حبوب الهلوسة وانواعها

الكثير من الناس يعانون من مرض الهلوسة، وكي يعالجوا هذا المرض يتناولون الكثير من حبوب الهلوسة وانواعها المشهورة، وعند التحدث عن حبوب الهلوسة يأتي في ذهننا على الفور أن حبوب الهلوسة يتناولها من يعانون من رؤية أشياء مزيفة، وسماع أصوات غير حقيقية، أيضًا من الممكن أن يصل الحال لمن يعانون من ذلك المرض بلمس والإحساس بأشياء غير حقيقة، حيث إنه يتهيأ للشخص أنه يسمع أصواتًا كثيرة بداخل عقله، وأيضاً خارج عقله، بالإضافة إلى سماع الكثير من الناس الذين يتحدثون مع بعضهم البعض وبالطبع لا يكون حقيقي.

 كما يوجد بعض العقاقير الموجودة في الأسواق التي تسبب الإصابة بالهلاوس السمعية والبصرية، وبالطبع تلك الحبوب يسهل الوقوع في ادمانها، وعدم القدرة على التوقف عن التعاطي بعد تناولها عدة مرات متتالية.
وترجع الهلوسة التي يحدثها تناول تلك الحبوب إلى بعض المواد الفعالة داخل العقار التي تؤثر بشكل مباشر في كيمياء المخ، وعلى الجهاز العصبي المركزي، فتعمل على زيادة إفرازات بعض الهرمونات، وتقليل نشاط بعض الغدد، كما تمنح المتعاطي احساسًا بالمزاج الجيد، والبهجة والسرور، وحينها تبدأ الهلاوس في الظهور.
فنرى الكثير من حالات علاج الادمان تخضع لعلاج ادمان الترامادول، وعلاج ادمان الكبتاجون، وعلاج ادمان ليرولين، ومعظم تلك العقاقير الغرض الرئيسي منها تكسين الألم، وعلاج مرض الصرع والجهاز العصبي، أو علاج الاكتئاب، وعلاج القلق.
إلا أن هناك عقاقير تم طرحها وترويجها في بيئة المخدرات، وهي عقاقير ليس لها أي أغراض طبية، وغير متاحة في الصيدليات، إنما تم صنعها لأغراض ادمانية فقط، وتلك الحبوب في غاية الخطورة، فهي تسبب هلاوس تؤدي إلى الجنون أو الانتحار، ومن اخطرها على الإطلاق حبة الفيل الأزرق، وحبة الزومبي كما يطلقون عليها، لذلك سنقوم بسرد هذا المقال عن حبوب الهلوسة وأنواعها الكثيرة.

ما هي اعراض حبوب الهلوسة

إن حبوب الهلوسة وانواعها تعمل على الإصابة بمرض الهلوسة، وهناك الكثير من أعراض هذه الحبوب التي تحدث على المدى القصير التي تكون ناتجة عن حبوب الهلوسة وانواعها وعلى الكمية المتناولة منها، وعلى البيئة المحيطة التي يتم فيها استخدام تلك الأدوية، ومن أكثر اعراض حبوب الهلوسة التي تبدأ في الظهور ما بين ثلاثين دقيقة إلى تسعين دقيقة، وهي:

  • الشخص توسع حدقة عينيه، بالإضافة إلى تغير في درجة حرارة جسم الشخص الذي يتناول حبوب الهلوسة، حيث إنه ترتفع أو تنخفض حرارته.
  • يحدث بعض الاضطرابات في ضغط الدم فيمكن أن يرتفع أو ينخفض ضغط الدم، كما أن معدل ضربات القلب يحدث فيه بعض التغييرات حيث يكون هناك سرعة أو بطئ في معدل ضربات القلب.
  • دائمًا ما يشعر الشخص الذي يتناول حبوب الهلوسة بالقشعريرة ويصاب بالتعرق.
  • فقدان الشهية بعد تناول الحبوب، فلا يشعر الشخص الذي يتناول تلك الحبوب بأنه يريد أن يأكل.
  • دائمًا ما يعاني  الشخص المتناول لتلك الأدوية صعوبة في النوم، حيث يصاب بالأرق أو باضطرابات في النوم.
  • حدوث جفاف في الفم، والإصابة بالرعشة.
  • حدوث الكثير من التغيرات في الرؤية، بالإضافة إلى تغير المزاج حيث يصبح شخص عنيف، وكئيب، وعدواني.
  • من الأشياء الناتجة عن تعاطي  حبوب الهلوسة أنه يحدث اختلاف في حجم وشكل الكثير من الأشياء، واختلاف الاحساس بالزمن عن الاحساس الطبيعي.
  • وأكثر الأشياء سوءًا أن من يتناول تلك الأدوية لا يقدر على تمييز أن الحالة الناتجة عن تلك الحبوب عن غيرها، حيث إنه يظن أن كل ما يحدث حوله حقيقي.
  • يفقد الشخص الذي يتناول تلك الحبوب التحكم بنفسه، بالإضافة إلى حالة من الخوف والقلق الذي دائمًا ما يشعر بها.

وهناك الكثير من الحبوب التي يتعاطها المدمنون للحصول على درجة عالية من الانتشاء والتخدير، لكن أخطر تلك الحبوب على الإطلاق حبوب الفيل الأزرق، وتلك الحبوب باهظة الثمن تقدر الحبة منها بحوالي 300 دولاراً، لذلك لا يتم بيعها إلا في المناطق الراقية بين أبناء الطبقة الارستقراطية.
خطورة تلك الحبة إنها تفرز بعض المواد التي تدخل المتعاطي في حالة من الخيال البحت، أشبه بعالم ما وراء الطبيعة حينها لا يتمكن المتعاطي من التفريق بين الواقع والخيال، لذلك يسموها حبة الشيطان، والجدير بالذكر أن الهرمون التي تفزره تلك الحبة لا يفرزه المخ إلا قبيل الوفاة بدقائق حتى يجهز جسم الإنسان للدخول إلى العالم الآخر.

 لذلك لا يمكن العقل من تحمل تلك الهلاوس، أو العالم الذي يره بأم عينه وغالباً ما يصاب الإنسان بالجنون، أو ينتهي به المطاف بالانتحار.
ومن حبوب الهلوسة الخطيرة التي ظهرت في الأسواق أيضاً هي حبة الزومبي، وتلك الحبة تصيب المتعاطي بحالة من العنف والعدوانية، فتجده يميل دائماً إلى الإيذاء والتشويه، والقتل في أحيان كثيرة.

التوصيات والعلاج

يجب الحذر عندما يري الشخص بعض الهلوسات، فيجب عندها أن لا يترك نفسه هكذا، يجب أن يذهب إلي احدي الأطباء النفسيين، في أي مركز يحمل سمعة طيبة، حتي يتفادى تطور تلك الهلوسات، ويتفادى ذلك المرض.

ومن أفضل المراكز المهتمة بموضوع حبوب الهلوسة وانواعها هو مركز اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان حيث إنه في مركز اشراق الكثير من الأطباء المختصين بعلاج هذا المرض النفسي، بالإضافة إلى تقديم الراحة التامة للمريض.

علاج حبوب الهلوسة – توصيات

ما أسماء حبوب الهلوسة وعلاجها

ما اسماء حبوب الهلوسة وعلاجها

علاج حبوب الهلوسة من الأمور التي يجب أن يتعرف عليها الجميع، نظراً لانتشار تعاطي تلك الحبوب في كافة طبقات المجتمع، وذلك يشكل خطراً حقيقياً ويؤدي إلى انتشار الجرائم وانحلال المجتمع وتفكك الأسرة، وحبوب الهلوسة وعلاجها يكون في إحدى المستشفيات النفسية، أو المراكز كمركز اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان،  فيتوافر في المركز جميع الإمكانيات التي تساعد على علاج حبوب الهلوسة بشكل آمن، مع ضمان سرية العلاج، حيث يقوم الأطباء المختصين في مجال علاج الادمان بالتعامل الصحيح مع المدمن على أسس عملية، وباستخدام أحدث وسائل العلاج الحديثة التي ظهرت حتى الآن.

ويجب الحديث عن حبوب الهلوسة وعلاجها يجب علبنا أن نذكر مراحل العلاج التي يمر بها مدمن حبوب الهلوسة، حتى يتعرف عليها القارئ بشكل دقيق:

  • أولاً مرحلة تخليص الجسم من السموم، وتبدأ تلك المرحلة بعد توقف المدمن عن تعاطي المخدرات، ويقوم الطبيب داخل مركز إشراق بوصف بعض الأدوية التي تساعد على تخفيف الأعراض الانسحابية التي تظهر عليه بسبب حاجة الجسم إلى الجرعة التي تعود عليها من المخدر، وبالتالي يخفف شدة الأعراض الانسحابية ويساعده على تخطي تلك الفترة بنجاح.
  • الخطوة الثانية وهي علاج الأمراض التي تعرض لها المدمن أثناء الادمان.
  • الخطوة الثالثة وهي العلاج النفسي والسلوكي، وتتم فيها علاج كافة الأمراض النفسية التي ظهرت على المدمن أثناء التعاطي بجانب التأهيل السلوكي له.
    والجدير بالذكر أن تلك المراحل تطبق أيضاً لعلاج ادمان الهيروين، وعلاج ادمان الحشيش.

هل يوجد حبوب هلوسه في الصيدليه

بين الشباب ينتشر اسم حبوب الهلوسة وانواعها، يظنون أنهم ستجعلهم سعداء، ومن ثم يبدأون بالبحث عن حبوب هلوسة في  الصيدلية أو مراكز بيع العقاقير، ولكن حبوب الهلوسة من الأشياء الصعبة، حيث إنه من الصعب أن يجد المدمن لتلك الحبوب في الصيدلية، لأنها من الأشياء الممنوعة تمامًا لأن أضرارها خطيرة جدًا على مدمنها على المدى القصير والمدى الطويل أيضًا.

ما هي اخطر انواع حبوب الهلوسة
ما هي اخطر انواع حبوب الهلوسة

هناك الكثير من انواع حبوب الهلوسة ولكن يوجد أنواع أخطر من أنواع أخرى، وتعتبر أخطر الأعراض التي تحدث للشخص من حبوب الهلوسة تنشأ من أخطر أنواع حبوب الهلوسة، حيث إن الشخص يبدأ بسماع الأصوات وهي تعرف بالهلوسة السمعية، كأنه يسمع مثلًا أحد ما يحدثه، وهو فالحقيقة لا أحد يحدثه، أيضًا يرى الشخص المدمن على تلك الحبوب بعض الأشياء التي تكون غير موجودة في الحقيقة وهو الذي يعرف بالهلوسة البصرية، كأن يرى شيء ما يتحرك من أمامه، أو أن يرى بعض الأضواء الساطعة، كما أنه يشم روائح غير موجودة في الواقع وهو الذي يعرف بهلوسة الشم، وهو أن يشم رائحة ما حوله، أو أن يشم رائحة نابعة من داخله، كذلك هناك ما يعرف بالهلوسة الذوقية وهو أن يأكل الشخص شيئًا ما ولكنه يشعر أنه شيء غريب، و أخيرًا هلوسة اللمس وهو أن يشعر الشخص أن أحد ما يلمسه أو أن حشرة تتحرك على جسمه، وفي الواقع لا يوجد أي من هذه الأشياء.

تعرف على اعراض الحبوب المهلوسة
تعرف على اعراض الحبوب المهلوسة

بعد أن ذكرنا اعرض حبوب الهلوسة وانواعها الخطيرة، سنبدأ أيضًا بسرد أعراض الحبوب المهلوسة على المدى البعيد، ومن أهم اعراض الحبوب المهلوسة على المدى البعيد كما يلي:

  • فقدان القدرة على التحكم في الكثير من الأمور، وعدم القدرة على اتخاذ أي قرار، وعدم القدرة على التفكير والتركيز على شيء.
  • يشعر متناول الحبوب المهلوسة على المدى البعيد بالاكتئاب و برغبته الشديدة في الانتحار.
  • دائمًا ما يصبح هذا المريض عنده مرض جنون العظمة.
  • وهناك الكثير من التأثيرات الجسدية بسبب حبوب الهلوسة وانواعها المعروفة، فمثلًا: يصاب الشخص بتقرحات في المثانة، وببعض المشاكل في الكلية، ويحدث أيضًا ضعف في الذاكرة فينسى الشخص كثيرًا، وأيضًا يصبح الشخص غير سويًا في طريقة كلامه، بالإضافة إلى القلق المستمر، كما أنه إذا قام بتناول جرعات عالية سيصاب بنوبات صرع أو سيدخل في غيبوبة، ومن الممكن أيضًا أن يؤدي إلى الموت.
ما هي اسماء حبوب السعادة
ما هي اسماء حبوب السعادة

يبحث الكثير من الشباب عن اسماء حبوب السعادة ولا يدرون أن تلك الحبوب تؤدي إلى الادمان في بعض الحالات، حيث إن اسماء حبوب السعادة كما يسمونها الشباب فيما بينهم أي هي حبوب الهلوسة تحتوي على مواد مهلوسة وعندما تتراكم تلك المواد في الجسم يحدث أن الشخص يعتاد على تلك الحبوب، وبهذا لا يكون عند الشخص مشكلة في طلب المزيد من تلك الحبوب، حيث إن جسمه أصبح يحتاجها دائمًا، مما يؤدي أيضًا إلى أخذ الجرعات الكبيرة من تلك الحبوب، مما يؤدي إلى زيادة المخاطر على الشخص، فتؤدي به إلى الموت.

ما اسماء حبوب المخدرات التي تباع في الصيدليات
ما اسماء حبوب المخدرات التي تباع في الصيدليات

هناك الكثير من اسماء حبوب المخدرات التي يبحث عنها الشباب المدمنين، ومن اسماء حبوب المخدرات التي يعتبرونها الشباب مخدرات هي حبوب الهلوسة وانواعها التي تعتبر من أخطر الحبوب على الشباب حيث إنها لها الكثير من الأعراض النفسية والجسدية على المدى القريب والمدى البعيد، ومن الممكن أن تؤدي إلى حالات الوفاة في بعض الأحيان.

لذلك من الضروري الانتباه عند تناول أي عقار ومعرفة تأثيره، وإذا أصبحت مدمنًا على حبوب الهلوسة، فعليك بالتوجه إل أطباء مركز اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان للبحث عن علاجات مناسبة لكل حالة ادمانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More