علاج التامول 225

علاج التامول225 أو الترامادول 225 هي بداية لحياة حقيقية بعيدة عن الإدمان والألم، لأن الأذى الذي تلحق به تلك الحبوب الحمراء المسماة بحبوب الفراولة أو التفاحة كبير جداً ويجب الوعي عليه للتخلص منها، وقد لاحظت الجهات المختصة في الدولة أن أغلب المشترين لهذا الدواء في الصيدليات هم من مدمني الترامادول225، وقليل جداً من يشتري هذه الحبوب بوصفة طبية مما دفع المختصين في الأمر ببدء حملات توعية كبيرة للناس ضد هذا الدواء وتشجيع المراكز العلاجية لمساعدة المدمنين على التامول والتخلص من هذه الآفة في المجتمع.

الفرق بين الترامادول و التامول الأحمر

هو أحد أنواع أدوية الترامادول العادي ولكن تركيز المادة المخدرة أقوى فيه بالإضافة للونه الأحمر المركز، ويتواجد بنوعين مختلفين في التركيز وهما:

  • الترامادول الأحمر 200 ملجم المسمى بحبات الفراولة.
  • الترامادول الاحمر 225 ملجم المسمى بالتفاحة.

ويعتبر الترامادول 225 من أشد وأقوى أنواع أدوية التخدير، فهو يسكن الألم بشكل أسرع و يخدر الآلام الناتجة عن العمليات الجراحية بشكل أفضل كما يمنع استخدامه بدون وصفة طبية لأن الطبيب يعرف تماماً الجرعة الآمنة من الترامادول ولكن بالرغم من التحذيرات المتعلقة به إلا أنه شائع بين المدمنين و يتم استهلاكه يومياً بصورة كبيرة

التوصيات والعلاج

إن عملية علاج التامول 225 لم تعد بالأمر الصعب، إذا تم الاستعانة بالمتخصصين في علاج الإدمان، ولذلك ننصح الذين يخافون من الذهاب للعلاج بأن يبادروا بالذهاب للمركز، لتلقي العلاج دون الخوف من الأعراض الإنسحابية، أو مدة العلاج، لأن المركز يوفر الخدمات الترفيهية لتسهيل عملية العلاج، بالإضافة إلى الصالة الرياضية، والرحلات الترفيهية.

علاج التامول 225 – توصيات

ماذا يحدث إذا لم تتوقف عن تعاطي التامول 225؟

يسبب تعاطي دواء التامول 225 بكميات أعلى من المطلوب آثار جانبية وأضرار قد تكون خطيرة جداً فما بالك إذا تم الإدمان على هذا النوع من المسكنات و ما هي الأعراض الشائعة التي تحدث؟
أضرار الإدمان على التامول 225 هي :

  • تسارع ضربات القلب
  • ارتفاع ضغط الدم
  • هلوسات سمعية و بصرية بسبب اضطراب مراكز السمع و البصر في الدماغ
  • ضيق شديد في التنفس
  • الدوخة الشديدة و الإغماء
  • تلف الجهاز العصبي مما يؤدي لهزة وارتعاش شديدين
  • الاكتئاب الشديد
لماذا يجب التخلص من إدمان التامول الأحمر؟

للتخلص من عبودية التامول وكل أنواع الأدوية المخدرة والتحرر المطلق من الألم المتعلق بها.
للتخلص من نظرة المجتمع القاسية للمدمن على المخدرات والمسكنات بأنواعها.
للشعور باستحقاق حياة أفضل والمضي نحو مستقبل مشرق.

ما هي خطوات علاج التامول 225

قبل التحدث عن الخطوات الفعلية للعلاج من الترامادول الأحمر أو الترامادول بأنواعه يجب معرفة أن الإرادة والنية هما الخطوة الأساسية الأولى التي تدفع أي مدمن للتخلص من هذا السم القاتل و أن ما سيذكر من خطوات بدون نية صادقة لن يكون بهذه السهولة
ثم إن علاج التامول 225 يجب أن يكون في مركز أو تحت إشراف طبيب مختص لتجنب المخاطر التي تحصل في فترة العلاج و لتجنب الانتكاسات، ولكن لا بد من شرح خطوات العلاج لمعرفتها و الوعي على التعامل معها بالشكل الصحيح.
وتنقسم مراحل علاج التامول 225 إلى أربعة مراحل:

المرحلة الأولى (الكشف الطبي)

عند البدء بالعلاج لابد من الكشف الطبي على المدمن لمعرفة الأضرار التي تسبب بها هذا الإدمان ونسبة الترامادول في الجسم للبدء في العلاج العضوي ومعرفة الأدوية الصحيحة التي يجب أن يتناولها المريض في فترة العلاج.

المرحلة الثانية (التقييم النفسي)

في هذه المرحلة سيقوم طبيب نفسي أو أخصائي في متابعة حالة المدمن لمعرفة الأضرار النفسية التي تسبب بها الإدمان و الأسباب التي أدت إلى هذا الإدمان و كيفية علاجها و التخلص من الآثار النفسية التي خلفها الإدمان، و يجب في هذه المرحلة أن يكون هناك ثقة متبادلة بين الطبيب والمريض للبوح بكل التفاصيل و علاجها بالكامل.

المرحلة الثالثة (الديتوكس)

وهي المرحلة التي تحدث فيها أعراض انسحاب الترامادول 225 ويحدث الألم وتبدأ المشاكل التي تدفع المدمن لتعاطي الترامادول في الظهور على السطح، ولا بد من مواجهة هذه الأعراض والوعي على أنها مؤقتة وبأن التعافي منها هو أكبر خطوة في علاج الإدمان، لأنه أثناء حدوث هذه الأعراض يبدأ الجسم بالتخلص من كل الترامادول الذي في الجسم و يعود الدماغ إلى توازنه وإفراز الدوبامين بكميات أقل تتناسب مع احتياجات الإنسان الطبيعي، وتستمر هذه الفترة ما بين ال3 إلى 7 أيام حسب حالة المريض ويحدث خلالها أعراض شديدة مثل آلام حادة في العظام وإسهال شديد وغثيان وإقياء و صداع و ورغبة ملحة في تعاطي الترامادول وهنا يجب تدخل من الطبيب لمنع هذه الرغبة من التحكم بالمدمن بالإضافة إلى أن الأسرة في هذه المرحلة يجب أن تكون متعاونة مع المريض و أن توفر له كل الدعم النفسي و أن تبعد عنه كل أقراص الترامادول المحتمل تواجدها حول المدمن.

المرحلة الرابعة (العلاج السلوكي و المعرفي)

في هذه المرحلة يتم العمل على تغيير العادات و السلوكيات التي لدى المدمن، و تتم هذه المرحلة عن طريق برنامجين علاجيين

البرنامج الأول :

حيث يزور المريض طبيب مختص يساعده في التخلص من العادات و السلوكيات والمعتقدات التي لديه ويساعده في التخلص من الأثر النفسي الذي خلفه الإدمان ويتم ذلك عبر عدة جلسات.

البرنامج الثاني:

وهو ما يسمى “المجتمع العلاجي” ويتم في مركز علاج الإدمان حيث يجتمع كل المرضى ويتعاونون على التخلص من العادات و السلوكيات في جو من الراحة و الترفيه ، و مدة العلاج تتم من 6 أشهر وحتى سنة ، تبدأ الرحلة بمشاركة تجاربهم الشخصية مع الإدمان و إعطاء الأمل بالشفاء التام و التعاون في نشاطات مختلفة والتعرف على هوايات جديدة وبناء علاقات وصداقات جديدة ، كما يدعم هذا البرنامج تعلم مهارات جديدة و التحفيز على العمل والانخراط في المجتمع من جديد

مدى جدوى علاج التامول 225 في المنزل ومراحلها

على الرغم من أن الأطباء لا يشجعون على هذا النوع من العلاج  ولكن في بعض الحالات يستدعي الأمر أن تبدأ رحلة علاج التامول في المنزل، مما يدفع الكثير من المدمنين للبحث عن طرق تساعد في العلاج على الانترنت، ولأن الانترنت يعد مكان تختلف فيه الآراء فقد يحدث كثيراً أن يجد المدمن حلول وهمية وماركات تجارية لأدوية وأعشاب لا علاقة لها بعلاج الترامادول بالإضافة لنصائح تخلو من الصحة والدقة للعلاج من هذا الإدمان، فلا بد من ذكر الخطوات الصحيحة لعلاج الترامادول 225 في المنزل.

مراحل علاج التامول 225 في المنزل:

المرحلة الأولى:

وتتلخص هذه المرحلة في عدة نصائح أهمها:

  • الابتعاد عن أصدقاء السوء وكل المتعاطين للترامادول بأنواعه لكي تبدأ رحلة العلاج بإرادة قوية.
  • البعد عن الأماكن التي كنت تقوم بالتعاطي فيها حتى لو كانت في المنزل، يمكنك تغيير غرفتك مؤقتاً لو كان هذا مكانك الذي كنت تتعاطي فيه الترامادول 225.
  • التوقف التدريجي عن أخذ دواء التامول حتى تستطيع التخلص منه نهائياً
  • الانشغال قدر الإمكان والبعد عن الفراغ الذي يحفز التفكير في الإدمان ويصعب عملية النسيان، يمكن البدء بممارسة هواياتك المفضلة أو ممارسة الرياضة أو السفر إن أمكن الأمر.

في أثناء التوقف التدريجي عن تعاطي الترامادول ستحدث الأعراض الانسحابية و يمكن تخفيفها عن طريق أدوية و مسكنات سنذكر بعضها مع تحذير شديد من عدم تناول أي منها بدون استشارة طبية مسبقة :

  • فيتامينات مساعدة تؤخذ بعد الإفطار مثل: supravit,vitamax,vitamount
  • مسكنات آمنة تؤخذ أثناء حدوث ألم :Brufen 800,Brufen 600
  • مضاد للإسهال يؤخذ ثلاث مرات في اليوم: kapect
  • خافض لتسارع ضربات القلب يؤخذ مرتين في اليوم بعد تناول الطعام:Inderal 4
  • منومات أثناء الأرق في الليل تؤخذ قبل ساعة من تناول الطعام: moodapex,dormival,night calm
  • مهدئات الأعصاب أثناء حدوث رعشة تؤخذ مرتين في اليوم مرة صباحاً ومرة مساءً: milga,thiotacid
  • إبر مهدئة للأعصاب تؤخذ مرة كل يومين: livabion,neurovit,neurobion

المرحلة الثانية:

في هذه المرحلة يحتاج المريض للدعم النفسي من خلال الأسرة والأصدقاء والطبيب الذي يجب أن يتابع حالته لديه ليعطيه الأدوية المساعدة على التخفيف من الآلام المصاحبة للتوقف عن التعاطي، بالإضافة لنشاطات منزلية تساعد على تخطي هذه المرحلة ويكون ذلك كالتالي:

  • ممارسة الرياضة بانتظام يومياً للتخلص من السموم ومساعدة النفس على الشفاء
  • الالتزام بالأدوية والفيتامينات التي يوصي بها الطبيب في مرحلة العلاج
  • في حال شعرت بالألم الشديد في المنزل يمكنك أخذ مسكن البروفين الآمن.
  • تناول الطعام الصحي الذي يحتوي على جميع العناصر الغذائية لتعويض الجسم.
  • عدم اللجوء لأي نوع بديل للترامادول في الصيدليات لأن الإسم قد يختلف و لكن الإدمان واحد

المرحلة الثالثة :

في هذه المرحلة يبدأ الدعم النفسي وتصحيح المفاهيم الخاطئة تجاه الترامادول وجميع المسكنات المخدرة و الوعي نحو خطورتها على النفس و على الجسم و على المجتمع، و البدء بتطوير الثقة بالنفس للانطلاق لحياة صحية وآمنة من جديد.

مع أن العلاج في المنزل قد يكون جيداً ويساعد في التخلص من آفة إدمان التامول 225، لكن علاج التامول 225 في مشفى مختص أو في مراكز علاج الإدمان يعتبر أفضل و أقل ألماً، لأن المتابعة لديهم تكون على يد أفضل الأطباء الذين يتعاملون يومياً مع عشرات الحالات و يفهمونهم و يساعدونهم على التخلص من الإدمان كلياً، بالإضافة لوجود مرضى يساندون بعضهم البعض للتخلص من الألم و العلاج النفسي من العار و تدمير الذات المصاحب للإدمان، ويعتبر “مركز الإشراق للطب النفسي و علاج الإدمان” من أفضل المراكز في مصر لعلاج الإدمان ومساعدة المدمنين على التعافي السريع لذلك إن كنت تريد نتائج أفضل في رحلة علاج التامول 225 لا تتردد في الالتحاق في المركز، و البدء في العلاج السليم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More