انواع حبوب الكبتاجون

أنواع حبوب الكبتاجون، تعددت الأشكال، والأسماء والخطر واحد، و النتيجة حتمية لمدمنى الكبتاجون ألا وهي تدمير الجهاز العصبي، مهما تكون الحيل التى يستخدمها تجار المخدرات في استغلال المدمن، وخداعه من خلال جملة  “أي نوع تريده لان كل نوع بثمن معين” هنا يقع المدمن تحت سيطرة هؤلاء التجار.

حيث أن الخدعة الأكبر تتمثل في عدة نقوش ورموز تجعل المدمن يعتقد ويتوهم  أنها الأنسب أو الأقوى، ولكن ما لا يعلمه أن التأثير واحد والنهاية واحدة، من تدمير كيانك الجسدي والنفسي والاجتماعي.

ما هي حبوب الكبتاجون؟

المسمى العلمى لحبوب الكبتاجون يعرف بـ مادة الفينثيلين ، المادة الفعالة والمسؤولة عن تنشيط الجهاز العصبي، وكانت مخصصة من قبل لعلاج الأرق واضطرابات النوم والاكتئاب، والفصام. ولكن سرعان ما تظهر الآثار الجانبية لها وتسبب مخاطر صحية للمرضى، وتم حذرها دولياً.

وطبيعة الحال كل ماهو ممنوع مرغوب، لذلك تم صنعها من خلال إضافة المواد المخدرة مثل الهيروين والحشيش، الكوكايين، وغيرهم من المخدرات. بالإضافة إلى عناصر كيميائية ولكنها سموم قاتلة  مثل: الزئبق، الأسيد ، الزرنيخ، الرصاص، مادة الثيوفيلين. حتى عرف وسط الشباب بالبرشام المتنوع.

التوصيات والعلاج

عزيزي القارئ للمزيد عن الكبتاجون وأضراره وكيفية التخلص من أعراض الانسحاب بدون ألم عليك زيارة موقع اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان المتخصص في علاج الأمراض الناتجة عن تعاطي تلك العقاقير وغيرها.

10 أنواع من حبوب الكبتاجون الخطيرة

أنواع حبوب الكبتاجون، ظهرت بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة، وذاك لزيادة الترويج لها ولكن بأشكال وأحجام وأسماء مختلفة، تتفاوت في الأسعار والخصائص ولكن المادة المخدرة ثابتة في تركيزها على الجهاز العصبي في الجسم.
وكان الاختلاف في الشكل ما بين الحبوب البيضاء، خضراء، صفراء، زرقاء، بني فاتح وغامق مطبوع عليها بعض النقوشات أو الأشكال المختلفة. وكذلك الاختلاف من حيث الأسماء، حيث ظهر أنواع من حبوب الكبتاجون مثل : القلعة، لجج، كبتي، الابيض، المتخفي، البالونة، بتهوفن، الهندي، بلاستيشن، الألماني، الغبرة، البنفسجي، اللوزي، البرتقالة، أبو شقرة، أبو ملف، بوذا، أبو شمس، أبو نجمة، الطاحونة. وكان من أشهر ما يتم تداوله من أشد وأخطر أنواع حبوب الكبتاجون في الأسواق هي :-

  • حبوب الكبتاجون البني:
    بنية الشكل، تعتبر من أخطر أنواع حبوب الكبتاجون المنتشرة بين المدمنين، تسبب أثار نفسية وعقلية وأضرار جسمانية عديدة، تتميز بنقشة نصف دائرة.
  • حبوب لكزس:
    من أكثر الأنواع المنتشرة والمتداولة من حبوب الكبتاجون، وتعرف بحبوب الكبتاجون الصفراء، لا يوجد عليها أي نقش.
  • حبوب الكبتاجون ابو وجه:
    سميت بهذا الاسم نظراً لأن بها نقوش تشبه وجه الإنسان، وفي وسطها خط، ونوع خطير من أنواع حبوب الكبتاجون.
  • حبوب الكبتاجون ابو قوسين:
    يطلق عليها أيضاً حبوب الكبتاجون أبو هلالين، زرقاء اللون، بها نقوش على شكل أقواس، من أنواع حبوب الكبتاجون المدمرة والخيرة على عقل الإنسان.
  • حبوب الكبتاجون أبو مقص:
    تتسم برسم المقص في وسط الحبة، ذات اللون الأزرق.
  • حبوب الكبتاجون الطيارة:
    نوع من أنواع حبوب الكبتاجون، عليها نقشة على شكل طائرة.
  • حبوب الكبتاجون أبو عقرب:
    من الأنواع الخطيرة التى تتسم برسم العقرب على حبوب الكبتاجون.
  • حبوب الكبتاجون الابيض:
    حبوب ناصعة البياض، وهذا سبب تسميها بالأبيض.
  • حبوب الكبتاجون البحار:
    تتميز باللون الزهرى، وعليها نقشة الخطاف.
  • حبوب الكبتاجون أبو استفهام:
    تتسم هذه النوع من أنواع حبوب الكبتاجون بوجود رسمة علامة الاستفهام أو خط مستقيم، ذات اللون الأبيض.
طرق تعاطي حبوب الكبتاجون

تختلف طرق تعاطي أنواع حبوب الكبتاجون المتعددة، مابين بلعها أو استنشاقها بعد أن يتم سحقها، أو من خلال حقنها في الوريد. وبعض المدمنين يتناولون أنواع حبوب الكبتاجون بوضع الحبة تحت اللسان.

وجميع أنواع حبوب الكبتاجون تظل في الجسم حوالى 6 ساعات أو أكثر، ويكون تأثيرها المباشر على الجهاز العصبي المركزي، يظل المدمن في حالة إثارة ونشاط، نتيجة زيادة مستوى الدوبامين في الدماغ. ولكن سرعان ما يلح الجسم في جرعة زيادة أو الشعور بآلام حادة في الجسم قد يجعل المدمن يؤذي نفسه من شدته.

قبل فوات الأوان، مستشفى إشراق لعلاج الإدمان والصحة النفسية تقدم لكم المساعدة في التخلص من الإدمان، تحت إشراف طبي متميز، ورعاية واهتمام من جميع الكوادر الطبية الموجودة والمتخصصة في إشراق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More