ليرولين اعراضه الجانبيه

كثيراً منا قد يستخدم المهدئات في فترات حياتية مختلفة، خاصة مع الضغوطات المتواترة في الوقت الحالي، عصر السرعة والتنافسية، حيث أصبح تحقيق الذات، والوصول إلى ما نطمح إليه أمر مضني يتطلب الكثير من النضال والصبر والإرادة، لكن وكما هو الحال يوجد اختلاف جذري في طريقة تعامل كل شخص مع الصعوبات والأزمات ومتغيرات الحياة، فهناك أشخاص تنظر إلى الجانب الإيجابي دائماً، ولا تسمح لأي ظروف أن تقهرها، وهذا لا يعني أن تلك الإرادة يتخللها بعض الوهن، ولا اليأس لا يطولها أبداً.

وهناك فئة أخرى لا ترى إلى الجانب السلبي، تستسلم من أول موقعة، أو قل بمعنى أدق تهرب، لأنها ليست على ثقة في ذاتها، ولا تقدر الإمكانيات التي تتمتع بها بالشكل المطلوب، وتلك الفئة بالذات هي الأكثر عرضه للإصابة بالأمراض الجسدية، والأمراض النفسية، فتجدها تحتاج إلى علاج الاكتئاب، وعلاج القلق، وعلاج الهلاوس، وتبدأ في تناول العقاقير علّها تتخلص مما تعانيه.

لكن الأمر الخطير أنهم يتناولون تلك العقاقير دون استشارة، أو إشراف طبي، تتناولها بشكل مفرط لتحولها من دواء نافع، إلى داء هدّام، ورغم ظهور الأعراض الجانبية، والإنذار الظاهر بالوقوع في ادمان تلك العقاقير، إلا أنهم مستمرون، ومن أهم العقاقير الأكثر استخداماً عقار ليرولين.

والكثير منا لا يعرف معلومات كافية عن إدمان الأدوية مثل ليرولين اعراضه الجانبيه، ويقصد بإدمان الأدوية هنا أي بعض العقاقير التي يؤدي الاستخدام المفرط لها إلى الادمان، ومقال اليوم سوف يتحدث عن مسكن ليرولين، والأضرار الناتجة عن تناول هذا المخدر، حيث إن ليرولين اعراضه الجانبيه خطيرة، وتحتاج إلى متخصصين في علاج الادمان للتخلص منها، وهذا ما يقدمه مركز اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان داخل المركز.

هل ليرولين من الادوية المخدرة؟

على الرغم من الجهود التي تبذلها الحكومة للتصدي للمخدرات ومحاولة علاج الإدمان، إلا أن هناك انتشار رهيب لأنواع مختلفة من المخدرات، بعد أن كدنا نقترب من القضاء على إدمان الترامادول وبدأ يختفي من الأسواق، ظهر لنا البديل الجديد له وهو حبوب ليرولين، حيث ينتشر بقوة بين أوساط المدمنين، فسعره رخيص مقارنة بالترامادول، ومن المعروف أن ليرولين اعراضه الجانبيه خطيرة، ومع ذلك يقبل عليه الشباب من كل الفئات، لذلك لم تأتِ المطالبات بإدراج ليرولين جدول من فراغ، وإنما بسبب الكوارث التي يسببها للمدمن، فمحاولة إدراج ليرولين جدول تعمل على الحد من تداوله، واقتصاره على النواحي الطبية فقط..

لكن دعونا نتساءل ما الذي أدى إلى تحويل عقار مفيد في تسكين الألم، وعلاج بعض الأمراض المتعلقة بالجهاز العصبي والنخاع الشوكي إلى مادة مخدرة تستخدم لأغراض ادمانية؟
في الفترة الأخيرة شددت الجهات الأمنية الرقابة على عمليات الإتجار بالعقاقير المخدرة، وخاصة الترامادول، والذي يعتبر من أكثر المواد المخدرة انتشاراً.

وبدأت في حملات مكثفة على الأوكار التي تصنع العقار بصورة غير مشروعة، كما قامت بحظر بيع الترامادول بدون امتلاك “روشتة” من طبيب مختص، وأي محاولة لشراء العقار بدون امتلاك الوصفة، سيتم تعريض صاحبها إلى المساءلة القانونية، كما قامت الجهات المعنية بتشديد الرقابة على الحدود وإحباط أي محاولة تهريب للترامادول المغشوش من الصين أو الهند.

وبسبب تلك التدابير الأمنية بدأ الترامادول في الاختفاء من الأسواق تدريجياً، حتى مع تجار المخدرات، وإن وجد يكون بأسعار عالية، الأمر أنهك المدمن مادياً، وأضحى لا يتمكن من تغطية مصاريف ادمانه، وهذا جعله يبحث عن أي بديل مناسب يعطيه نفس النشوة والدرجة التخديرية، حتى وجد ضالته في عقار ليرولين، وبدأ المدمنون في الإقبال عليه بصورة كبيرة خاصة مع انخفاض سعره مقارنة بأسعار الترامادول الحالية، واحتياج المدمن لتلبية حاجاته الادمانيه، والتزود بالمادة المخدرة التي تعود عليها، تفادياً للأعراض الانسحابية للمخدر التي تنهك قواه.

تعرف من هنا عى علاج ادمان الترامادول، وعلاج ادمان الكبتاجون.

التوصيات والعلاج

نظرا للأخطار التي تترتب على إدمان ليرولين، يقدم مركز اشراق للطب النفسي وعلاج الإدمان الطرق المختلفة  كما يقدم المركز بالإضافة إلى الخدمات العلاجية بعض الخدمات الترفيهية والرحلات، حتى تتم عملية العلاج بسهولة دون أن يشعر المريض بملل، وكذلك يقدم المركز المتابعة الخارجية والتي تخص مرحلة ما بعد العلاج، حيث يكون من المهم متابعة سلوك المريض بعد شفائه حتى نتجنب حدوث أي انتكاسة.

علاج ليرولين – توصيات

هل ليرولين ادمان؟

هل ليرولين ادمان؟

كثيرا ما يثار الجدل وتكثر التساؤلات حول حقيقة إدمان ليرولين، هل يعتبر ليرولين ادمان، وتكون الإجابة أن عقار ليرولين كغيره من العقاقير المسكنة، إذا تم استخدامه في الأغراض الطبية التي صنع من أجلها، مع الالتزام الكامل بتعليمات الطبيب، من حيث كمية الجرعات وطريقة تناولها، يكون استخدامه آمن على المريض، أما إذا أُسئ استخدامه وتم الإفراط في تناوله هنا تظهر لعقار ليرولين اعراضه الجانبيه الضارة، والتي يمكن أن تصل إلى الادمان.

المفارقة هنا أن كثير ممن يقعون في ادمان عقار ليرولين، لا توجد لهم أي نية إدمانية تتصل بالعقار، بل المعظم يستخدمه لتسكين الألم، أو لمعالجة مرض نفسي، أو هناك من يستخدمه كمنشط جسدي وذهني، أي أن الحماية من خطر ادمان ليرولين تكمن في معرفة الاستخدام الصحيح له.

يجب على أولي الأمر من الآباء والأمهات أن يعرفوا فعلا هل ليرولين إدمان يهدد حياة أبنائهم، حتى تتم مراقبة ومتابعة هؤلاء الأبناء، حيث يعتمد تجار المخدرات في الترويج لهذا العقار على نشره داخل الجامعات والمدارس، فيجب علينا الانتباه جيدا حتى نتصدى لانتشار المخدرات معا.

هل ليرولين مخدر؟

كما ذكرنا سابقا، يمكن أن تظهر لعقار ليرولين أعراض خطيرة، وذلك في حالة الإفراط في تناوله، أو حدوث تغييرات في الجرعة التي يحددها الطبيب، فمن ضمن هذه الأعراض:

” الصداع المزمن، عدم الوضوح  في الرؤية، حدوث ضيق في التنفس، جفاف الفم، الإصابة ببعض الهلاوس السمعية والبصرية، زيادة ملحوظة في الوزن، الاكتئاب وحب العزلة، الأرق، حدوث خلل في وظائف الكبد، حصوات الكلى، الضعف العام ، هبوط في الصفائح الدموية، القلق والتوتر، بالإضافة إلى امكانية حدوث نوبات من الصرع”، لذلك  ليروين اعراضه الجانبيه من أخطر ما يكون على صحة الإنسان، ويجب الابتعاد كليا عن تناولها، حيث أن ليرولين مخدر لا يسهل التخلص من أضراره، وإنما يستلزم تدخلات طبية بمساعدة المتخصصين في علاج الادمان، مثل مركز اشراق للطب النفسي وعلاج الإدمان.

ما هي اضرار حبوب ليرولين؟
ما هي اضرار  حبوب ليرولين؟

وبالحديث عن ليرولين واضراره التي لا تنتهي، نجد أن ليرولين أعراضه الجانبية تظهر عند الإفراط فى تناوله، ولا يترتب عليها مشكلات جسدية فقط، وإنما تحدث أيضا تأثيرات نفسية للمدمن، لا يمكن السيطرة عليها إلا من خلال التوقف عن الادمان، ومحاولة الوصول إلى خطة مناسبة لعلاج الادمان قبل فوات الأوان.

تتمثل تأثيرات ليرولين وأضراره فيما يلى:

  • حدوث التشنجات العضلية، مع وجود صعوبة في تحريك عضلات الجسم.
  • الأرق ووجود صعوبة في النوم.
  • عدم القدرة على حفظ توازن الجسم، والشعور بالدوخة.
  • الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي، وضعف المناعة.
  • ظهور أعراض تماثل أعراض الانفلونزا.
  • العصبية الزائدة، وذلك في الفترة التي يجب تناول الجرعة فيها.
  • حدوث تقلبات في ضغط الدم، وضربات القلب.
ما هي العلاقة بين دواء ليرولين والجنس؟
ما هي العلاقة  بين دواء ليرولين والجنس؟

يعتمد الكثير من تجار المخدرات في حملات الترويج لبعض الأدوية المخدرة على قدرتها الجنسية، ومن ضمنها علاقة دواء ليرولين والجنس، لكن لم يثبت علميا أية علاقة تربطهما معا، والاعتقاد الخاطئ بعلاج ليرولين للضعف الجنسي، والحقيقة هي أن عقار ليرولين يعمل على المستقبلات الحسية داخل الدماغ، فيعمل على تسكين الأطراف التناسلية، ويترتب على ذلك تأخير القذف وطول مرة اللقاء.

لكن يحذر الأطباء من الإفراط في تناوله، حيث إن ليرولين اعراضه الجانبيه وأضراره يمكن أن تصل بالمدمن إلى العجز الجنسي التام، وبالتالي دواء ليرولين والجنس علاقتهما عكسية، ولا فائدة من استخدامه.

هل توجد فوائد لعقار ليرولين؟
هل توجد فوائد  لعقار ليرولين؟

الكثير من الفوائد الطبية لا تنفي أضرار ليرولين على المتعاطين، فبالرغم من قدرته الهائلة على تسكين الألم، يبقى لنا أن نعرف ما هي فوائدهذا العقار.

بعض الفوائد الطبية لعقار ليرولين:

  • يستخدم عقار ليرولين في علاج التشنجات العضلية.
  • علاج الآلام الناتجة عن تلف الأعصاب.
  • كما يعالج ليرولين اضطرابات النوم، والقلق.
  • يستخدم في علاج الآلام الناتجة الحزام الناري.
  •  يستخدم بجانب بعض الأدوية كعامل مساعد في علاج الألم العضلي الليفي.

كما أن هناك بعض تأثيرات ليرولين الجانبية:

  • عدم وضوح الرؤية، مع وجود ضعف التركيز.
  • جفاف الفم، ووجود صعوبة في التنفس.
  • حدوث زيادة الوزن.
  • إصابة الكلى والحصوات.
  • الإصابة بعض الهلاوس السمعية والبصرية.
  • الصداع المزمن، والإحساس بالدوخة.
  • الاكتئاب والقلق والتوتر.
  • الانعزال عن الأسرة، والشعور بالوحدة.
ما هو سعر ليرولين؟
ما هو  سعر ليرولين؟

حسب الأوضاع الاقتصادية للبلاد، نجد أن لعقار ليرولين 150 سعر يختلف بين فترة وأخرى، كما تختلف أسعار حبوب ليرولين عن حبوب ليريكا بالرغم من أن لهما نفس المادة الفعالة.

وتختلف أسعار حبوب ليرولين وفقا التركيزات المختلفة للعقار.

● سعر علبة ليرولين تركيز 150 مجم، هو 105  جنيه مصري تحتوي على 30  قرص ليرولين.

  • سعر شريط  ليرولين تركيز 150 مجم، هو 35  جنيه مصري تحتوي على 10   كبسولات.
  • سعر علبة ليرولين تركيز 75 مجم، هو 85 جنيه مصري تحتوي على 30 كبسولة.
  • سعر علبة ليرولين تركيز 75 مجم، هو 28.5  جنيه مصري تحتوي على 10  قرص ليرولين.
  • سعر علبة ليرولين  50مجم، هو 46.5  جنيه مصري تحتوي على 30  كبسولة.
  • سعر علبة ليرولين بتركيز 50 مجم، هو 155  جنيه مصري تحتوي على 10  أقراص.

ونظرا لانخفاض السعر يقبل على تناوله الكثير من شباب الجامعات والمدارس، فيجب الابتعاد تماما عن تجربته حتى لا يعرض الشخص للادمان، أو حدوث أى عرض من الأعراض الجانبية للعقار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More