انواع الهيروين

الادمان من أخطر المشكلات الموجودة بقوة في مجتمعاتنا، ويذكر أنه يحدث  اضطراب سلوكي، حيث يجعل المدمن يفكر بطرق معينة، كأن تجعله دائماً يشعر بالنقص ويشعر بالخوف، القلق، والاكتئاب ويحتقر نفسه، ويشعر أنه أقل ممن حوله، مما يجعله  يتعامل مع المجتمع بنظرة معادية.

لذلك فنحن بحاجة إلى أن نتحدث عن المخدرات بالتفصيل، وسوف نتناول فى هذا المقال شرح تفصيلى لكافة انواع الهيروين، والمخدرات.

انواع المخدرات بصورها المختلفة

انواع المخدرات بصورها المختلفة

المخدرات بمفهومها العام، هى كل ما يغيب العقل، أما عن مفهومها العلمي، فإننا نقصد بها استخدام مركبات كيميائية التي لها بعض الآثار البيولوجية على الأشخاص، إن بحر المخدرات كبير وواسع، ولا بد من أن نأخذ حذرنا حتى لا ننجرف فيه، حيث يقوم تجار المخدرات بالعديد من الحيل، لإدخال أنواع المخدرات بالصور المختلفة، منها خداع الأشخاص بالعديد من المسميات لهذا السم القائل، آملين لكسب أشخاص جدد.

وسوف نقوم  في هذه الفقرة بعرض انواع المخدرات بالصور المختلفة، حيث تختلف تصنيفات أنواع المخدرات: فنجد من أشهر أنواع المخدرات، مخدر الماريجوانا، مخدر الترامادول، مخدر الأفيون، مخدر الهيروين، حبوب مخدر ليريكا، مخدر الكيميكال، مخدر الكوكايين، ومخدر الشبو، و دايمورفين أو دايستلمورفين  يعتبروا من انواع الهيروين .

ايضا هناك أسماء  مختلفة تتداولها الشباب لهذه المخدرات منها:

  • الأفيونات: فانيليا، سودة بلابل، بيسة، bs.
  • البانجو: عشب العته – سنجو بلابل – عرانيس.
  • المهدئات والمنومات: أبو صليبة ، صلايب ، كروسات ، المسيحي.
  • المهلوسات: آسيد، اسطمبات،  استيكرز ، الصراصير.
  • الحشيش: هاش، شيكولاتة.

وقائمة المخدرات تطول، فما تلبث الجهات المعينة أن تقبض بيديها على مخدر ما، وتعمل على الحد من رواجه، تجد تجار المخدرات أوجدوا البديل في أسرع وقت، حتى لا يتعرضوا للخسارة بسبب منع تداول أنواع المخدرات المختلفة.

فنجد مثلاً أن الدولة عملت على تقليل تواجد الترامادول بعدة طرق، منها إدراجه تحت مسمى المخدرات شديدة الخطورة وعدم بيعه في الصيدليات إلا لمن يملك فقط وصفه طبية، كما شددت العقوبات على كل من يحاول شراء العقار بدون داع طبي مُحدد بواسطة طبيب معالج معتمد.
كما قامت الجهات المعنية بالتقليل من المنتوج المحلي للترامادول، كما قامت بخفض استيراده، وتشديد المراقبة على منافذ التهريب، والأمر نجح بالفعل فالترامادول في نقص متزايد، مما سبب ارتفاع ثمنه لدى التجار.

لكن التجار لم يقفوا موقف المشاهد من تلك الحملات، بل يجب تعويض خسارتهم بأي طريقة ممكنه، فنجد ظهور حبوب جديدة لها نفس تأثير الترامادول، تغزو عالم الادمان، مثل حبوب ليرولين، وحبوب الكبتاجون، وعقار ليريكا، وعقار انافرانيل، وغيرها من الحبوب المخدرة، وبالفعل اتجه معظم متعاطي الترامادول إلى تلك الحبوب البديلة، لأنها تحمل نفس المادة الفعالة للترامادول.
لذا لا يجب على الدولة حظر بيع عقار بعينه، بل تحظر بيع أي عقار يحمل المواد المخدرة، وتشديد الرقابة على علميات البيع التي تتم في الصيدليات.

ونجد أن الدولة أيضاً عمدت لتقليل رواج الهيروين، مما أدى إلى ارتفاع ثمنه، لتظهر لنا مخدرات بديلة، مثل مخدر الاستروكس، أو الفودو، ومخدر الكريستال ميث، بأسعار منخفضة في متناول الجميع.
تلك المخدرات أداة فتك فهي تعمل على استنفاذ كل طاقة يملكها الإنسان، فالبعض يظن أن المخدرات لها ضرر جسدي فقط، لكن المخدرات تعمل على تدمير الإنسان نفسياً، لذلك نجد معظم المدمنين حتى وإن تعافوا من الدامان، يتابعون مع دكتور أمراض نفسية مختص، لأن علاج الأمراض النفسية يستغرق وقتاً طويلاً، فيوجد مدمناً يخضع لعلاج الاكتئاب، والآخر يخضع لعلاج القلق والتوتر الزائد، وثالث يخضع لعلاج الهلاوس، وآخر لعلاج الضلالات، والقائمة تطول، لذا يجب أن تحرص الأسرة على حماية  أبناءنا من خطر الادمان، وعند ظهور أي ملاحظة أو أعراض تنتسب إلى أعراض الادمان، يجب سرعة استشارة طبيب، لتلقي المعلومات النصائح التي تمكننا من احتواء الحالة قبل تفاقهما.

التوصيات والعلاج

ننصح كل من يريد الاقلاع عن تناول أنواع الهيروين المختلفة، أن يتوجه إلى “مركز اشراق للطب النفسى وعلاج الادمان”، حيث يجد هناك كافة الأساليب الحديثة التىيتساعده في سرعة العلاج، بالإضافة لوجود أفضل أطباء في مصر، يتابعون حالة المريض، إلى أن يصلوا به إلى الشفاء بأذن الله وعدم العودة لهذه السموم مرة أخرى.

ما هي مكونات الهيروين

ما هي مكونات الهيروين

تعتبر أفعانستان أكبر مركز لإنتاج الهيروين في العالم، ويرجع ذلك إلى حالة عدم الاستقرار التي تعيشها البلاد، مع غياب سلطة الحكومة المركزية، بالإضافة إلى انخفاض المستوى الاقتصادي، كما أن طبيعة البلد مكنتهم من زراعة نبات الخشخاش، الذي يتم استخلاص مادة الهيروين منه، وفي بعض الأحيان يهرب الخشخاش خارج أفغانستان، حيث يصنع في الدول المهرب إليها، ومن الجدير بالذكر أن دول في أمريكا الجنوبية مثل كولومبيا ، بوليفيا، وفنزويلا تنتج الكثير من الهيروين.

و عند الحديث عن كيف يصنع الهيروين، لا بد أن نعلم أن الهيروين يعد من أنواع المخدرات “النصف تخليقية”، بمعنى أنه يأتي من خلط عناصر طبيعية، وعناصر كيميائية مصنعة، أنواع الهيروين  المختلفة يتم تصنيعها عن طريق خلط المورفين الذي تم استخلاصه من الخشخاش، مع الاستيل كلوريد.

 وكان الهدف الأساسي من تصنيعه هو استخدامه في الأغراض العلاجية، وبالحديث عن كيف يصنع الهيروين المتداول في أسواق المخدرات سوف نجد أن عملية تحضير وتصنيع وبيع المخدرات تتم بطريقة سرية، وبصورة مخالفة للقانون، يستخدمها المدمنين في الخفاء، لتلاشى العقوبة القانونية التي تقع على متعاطي انواع الهيروين المختلفة.

تحتوي أنواع الهيروين المتداولة  في الأسواق على مادة الهيرويين النقي بنسب مختلفة تتراوح ما بين 1 إلى 30%،  وكلما زادت نسبة تركيز الهيروين الصافي في بودرة الهيروين المعروضة للبيع، كلما ازداد ثمنها.

الجدير بالذكر أن الهيروين يتم تعاطيه بعدة أشكال حسب الحالة المزاجية للمدمن، فهناك بعض المدمنين يفضلون استنشاق الهيرين مباشرة بالأنف، ومعظم هؤلاء المدمنين يصابون بحالة من السيلان في الأنف، مع نزيف أنفي متقطع.

وهناك من يتعاطى الهيروين عند طريق تذويبه وحقنه في الوريد، مما يحدث آثار واضحة على جميع أجزاء الجسم، وبالأخص في منطقة الحقن.
وهناك من يفضل وضع الهيروين على ملاعق وتسخينه، واستنشاق دخانه من على مسافة قريبة، وأياً كانت وسيلة التعاطي، فإن الهيروين، من المخدرات القاتلة، لشدة تأثره على المخ بشكل مباشر، وأي جرعة زائدة تسبب الموت بشكل فوري، وسنتعرف على طرق التعاطي بشكل تفصيلي فيما بعد.

تعرف من هنا أيضاً على طرق علاج ادمان التراماول، وعلاج ادمان الكبتاجون.

ما هي الطرق الاكثر انتشارا لتعاطي الهيروين

ما هي الطرق الاكثر انتشارا لتعاطي الهيروين

في الحديث عن طريقة تعاطي الهيروين ، نجد أن هناك طرق كثيرة تختلف حسب انواع الهيروين المتناولة، ومنها ما يلى:

  • عن طريق الاستنشاق:  يتم استنشاقه عن طريق الأنف، بعد تقسيم مسحوق الهيروين إلى خطوط، ويستنشق دفعة واحدة، أو عن طريق وضعه على سطح ناعم ،أو مرآة،  أو لوح زجاجي ثم يتم استنشاقه من خلال أنبوبة رفيعة،  تكون مثبتة فى إحدى فتحتي الأنف.
  • عن طريق التدخين: حيث يقوم المدمن بمزج الهيروين مع التبغ داخل لفافة السجائر، أو عن طريق وضعه على طرف سجائر تبغ مشتعلة.
  • الحقن: إما عن طريقة تعاطي الهيروين بالحقن ، فإنه يتم عن طريق الحقن الوريدي، العضلي، أو تحت الجلد، حيث يقوم المدمن بإذابة مسحوق الهيروين في الماء، للحصول على محلول جاهز للحقن.
  • عن طريق الحرق: حيث يتم وضع بودرة الهيروين على سطح معدني، مثل ملعقة ، أو قطعة من الصفيح، وتوضع فوق لهيب شمعة، حين تتصاعد الأدخنة يتم استنشاقها من قبل المدمن، هذه الطريقة تؤدي إلى الحصول على أكبر قدر من الهيروين، كما أن كمية الفاقد تكون كبيرة.
كيف يمكن معرفة الهيروين الاصلي
كيف يمكن معرفة  الهيروين الأصلي

قضية الهيروين أصبحت من أكبر القضايا التي تواجهها الحكومات والشعوب، حيث يكون هناك فضول لمعرفة كافة التفاصيل التي تتعلق بكافة انواع الهيروين، واكتشاف أعراضه على المتعاطين، واختلاف طرق تداوله بين أوساط الشباب، لذلك يكثر السؤال، كيف اعرف الهيروين؟ وسوف يقدم لكم” مركز اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان”  الإجابة عن هذا السؤال.

يتم بيع الهيروين على هيئة تذاكر مغلفة، تحتوي كل تذكرة على عدد  من جرامات الهيروين تتراوح ما بين 80 جرام إلى 160 جرام. أما بالنسبة للأسعار فهي مختلفة، وتختلف من مكان إلى آخر، أو على حسب وجود الهيروين أو ندرته، وبذلك نكون قد أجبنا على سؤال كيف اعرف الهيروين.

هل للهيروين رائحة مميزة
هل للهيروين رائحة مميزة

يذكر أن رائحة الهيروين تشبه كثيرا رائحة الخل، وورد ايضا أن رائحة الهيروين تشبه رائحة بعض المركبات الكيميائية التي تستخدم في أغراض التنظيف المنزلية، ولا نستطيع أن ننكر  مدى خطورة انواع الهيروين المختلفة على المدمنين، والتي قد تتسبب في الكثير من الأمراض مثل، سرطان الرئة، ارتفاع ضغط الدم، ضعف ضربات القلب، بالإضافة إلى التهاب الأوعية الدموية.

ما هو طعم الهيروين الاصلي
ما هو طعم الهيروين الاصلي

لقد تحدثنا في هذا المقال عن انواع الهيروين، والأشكال المختلفة للهيروين، يبقى أن نعرف ما هو طعم الهيروين، يذكر أن الهيروين مادة بيضاء اللون، ذات طعم مرير، يتم انتاجه في المكسيك، ويباع في الولايات المتحدة،  تواجه الحكومات عمليات تهريب  أنواع الهيروين المختلفة، عن طريق جمع المعلومات عن المهربين، ورصد حركة سير مراكب التهريب في المياه، والقبض على القائمين عليها.

كيف يمكن معرفة شكل الهيروين النقي
كيف يمكنك معرفة شكل الهيروين النقي

يعرف الهيروين على أنه مادة مخدرة ناعمة الملمس رمادية أو بيضاء، يتم استخلاصه من الأفيون الذي يوجد في بذور نبات الخشخاش، ويتم تحضير الهيروين من المورفين وحامض الخليك الثلجي، كربونات الصوديوم، حامض الكوديك، الكحول، والقطران،هي عملية كيميائية بسيطة، يحظر بيعه وتداوله في جميع الدول، لذلك يتم تداول انواع الهيروين المختلفة في السر.
فاعليته تماثل ست مرات فاعلية المورفين، وما يزيد الأمر سوءًا خلطها بمواد أخرى مثل أقراص الأسبرين أو المانيثول لزيادة حجمها وتحقيق أرباح أكثر.

وقد يتم تغيير شكل الهيروين عن طريق إضافة مواد أخرى لزيادة قوة تأثيرها مثل الكينين، و البروكايين، والكافيين، والميثادون، والباربيتيوات. ويذكر أن شكل الهيروين الأكثر تداولا وبيعاً في أسواق المخدرات هو ما يطلق عليه تذاكر الهيروين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More