قطره الادمان

 ظهرت ما تسمى بقطره الإدمان، حيث روج كثير من تجار المخدرات عدة أنواع من القطرات تستخدم للتعاطي، الجدير بالذكر أن تلك القطرات لها فوائد طبية منها :  توسيع حدقة العين ومساعده الطبيب في العمليات الجراحية بسبب قدرتها التخديرية.

أما عن كيفية تعاطيها فيقوم المدمن بخلطها بماده الهيروين أو الليمون أو شربها مع الارجيله والسجائر، ومن أكثر أنواع قطرات الادمان شيوعاً قطره الميدرسيل والميدربيد وكلها قطرات مخصصه للعين لتوسيع حدقة العين.

ويقوم كثير من الصيادلة بخيانة ميثاق مهنتهم ويقومون ببيع تلك المواد المخدرة بسعر مضاعف لسعرها في غياب الرقابة على بيع الأدوية والصيدليات الغير مرخصة التي تعمل على بيع العقاقير المخدرة داخل السوق وبدون أي رقابة أو مراعاة لصحة شبابنا.

وهنا يجب أن تتنبه الجهات المعنبية من أنواع تلك القطرات الغير مُدرجة  في الجدول المحظور، ووضعها تحت بند المخدرات للحد من انتشارها، خاصة مع انخفاض سعرها، وتمكن الجميع من الحصول عليها.
ويجب توفير بدائل لتلك القطرات.. بدائل أكثر أمناً ليس لها أي أعراض تخديرية، أو مواد شأنها الإضرار بمن يستخدمها في العلاج الطبي الصحيح.

ما سبب انتشار تعاطي قطره بلجيكا للعين

هناك الجديد كل يوم في عالم المخدرات، فالتاجر دائماً يستغل أي عقار به مادة كيميائية تؤثر على المخ والجهاز العصبي، ولها أثر تخديري، ويروج لها ويبدأ في بيعها كمخدر، خصوصاً إن الجهات المعنية قامت بحظر أكثر العقاقير تداولاً بين المدمنين وهو عقار الترامادول، ومع هذا الحظر أصبح  هناك صعوبة بالغة في الحصول على الترامادول، إلا من خلال وصفة طبية من طبيب معالج، يفيد فيها بأن المريض يحتاج إلى العقار لداعي طبي، ومن يحاول الحصول على الترامادول بدون امتلاك تلك الوصفة يعرض للمساءلة القانونية.

كما استمرت الجهات المعنية في تضييق الخناق على متعاطي الترامادول، وقاموا بخفض نسبة المنتوج المحلى لعقار الترامادول، مما أدي إلى ندرته في الأسواق الأمر الذي أجبر تاجر المخدرات على بيع الترامادول بأسعار مرتفعة لغاية لأنه يتحصل عليه من بعض الأطباء أو الموزعين في شركات الأدوية بطرق غير مشروعة، لذلك قامت الجهات المعنية بمراقبة حركة البيع والشراء في الصيدليات وتغليظ العقوبة على أي صيدلي يخالف التعليمات، وشطبه من نقابة الصيادلة بشكل نهائي.

هنا بدأ التاجر في البحث عن أي عقاقير مخدرة أخرى تحل بديلة للترامادول، حتى يعوض خسائره الفاضحة، لأن متعاطي الترامادول كان يتعاطى العقار بكميات كبيرة جداً في اليوم، تصل إلى شريط كامل حتى يصل إلى درجة التخدير التي يريد الوصول إليها، بخلاف إن متعاطي الترامادل لا يحبذ تعاطي مخدرات البودرة، كالهيروين والكوكايين.

                                                                                  ما هي العقاقير الأخرى البديلة للترامادول ؟

فبدأت العقاقير البديلة في الظهور كدواء ليريكا، الذي انتشر تعاطيه، ودواء الكبتاجون، ودواء ليرولين، ومعظم تلك الأدوية لها نفس تأثير الترامادول، لكن بدرجات متفاوتة، وتصيب المتعاطي بأمراض عضوية وأمراض نفسية، لنرى أن متعاطي العقاقير المخدرة يحتاج دائماً إلى علاج الاكتئاب، وعلاج القلق، وعلاج الهلاوس، وقد يصل الأمر إلى علاج الفصام، أو علاج الوسواس القهري.
وبدأت الجهات المعنية تتفطن لتلك الأدوية وبالفعل قامت بإدراج بعضها تحت بند المخدرات ومنع بيعها إلا بغرض طبي، مثلها مثل الترامادول، وما لبت أن قام التجار بتداول أنواع أخرى من المخدرات لكن لم تكن على هيئة عقاقير أو برشام هذه المرة، بل كانت على هيئة قطرة للعين، ومن أشهرها قطرة ” قطرة بلجيكا ” . 

قطره بلجيكا العين تعتبر في الوقت الحالي من أخطر أنواع المخدرات، وأنواع قطره الإدمان التي قد تؤدى إلى الموت وإذا نظرنا إلى تركيبتها ف نجد أن هناك مواد ضاره بها يستخدمها المدمنين في الأرجيله أحيانا  مباشره ف تؤدى قطره بلجيكا  للعين تأثير عالي في الجسم مثلها مثل المخدرات تماما .

يقدم مركز إشراق بعض النصائح والإرشادات المهمة في كيفية التخلص من الخطر الذي يداهم شبابنا من تدمير صحتهم عن طريق تعاطي هذه المواد والعقاقير المخدرة، دون أي حظر من الآثار السلبية والجانبية التي تصيب الجسم أثناء تعاطيها.وأيضا أثناء سحب المادة المخدرة من الجسم .

فيجب عمل دوريات على الصيادلة المستغلين للشباب الذين يقومون ببيع قطره الإدمان بطريقة غير مشروعة، وأيضا لابد من حظر الصيادلة من صرف أي عقاقير دون روشته موصوفة من الطبيب حتى يتجنب أي خطر يمكن أن يصيبه أو يصيب المريض.

ويقع على عاتق الأهل مسئولية متابعه الأبناء والعمل أيضا على بعدهم عن أصدقاء السوء والبعد عن طريق الإدمان، حتى يحافظوا على سلامة أبناءهم وسلامه مستقبلهم.

فإذا كنت  تريد البعد عن قطرة الإدمان مع المحافظة على صحتك فيمكنك اللجوء إلى مركز إشراق الطبي، فهو من المراكز المتخصصة في علاج الإدمان والعمل على التأهيل النفسي والطبي على أعلى مستوى من الأطباء والخبراء النفسين المتخصصين في عمليه التأهيل النفسي والعضوي ..

وأيضا لابد دائماً من نشر التوعية الصحية والنفسية في المواقع الاجتماعية وفى المدارس والجامعات حتى لا يتم إهمال صحة ومستقبل أولادنا دون المتابعة .. فتعتبر قطره الإدمان أخطر من العقاقير والمخدرات ويمكن من خلال تعاطيها توقف عضلة القلب في أي وقت ممكن.

هل هناك قطره عين تستخدم كمخدر

هل هناك قطره عين تستخدم كمخدر

قد يظهر إلينا أن قطره العين  ما هي إلا علاج طبيعي لأي مريض، وقد تكذب أي شخص يخبرك بأن هناك قطرة عين تستخدم كمخدر، ولكن في حقيقة الأمر ف هناك فئة معينه من المدمنين تستغل المواد المكونة منها قطره العين كمخدر وتستخدم قطرة ادمان من خلال خلطها بماده الهيروين وتعطى نفس تأثير المخدر على الجسم.

                                                                                    ما اسم القطرات التي تستخدم في التعاطي ؟

يقوم البعض باستخدام قطرة تدعى قطرة بلجيكا، وقد سبق التعريف بها في الجزء الأول من المقال، أو قطرة الميدرياسيل، كمخدر، بتذويبها في محلول ، وإضافة بعض أنواع العقاقير المخدرة الأخرى، أو إضافة برشا منع الحمل، أو حتى إضافة المبيد الحشري، وحقنها في الفخذ، حتى يحصلوا على الانتشاء المطلوب.

وقد انتشر ادمان تلك القطرات بهذه الطريقة بسبب عدم قدرة البعض هل توفير حق تذكرة الهيروين مرتفعة السعر، وعدم تمكن أنواع المخدرات الأخرى من منحهم نفس درجة التخدير والانتشاء كما تعودوا عليها.

تعرف على كيفية علاج ادمان الهيروين، وعلاج ادمان الحشيش، وعلاج ادمان الكبتاجون.

ما خطورة ادمان  قطره مدرياسيل

قطره الميدراسيل او المدرابيد هيا من القطرات التي تندرج أيضا تحت  بند قطره الإدمان، وتستخدم في علاج العين وتستخدم في عمليه توسيع حدقة العين أو ما يسمى بشلل العضلة الهدبيه، فهي تعتبر من اخطر أنواع قطره الإدمان لان عند خلطها بماده الهيروين يتم عمل شلل كامل لجميع أعضاء الجسم مع التأثير على عضله القلب وعمل هلوسة في حاسة السمع والبصر.

                                                                                      ما تأثير تعاطي قدرة مدرياسيل ؟

ويعتبر تأثيرها اخطر من تأثير الهيروين، وأيضا عند انسحاب مفعولها يكون تأثيرها اكبر من المخدرات وتسبب قئ شديد وألم في مفاصل الجسم وفى الجهاز الهضمي ورعشه في الجسم وعدم الرغبة في الطعام، لذلك تسمى قطره الميدرياسيل قطر الموت لأنها تسبب الموت عند خلطها بالهيروين.

هل قطره بلجيكا مخدر

هل قطره بلجيكا مخدر

في السوق هناك أنواع كثيرة لقطرات العين منها قطره  ” بلجيكا  ” التي تستخدم في علاج حدقة العين وتندرج أيضا تحت بند المخدرات، لذلك لا يمكن صرفها إلا من بامتلاك وصفة طبية معتمدة من طبيب مختص، وبمكن أن قطرة بلجيكا أصبحت قطرة ادمان في الآونة الأخيرة.

 في الفترة الأخيرة لوحظ نقص هذه الأنواع من الأسواق، وعند عمل بحث ميداني ومعرفه أسباب النقص من الصيدليات، فتبين أن هناك كثير من المدمنين يصرفون هذا النوع من الدواء، لكي يقوموا بتعاطيه سواء عن طريق الأرجيله والسجاير، ولان مواد هذه القطرة تحتوي على نسبة مخدر وتصيب المتعاطي بهلاوس سمعية وبصرية، انتشر ادمانها بشكل سريع في فترة زمنية قصيرة.

ما هي قطره تروبيكاميد

ما هي قطره تروبيكاميد

تستخدم قطره  ” تروبيكاميد ”  في مساعده الطبيب في عمليه الكشف على المريض لكي يعمل على توسيع حدقة العين، ولكنها قد تؤدى إلى أثار جانبيه إذا لم يتم استخدامها عن طريق الطبيب المباشر وإذا تم استخدامها بدون معرفة طبيب مختص ينقلب الدواء إلى داء، وتصبح قطرة ادمان، بدلاً من قطرة معالجة لضعف النظر.

                                                                                   ما هي الآثار الجانبية لقطرة تروبيكاميد ؟

 من ضمن أثارها الجانبية تعمل على زيادة المخدر في الجسم ، وارتفاع ضغط الدم والهلوسة وفقد الأعصاب، فهي بالتالي تعمل عمل المخدرات داخل الجسم، وتعتبر ارخص في أسعارها من المخدرات لذلك تم التحذير من صرفها دون روشته من الطبيب ف تمثل قطره تروبيكاميد خطراً كبيراً.

هل يتوافر قطره مخدرات تباع في الصيدليات

هل يتوافر قطره مخدرات تباع في الصيدليات

هناك بعض البرامج والمحطات الإعلامية أثاروا انتباهنا إلى استغلال المواد الفعالة داخل بعض الأدوية وقطرات العين  لأغراض ادمانية، وذلك عن طريق خلطها بكثير من المواد التي تعمل على التفاعل مع مواد القطرة، وتكون بذلك قطره مخدرة.

                                                                                  كيف يمكن تحضير قطرة العين للتعاطي ؟

 عن طريق خلط القطرة بالليمون أو الهيروين وتصبح في النهاية قطرة مخدرة وتسمى بقطرة الإدمان، ويتم بيعها في الصيدليات بضعف ثمنها الأصلي، كما يتم ترويجها عن طريق تجار المخدرات، ويجب على الجهات المعنية تشديد الرقابة على عملية بيع الدواء داخل الصيدليات، إذا ما أرادت تقنين تعاطي تلك المواد لأغراض ادمانية.

هل قطره ميدرابيد مخدر

هل قطره ميدرابيد مخدر

قطره الميدرابيد ليس من الأدوية المدرجة في الأدوية المحظورة، بل أنها علاج  يتم بيعه بشكل طبيعي في الصيدليات، ويستخدمه الطبيب أثناء إجراء العمليات الجراحية لتوسيع حدقة العين، ولكن المدمنين يبحثون دائما عن طرق في إيجاد بديل للمخدرات وذلك بسبب غلو سعرها.

لكن أيضا هناك صيادلة يستغلون المدمن في بيع قطره الميدرابيد ويتم بيعها بضعف ثمنها، لذلك تنتشر ما تسمى بقطره الإدمان ويعملون على تدمير شبابنا ببطء وأيضا مخالفة  القانون والاتجار بالأدوية في عمل مواد مخدره منها ، وذلك عن طريق خلطها بالهيروين، لذلك نلتمس من نقابه الصيادلة الرقابة التامة على عمليه بيع وشراء الأدوية التي قد تؤدى إلى التخدير.