التامول الاحمر

أحياناً قد نسمع في الأسواق أو المواصلات العامة أو داخل تجمعات الشباب شخص يسأل الآخر عن التامول الاحمر أو الحبة الحمراء، فهذا المصطلح يشتهر به مخدر التامول أو التفاح أو الفراولة  ففي حقيقة الأمر تلك المفردات ما هي إلا أسماء ومصطلحات تجارية لعقار الترامادول الاحمر،الذي انتشار بين فئة الشباب تحت أوهام أنه يحسن من العلاقة الجنسية و حل مشكلة سرعة القذف ولا يدركون أنه الاكثر قتلا و تدميرا.

وسوف نتحدث عن التامول الأحمر في السطور القادمة، أيماناً منا بأن المعرفة القائمة على الأساس العلمي السليم، من أهم المعطيات التي تحمي المجتمع من دمار الادمان، وسنقدم خلال المقال تعريف طبي كامل لتركيب التامول الأحمر، كما سنقوم لعرض أهم الأسباب التي أدت إلى انتشار تعاطي هذا العقار وتحوله من عقار دوائي إلى مخدر قوي.

وبعد الأسباب سنقوم بتوضيح لأهم الأعراض التي تظهر على المدمن بسبب تعاطي ذلك العقار المدمر، ومن خلال معرفة الأعراض سيتمكن القارئ من تشخيص حالة الادمان بشكل مبكر، مما يعطي الأفضلية للعلاج بشكل يسير، خاصة أن التأخر في علاج ادمان الترامادول، يؤدي إلى خضوع المدمن لفترات طويلة من علاج الأمراض النفسية التي تصيبه جراء الادمان، كعلاج الاكتئاب الحاد، وعلاج القلق، وعلاج الضلالات، وعلاج الوسواس القهري.

ولن نغفل استعراض كافة الطرق التي يعتمدها الأطباء المتخصصون في علاج الادمان، للتخلص من ادمان الترامادول بشكل كامل، وسنقدم مراحل العلاج كما تتم تماماً في أهم وأفضل مراكز علاج الادمان.

الفرق بين التامول الاحمر و الاصفر

الفرق بين التامول الاحمر و الاصفر

التامول  الأحمر هو اسم انتشر في عالم المخدرات بين فئة الشباب، و ذلك بحجة أنه مفيد و مقوي و محسن للعلاقة الجنسية، ومن هنا سوف نعرض عليكم أضرار التامول  الأحمر على الجسم فإن هذه المادة تعتبر من المنشطات التي تتعامل مع المخ فتعمل على الحد من الشعور بالألم الناتج عن المجهود أو التخفيف من ألم الأمراض الصعبة  مثل أمراض القلب أو مرض السرطان.
لكن له أضرار عديدة قد تدمر الجهاز العصبي والجهاز الهضمي ولذلك فإن هذه الأقراص الملونة أقراص التامول بألوانها المختلفة من أبيض أو أحمر أو أصفر تندرج في جدول المخدرات الذي لا بد الابتعاد عنها ولا يتم تناولها إلا باستشارة طبيب و بالجرعات الموصوفة.

والسبب في وجوب إشراف طبيب مختص مع استخدام عقار الترامادول، أو التامول، إن تلك الأدوية تؤثر بشكل كبير على المخ وكيمياء المخ، كما تؤثر على طريقة عمل الجهاز العصبي المركزي بشكل كبير، ولا يمكن معرفة الجرعة الآمنة منه إلا بعد إجراء بعض الفحوصات اللازمة التي تؤكد جاهزية جسم المريض لاستقبال عمل العقار فيه.

ولا بد من معرفة درجة كفاءة الأعضاء، ومناعة الجسم، ومدى استجابته مع التفاعل الكيميائي للعقار داخل الجسم، والتأكد من عدم وجود أي موانع استعمال، وعند وصف الجرعة، يجب مراعاة عُمر المريض، ووزنه، وطوله، وأي استخدام  بدون مراعاة تلك المعايير، سيعرض المريض إلى عدة مخاطر، منها الإصابة بالتليف الكبدي، أو الفشل الكلوي، بجانب ضمور في خلايا المخ، كما يمكن أن يصاب المريض بعجز جنسي تام، مع الاستمرار في التعاطي الخاطئ، ناهيك أن عقار التامول من العقاقير التي يسهل الوقوع في ادمانها.
ومراحل علاج الترامادول، مراحل صعبة لا تقل عن مراحل علاج ادمان الهيروين، وعلاج ادمان الحشيش.

التوصيات والعلاج

مركز اشراق للطب النفسي و علاج الادمان  في التجمع الخامس بالقاهرة يأتي إليه العديد من جنسيات العالم لتلقي العلاج من الادمان فإذا كنت تعاني من الادمان من أي نوع من أنواع المخدرات توجه إليهم فهم الأفضل في العلاج بطرق حديثة ومتطورة من خلال أفضل الأطباء المتميزين في مجال الادمان و الطب النفسي فلا تتردد بشأن قرار التوقف عن التامول الاحمر أو غيره من المخدرات الأكثر ضرراً عليك تخلص من هذا الادمان حتى ترجع إلى حياتك الطبيعية وتكون عضو نافع في مجتمعك.

تعرف معنا على شكل التامول الاصلي

تعرف معنا على شكل التامول  الاصلي

 يعتبر شكل التامول  الاصلى هو الذي يتم صرفه من وزارة الصحة الذي تنتجه شركات معروفة يكون سعره غالي و صعب الحصول عليه إلا بروشتة من الطبيب، وتم وضعه من قبل وزارة الصحة في جدول المخدرات و بالتالي الصيدلية لا تصرفه إلا بروشتة ويكون مدون على العبوة تركيز 225، أما التامول  المغشوش مكتوب عليه تركيز 220، وبالرغم من ذلك يقوم بعض المهربين بتصنيع التامول  والترامادول تحت السلم ويبيعه على أنه شكل الترامادول الاصلى وبسعر رخيص و لكن يحمل مواد غير معروفة فيعمل على تدمير الجهاز العصبي من أول مرة تعاطي فيها.

ويعود انتشار التامول الاحمر المغشوش الذي يتم تصنعيه في الهند والصين، ويأتي مهرباً إلى داخل البلاد، بسبب قلة وجود الترامادول الأصلي، فالجهات المعنية قامت بحظر بيع التامول  في الصيدليات لاعتباره من المخدرات شديدة الخطورة، ولا يمكن الحصول عليه إلا عند امتلاك وصفة طبية من طبيب مختص، ومن يحاول الحصول عليه بدون تلك الوصفة يتعرض للمساءلة القانونية على الفور.

وذلك الأمر  أدى إلى صعوبة الوصول إلى التامول والترامادول، كما قامت الدولة بتقليل الإنتاج المحلي للترامادول، وبالتالي أصبح التامول والترامادول عملة ندرة في بيئة الادمان.
لذلك يحاول تجار المخدرات بتعويض خسائرهم بأي شكل من الأشكال، خاصة إن مدمن 
التامول، لا يقبل على تعاطي المخدرات الأخرى، مثل الهيروين والبيسة، بل يفضل العقاقير، وفي سبيل ذلك يقوم التجار بتهريب الترامادول الأحمر الصيني إلى داخل البلاد.

تعرف على علاج ادمان الكبتاجون، وعلاج ادمان ليرولين.

ما هي اهم فوائد حبوب التامول

ما هي اهم فوائد حبوب التامول

بالرغم من أن حبوب التامول  لها فوائد طبية عديدة لكن أضرارها غطت على فوائدها ومن ضمن فوائد حبوب التامول  ما يلي:

  • يتم صرف التامول  في حالات علاج ارتداد المريء ولكن بجرعات صغيرة الذي يتسبب في شعور بالألم الحد.
  • تستخدم حبوب التامول  في علاج بعض حالات كسور العظام التي تسبب في الألم الشديدة.
  • تستخدم حبوب التامول  في علاج الصداع المزمن.
  • من فوائد حبوب التامول  أنه يعمل على الحد من الألم حساسية الضوء التي تسبب في وجود صداع وأرق حيث يعالج الترامادول بعض الأعراض الناجمة عن ذلك الحساسية.
ما اضرار تعاطي التامول الاصفر
ما اضرار تعاطي التامول  الاصفر

لا يوجد في الأسواق التامول  باسمه الأصلي إنما يدخل في العديد من المستحضرات الطبية والعقاقير التي يدخل الترامادول في تصنيعها مما يكسبها نفس خصائص ومواصفات الترامادول ومن ضمن هذه المستحضرات التامول الاحمر  والأصفر أو  ما يسمى بمستحضر امادول ذو اللون الاصفر فأنه يحمل نفس الخصائص مسكن الآلام و أيضاً يحمل نفس الأضرار إذا تم استخدامه دون روشته طبيب.

ما خطورة تعاطي حبوب الترامادول 225
ما خطورة تعاطي حبوب الترامادول 225

بالتأكيد تم سماع هذا المصطلح من بين فئة من الشباب في أحد الأماكن العامة ولكن دون أن تدري أنهم يقصدون نوعا معينا من الترامادول فهم يطلقون عليه لفظ الفراولة و أحيانا التفاح الاحمر و التامول الاحمر فنود أن نؤكد أنه أحد  أشد أنواع الترامادول خطورة و تأثيراً على فئة الشباب نظرا لارتفاع تركيبته الدوائية و الخطورة التي تعود عليه.

يرجع تسميته بالتفاح أو الترامادول الأحمر أو حبوب الترامادول 225 لقوة تركيزه و نظراً لون حباته هو اللون الأحمر و هذا ما يميزه عن الأنواع الأخرى من الترامادول.

ولكن حبوب الترامادول 225 تواجه مشكلة، في البداية كان يتم تصنيعه داخل مصر و كان مقتصرا على بعض الشركات و كان التوزيع يتم بمعرفة و تحت إشراف وزارة الصحة بعد اكتشاف أن هناك بعض الفئات التي تسئ إلى استخدامه و لكن مع تطور الصناعة وتبادل الاتفاقيات التجارية وجدنا تركيزات من هذا الترامادول عالية و بالتالي زادت من الادمان و اقبال الشباب عليها ومع زيادة الطلب وانتشاره بين المدمنين  استغل بعض المهربين الطلب عليه وقاموا بتصنيعه بدون تراخيص طبية مما أدى إلى ذلك صعوبة العلاج منه لأن يحمل مواد ذات خطورة في تركيبته إلا أن الترامادول 225 المغشوش يدخل في تركيبته مواد أكثر ضرراً.

انواع الترامادول بصوره المختلفة
انواع الترامادول بصوره المختلفة

من المستحضرات التي تتضمن في تركيبتها الترامادول ما يلي:

  • مستحضر امادول و يتميز باللون الأصفر.
  • كونترامال وهو عبارة عن كبسولات 50 مجم او نقط.
  • تامول وهو عبارة عن اقراص بيضاء اللون في علبة شفافة.
  • تراما اس ار وهو عبارة عن أقراص بيضاء في علبة بيضاء غير شفافة.
  • تراماكس هو عبارة عن كبسولات نصفها ابيض والآخر ازرق في علبة شفافة.
  • تراموندين عبارة عن اقراص بيضاء اللون.
  • الترادول حبوب مسطحة مستطيلة ومنها أقراص في برطمانات صغيرة.
ما تأثير حبوب التامول على الجنس
ما تأثير حبوب التامول  على الجنس

في الآونة الأخيرة في مجتمعنا العربية ظاهرة خطيرة جدا هي تناول حبوب التامول  للجنس أي بغرض إطالة العلاقة الجنسية فمن المعروف علمياً أن القذف عند الرجل الطبيعي يأخذ فترة تتراوح بين 4 إلى 7 دقائق وأيضاً تقول الإحصائيات أن هناك العديد من النساء يحتاجون حوالي 11 دقيقة للوصول إلى النشوة المطلوبة عند الجماع ومن هنا ظهرت العلاقة بين التامول  والجنس لتعويض الفارق بين الرجل و المرأة أثناء فترة الجماع، و السبب في ذلك إن التامول الاحمر يؤثر بشكل مباشر على مادة السيروتونين الموجودة بالمخ وهذا التأثير يشترك فيه أدوية الاكتئاب و التي تسبب أيضاً في إطالة الجماع وهناك الكثير من الذين يتعاطون التامول  و لا يدركون أخطاره العديدة  لانخفاض المستوى الثقافي والمعرفي، ولكن يتسبب في وجود عجز جنسي كامل مع الاستمرار في تناوله لفترة طويلة بغرض تحسين العلاقة الجنسية.

فيجب التصدي لهذا الادمان والتوجه للعلاج لما يحمله من خطر بالغ على حياة الإنسان فيوجد الكثير من المراكز التي تعالج ادمان الترامادول والتامول ومن أكبر وأفضل المركز مركز اشراق للطب النفسي و علاج الادمان لديهم أفضل الأطباء و أفضل برامج العلاج المتطورة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More