علاج ادمان المخدرات فى الكويت

علاج إدمان المخدرات في الكويت أصبح أمراً منتشراً وشائعاً بين المواطنين الشباب فيها بسبب تفشي حالات الإدمان وزيادة أعداد المدمنين هناك بشكل رهيب، ولكن على الرغم من ذلك فإن مراكز علاج الإدمان في الكويت لا تعتبر أفضل مراكز للعلاج ولا يمكن أن يترك أحد بلده فقط من أجل العلاج هناك، لعدة أسباب أهمها عدم كفاءة الكادر الطبي وعدم تطور البرامج الخاصة بالعلاج بالإضافة لعدم وجود الخبرة الكافية للأطباء في العناية بالمريض حتى نهاية رحلة التخلص من الإدمان، مما يجعل الذين في الداخل يفكرون بالسفر إلى دول أخرى لتلقي نتائج أفضل .

برنامج علاج إدمان المخدرات في الكويت

يقتصر علاج الإدمان في دولة الكويت فقط على سحب السموم من الجسم دون الاهتمام بالمريض نفسياً وإعادة تأهيله لذلك فإن الكثير من المدمنين لا يتشجعون على العلاج في المركز، وعلى الرغم من تطور طرق سحب السموم من الجسم إلا أن نسبة الانتكاسة كبيرة جداً للمدمن لأنه لا يقوم بعلاج سلوكياته وطريقة تفكيره وعاداته، وهذا يؤثر جداً على عودته إلى الإدمان، ونسبة المرضى الذين تم علاجهم لا يتجاوز ال15% من المدمنين

التوصيات والعلاج

ننصح كل مريض بسرعة التوجة إلى مراكز العلاج المتخصصة، مثل “مركز اشراق للطب النفسى وعلاج الادمان”، حيث يمكنه تقديم كافة الخدمات ل علاج ادمان المخدرات فى الكويت، وكافة الدول العربية، من خلال تقديم خدمات علاجية متميزة، واستخدام أحدث أساليب العلاج.

علاج 0 – توصيات

برامج علاج إدمان المخدرات في المراكز خارج الكويت

أفضل الدول في علاج الإدمان تقدم برامج منظمة ومتكاملة للعلاج مهمتها أن تجعل المريض يعود إلى الحياة بشكل جديد وينسى نفسه القديمة التي أتلفها الإدمان، وذلك بعلاج المريض نفسياً وجسدياً مع التركيز على سلوكياته بعد الشفاء وطريقة تفكيره وتتلخص خطوات برنامج العلاج في الآتي:

  • الخطوة الأولى: عمل فحوصات للمريض وتحاليل لمعرفة المشاكل والأضرار المترتبة على الإدمان والبدء في علاجها.
  • الخطوة الثانية: عمل مقابلة مع طبيب نفسي مختص لعلاج الاكتئاب الذي يحدث للمدمن ومعرفة المشاكل النفسية التي أدت إلى الإدمان ومتابعة حالة المريض لمساعدته على تخطي أعراض الانسحاب النفسية.
  • الخطوة الثالثة: علاج وتسكين الأعراض الانسحابية للمخدرات بحيث يتخطاها المريض بأقل ألم ممكن ويتم سحب السموم بسهولة.
  • الخطوة الرابعة: إعادة تأهيل المريض وذلك بدمجه مع باقي المرضى في نشاطات مختلفة تساعدهم على تحسين سلوكياتهم وتعيد لهم الثقة بالنفس والاندماج بالمجتمع.
عيوب تجعل الكويت ليست الأفضل في علاج المخدرات

 ليس الأمر مستحيلاً أن يجد المريض علاجه في الكويت، ولكنها ليست الخيار الأفضل في قائمة الدول التي تتالت عليها سنين من الخبرات فجعلت إدمان المخدرات ماض للكثير من المدمنين ويعود السبب لعدة نقاط موجودة في طريقة العلاج لا تدعم العلاج بالشكل الصحيح ومنها:

ضعف الكادر الطبي:

قد تجد نقص في الكادر الطبي وخاصة فيما يتعلق بجانب العلاج النفسي فقد لا تجد طبيب نفسي مختص يعالج الحالة النفسية للمدمن لذلك فيجب أن تجد المراكز أفضل دكتور لعلاج الإدمان للجانب النفسي والجسدي  والسلوكي لكي تضمن للمدمن نجاحه في تخطي مرحلة العلاج ولكي ينعم بالشفاء السريع.

عدم تطور البرامج العلاجية:

إن أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في الكويت قد لا تمتلك برنامجاً علاجياً متطوراً بإمكانه أن يعالج المرضى بما يناسب حالاتهم وقوة التحمل لديهم وهذا لا يخدم فترة العلاج ويجعل الأمر صعباً على المريض.

غلاء أسعار علاج الإدمان:

قد يدفع المريض لتلقي العلاج في مستشفى خاص في الكويت أكثر مما يدفع في سفره لدولة أخرى لتلقي العلاج، لذلك فإنه لا بد من المراكز الخاصة والمشافي أن تدرس تكلفة العلاج بما يناسب جميع المرضى لأن السبب الرئيسي الذي يدفع المدمن للعلاج هو إفلاسه بسبب الإدمان.

قلة مستشفيات علاج الإدمان:

توجد القليل من مراكز علاج الإدمان في الكويت بالنسبة لعدد المدمنين الذي في تزايد هناك، ولذلك لا يمكنها استيعاب كمية المرضى وعلاجهم بسرعة مما يجعل المريض يحجز استشارته ويتراجع عنها بسبب تأخر الموعد، والذي يترتب عليه صرف المدمن المال المخصص للعلاج على الإدمان والتخلي عن فكرة العلاج أساساً.

ما هي أفضل دولة خارج الكويت يمكن أن تقدم أفضل علاج للإدمان؟

علاج الادمان في مصر يعد أفضل حل لكل من يريد السفر خارج الكويت للعلاج أو يبحث عن أفضل مكان للتخلص من الإدمان حيث تجد في مراكز ومستشفيات علاج الإدمان في مصر أنهم متخصصين وذو خبرة واسعة في العلاج الجسدي والنفسي والسلوكي للمريض مما يجعله يعود لحياته السابقة بشكل أفضل، وتوجد الكثير من مراكز ومستشفيات خاصة فقط بعلاج الإدمان منها مستشفى الإشراق، ويعتبر مركز الإشراق للطب النفسي وعلاج الإدمان من أفضل المراكز المتخصصة في العلاج حيث أن الكثير من المرضى قد عادت لهم الحياة بعد أن تم علاجهم في هذا المركز، فقد وجدوا فيه الخدمة الجيدة والبرامج العلاجية المتطورة والأطباء المتميزين الذين هدفهم الأوحد تخليص الشباب من آفة الإدمان بدون ألم وبراحة، ليستعيدوا حياتهم ويعيشوها مجدداً.

استراتيجية مستشفيات علاج الإدمان في مصر

بسبب خبرة الأطباء المصريين في علاج الإدمان التي سببها كثرة المدمنين في البلاد وحاجة الشباب للمساعدة والإنقاذ من هذا الخطر القادم من تجار المخدرات عديمي الرحمة، تجد الكثير من الناس من مختلف أنحاء الوطن العربي يقومون بعلاج الإدمان في مستشفيات ومراكز علاج الإدمان المصرية، وتتركز هذه المراكز والمستشفيات على خطوات أساسية للعلاج مع مراعاة الاهتمام بكل جانب منه وهي:

الفحص الشامل للمريض:

حيث تركز مستشفيات علاج الإدمان في مصر على عمل فحوصات شاملة وتحاليل لمساعدة المريض وإنقاذه من أي خطر تسبب به الإدمان للجسم مثل المشاكل الهضمية والأمراض الجنسية والعقلية وغيرها.

علاج الجانب النفسي للمريض:

حيث يدخل المريض في رحلة العلاج وهو يائس من علاجه ومكتئب كما لديه أعراض نفسية شديدة قد تكون من الإدمان أو من المحيطين به كالخزي والعار والرهاب الاجتماعي، وكل هذه الأمور يكتشفها الطبيب النفسي ويقوم بعلاجها مباشرة.

سحب السموم من الجسم:

جميع المستشفيات ومراكز علاج الإدمان يمكنها أن تسحب السموم من الجسم ولكن في مصر يتم التركيز على الأعراض الانسحابية وعلاجها بالشكل الصحيح لتجنب المضاعفات والانتكاسة للمريض فالهدف ليس فقط سحب السموم بل ومساعدة المريض في تخطي هذه المرحلة المفصلية.

إعادة تأهيل المريض:

وتعتبر هذه المرحلة هي المخلصة نهائياً من الإدمان، حيث يبدأ معالجون ذو اختصاص بتغيير سلوك المدمن وإعطائه سلوكيات جديدة بعيدة تماماً عن الإدمان، ويمكن للمريض كسب صداقات من أشخاص مروا بنفس تجربته وهذا يعزز لديه مواجهة العالم الخارجي بكل قوة وثقة بالنفس بعد العلاج.

إذا كنت تريد مكاناً تجد فيه العلاج والراحة والتخلص للأبد من تأثير إدمان المخدرات عليك، لا تبتعد كثيراً أو تفكر في السفر خارجاً، فإن مركز الإشراق سيلبي كل احتياجاتك ويمكنك من الشقاء بيسر وسهولة ، لذلك إذا كنت في مصر أو تنوي السفر إليها للعلاج، إبدأ بحجز استشارتك لأنها أول خطوة في طريق راحتك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More