ادوية مشابهة للترامادول

الاختفاء المفاجئ لعقار الترامادول من الأسواق، أربك الكثير من المتعاطين والتجار، وأصبح الهدف الأساسي لديهم البحث عن ادوية مشابهة للترامادول، وذلك لتعويض الجرعة بصرف النظر عن الأضرار الناتجة عن الادمان عموما، فما هي المعلومات التي يجب أن تعرفها بشأن هذا الموضوع، هذا ما يقدمه مركز اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان  في هذا المقال.

ما هو الترامادول المخدر

الترامادول من أقوى العقاقير المخدرة التي ظهرت عل الساحة فهو مسن قوي يخد في الأساس لتسكين الآلام المصاحبة للأمراض الخطيرة الأيدز والسرطان.

من المخاطر الكبيرة التي يواجهها المجتمع خلال هذه الفترة ظهور ادوية لها نفس تاثير الترامادول، وبدائل جديدة لبعض المخدرات التي يُحظر استخدامها، والتي يعاقب القانون على حيازتها القانون، فأصبح انتشارها بين الشباب على نطاق واسع، بسبب أنها تعطي نفس التأثير على المدمن.

يرجع انتشار ادوية لها نفس تاثير الترامادول بسبب ارتفاع أسعار التامول والترامادول، حيث وصل سعر الشريط الواحد 300 جنيها مصريا، لكن الكثير من المتعاطين يجهلون الأضرار الناتجة عن تعاطيهم للمخدرات، أو يتناسون ذلك لإشباع رغباتهم والوصول للمتعة من خلال التعاطي، فأصبح من السهل الحصول على ادوية مشابهة للترامادول وتكون متوفرة في الصيدليات، ولا يخش المتعاطي شرائها حيث أنها تباع على الملاء دون خوف وغير محظور تداولها.

فمن أشهر الأدوية التي كانت بديل للمخدرات هي حبوب ليريكا وحبوب ليرولين، وبكل أسف هذه العقاقير التي اصبحت مخدرات ليس لها نفس تأثير الترامادول فقط، ولكننا نستطيع القول أنها أقوى من الترامادول تأثيرًا ومفعولًا.

التوصيات والعلاج

يوصي مركز اشراق للطب النفسي وعلاج الإدمان كل المقبلين على عقار ترامادول بغرض الادمان بضرورة الإقلاع عن هذا المخدر، حيث إن آثاره المدمرة كفيلة بالقضاء على الشخص في غضون سنوات قليلة، والحل الأمثل هو الذهاب لمركز اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان لتلقي العلاج على يد مجموعة من المتخصصين في مجال علاج الادمان.

علاج للترامادول – توصيات

ما هي اضرار

ما هو بديل الترامادول في الصيدلية

عملية البحث عن بديل الترامادول في الصيدلية ليست هي الحل لمشكلة الادمان، وإنما التوقف عن تناول المخدرات نهائيا والبدء في العلاج هو ما يجب أن يبحث عنه المدمن، حتى لا يفقد عمره وهو يتنقل بين أنواع المخدرات المختلفة، ويدمر حياته وأسرته.

وبالحديث مع أحد الصيادلة عن حقيقة وجود ادوية مشابهة للترامادول، اكتشفنا أن الترامادول لم يدرج في قائمة الجدول الأول إلا منذ فترة قصيرة، حيث إنه كان جدول ثاني وهذا ما ساعده في الانتشار الواسع بين الشباب، حيث كان متوفرا في الأكشاك، وعلى الأرصفة، فيكون شرائه سهل للغاية، كما أن العقوبة المفروضة على الصيادلة الذين يقومون ببيع الترامادول كانت مخففة، وتتمثل في تحرير محضر للصيدلي، ينتهي بدفع غرامة مالية قدرها 1000 جنيه.

الآن ظهرت على الساحة أكثر من بديل للترامادول في الصيدلية، وتكون عقاقير مصنعة لعلاج بعض الأمراض، وتسبب سوء استخدامها في تحولها لعقار يقبل عليه المدمنون من كل حدب وصوب.

إذا كنت تعاني من ادمان الترامادول والعقاقير المخدرة ولا تجد حلا لذلك كل ما عليك هو التواصل مع مركز اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان، حتى يساعدك أطباء ( دكتور نفسي) المركز بشكل سريع قبل فوات الأوان.

هل دواء فلورست من الأدوية الشبيهة للترامادول

لم يهدأ تجار المخدرات منذ اختفاء الترامادول من الأسواق، باختفائه تزعزع عرش تجارة المخدرات، وتزايدت الطلبات من المدمنين، وبالرغم من الحملات الأمنية التي تقوم بها الحكومة للحد من المخدرات، اعتمد تجار المخدرات على فلورست بدل الترامادول، لكن لم يستمر طويلا في أسواق الكيف بسبب عدم إقبال المدمنين عليه، ولم يكن سعره بالقليل فقد وصل سعره إلى 150 جنيها مصريا.

حدوث أزمة في تواجد الترامادول زاد من عمليات البحث عن ادوية مشابهة للترامادول، حيث كان الاعتماد الكلي على الترامادول، رُصد انتشار نوع من الترامادول المغشوش أو الصيني لكنه لم يلق اهتماما كبيرا من قبل الشباب والطلب ضعيف عليه.

لجوء التجار لاستخدام فلورست بديل الترامادول كان حلاً مؤقتا لسد احتياجات المدمنين التي لا تنتهي، فيتم الترويج له وبيعه بسعر قليل جدا مقارنة بالترامادول، لكنه لم يفلح مع الكثير، فلورست عقار يستخدم في علاج نزلات البرد وليس له نفس التأثير والقوة التي يحظى بها الترامادول.

الادمان طريق مظلم والبحث عن بدائل للترامادول ليس مفرًا لأي مدمن ولكنه استمرار في الهلاك ليس إلا، البحث عن العلاج من الادمان أفضل بكثير.

هل تاثير ادوية الجنس مشابهة لتاثير الترامادول
هل تاثير  ادوية الجنس مشابهة لتاثير الترامادول

مشكلة الضعف الجنسي تواجه عدد ليس بالقليل من الرجال، وكان اعتماد البعض على الترامادول يرضي الكثير منهم، لكن اختفاءه أثار القلق عند بعضهم وأصبح شغلهم الشاغل هو البحث عن بديل الترامادول للجنس، فنجد أن من بين بدائل الترامادول عقار ليرولين، والذي له نفس تأثير الترامادول المسكن، لكن له بعض الأضرار الجانبية مثل الأرق، الغثيان، حدوث بعض التشنجات العصبية، كما يتسبب في إلحاق الضرر بالجهاز العصبي المركزي، ارتفاع ضغط الدم، الإصابة ببعض الأمراض النفسية مثل الاكتئاب والعصبية.

ومن الجدير بالذكر أن بديل الترامادول للجنس وهو حبوب ليرولين يعتبر أقل ضررا من الترامادول، لكن مازال الترامادول يتربع على عرش سوق المخدرات، وهو المخدر المهيمن والمسيطر على السوق.

فالربط بين المخدرات والجنس أصبح فكرة مرسخة عند الكثيرين، ولكن في الحقيقة أن الترامادول أو أي عقار مخدر ليس له أي قدرة على تحسينك جنسيًا، وإذا حدث ذلك فالفترة مؤقتة فقط ليس إلا، وفيما بعد سترى بأم عينيك مأساتك.

تعرف على علاج ادمان الترامادول

ما هي اضرار انتشار الترامادول المغشوش
ما هو شكل الترامادول الاصلي

توجد أنواع عديدة من الترامادول يوجد الترامادول الأحمر والترامادول الأبيض وكلا منهما له تأثير وتركيبة مشتبهة إلى حد كبير، ولكن يعتبر الترامادول الأحمر هو أقوى في التأثير ويسمى بالفراولة أو التفاح.

بدأ يغزو سوق المخدرات نوعا من الترامادول المغشوش، حيث تم طرحه في السوق بسبب الاختفاء المستمر للترامادول، فكان الحل هو البحث عن ادوية مشابهة للترامادول، لكن البدائل الموجودة في الصيدليات لم ترضي الكثير من المدمنين، فتم اللجوء إلى الترامادول المغشوش وتم تداوله وعدم التعرف عليه بسبب جهل بعض الأشخاص بـ شكل الترامادول الأصلي.

 الترويج لبديل الترامادول المغشوش لم يكن صعبا، فسعره أرخص من الأصلي، واعتمد المروجون على طلاب المدارس والجامعات والسائقين، فهم الأكثر طلبا على المخدر والأقل دراية بـ شكل الترامادول الاصلي. المدمن عندما يبحث عن جرعة لسد احتياجه لا يهتم بمعرفة شكل الترامادول الاصلى من المغشوش، فحينها يتساوى لديه كل المخدرات، وإنما يكون الهدف التخلص من متاعبه وأوجاعه بسبب غياب الجرعة.

هل ليريكا شبيه الترامادول
هل ليريكا شبيه الترامادول

التشديدات الحكومية ومحاولة السيطرة على أسواق المخدرات والحد من انتشارها، نجحت من خلال الحملات الأمنية بنسبة كبيرة في السيطرة على الترامادول، ومحاولة مراقبة حركة تداوله في أسواق العقاقير، حيث تراقب الحكومة توزيع الترامادول داخل الصيدليات، وذلك بسبب بحث الكثيرين عن اقوى مسكن بديل للترامادول بعد اختفاؤه.

هناك ادوية مشابهة للترامادول في التأثير ينتشر تداولها بين الشباب، من أهمها عقار ليريكا الذي يستخدم في الأساس لعلاج حالات الأعصاب، وكذلك بعض البدائل الأخرى التي تحمل المادة الفعالة “بريجابالين”، حيث يكون التأثير المخدر لها مشابه للترامادول، لكن في الحالات العلاجية التي تحتاج لإيجاد اقوى مسكن بديل للترامادول، يكون الحل الأمثل هو الذهاب للطبيب المختص بالحالة فهو الأكثر دراية بما يتناسب مع الوضع الصحي للمريض.

هل يوجد ادوية مخدرة غير ممنوعة
هل يوجد ادوية مخدرة غير ممنوعة

يعاني مرضى السرطان والأمراض المستعصية من عدم توفر الترامادول، حيث إن الآلام التي يواجهونها يصعب تحملها ويكون الحل الأمثل في المسكن، فعادة لا توجد ادوية مخدرة غير ممنوعة، وغالبا ما يكون المخدر المتوفر في الصيدليات ضعيف مقارنة بتأثير الترامادول، ولذلك يجب مراجعة الطبيب لوصف ادوية تحمل نفس قوة ومفعول الترامادول ولكن لا تسبب الادمان لمواصلة رحلة العلاج والتعايش بدون ألم، وذلك من خلال وجود ادوية مخدرة غير ممنوعة يسهل على مريض السرطان الحصول عليها في أي وقت.

الترامادول لم يصنع ليؤذي البشر هو في الأساس عقار، العديد من المرضى يعتمدون عليه بسبب آلامهم، لذلك يجب أن نقف وقفة مع أنفسنا ونتساءل ماذا نفعل ولماذا نشوه كل شيء مفيد وجميل بسوء استخدامانا، لذلك من المهم أن يتم توفير التوعية اللازمة حتى يدرك الجميع كيف يتعامل ويستخدم العقاقير الطبية القوية بدون الوقوع في خطر ادمانها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More