انواع الكوكايين

سوف نستعرض عليكم من خلال ذلك المقال اضرار تعاطي الكوكايين و كيفية العلاج من ادمانه و نتناول أيضاً في السطور القادمة، كيفية التصدي لهذا المخدر الذي  انتشر تداوله في الآونة الأخيرة و له أضرار بالغة على جسم الإنسان.

التوصيات والعلاج

الكوكايين كما نعرف هو من أخطر المخدرات ضرراً على الإنسان، فإذا كنت تعاني من ادمان الكوكايين فلا بد و أن تتعرف على كيفية العلاج منه و اتباع  هذه الخطوات في وقت مبكراً من الادمان، فهذا قد تستفيد منه  في العلاج، ما عليك إلا الضغط على موقع مركز اشراق للطب النفسي و علاج الادمان سوف نساعدك بخبراتنا في القضاء على ذلك الادمان شعارنا القضاء على الادمان ووطن بلا ادمان حتى نصبح مجتمع خالي من الادمان.

ما هو المصدر الرئيسي لمخدر الكوكايين

شجرة الكوكايين تعتبر من أشجار الكوكا، فهي عبارة عن شجيرات مزدهرة ذات حجم متوسط يتم زراعتها في سفوح جبال الأنديز و تزرع أيضا في حوض الامازون و تزرع أيضا في تايوان فهي تحتوي على الكوكايين الخام، وشجرة الكوكايين هذه هي التي يستخرج منها كافة انواع الكوكايين المختلفة.

علاج ادمان الكوكايين اجعله الهدف الأسمى والأهم، فلا تضيع من وقتك ولا من حياتك أكثر مما ضاع بسبب هذا المخدر المدمر، تواصل مع مركز اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان الذي يتميز في علاج مدمني الكوكايين ويعيد تأهيلهم من جديد.

ما هي اضرار الكوكايين

اضرار الكوايين لا تعد ولا تحصى، فيوجد العديد من الأضرار التي يسببها الادمان على الكوكايين، و التي يجب أن ينتبه إليها الجميع، فمن أهم أضرار الكوكايين على الجسم والعقل هي ما يلي:

  • يتسبب الادمان على الكوكايين في تدمير وظائف المخ.
  • تدمير الوظائف الحيوية للجسم.
  • الإصابة بالعديد من الأمراض بسبب نقص المناعة.
  • الإصابة بأمراض نفسية لا تعد ولا تحصى من أشهرها الاكتئاب.
  • تدمير الأغشية المخاطية للأنف نتيجة لاستنشاق الكوكايين المستمر.
  •  إن آثار الكوكايين تؤثر على المخ مباشرة و يزول تأثيرها بسرعة فلا يتعدى 40 دقيقة ومن هنا يلجأ المدمن لتناوله بشكل متكرر في اليوم الواحد.
  • أن أخذ الكوكايين عن طريق الحقن يصاب المدمن بالأمراض المعدية مثل مرض الإيدز.
  • أن تعاطي الأم الحامل للكوكايين  قد يؤثر على الجنين بشكل مباشر فيولد الجنين مشوه أو مريض عقليا.
  • غالبا ما يقوم التجار بخلط مواد مخدرة أخرى مع الكوكايين بغرض الاتجار و الحصول على أرباح زيادة  مما يسبب التليف في الكبد.
  •  مدمن الكوكايين دائما يشعر بالأرق والتعب ويعاني من قلة النوم وعدم التوازن.

إذا كنت من مدمني الكوكايين فيجب التفكير في العلاج من ادمانك عليه، حيث إن الكوكايين ليس مفر منه إذا تغلب عليك وسيطر، فمركز اشراق للطب انفسي و علاج الادمان يمد يده لمساعدة كافة مدمني الكوكايين الذين انهكهم ادمانهم على هذا المخدر ويريدون الخلاص منه.

تعرف على تاثير الكوكايين الضار على الجسم

أغلب تجار المخدرات ( علاج ادمان الترامادول )  الراغبين في جمع الأموال يتسألون عن ما هو تركيب الكوكايين، الكوكايين هو مسحوق أبيض وفي بعض الأحيان يريدون التجار زيادة  أرباحهم بإضافة مادة تسمى البروكين وهي يكثر استخدامها في التخدير الموضعي ودخولها إلى جسم الانسان يسبب الكثير من الأضرار الصحية.

 تؤثر هذه المادة أيضاً على الكبد و القلب فهذه المادة تعد من أخطر مكونات الكوكايين التي تدمر الجسم، يوجد من انواع الكوكايين الكراك وهو شديد التركيز جرعتين من هذا المخدر يصير الشخص مدمن للكوكايين.

علاج الادمان من المخدرات هو من نسعى لتحقيقه ونرغب في مساعدة كل مدمن على المخدرات، وخاصة مدمني المخدرات الأفيونية القوية كالكوكايين والهيروين، فهما يعتلان قمة المخدرات ويعتبر مدمنهما شخص قريب من الموت.

لكن لا زال الأمل متواجد ومتوفر في الحصول على العلاج والتعافي من مرض الادمان المزمن.

كيف تتعرف الجهات المسئولة على الكوكايين المغشوش

نظرا لانعدام الضمير بين التجار لاكتساب الأرباح الزائدة، فعادة يقوم التجار بغش انواع الكوكايين من خلال إضافة مجموعة من المواد الأخرى المجهولة المصدر وربما ذلك من الممكن أن يقضي على الإنسان من جلسة  واحدة، بجانب أن الكوكايين الاصلي لونه أبيض ناصع أما الكوكايين المغشوش لونه بيج نظرا لإضافة المواد الأخرى مثل  الأسبرين و الكينين.

الاختلاف الآخر والواضح بين الكوكايين الاصلي والمغشوش هو الطعم حيث إن كما ذكرنا طعم الكوكايين مر للغاية، لذلك يكون من السهل على الجهات المعني مع الخبرة التي لديهم أن يتعرفوا على الكوكايين الأصلي والمغشوش.

ماذا عن اسباب انتشار تعاطي الكوكايين

يجب البحث في أهم أسباب انتشار تعاطي الكوكايين في مجتمعاتنا، ومن هذه الأسباب ما يلي:

  • كثرة المشكلات الاجتماعية.
  • وجود مشكلات أسرية وخاصة الإنفصال الأسري
  • الرغبة في التجربة.
  • عدم تأمين الحدود بشكل كافي، مما يساعد في دخول المخدرات بسهولة.
  • كثرة الجشع والرغبة في جني الأموال من قبل التجار.
هل يوجد فوائد لمخدر الكوكايين

البعض يتسأل هل يوجد فوائد لمخدر الكوكايين، في الواقع الكوكايين ليس له أي فوائد خاصة عند إساءة استخدامه، حيث إنه مادة منبهة تساعد على زيادة نشاط الجهاز العصبي فيسبب الكوكايين في سرعة ضربات القلب و ضغط الدم.

 أيضاً تناوله يشعر المدمن بالسعادة الكاذبة و يشعر تناوله بالقوة و يظهر له أنه يفكر أوضح وأفضل من أي شخص وبين الحين والآخر يشعر بالخوف الشديد  و دم الإحساس بالراحة، لذلك الكوكايين مخدر ضار البعد عنه غنيمة والعلاج من ادمانه شيء مهم يجب أن يسعى إليه كل شخص.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More