اقوى علاج لقلة النوم والارق بدون حبوب منوم

سوف نتحدث من خلال ذلك المقال عن مخاطر المنومات  حيث يلجاً الكثير من الأشخاص إلى استخدام  منوم في الصيدليات  حيث يصابون  بالأرق وعدم انتظامهم في النوم ومن المعروف أن الإكثار من تناول الحبوب المنومة قد يتسبب في ادمان ومن هنا تأتي مشاكل الادمان و اعراضه و البحث عن علاجه فمن خلال مركز اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان حيث يعمل المركز على تحقيق نسب كبير من التعافي ولذلك سوف نتعرف على سلبيات تناول مثل هذه الحبوب.

راسل طبيبك النفسي واحجز موعد وفحص للعلاج

اضغط هنا

إن الحديث عن المنومات يقودنا بالضرورة للحديث عن أضرارها وفوائدها، ولاشك أن أضرار المنومات تكمن في تعاطيها دون استشارة طبية، وبطرق عشوائية، إذ تؤدي بصاحبها للادمان، وتلف الخلايا العصبية، كما تتسبب في قلة التركيز والشعور المستمر بالدوخة، ناهيك عن أضرار أخرى تمس مختلف أعضاء الجسم.
والأحرى بالأشخاص وبدلا من السؤال عن اقوى منوم في الصيدليات، التوجه لـ دكتور نفسي  راسل الطبيب النفسي من هنا للسؤال عن الحلول المناسبة، وعلاج الأسباب الرئيسية التي تؤدي بهم إلى الأرق، إذ أن قلة النوم ما هي إلا أحد أعراض بعض الأمراض كالاكتئاب وخلل الغدة الدرقية وأحيانا نتيجة طبيعية كأرق الحامل والتوتر، وكل هذه قد لا تحتاج للمنومات بقدر حاجتها لعلاج فعال آخر.

كيف تتغلب علي الارق والحالة النفسية ؟!

شاهد الفيديو
يلجأ الأطباء في حالات استثنائية لوصف المنومات مع تحديد الجرعات بدقة ومتابعة شديدة تجنبا لتعرض صاحبها للادمان، وان علاج الادمان من المنومات لا يتخلف في الحقيقة عن علاج ادمان اي نوع اخر من المخدرات في العديد من الحالات، لأنها تؤدي بصاحبها بالشعور بالحاجة الملحة والدائمة لتناول المنومات، فيصعب عليهم الخضوع للنوم، دون تناولها. وإن هذا لا يعني أنه علينا الاستغناء عن المنومات إذ انها أبانت عن فوائد عديدة ولحالات خاصة كما ذكرنا آنفا.
وفي هذه المقالة سنعرج للكلام عن مختلف المواضيع الخاصة بالمنومات، فتطرقنا لأسمائها وأنواعها وخصائص كل منها، تلك الخاصة بالكبار وكذا الأطفال، واعراض كل منها.

ماذا عن الحبوب المنومة

الحبوب المنومة هي حبوب طبية يصفها في الغالب أطباء الطب النفسي وعلاج الأمراض النفسية للمرض الذين يعانون من الشعور الدائم بالارق والقلق وعدم القدرة على النوم، ولكن الطبيب لا يصف هذه الحبوب لكل من يعاني اضطرابات في النوم، ولكن يتم عمل تحاليل، أشعات للتأكد من سلامة المريض وأنه لا يعاني من أي مشكلات نفسية أو جسدية تسبب له هذا الآرق.

وقد يتعرض العديد من الشباب والأشخاص لفخ الوقوع في شر ادمان المنومات بسذاجة، إذ يقودهم السؤال عن منومات تساعدهم على التخلص من الأرق إلى أدوية خطيرة ومسببة في الإدمان، يصعب التخلص منها فيما بعد. ولأجل ذلك ننصح كل من يعاني من الأرق توخي الحذر وعدم الانجراف وراء تعاطي الأدوية بطرق عشوائية، واستشارة دكتور نفسي متخصص، ينصح بالدواء المناسب الذي يتوافق وحالتك الصحية.

وفي حالة الوقوع في الفخ عليك باتخاذ خطوة علاج الادمان، وننصح في هذا السياق بزيارة مركز اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان، والذي أثبت نجحه في التصدي للعديد من حالات الادمان ومساعدتهم على الشفاء.

الإكثار من الحبوب المنومة تعد من أخطر أنواع الادمان فهي تلحق الضرر الكبير عند استخدامها لفترة طويلة فإذا كنت تعاني عزيزي القارئ من ادمان الحبوب المنومة قم بالتوجه الى مركز اشراق للطب النفسي و علاج الادمان فهم قادرون أن يخلصك من هذا الادمان بالطرق الحديثة الذي لديهم التي حققت نسب كبيرة في التعافي.

ما هي مخاطر استخدام المنومات بانواعها

ما هي مخاطر استخدام المنومات بانواعها

امالك المنومات بأنواعها  تأثيراً مهدئاً ومنوماً حيث يتم ارتباطها بمستقبلات خاصة في الدماغ  مما يعمل على تنشيط مستقبلات غاما امنوبوترك التي تمتلك تأثيراً مهدئ وتعمل في السيطرة على الشحنات العصبية الزائدة في الدماغ و التي تسبب مرض الصرع فقد يسبب العلاج ادماناً جسدياً و نفسياً ولا يتم صرفها إلا بواسطة طبيب مختص ولا ينصح بتناوله لفترات طويلة لأنه يتسبب في الادمان والتعاطي، ويتلف الدماغ وينتج عن تعاطيه العديد من الأمراض خاصة في حال تناوله دون استشارة طبية، وبطرق عشوائية، ويصعب بعدها التخلص منه ومن آثاره السلبية، ولعلاج الادمان من المنومات ننصح بزيارة مراكز علاج الادمان، على غرار مركز اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان، المعروف بامكانياته الكبيرة في احتواء حالات الادمان ومساعدة أصحابها على الشفاء والتعافي التام.
وإن المنومات توصف تحت إشراف طبي ولأسباب خاصة مع المتابعة الشديدة للجرعات والمدة التي يتم فيها التعاطي، حتى تؤدي مفعولها دون التسبب في آثار جانبية 
خطيرة، وكم نرجو المحاولة قدر الامكان، تجنب تناولها، واللجوء قبل ذلك لحلول طبيعية كالرياضة والمشروبات الساخنة، وغيرها من الحلول التي تساعد على النوم بشكل طبيعي وصحي، فليست كل الحالات بحاجة لمنومات.

ما هي مسببات عدم القدرة عل النوم

من مسببات القلق واضطرابات النوم هي ما يلي:

  • كثرة المشكلات التي يعاني منها الشخص.
  • التفكير المستمر وعدم قدرة المخ على التوبقف عن التفكير.
  • مشكلات جسدية.
  • الادمان على المخدرات يمكن أن يجعل الشخص لجديه اضطرابات في النوم.
  • الإصابة بالأمراض النفسية.

مذا عن العلاج المعرفي السلوكي كعلاج للارق

مذا عن العلاج المعرفي السلوكي كعلاج للارق

تعد التغيرات السلوكية التي يتم استخدامها عند العلاج السلوكي المعرفي أفضل علاج للأرق المتواصل، فهذه التغيرات السلوكية من شأنها علاج الأرق في المراكز المتخصصة ووفقاً لجدول الزمني تساعد على النوم وممارسة الرياضة بانتظام حيث يتم تجنب الكافيين و أخذ فترة للنوم أثناء النهار و النجاح  في السيطرة على الضغوط النفسية و بالرغم من أَضرار الحبوب المنومة فهناك أوقات قد تكون متاحة بواسطة الطبيب وتكون مفيدة و بالرغم من أن الحبوب المنومة لا تساهم في علاج الأرق إنما تساعد على المزيد من الراحة اللازمة.

هل الاعشاب تعالج الارق؟

هل الاعشاب تعالج الارق؟

الأعشاب بكل تأكيد يمكن أن تعالج الآرق واضطرابات النوم ولكن في حالات القلق والآرق البسيطة أما حالات الآرق المزمن والذي أصبح يؤثر بالسلب على حياة الشخص ويجعله غير قادر على ممارسة حياته بشكل طبيعي، يجب استشارة الطبيب اللبحث عن حل سريع لهذا المرض المزعج وهنا الأعشاب يمكن أن تكون عامل مساعد، فهي تساعد على استرخاء الأعصاب وعضلات الجسم والشعور بالراحة والهدوء الذي يحاجها مريض اضطرابات النوم.

ما هي الاثار الجانبية للحبوب المنومة

ما هي الاثار الجانبية للحبوب المنومة

الحبوب المنومة  كما ذكرنا مرارًا وتكرار أنها يكون لها  أثار جانبية تظهر على مستخدمي حبوب منومة  كما يلي:

  • قد يشعر المريض في أوقات كثير بالدوار أو الدوخة الشديدة.
  • يشعر المريض دائماً بالغثيان و القيء بصفة مستمرة.
  • من المعروف أن الإكثار من الحبوب المنومة قد يتسبب في الادمان الشديد.
  • ظهور بعض أعراض الحساسية على الجلد احياناً.
  • يشعر المريض باضطرابات في الأمعاء شديد.
  • حدوث إمساك أو إسهال عند تناول هذه الحبوب.
  • يشعر المريض بصفة مستمرة بالصداع الشديد في الرأس.

يعمل مركز اشراق للطب النفسي و علاج الادمان على علاج ادمان الحبوب المنومة التي تعد من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى الادمان إذا تم استخدامها بصفة مستمرة أو بدون استشارة طبيب فأنها تتسبب في وجود ضرر كبير يلحق الإنسان من خلال الادمان و تدميره في جسم الإنسان و لذلك يحرص دائماً مركز اشراق للطب النفسي و علاج الادمان على تقديم العلاج من الحبوب المنومة بأفضل الطرق العالمية الحديثة و على يد صرح كبير من الأطباء المتخصصين في مجال الطب النفسي وعلاج الادمان ولديها المساحات الخضراء للترفيه المريض عن نفسه أثناء فترة العلاج وصلات رياضة لممارسة الرياضة حتى نعمل على بيئة نظيفة للمريض تأهله لتلقي العلاج حتى يتم شفائه من الادمان.

نصائح وقائية لعدم الاصابة بالضطرابات النوم

نصائح وقائية لعدم الاصابة بالضطرابات النوم

من أهم النصائح التي تحمينا من التعرض لاضطرابات النوم هي ما يلي:

  • عدم التفكير في شيء وقت النوم.
  • حاول تنظيم نومك وأن تكون مدة نومك هي 8 ساعات.
  • لا تحاول شرب الكاقيين والمشروبات المنبهة.
  • ممارسة الرياضة شيء مهم جدا للوقاية من اضطرابات النوم.
  • لا تستخجم هاتفك أثناءذهابك للفراش.
  • تتناول الكعام قبل ذهابك للنوم بساعتين.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More