الفرق بين الترامادول و الفياجرا

لم يتم العثور على تفاعلات بين الترامادول والفياجرا. ولكن هذا لا يشترك عدم حدوث تفاعلات. ولكن دائما استشر مقدم الرعاية الصحية وهو مركز اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان.

ما الفرق بين الترامادول والفياجرا ؟

الترامادول:

يوجد 532 مخدر معروفين في تفاعلها الكيميائي مع الترامادول، ويعتبر الترامادول من فئة المخدرات المسكنة.

يستخدم الترامادول في علاج الأعراض التالية:

• القلق.
  • ألم في الظهر.
  • ألم مزمن.
  • الاكتئاب.
  • الالم العضلي الليفي.
  • اضطراب الوسواس القهري.
  • الألم.
  • متلازمة تململ الساقين.
  • تكهف النخاع.
  • التهاب الأعضاء الانثوية.

الفياجرا:

يوجد حوالي 290 مخدر معروفين بتفاعلها مع الفياجرا، ويعد الفياجرا من فئة المخدرات المصنفة لمعالجة الضعف الجنسي.

تستخدم الفياجرا لعلاج الحالات التالية:

• الضعف الجنسي عند الرجال
  • الضعف الجنسي الناتج من تناول عقار SSRI.

إذا أردت أن تعرف المزيد عن مخاطر  ادمان الترامادول و الفياجرا ما عليك إلا الضغط على موقع مركز اشراق للطب النفسي و علاج الادمان، فقم بترك  رسالتك و سوف نرد عليك  في اسرع وقت على جميع الأسئلة التي تدور في ذهنك و نساعدك على التخلص من ادمان الترامادول بدون ألم و بدون أعراض انسحابية.

ما مدى تأثر الترامادول والفياجرا بالمواد الأخرى؟

الترامادول والتفاعلات الغذائية

• يمكن أن يزيد الكحول من الآثار الجانبية للجهاز العصبي للترامادول مثل الدوخة والنعاس وصعوبة التركيز.
  • يجب تجنب أو الحد من استخدام الكحول أثناء العلاج بالترامادول.
  • لا تستخدم أكثر من الجرعة الموصى بها من ترامادول ، وتجنب الأنشطة التي تتطلب اليقظة العقلية مثل القيادة أو تشغيل الآلات الخطرة حتى تعرف كيف يؤثر الدواء عليك.
  • إذا كان لديك أي أسئلة أو مخاوف تحدث إلى مركز اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان.

الفياجرا والتفاعلات الغذائية

• إذا كنت تتلقى علاجًا باستخدام السيلدينافيل ، فيجب عليك تجنب الاستهلاك المنتظم لكميات كبيرة من الجريب فروت وعصير الجريب فروت.
  • يمكن للجريب فروت أن يرفع مستويات السيلدينافيل في جسمك ويؤخر الوقت الذي يستغرقه الدواء حتى يعمل.
  • لا تقم بزيادة أو تقليل كمية منتجات الجريب فروت في نظامك الغذائي دون التحدث مع مركز اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان.
أضرار الناجمة عن تعاطي الترامادول
  • قد يحدث الغثيان والقيء والإمساك والدوار والدوار والنعاس والصداع.
  • اذا استمرت أي من هذه التأثيرات أو ساءت، اتصل علي مركز اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان.
  • قد يزيد هذا الدواء من السيروتونين ونادرًا ما يسبب حالة خطيرة جدًا تسمى متلازمة السيروتونين.
  • احصل على المساعدة الطبية فورًا من مركز اشراق للطب النفسي وعلاج الإدمان إذا ظهرت عليك بعض الأعراض التالية: سرعة ضربات القلب، و الهلوسة، وفقدان التنسيق ، والدوخة الشديدة ، والغثيان الشديد / القيء / الإسهال، وارتعاش العضلات، والحمى غير المبررة، والإثارة / الأرق غير العاديين.
  • يتم تغيير الترامادول إلى عقار أفيوني قوي في جسمك. يحدث هذا التغيير لدى بعض الأشخاص بشكل أسرع وبشكل كامل عن المعتاد، مما يزيد من مخاطر الآثار الجانبية الخطيرة جدًا.
  • من النادر حدوث رد فعل تحسسي خطير للغاية تجاه هذا الدواء ومع ذلك ، احصل على مساعدة طبية على الفور من مركز اشراق للطب النفسي وعلاج الإدمان إذا لاحظت أيًا من الأعراض التالية: طفح جلدي ، حكة / تورم (خاصة في الوجه / اللسان / الحلق)، دوخة شديدة ، صعوبة في التنفس.
ما هي تحذيرات تعاطي الترامادول؟
  • يكون خطر الإصابة بمشاكل التنفس الحادة أعلى عند بدء هذا الدواء وبعد زيادة الجرعة، أو إذا كنت تتناول جرعة / قوة خاطئة.
  • قد يؤدي تناول هذا الدواء مع الكحول أو الأدوية الأخرى التي يمكن أن تسبب النعاس أو مشاكل التنفس إلى آثار جانبية خطيرة للغاية، بما في ذلك الوفاة.
  • أيضًا ، يمكن أن تؤثر الأدوية الأخرى على إزالة الترامادول من الجسم، مما قد يؤثر على طريقة عمل الترامادول.
  • تأكد من معرفتك بكيفية تناول الترامادول والأدوية الأخرى التي يجب تجنب تناولها معه. انظر أيضًا قسم التفاعلات الدوائية. احصل على مساعدة طبية على الفور من مركز اشراق للطب النفسي وعلاج الإدمان في حالة حدوث أي من هذه الآثار الجانبية الخطيرة جدًا: التنفس البطيء / الضحل، والدوار غير المعتاد، والنعاس الشديد / الدوخة، وصعوبة الاستيقاظ.
  • قبل استخدام هذا الدواء، يجب على النساء في سن الإنجاب التحدث مع الطبيب (الأطباء) حول المخاطر والفوائد.
  • أخبر طبيبك إذا كنت حاملاً أو إذا كنت تخططين للحمل.
  • أثناء الحمل، يجب استخدام هذا الدواء فقط عند الحاجة إليه بوضوح.
  • قد يزيد قليلاً من خطر حدوث عيوب خلقية إذا تم استخدامه خلال الشهرين الأولين من الحمل.
  • أيضًا ، قد يؤدي استخدامه لفترة طويلة أو بجرعات عالية بالقرب من تاريخ الولادة المتوقع إلى الإضرار بالطفل الذي لم يولد بعد. لتقليل المخاطر، خذ أصغر جرعة فعالة لأقصر وقت ممكن.
  • قد يصاب الأطفال المولودين لأمهات يستخدمن هذا الدواء لفترة طويلة بأعراض انسحاب شديدة (ربما قاتلة).
  • أخبر الطبيب على الفور إذا لاحظت أي أعراض على طفلك حديث الولادة مثل البكاء الذي لا يتوقف، أو التنفس البطيء / الضحل، أو التهيج، أو الاهتزاز، أو القيء، أو الإسهال، أو سوء التغذية، أو صعوبة اكتساب الوزن.
  • يجب ألا يستخدم الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا المنتجات التي تحتوي على ترامادول.
  • يجب على الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 18 عامًا عدم استخدام الترامادول بعد بعض العمليات الجراحية (بما في ذلك إزالة اللوزتين / الغدد اللمفاوية).
  • أيضًا، لا ينصح باستخدام ترامادول للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 18 عامًا والذين يعانون من السمنة أو مشاكل التنفس.
  • يكون بعض الأطفال أكثر حساسية تجاه الترامادول ولديهم مشاكل خطيرة جدًا (نادرًا ما تكون قاتلة) مثل التنفس البطيء / الضحل.
الاضرار المتعلقة بتناول الفياجرا

اضرار تناول الفياجرا

• انتصاب لا يزول : إذا كان لديك انتصاب استمر لأكثر من 4 ساعات، فعليك الحصول على مساعدة طبية على الفور.
  • إذا لم يتم علاجها على الفور، فقد يؤدي الانتصاب المستمر إلى تلف قضيبك بشكل دائم
  • فقدان الرؤية المفاجئ في إحدى العينين أو كلتيهما، يمكن أن يكون فقدان الرؤية المفاجئ في إحدى العينين أو كلتيهما علامة على مشكلة خطيرة في العين تسمى الاعتلال العصبي البصري الأمامي غير الشرياني (NAION).
  • توقف عن تناول الفياجرا إذا كان لديك فقدان مفاجئ في الرؤية في إحدى العينين أو كلتيهما.
  • ضعف السمع المفاجئ أو فقدان السمع.
  • قد يعاني بعض الأشخاص أيضًا من رنين في أذني (طنين الأذن) أو دوار.
  • إذا كانت لديك هذه الأعراض، فتوقف عن تناول الفياجرا واتصل على الفور بمركز اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان.
ما هي تحذيرات عند تناول الفياجرا؟
  • تناول أي أدوية تسمى النترات، وغالبًا ما توصف لألم الصدر، أو محفزات الغوانيلات مثل )Adempas   (riociguat لارتفاع ضغط الدم الرئوي.
  • يمكن أن ينخفض ضغط الدم لديك إلى مستوى غير آمن.
  • لديهم حساسية من السيلدينافيل، أو أي من مكونات الفياجرا.

ناقش صحتك مع طبيبك للتأكد من أنك بصحة جيدة بما يكفي لممارسة الجنس. إذا تناولت الترامادول والفياجرا وشعرت بألم في الصدر أو دوار أو غثيان أثناء ممارسة الجنس، فاطلب المساعدة الطبية على الفور من مركز اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان.