اسرع طريقه للتخلص من الترامادول

سوف نتحدث من خلال ذلك المقال على اسرع طريقه للتخلص من الترامادول في الدم و الجسم وكيفية التخلص من اثاره نهائياً ونتحدث عن علاج الترامادول بالأعشاب و هل الأعشاب كافية للعلاج أم لا؟ و نتحدث أيضاً عن كيفية التخلص من الترامادول بدون طبيب وهل هذه الطريقة فعالة للتخلص من الترامادول أم لا؟ وسوف نتعرف على البدائل الطبيعية التي يمكنك تناولها الذي تحل محل الترامادول ولكن بدون ضرر عليك كل هذا سوف نتناوله من خلال السطور القادمة.

تعرف على كيفية التخلص من الترامادول بدون طبيب

يعرف الادمان على أنه تعويد الإنسان على فعل شيء محدد لفترة زمنية معينة قد تطول هذه الفترة أو تقصر وتتحول فعل هذا الشيء لدي الإنسان إلى عادة وفعل لا يمكن الاستغناء عنه، وهنا نتناول اسرع طريقه للتخلص من الترامادول حيث تسيطر المادة المخدرة على أجهزة الجسم ووظائف الجسم الحيوية وقد يؤدي ذلك إلى توقف عمل الأجهزة الحيوية في جسم الإنسان مما يؤدي إلى الوفاة إذا لم يتدخل الطبيب المتخصص لإنقاذ المريض في الحال و يمكن أن يحدث الادمان عن طريق الخطأ باستخدام العقاقير المسكنة للألم.

هناك عدة طرق يتم استخدامها في المنزل للقضاء على ادمان الترامادول، فإن علاج الترامادول حسب ما أكده العلم الحديث يمكن أن يتم بالمنزل دون الاستعانة بطبيب مختص ولكن يوجد بعض الحالات الصعبة التي تحتاج إلى طبيب أو دخول مركز علاج للادمان لذلك فإن الحالات المستعصية تتطلب الاعتماد على الأطباء المتخصصين حتى يمكنهم السيطرة على الأعراض الانسحابية عند توقف المخدر ويكون توقف المخدر عن طريق أسرع طريقة للتخلص من الترامادول.

وفي هذا المسار نقدم بعض النصائح التي يمكن إتباعها لنجاح عملية علاج الترامادول في المنزل، ولكن يجب أن ننوه إن تلك الطرق تنجح بشروط معينة، أهمها تناول الترامادول لفترات قصيرة، وانخفاض نسبة المخدر في الدم، درجة استعداد المدمن للأقلاع عن الادمان، واقتناعه بضرورة الابتعاد عن طريق الادمان، مدى تناسب الظروف المحيطة به بمراحل العلاج.

وإليكم أهم الخطوات التي تساعد الأسرة على علاج ادمان الترامادول في المنزل _ تلك الطرق ليست خاصة بعلاج الترادمادول وحده فيمكن من خلالها النجاح في علاج ادمان الهيروين، أو علاج ادمانالكبتاجون، أو علاج ادمان الحشيش وليرولين _ وهي :

•  العمل على إقناع المدمن بالإقلاع عن الادمان، بالمناقشة والاحتواء، وتذكيره بشخصيته ومكانته قبل الادمان، حتى يتمكن من مقارنة حاله من قبل وحالته بعد الادمان.
  • العمل على تقديم كافة سُبل الدعم للمدمن من خلال الأسرة والأصدقاء والمعارف، وتحفيزه نفسياً، وتعزيز ثقته بنفسه، حتى يتيقن إنه يملك إمكانيات تساعده على تخطي تلك المرحلة بنجاح، وإشعاره بمدى أهميته، وقيمته، واحتياج الأسرة له سليماً معافى.
  •  توفير سُبل الراحة للمدمن في فترة العلاج، بأخذ إجازة من العمل فترة كافية للعلاج، وإبعاده عن كافة الضغوطات أو المسئوليات، أو التوتر والقلق.
  •  التهيئة النفسية لتحمل فترة الأعراض الانسحابية، واحتواء حالة المدمن من مزاج متقلب وعنف وعدوانية.
  •  التواصل مع طبيب مختص في علاج الادمان، حتى نتلقى الحلول بشكل سريع عند حدوث أي أزمات صعبة يعجز الأهل عن حلها في فترة الانسحاب.
  •  ممارسة المدمن للرياضة بشكل يومي وماركته فيها، والتعرض الدائم لأشعة الشمس، وشرب الماء بكميات كبيرة.
  •  الحرص على تقديم الطعام الصحي للمدمن الغني بالألياف والكربوهيدرات والفيتامينات، ويفضل أن نعتمد على الخضروات والفواكه، وشرب كميات كبيرة من العصائر الطازجة.
  •  إشراك المدمن في أنشطة اجتماعية، تنموية وخيرية، بعد تخطى مرحلة الأعراض الانسحابية.
  •  المتابعة مع دكتور أمراض نفسية للتأكد من الاتزان النفسي للمدمن بعد زوال أثر المخدر من الجسم، وذلك لحمايته من التفكير مرة أخرى في التعاطي.

يعتبر الترامادول من أشد أنواع المخدرات ضررا على الجسم لأنه يعمل على تدمير الجهاز العصبي بالكامل فإذا كنت تعاني من ادمان الترامادول فعليك إتخاذ القرار بالتوقف فوراً و أن يكون لديك العزيمة و الإرادة و قم بالتوجه إلى مركز اشراق للطب النفسي و علاج الادمان بالتجمع الخامس بالقاهرة فهم لديهم اسرع طريقه للتخلص من الترامادول و أفضل الأطباء في مجال الطب النفسي وعلاج الادمان وسوف يتم معالجتك بأفضل الطرق الحديثة والمتطورة وبالخدمات التي تناسبك في سرية تامة و بدون ألم للأعراض الانسحابية.

علاج الترامادول – توصيات

ما هي اهم الادوية التي تساعد على التخلص من الترامادول

ما هي اهم الادوية التي  تساعد على التخلص من الترامادول

لا يوجد علاج فعال للتخلص من الترامادول إنما يوجد بعض الأدوية التي تساعد على التخلص من الأعراض الانسحابية وتقليل الرغبة في تناوله مرة أخرى ومن أمثلتها:

• الميثادول
  • البوبرينورفين.
  • النالترسكيون.

يجب أخذ هذه الأدوية تحت إشراف طبي أو الدخول الي مركز اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان، لأن تلك الأدوية لا يجب استعمالها بشكل عشوائي، فهي أدوية في غاية الحساسية، يجب أن يتم تناولها بجرعات تناسب حالة المدمن تماماً، وتناسب حالته الجسدية.

فالطبيب المختص لا يمكن أن يحدد نوع العقار المناسب، أو تحديد الجرعة الآمنة إلا من خلال القيام بعدة فحوصات وتحاليل، لتحديد عدة معايير، أهمها مناعة جسم المدمن، وما هي درجة كفاءة الأعضاء الداخلية للجسم، وما مدى قدرة تلك الأعضاء للاستجابة بشكل إيجابي مع تفاعل تلك العقاقير داخل الجسم.
ويجب أن يتأكد الطبيب من عدم وجود أي مانع طبي لاستخدام تلك العقاقير، ومراعاة الحالة العمرية للمدمن، مع مراعاة وزنه وطوله.

تعرف من هنا على طرق علاج الأمراض النفسية، ومراكز علاج الادمان المتخصصة.

كيفية التخلص من اثار الترامادول في الجسم بصورة نهائية

على المريض الانتظام في تلقي العلاج داخل مركز علاجي متخصص للعمل على كيفية التخلص من اثار الترامادول في الجسم نهائياً

• عدم الانسياق وراء أي شخص يقوم بتهريب المخدرات داخل المركز العلاجي.
  • تتوقف أيضاً اسرع طريقه للتخلص من الترامادولعلي عمر المدمن و الحالة الصحية العامة.
  • عدم تناول أي أدوية أخرى لكي لا يؤثر على البرنامج العلاجي الكامل.
  • يجب عند استخدام اسرع طريقة للتخلص من الترامادول الحالة النفسية للمدمن.
  • أن يشعر المريض بالدعم النفسي والاجتماعي.

أكدت الدراسات الطبية الحديثة أنه كلما زادت مدة البرنامج العلاجي كلما كانت النتائج أفضل و هناك حالات قد تتطلب أن يكون البرنامج العلاجي طويل الذي قد يصل الى 12 شهر للحصول على العلاج المناسب و يكون التوقف عن العلاج يكون بصورة مفاجأة.

هل يتحقق علاج الترامادول بالاعشاب

في بعض الأوقات يلجاً المدمن إلى بعض الأعشاب المساعدة للعلاج الدوائي والنفسي بحيث لا يمكن أن نعتمد على الأعشاب وحدها في علاج الادمان من الترامادول، الأعشاب مساعدة في مراحل العلاج و ليست عامل رئيسي ومن الأعشاب التي تعمل على علاج الترامادول بالأعشاب هو الثوم فتناول كمية مناسبة من الثوم يومياً تساعد في تخليص الجسم من السموم والمواد التي تتسبب في الادمان، وسحق بذور الحلبة أيضاً وتناولها بكميات قليلة يومياً بالإضافة إلى بعض الخلطات العشبية التي يتم بيعها في بعض الصيدليات والتي اثبتت تأثيرها على الادمان والمساعدة على التخلص منه ويجب التنويه هنا على استخدام الأعشاب التي ليس لها علاقة بإزالة السموم من الجسم فيجب عند تناول أي خلطة أو وصفة طبيعية يجب استشارة الطبيب أولاً قبل تناوله.

ما خطوات علاج الترامادول225

يتمثل علاج الترامادول225 في طرد السموم من الجسم ليس إلا فإنه يجب التوقف عن الترامادول بشكل تدريجي وسوف نقدم لك بعض الخطوات التي تساعدك في تقليل قوة فترة الانسحاب وهي كالتالي:

• يجب على المريض أن يبدأ بممارسة الرياضة أولاً.
  • الزنجبيل الساخن يعمل على تنشيط الدورة الدموية ويطرد السموم يقوم المريض بتناوله.
  • يجب عليك أن تقوم بتناول نبات الناردين فأنه يعمل كمخفف لحالات الأرق و التوتر و القلق.
  • قم بتناول أوراق اليوكوميا فهي تعمل على تقليل آلام المفاصل والعظام التي تتعرض لها من خلال الأعراض الانسحابية التي تمر بها.
تعلم كيفية تنظيف الجسم من الترامادول
تعلم كيفية تنظيف الجسم من الترامادول

أثبت الدراسات في مجال الطب أن الإكثار من شرب المياه يعمل على تنظيف الجسم من الترامادول عن طريق مدر البول و شرب العصائر التي تعمل ايضاً على تنظيف البول من الترامادول واتبع أفضل مراكز لعلاج الادمان فلا بد عند تنظيف الجسم من الترامادول أن يتواجد إشراف طبي حيث يتعرض المريض إلى أعراض انسحابية لذلك يجب التعامل مع هذه الأعراض وإعطاء المريض الأدوية المناسبة لحالته.

ما اسم بديل الترامادول الطبيعي
  • الكركم

الكركم يعتبر من التوابل التي تحتوي على خصائص تعمل على تخفيف الألم ووفقا للدراسات الأخيرة إن هذا العشب لديه خصائص مضادة للالتهابات ومضادة لمرض السرطان التي يمكن أن تحسن كثيرا من الحالة الصحية كما يساعد الكركم أيضاً في تحسين الدورة الدموية وعدم حدوث جلطات في الدم و يعتبر الكركم بديلا طبيعياً للترامادول ومسكنات الألم الأخرى.

• الزنجبيل

الزنجبيل يحمل نفس الخصائص التي يحتوي عليها الكركم التي يمكن علاج الألم ولا تقتصر فوائده على ذلك فقط و إنما يخفف من الغثيان و الصداع ووجع العضلات وتشنجات الحيض و يعتبر الزنجبيل أحد أنواع الأدوية التي يوصي بها في علاج حالات نزلات البرد والانفلونزا.

• نبات النادرين

يعتبر نبات النادرين من المهدئات الطبيعية للأعصاب كما أنه يستخدم لهذا الغرض من قديم الزمن و يستخدم أيضاً لتنظيم الجهاز العصبي ويعمل على تخفيف التوتر والقلق والأرق.

• أوراق شجرة اليوكوميا

أوراق اليوكوميا تعتبر من أقوى النباتات  في السيطرة على الألم وخاصة آلام الظهر والمفاصل و يمكن أيضاً استخدامها لتعزيز صحة العظام و الأربطة و الأوتار ومتواجد هذا النبات عند الكثير من العطارين.