكير في الخلاص منه، ف ما هي العادة السرية عند البنات واضرارها حين يتم ادمانها والأهم ما هي أهم أسبابها؟.
أولاً لا بد أن ندرك أن لكل داء دواء، ولكن الرغبة في علاج اثار العاده السريه عند البنات من أهم أسباب نجاحه، فمن المهم أن يكون الدافع من داخل الفرد حتى يستمر للنهاية، فليس هناك مستحيلا ما دام الإنسان يسعى، فالثقة بالله والاعتماد عليه تجعل الإنسان يسير في طريقه بخطى ثابتة، كما أن إدراك خطورة ذلك الأمر في حد ذاته والتوعية بأضراره مهم جدا لإتمام مرحلة العلاج.

وعلاج ادمان تلك العادة، يجب أن يبدأ بمعرفة معنى الادمان كما يراه الأطباء المتخصصون، ثم الغوص في أسباب نشوء تلك الظاهرة، وإقبال البنات على ممارستها، فعندما نعرف الأسباب نتمكن بكل سهولة في معرفة طرق العلاج الصحيحة للتوصل إلى الشفاء يشكل نهائي.

الادمان هو ممارسة فعل معين، وتكراره بشكل مستمر، حتى يصبح عادة متأصلة، يجد المدمن صعوبة بالغة في التحكم في قرارته أمامها، ليد نفسه مجبراً على تكرارها، حتى لو كان ذلك على حساب صحته الجسدية والنفسية.

والحديث عن أسباب ادمان البنات على العدة السرية يطول أمرًا ولكننا سنتحدث عن أهم الأسباب التي ناقشها علماء النفس، واستقروا عليها بشكل كبير.
يرى علماء النفس أن أهم الأسباب التي تؤدي لادمان تلك العادة، هو مرور الفتاة بخبرات حياتية في سن صغير، لم تتمكن حينها من إدراك وفهم تلك الخبرات، الأمر الذي شكل داخل ذهنها صوراً خاطئة، وغير صحية تجعلها ميّالة لممارسة تلك العادة، فالفتاة من الممكن أن ترى مشاهد جنسية   منذ الصغر تظل عالقة في ذهنها، أو تسمع حديثاً يفوق سنها يترك داخلها أثراً مشوهاً، أو تنشأ في بيئة
يسودها الانحلال والتسيب، مما يجعلها غير قادرة على خلق الاتزان داخلها وكبح جماع شهواتها.

كما إن أسلوب تربية الفتاة سبب مباشر في ادمان تلك العادة، فكثير من الأمهات تقوم بترهيب الفتيات، وتخويفهم من الحديث حول كل ما يتعلق بالجنس، وتخجل الأم من الجلوس مع ابنتها، وإقامة مناقشة تعرفها فيها على كافة التفصيل بأسلوب علمي ليس فيه خدش لحيائها، مما يؤدي إلى لجوء الفتاة إلى المعلومات المغلوطة في الخارج، والبحث سراً عن إجابات، مما يدفعها إلى التجربة دون وعي.

ومن الممكن  أن يكون السبب على النقيض تماماً، فنجد الأم تتكلم أمام الفتاة بشكل مباشر وصريح دون حرج أمام تلك الأمور أمام الفتاة الصغيرة، مما ينشئ نوع من الاستهتار، أو إباحة الأمر داخلها بسبب تفكيرها في الأمر، وتخيلها الدائم له.

ومن الممكن أن يكون السبب هي البيئة التي تعيش فيها الفتاة فمن الممكن أن تكون الأسرة تعمل على احتواء الفتاة، ومناقشتها في تلك الأمور بأسلوب لائق، لكن البيئة من حولها تفتح لها منافذ من الفضول، خاصة مع انتشار بعض المشاهد الجنسية في الأعمال الفنية.

أما عن علاج اثار العاده السريه عند البنات يعتمد بصورة كبيرة على زيادة الايمان والقرب من الله والعلم بأنه حرام شرعا، ثم التوعية بالأضرار الصحية والنفسية التي تقع على الفتاة عند الاستمرار في هذا الأمر، كما أن انشغال المرء فيما يفيد يجنبه الوقوع في المخاطر، فيجب على الفتاة عدم الانعزال لفترات طويلة أو التفكير فيما يسبب الاقدام على ذلك الأمر، وقطع مقدماته بكل صورة ممكنة.

تعرف من هنا أيضاً على علاج ادمان الهيروين، وعلاج ادمان الحشيش، وعلاج ادمان الترامادول.

 

التوصيات والعلاج

قد تستيقظ في الحياة يوماً فتجد نفسك في طريق الشيطان والادمان، حينها لا بد من سرعة التوجه إلى مركز اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان للوصول لبر الأمان، فمركز اشراق يقدم أفضل الخدمات الطبية والأدوية العلاجية تحت رعاية فريق طبي متكامل.

علاج العادة السرية – توصيات

ما هي اضرار العاده السريه عند البنات قبل الزواج

ما هي اضرار العاده السريه عند البنات قبل الزواج

لا تقتصر أضرار العادة السريه عند البنات قبل الزواج فقط وأنما تمتد إلى ما بعد الزواج، بل أنها لا تقل في خطورتها ولا تأثيرها النفسي، وسوء أكان قبل الزواج او بعده فإنها محرمة شرعاً وضارة بصحة الفتاة النفسية والصحية.

 فكثيرا ما تجد على صفحات الانترنت سؤال ما هي العادة السرية عند البنات واضرارها وذلك للتوعية بمخاطرها وتقديم بعض الحلول العلاجية لتلك المشكلة، كما أن أضرار العاده السريه عند البنات قبل الزواج وبعده خطيرة، فهي لا تقل خطرا ولا ضرراً بل تتسبب في زيادة الاضطرابات النفسية والعصبية والانعزال والانطواء عن الزوج وعدم التمتع بالحياة الأسرية.

ومن أخطر أضرار العادة السرية قبل الزواج إحداث التهابات مهبلية حادة، قد تؤثر على حمل الفتاة فيما بعد، كما إن تلك الالتهابات قد تؤثر على الدورة الشهرية، وتحدث اضطرابات كبيرة في عملية التبويض، مما يؤثر مستقبلاً على الفتاة، وقد يؤدي إلى تشوه الجنين في حالة الحمل.

كما أن الدأب على ممارسة العادة السرية، يسبب الكثير من الأمراض النفسية، لذا نجد الفتيات اللائي يمارسن تلك العادة، في حاجة إلى علاج الاكتئاب بسبب تأنيب ضميرهم الدائم لعلمهم بحرمانية الأمر، كما يحتاجون إلى علاج القلق الذي تسببه العادة، وذلك بسبب تأثير ممارسة العادة على الجهاز العصبي المركزي، بجانب علاج الوسواس القهري، بسبب الخيالات الإباحية المستمرة في عقل الفتاة، ادمان العادة السرية يحتاج إلى طبيب نفسي مختص حتى نتمكن من الشفاء منه بشكل نهائي.

ما مدى خطورة اضرار العادات السرية للبنات وعلاجها

للعادة السرية عند البنات أضرار تستوجب الامتناع عنها بصورة مباشرة، ومنها إصابة المهبل ببعض الالتهابات نتيجة الاحتكاك الشديد وكثرة دخول أجسام غريبة إلى المهبل، كما قد تتسبب في حدوث جروح في القناة المهبلية الداخلية أو مجرى البول أو عنق الرحم.
و اضرار العادات السرية للبنات وعلاجها أمران مقرونان، فقد لا يشعر المرء بخطورة الشيء ويفكر في الإقلاع عنه والعلاج منه إلا بعد الإصابة بضرره، وكثيراً ما يساءل بعض الناس ما هي العادة السرية عند البنات واضرارها ؟، فهم يجهلون ضعف الجسم والشعور بالدوار وقلة الأكل وفقدان الشهية والشعور الدائم بالتعب والارهاق إلى جانب التشتت الذهني، والبعض الآخر يفكر في اضرار العادات السرية للبنات وعلاجها ولذا تلجأ بعض الفتيات في الاقلاع عن تلك العادة تدريجيا والقضاء عليها نهائيا.

تعرف من هنا أيضاً على طرق علاج الادمان، ومراكز علاج الادمان.

ما هي العاده السريه بالماء
ما هي العاده السريه بالماء

يسأل الكثير من محبي الاستطلاع والمعرفة عند قراءته عنواناً على الإنترنت يحمل اسم  العاده السريه بالماء،ويسعى للبحث والتقصي فنقول:
هي استخدام المياه بصورة متدفقة لاثارة البنت لنفسها بدلاً من الاحتكاك أو دخول أجسام غريبة، وفي ذلك أضرار كثيرة حيث تصير ادماناً يتكرر يومياً لمرة أو مرات عديدة، فتجلب معها التعب والإرهاق وإرهاق العضو التناسلي والإصابة ببعض الفطريات في منطقة المهبل.

 وعندما نقول ما هي العادة السرية عند البنات واضرارها لا بد وأن نذكر أنها تؤدي لآلام عديدة أسفل الظهر، وضعف تركيز الفرد بشكل ملحوظ، وضعف النظر والتسبب في الضعف الجنسي، وعند شرح ما هي العاده السريه بالماء يجب توضيح أنها تضر بالجهاز العصبي أيضا، حيث تؤدي إلى توتر الأعصاب، كما تؤثر بشكل كبير على الجانب النفسي فتسبب الاحباط للفتاة والشعور بالملل والكآبة، وتتسبب في عدم انتظام حياتها الطبيعية.

تعرف معنا على اضرار العاده السريه عند البنات اثناء الدورة الشهرية
تعرف معنا على اضرار العاده السريه عند البنات اثناء الدورة الشهرية

أضرار العاده السريه عند البنات أثناء الدورة الشهرية كثيرة ومتعددة، فهي تتسبب في كثير من المخاطر مثل حدوث التهابات تناسلية مهبلية وحوضية ورحمية، بالإضافة إلى الالتهابات البولبة التي قد تؤدي إلى الفشل الكلوي.

 ، فنقول لها أن الأضرار لا تقتصر على اضرار العاده السريه عند البنات اثناء الدورة الشهرية  فقط بل قد تفقد الفتاة عذريتها عند الممارسة بطريقة خاطئة، وحين تجد فتاة تسأل ما هي العادة السرية عند البنات واضرارها عليك أن تشير إلى ضررها البالغ في أي وقت سواء أثناء الدورة الشهرية أو في غير وقت الدورة الشهرية، حيث تمتد آثارها إلى ما بعد الزواج فتسبب البرود الجنسي وعدم ميل الزوجة لزوجها وفي حالة الجماع قد لا تجد متعتها التي تجدها في العادة السرية فتؤدي إلى اضطرابات نفسية وعصبية نتيجة الاحساس بالنقص وعدم الثقة بالنفس والخجل والانطواء عن الزوج.

تعريف العادة السرية عند الرجال
تعريف العادة السرية الرجال

لا يكتفي الكثير من المثقفين بالسؤال عن ما هي العادة السرية عند البنات واضرارها، بل يبحثون أيضا عن ما هي العاده السريه عند الرجال، وكلا العادتين لهما أسبابهما وعلاجهما المختلفة، ولكن الجميع يتفق على أضرارهما، فالعادة السرية عند الرجال تؤثر على الرجل سلبياً في ضعف البصر والضعف الجنسي والشعور الدائم بالتعب والإرهاق وفقدان الشهية للأكل ونقص الوزن.

وعند الحديث عن ما هي العاده السريه عند الرجال نقصد توضيح خطرها الكبير الذي يقع على الفرد من ورائها، فلا بد من اكتشاف الأسباب التي تؤدي بالفرد للقيام بها والسعي نحو معالجتها وعدم التمادي فيها.

ما الخطورة الناجمة عن العاده السريه بعد الزواج
ما الخطورة الناجمة عن  العاده السريه بعد الزواج

لا تقتصر أضرار العاده السريه بعد الزواج على النساء فقط، بل تضر كثيراً بالرجل أيضاً من الناحية النفسية والجسمية، فضعف النظر والأعصاب والتعب والإرهاق المستمر وآلام الظهر، يتبعها الانعزال والاكتئاب والضيق وعدم سير حياة مدمن العادة السرية بصورة عادية.

 وفي ذكر ما هي العادة السرية عند البنات واضرارها نشير إلى أنه لا بد من سرعة علاجها إذا وقعت في إدمانها والقضاء على المشكلات التي سببتها للفرد، كما أن اضرار العاده السريه بعد الزواج تتزايد وتسبب مشكلات اجتماعية وأسرية للفرد حيث الانعزال عن الأسرة وعدم ممارسة الحياة بصورة عادية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More