اسماء المخدرات المتداوله بين الشباب

مع مرور السنوات أصبحت المخدرات في زيادة بشكل ملحوظ في المجتمع وفي هذا الصدد سوف نتحدث عن اسماء المخدرات المتداوله بين الشباب ففي الفترة الأخيرة بدأت تختلف شرائح المدمنين ففي القديم كان الادمان مقصوراً على فئة الأغنياء الذين لديهم المال الوفير لأن ثمن المخدرات غالياً للغاية وكان أغلب المدمنين من الشباب.
أما الأن أكدت الإحصاءات والدراسات التي تقوم بها المنظمات التي تحذر من خطر الادمان إلى أن أصبح الادمان يشمل جميع الفئات العمرية من الجنسين و حتى الفقراء لجأوا  إلى الادمان للهروب من المشاكل الاجتماعية وتوجد العديد من اسماء المخدرات المتداوله بين الشباب التي سوف نتناولها من خلال السطور القادمة.

تعرف على اسماء المخدرات وانواعها

تعرف على اسماء المخدرات وانواعها

تعرف المخدرات على إنها كل مادة طبيعية أو مصنعة تذهب العقول جزئياً أو كلياً وتجعل متعاطيها لا يدرك ما يفعله ولا يشعر ما يحصل من المحيطين به، وتهيئة للشخص بأمور غير حقيقة، و يتم استخدام بعض أنواع المخدرات في المجالات الطبية،و لكن تحت إشراف طبي وبجرعة معينة وبكميات قليلة لا تسبب الادمان، ومن اسماء المخدرات المتداوله بين الشباب  حسب طريقة تصنيعها ما يلي:

  • أولا مخدرات طبيعية

فهي بالأصل نباتات من الطبيعة و تستخدم بالشكل الاصلي لها عن طريق الفم مثل الحشيش، الافيون، القات، الكوكا.

  • ثانيا: مخدرات تصنيعية

فهي في الأصل من المخدرات الطبيعية و يتم إضافة المواد الكيميائية إليها مثل الكوكايين، الكراك، الهيروين، المورفين.

  • ثالثا: مخدرات تخليقية

هي في الأصل من المواد الكيميائية لها تأثير مشابه للمخدرات الطبيعية أو الصناعية و يتم أخذها عن طريق الشم و الفم و الحقن مثل الأرتين، الفاليوم،الكبتاجون،عقارات الهلوسة.

ادمان كل نوع من هذه الأنواع يعني تعاطي الفرد أكثر من ثلاث أو أربع مرات من المخدر، وعند دخول المخدر داخل الجسم لفترة معينة، يبدأ المخ في التنبه إلى دخول تلك المادة المخدرة من داخل الجسم، وبالتالي يتوقف المخ عن إفراز تلك المادة في الجسم تلقائباً، حتى لا ترتفع نسبته في الجسم، مما يعني الاعتماد كلياً على الجرعة التي يحصل عليها الجسم من الخارج، وعند تأخير الجرعة أو التوقف عندها يهاجم الجسم المتعاطي، وتبدأ عدة أعراض انسحابية خطيرة تجبر المدمن على معاودة التعاطي من جديد، وكل مرة يتعاطى فيها المدمن يحتاج إلى كمية أكبر من المخدر، والجرعات الزائدة من المخدرات تؤدي إلى الموت المباشر.

وتاجر المخدرات يعلم إن المتعاطي يريد ن يجرب مخدرات مغايرة، حتى يحصل على نشوة وتخدير جديد كل فترة، لذلك نجد التاجر حريص دائماً، على ظهور مخدر جديد كل فترة، وبالفعل ظهرت مجموعة من المخدرات والعقاقير الدوائية شديدة التخدير في السنوات القليلة الماضية، وأقبل عليها الشباب كسابقها من الأنواع الأخرى، مثل مخدر حبة الزومبي، وأقبل عليها المدمن لشدة تأثيرها ولانخفاض سعرها بالمقاربة بباقي أنواع المخدرات.

نجد أيضاً حبة الفيل الأزرق، وهي حبة سعرها مرتفع كثيراً لذلك نجدها إلا في الأوساط الراقية في المجتمع، وبالرغم من ذلك السعر المرتفع إلا إنها حققت انتشاراً واسعاً، لإن درجة التخدير التي يحصل عليها المدمن والهلوسات الناتجة عن تعاطيها، تختلف تماماً عن باقي أنواع المخدرات، لأنها تفرز هرموناً نادراً لا يفرزه المخ إلى مرة واحدة قبل الوفاة مباشرة حتى يستعد الجسم للدخول إلى العالم الآخر، وعند تعاطي تلك احبة يدخل المتعاطي في عالم من الخرافة واللامعقول، وغالباً لا يتحمل المخ تلك الهلوسات، فتكون النهاية إما بالجنون أو بالانتحار.

وهنا عمد ذكر حبة الزومبي، وحبة الفيل الأزرق بسبب الخطورة الشديدة التي تقع على المدمن عند تعاطيهما، الكثير من الأمراض الجسدية المزمنة، والأمراض النفسية المعقدة، لشدة تأثيرهما على المخ والجهاز العصبي المركزي، وأغلب المتعاطين يلجئون للعلاج نفسي طويل الأمد كعلاج الفصام، وعلاج الاضطراب الوجداني، وعلاج الهلاوس والضلالات، وعلاج الاكتئاب الحاد.

التوصيات والعلاج

بعد عرض جميع أنواع المخدرات إذا كنت تعاني من أي نوع من هذه المخدرات عليك التوجه إلى مركز اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان للخضوع للعلاج في وقت مبكر فهذا قد يكون في صالحك ولا تؤجل قرارك للغد فحن هنا نعمل جميعاً من جالك فأنت لست وحدك و لكن الأمر يتطلب منك الجدية والعزيمة والإرادة.

تعرف على انواع المخدرات بالوصف الدقيق

تعرف على انواع المخدرات بالوصف الدقيق

تعتبر المخدرات من الأشياء التي حرمها الله عز وجل فهي تقع من ضمن ما يضر بالعقل والجسم، من أنواع  المخدرات بالصور ما يلي:

  • أولا: الماريجوانا

هو من النباتات المخدرة ومن أشهر وأكثر ما يتم تداوله في العالم، و يعرف بأسماء عديدة مثل البانجو، الحشيش،الكيف،الماريجوانا و تأثيره يدوم حتى 90 دقيقة، وللتعاطي و يؤخذ عن طريق لفه و تدخينه أو مضغه.

  • ثانيا: الأفيون

هذه المادة تعتبر الأصل للعديد من المواد المخدرة مثل المورفين،الهيروين،الكودائين.

و يتم استخدامه في أغراض طبية و لتسكين ألام و يتم استخراج الأفيون من نبات الخشخاش المنوم، و يتم تحضيره على شكل أعواد أو عجينة، و الدولة الأولى في تصديره هي أفغانستان، و يتعاطى المدمن عن طريق المضغ أو التدخين، و يعرف علي أنه أسوأ المواد التي تسبب إدماناً شديداً خلال زمن قصير.

  • ثالثا: الهيروين

من نبات الخشخاش المنوم يتم تحضيره مخبرياً علي شكل حجارة أو مسحوق شديد النقاء،  الهيروين مخدر قوي على الجهاز العصبي وكان يتم استخدامه في تسكين الآلام الحادة أو للسعال الشديد وإلى الآن يتم استعماله في المستشفيات بشكل قانوني لتسكين ما بعد الجراحة  أو السرطان أو الإصابات الجسدية الحادة ويتم التعاطي منه عن طريق الحقن.

وتعمل الدولة دائماً على الحد من ظاهرة الادمان، إما بتوقيع العقوبات المشددة على المتعاطي أو التجار، أو بالتوعية الشاملة لتوعية أبناءنا وتعريفهم على خطر الادمان وعواقبه فردياً واجتماعياً، أو بإحباط عمليات التهريب التي تتم عبر الحدود لإدخال المخدرات داخل البلاد.

وعلى الأسرة أيضاً أن تساعد الدولة في الحد من ظاهرة الادمان، ولأن ظاهرة الادمان ظاهرة أسباب نشوءها في المقام الأول نفسية، والأمراض النفسية غالباً ما تأتي بسبب أنماط التربية الخاطئة، يجب على الآباء والأمهات أن يتعرفوا على طرق التربية الصحيحة، المهتمة بصحة الطفل الجسدية والنفسية، ومعرفة حاجات الطفل الأساسية في مراحل عمره المختلفة، والعمل على إشباعها، وإحاطة الطفل بالحب والاحتواء والأمان والتفاهُم، قادراً على فهم نفسه، ومواجهة الصعب بشئ من الثقة بالنفس وبقدرة على تخطيها، حتى نحمي أبناءنا من الأمراض النفسية الخطيرة.

كما يجب على الأسرة معرفة كافة أنواع المخدرات، أسبابها وأعراضها، ومعرفة كيفية علاج ادمان الهيروين، وعلاج ادمان الحشيش، وعلاج ادمان التراماول وليرولين وغيرهم، حتى يتمكنوا من اكتشاف أي حالة ادمان في محيط الأسرة بشكل مبكر، وبالتالي تتيسر سُبل العلاج.

ما هي اخطر انواع المخدرات بالترتيب

ما هي اخطر انواع المخدرات بالترتيب

  • الكيتامين

يستخدم الكيتامين في عملية التخدير الجراحي و يتم أخذه عن طريق الفم للحصول علي نفس التأثير و يعمل على تخدر عام في الجسم واحساس بانفصال عن الذات ووجود هلوسات واضطرابات في الذاكرة.

  • ال اس دي

من اقوى المهلوسات في العالم في الجرعة القليلة منه كافية لتسبب هلوسات بصرية وسمعية وفكرية أيضاً تأثيره على الإنسان يظهر في وجود رؤية أشكال بصرية ملونة و أصوات  وأنغام موسيقية واضطرابات وهلوسات في الكلام و التفكير.

  • حبوب الإكستاسي

فهي تعتبر من حبوب الأميفتامين و يعتبر أيضاً من المنبهات القوية التي تغير في المزاج فهي تؤثر على بعض النواقل العصبية مثل النورأبينفرين و الدوبامين و اليروتونين المسؤولة عن المزاج و الحالة النفسية لدى الشخص يتم تناوله عن طريق الفم حبوب ويبدأ الاحساس بالنشوة العارمة و المتعة الزائفة، ينتهي مفعولها إلى الوصول للاضطرابات مزاج و قلق.

  • الكوكايين

يتم استخراجه من نبات الكوكا و يتم تحضيره علي هيئة حجارة أو مسحوق شديد النقاوة و يعتبر من المنبهات الخطيرة و يتم التعاطي منه عن طريق تدخينه أو الحقن.

  • الأمفيتامين

الأمفيتامين من المنبهات  التي تضر بالجهاز العصبي وله تأثير مشابه للكوكايين و يتوفر الأمفيتامين على شكل حبوب تحمل اسماء المخدرات المتداوله بين الشباب يعمل تأثيره بحدوث الإفراط في الحركة و زيادة خفقان القلب.

مناقشة حول انواع المخدرات الطبيعية
مناقشة حول انواع المخدرات الطبيعية

من انواع المخدرات الطبيعية ما يلي:

  • الحشيش فهو من نبات القنب الهندي.
  • الأفيون: من نبات الخشخاش.
  • الهيروين: من نبات الخشخاش.
  • الكوكايين: من نبات الكوكا.
ما هو السبب الرئيسي لاستمرار مشكلة المخدرات
ما هو السبب الرئيسي لاستمرار مشكلة المخدرات

السبب الرئيسي لانتشار واستمرار قوة وتواجد المخدرات والادمان هو تعدد أنواع المخدرات المختلفة والقوية، فلا يوجد مخدر يظهر جديد إلا وكان أقوى مما سبق بمراحل ويوجد من المخدرات ما يناسب الفقير وما يناسب الغني.

المخدرات خطر جاسم يصعب السيطرة عليه ولكن لا يمكننا أن نفقد الأمل نحن أقوى من المخدرات.

ما هي اخطر انواع حبوب المخدرات حتى الان و اعراضها
ما هي اخطر انواع حبوب المخدرات حتى الان و اعراضها
  • الهيروين

هو نوع من أنواع المخدرات التي يتم تناولها بكثرة بين فئة الشباب، ويدمن عليها الشخص بشدة ويعطي شعوراً من النشوة عند أخذه عن طريق الإبر، فهو يصل إلى الدماغ عن طريق الدم فهو يعد من المخدرات شديدة الادمان و الجرعة الزائد منه قد تؤدي إلى الموت.

  • القنب الهندي

المعروف باسم الماريجوانا في شكله العشبي و يتم استخدامه و تعاطيه من قبل الكثير من الاشخاص عن طريق تدخينه،و هو قانوني في بعض الدول الأوروبية مع أن له أضراراً على صحة الإنسان.

تقديم لانواع حبوب المخدرات المتداولة الآن واسمائها
تقديم لانواع حبوب المخدرات المتداولة الآن واسمائها

يوجد الكثير من اسماء المخدرات المتداوله بين الشباب و تتوافر في الأسواق مئات الأنواع من هذه المخدرات المعروف لنا و تشمل:

  • مهدئات: تعمل على السكينة ( مهبطات).
  • منشطات: الإفراط في الحركة و القوة و التنبه (منبهات).
  • مهلوسات: وجود أشياء غير حقيقة (رحلات الأوهام).
  • مثيرات جنسية : تعمل على تحسين أداء الجماع الزائف ( منشطات جنسية).

وبعض هذه المخدرات تكون عشبية  مستخلصة من نباتات و غيرها تخليقي أي مصنوعة من مواد كيميائية فلابد من التصدي لهذه الأنواع من المخدرات التي انتشرت بشكل مروع و القضاء عليها يكون لدى مركز اشراق للطب النفسي و علاج الادمان فهي خبرة في هذا المجال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More