احدث علاج للاكتئاب ٢٠١٨

يصاب حوالي ٣٠٠ مليون شخص حول العالم بالاكتئاب ولذلك اصبح ايجاد علاج للاكتئاب ضرورة ملحة جدا،

المشكلة ليست في علاج الاكتئاب، ففي الآونة الأخيرة أستطاع الطب النفسي، التوصل إلى خطط علاجية فعالة تتمكن من علاج الاكتئاب بسهولة ويسر، باستحداث خطط علاجية مبتكرة كالعلاج الدوائي، والعلاج النفسي، والعلاج المعرفي والسلوكي، بجانب العلاج بالجلسات الكهربية، لكن المشكلة تكمن في التعامل الخاطئ من المرضى وكل من يحيط بهم مع الاكتئاب وأعراضه.
فنجد البعض يعتبر الاكتئاب مجرد إرهاق عصبي أو توتر زائد، أو ضغط مرحلي، وسيختفي الاكتئاب بمجرد زوال السبب الذي أدى إلى ظهور الاكتئاب، وقد يرى البعض إنه بمجرد القيام برجلة أو تغيير الأجواء سيزول الاكتئاب، وهذا يؤدي إلى ظهور مضاعفات كبيرة يضطر المريض بعدها لعلاج أكثر من مرض نفسي، كعلاج القلق، وعلاج الهلاوس، وعلاج الوسواس القهري، ومن الممكن أن يتطور المرض لعلاج الهلع، وليس ذلك وحسب بل من الممكن أن يتحول الاكتئاب إلى مرض عضوي مزمن.
وهناك نوع آخر من التعامل الخاطئ مع الاكتئاب، فهناك شريحة كبيرة في المجتمع لا تعترف بالطب النفسي، وتخجل من الخضوع للعلاج بمعرفة الطبيب النفسي خوفاً من نظرات المجتمع للمرض النفسي، وتبدأ بإتباع طرق علاجيه أشد خطورة على المريض من المرض نفسه، بل وتبدأ بتناول أدوية مضادة للاكتئاب دون استشارة طبيب، وهذا يؤدي إلى انحدار الحالة لمراحل في غاية التعقيد، نظراً لحساسية تلك الأدوية.

اخر دواء للاكتئاب

ما اسم اخر دواء للاكتئاب

يعاني مرضى الاكتئاب من أعراض نفسية سيئة جدا تتعطل معها حياتهم المهنية وتسوء حالتهم النفسية وتراجع علاقاتهم الاجتماعية بشكل كبير جدا، ومع ذلك فإن أغلب مرضى الاكتئاب يتوقفون عن تناول الأدوية وذلك بسبب عدة أسباب، أول تلك الأسباب هو أن أسعار أدوية الاكتئاب مرتفعة جدا تفوق قدرات المرضى المادية ولذلك فإن المرضى لا يستطيعوا الاستمرار في تناول العلاج،وأما عن السبب الآخر فهو الأعراض الجانبية المزعجة والخطيرة جدا التي يتسبب بها أدوية الاكتئاب مما يجعل المريض يتوقف عن الاستمرار في تناول تلك الأدوية.

ومن الأعراض الجانبية التي يتعرض لها مريض الاكتئاب عند إتباع العلاج الدوائي :
= ظهور بعض الآلام في الرأس، وفقدان الشهية، مع خسارة ملحوظة في الوزن.
= يلاحظ على المريض وجود رعشة مستمرة في يديه، مما يفقده القدرة على حمل الأشياء.
= زيادة نسبة العرق، وعدم تحمل أي جهد بدني زائد.
= الإحساس المستمر بالخمول، والنعاس، والنوم لفترات طويلة جداً.
= ارتفاع ملحوظ في معدلات ضربات القلب، مع انخفاض، أو ارتفاع ضغط الدم بمعدلات غير طبيعية.
= الشعور الدائم بالغثيان والرغبة في القيء
= غياب تام في التركيز، مما يجعل المريض غير قادر على القيام بأي عمل يحتاج إلى مهود ذهني، مع الشرود الذهني الدائم.
= الإصابة بالإمساك، والميل إلى الحديث العنيف، والتقلبات المزاجية الحادة.

كل ذلك كما قلنا يجعل المرضى يعزفون عن تناول تلك الأدوية والبحث عن أدوية بدون أي آثار جانبية، خصوصاً إن أدوية الاكتئاب من الممكن الوقوع في ادمانها،وقد صرح طبيب في وزارة الصحة عن صدور اخر دواء للاكتئاب والذي يعد احدث علاج للاكتئاب ٢٠١٨ وذلك الدواء الجديد قد تفادى مشكلة ووقع في الأخري، فقد تم التصريح أن اخر دواء للاكتئاب ليس له تلك الأعراض الجانبية المزعجة إلى جانب أنه يتم تناوله شهريا أي على فترات طويلة إلا أن سعره مرتفع أيضا .

تعرف أيضاً على علاج الرهاب الاجتماعي، وعلاج الاضطراب الوجداني.

إذا كنت مصاب بمرض الاكتئاب أو أي من افراد العائلة فإن عليك التوجه إلى مركز إشراق للطب النفسي وعلاج الادمان حيث نخبة من أفضل الأخصائيين النفسيين في علاج حالات الاكتئاب.

ما اسم احدث طرق علاج الاكتئاب

ما اسم احدث طرق علاج الاكتئاب

نظرا للارتفاع المستمر في أسعار أدوية الاكتئاب، إلى جانب ما تخلفه الأدوية من أعراض جانبية خطيرة فإن البحث عن بدائل للأدوية كان أمرا حتميا اعتبر هو احدث طرق علاج الاكتئاب، وهي عبارة عن عدة خطوات عملية يحب على مريض الاكتئاب القيام بها.
وتلك الخطوات هي:

• تحديد عدة أهداف ووضع خطط مستقبلية وجداول لإنجاز أهداف معينة فذلك من شأنه أن يشغل حيزا كبيرا من التفكير، فلا شك أن الفراغ والضياع وعدم تحديد أهداف معينة يساعد في زيادة فرص الإصابة بالاكتئاب .
• تناول طعام صحي، فقد ثبت أن بعض الأطعمة تساعد في التخلص من الاكتئاب بشكل نهائي، تلك الأطعمة تتمثل في الفواكه والخضروات وبعض الأطعمة الأخرى مثلا الشيكولاتة.
• العمل على مقاومة الأفكار السلبية وتحديها ومقاومتها فإن الإستسلام لتلك الأفكار والاسترسال فيها يؤدي اإلى تضاعفها وزيادة تاثيرها.
• النوم لفترات كافية ليلا وعدم السهر ليلا لساعات متأخرة، فقد تم التأكيد على أن السهر وعدم الانضباط في مواعيد النوم يعمل على حدوث اضطراب كبير نفسي ويتسبب في الاكتئاب. ويشمل احدث طرق علاج الاكتئاب والذي يعد احدث علاج للاكتئاب ٢٠١٨ علاجا دوائيا تم تداوله في السوق المصري، لا يتضمن أعراضا جانبية كسابقيه.

كما نصح الأطباء المتخصصون بضرورة ممارسة الرياضة بشكل منتظم حتى ولو بالقدر الضئيل منها كرياضة امشي مثلاً، كما أوصوا أن يهتم المريض بالتهوية الجيدة للغرف، والتعرض المباشر لأشعة الشمس.
كما أوصى الأطباء بتعلم الطرق الصحية للتنفس حتى يتشبع الجسم بالأكسجين الذي يحتاجه، كما نوه الأطباء بإيجابية الاشتراك في الأنشطة الاجتماعية التنموية والخيرية التي تخلف الشغف داخل نفس المريض، وتجدد نشاطه للوصول إلى أهداف جديدة تشعره بقيمته وأهميته داخل المجتمع.

تعرف من هنا على دكتور أمراض نفسية، وعلى علاج الأمراض النفسية.

تعرف على افضل علاج للاكتئاب الشديد

يعاني حوالي ٣٠٠ مليون شخص حول العالم من الاكتئاب، وقد زادت نسبة المصابين بالاكتئاب مؤخرا بشكل كبير في مصر نظرا لما مرت به من ظروف سياسية واقتصادية صعبة في الآونة الأخيرة ، ولذلك يبحث الكثيرون عن افضل علاج للاكتئاب الشديد، وتساءل البعض الآخر عن احدث علاج للاكتئاب ٢٠١٨، وتم الترويج لبعض الأعشاب كونها تعالج الاكتئاب إلا أنه لم يثبت بعد مدى فاعليتها في العلاج، وقد تحدث الكثيرون عن كون افضل علاج للاكتئاب الشديد هو القرآن الكريم ولا شك في أن للقرآن الكريم قدرة كبيرة على شفاء الكثير من الأمراض النفسية بل والجسدية أيضا فبه تطمئن القلوب ولا يعني ذلك التخلي عن الأدوية والأطباء فقد حث القرآن الكريم على التداوي والأخذ بأسباب العلاج.

ما هو افضل دواء للاكتئاب الحاد

ما هو افضل دواء للاكتئاب الحاد

الاكتئاب مثل باقي الأمراض النفسية يستغرق وقتا ومجهودا كبيرا للتخلص منه كما أنه لا يمكن تعميم دواء واحد لجميع المرضى بل إن كل حالة تختلف عن الأخرى من حيث أساليب العلاج ونوع الأدوية التي ينصح بها من قبل الأطباء ، وبالسؤال عن افضل دواء للاكتئاب الحاد والأكثر تداولا نجد تربتيزول -أميتريبتيلين، ويجب التنويه إلى أنه لا ينصح بأخذ أي دواء بدون إستشارة الأطباء في الامر، وبالتطرق إلى احدث علاج للاكتئاب ٢٠١٨ فإنه تم الإعلان مؤخرا عن دواء جديد يجتاح الأسواق قد ثبتت فاعليته كونه افضل دواء للاكتئاب الحاد، ذلك الدواء لا يتسبب في حدوث مضاعفات أو آثار جانبية ضارة وخطيرة ويتم تناوله شهريا، ولكن سعره مرتفع لحد ما.

كيف تحصل على افضل دواء للاكتئاب بدون اثار جانبية

كيف تحصل على افضل دواء للاكتئاب بدون اثار جانبية

من المعروف عن ادوية الاكتئاب انها تسبب أعراض جانبية كثيرة ولذلك يبحث المرضى عن افضل دواء للاكتئاب بدون اثار جانبية وهنا تظهر مضادات الاكتئاب الطبيعية كحل بديل لتجنب الآثار الجانبية للعلاج الدوائي، ويتمثل افضل دواء للاكتئاب بدون اثار جانبية في بعض عناصر الطبيعة من أطعمة والتي ينصح بها كعلاج للاكتئاب ونذكر منها : • الأغذية التي تحتوي على مادة السيروتونين: وتوجد هذه المادة في حمض التربتوفان، والتربتوفان هو أحد الأحماض الآمينية ويوجد في أطعمة مثل الأسماك، وقد ثبت مؤخرا مدى فاعلية تلك المادة-السيروتونين- في علاج الاكتئاب حيث تعتبر أحد أهم مضادات الاكتئاب الطبيعية حيث تعمل على تحسن نفسية المريض وحالته المزاجية بشكل واضح وكبير جدا. • الأغذية التي تحتوي على حمض التربتوفان وهذه الأطعمة هي الشيكولاته والحليب والفول السوداني والتمر. • الأطعمة التي تشتمل على فيتامين B وهي تتمثل في اللحوم والتونة والبيض، فإلى جانب ما تحويه اللحوم من البروتينات فإنها تشتمل على فيتامين B6 وفيتامين B12 وقد ثبت مؤخرا مدى جدواهم في علاج حالات الاكتئاب، لذلك فإن الأشخاص النباتيين الذي يمتنعون عن تناول اللحوم هم أكثر عرضة للاكتئاب من غيرهم . • الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات المعقدة: تنقسم أنواع الكربوهيدرات إلى بسيطة ومعقدة، بالنسبة للبسيطة فهي تتمثل في النشويات والسكريات وهي تعمل على تقلب في الحالة المزاجية وعدم استقرارها، فأحيانا تسبب الضيق وأحيانا تسبب سعادة، أما عن الكربوهيدرات المعقدة فهي تعمل على تحسن الحالة النفسية والمزاجية وتوجد في الفواكه والخضراوات. • يعد فيتامين د من أشهر وافضل مضادات الاكتئاب الطبيعية وهو موجود في أشعة الشمس، يصل للإنسان بالتعرض المعتدل لها، ولذلك فإن الأشخاص الذين يقبعون داخل غرفهم لفترات طويلة دون التعرض للشمس هم أكثر عرضة للاكتئاب كما أنه يحافظ على صحة الأسنان والعظام. تلك العناصر تعد احدث علاج للاكتئاب ٢٠١٨ جنبا إلى جنب مع الأدوية التي يصفها الأطباء والمختصون.

هل يتوافر افضل دواء للاكتئاب بدون اثار جانبية ٢٠١٧

هل يتوافر افضل دواء للاكتئاب بدون اثار جانبية ٢٠١٧

تم الكشف مؤخرا عن علاج للاكتئاب والذي يعد افضل دواء للاكتئاب بدون اثار جانبية ٢٠١٧، هذا الدواء تم تداوله في الاسواق المصرية وقد أعلن عنه أحد أساتذة الطب النفسي مؤكدا أنه علاج فعال جدا للاكتئاب ولا يشتمل على أعراض جانبية مقارنة بما سبقه من أدوية صدرت مؤخرا لعلاج الاكتئاب وتم تصنيفه باعتبار أنه افضل دواء للاكتئاب بدون اثار جانبية ٢٠١٧،إلإ أن الدواء الجديد سعره مرتفع ولكن على حد قول الأطباء فإن سعره المرتفع أفضل من أن يصاب المريض بنوبة اكتئاب حادة مفاجئة، ويعد هذا الدواء هو افضل علاج للاكتئاب ٢٠١٨ أيضا فلم يتم الكشف عن علاج جديد إلى الآن.

ما افضل دواء للاكتئاب والقلق

ما افضل دواء للاكتئاب والقلق

أصبح الاكتئاب من اكثر الامراض النفسية انتشارا في المجتمع ولذلك فإن البحث عن افضل دواء للاكتئاب والقلق بات أمرا مفروغا منه، وفي ذلك النحو فإن علاج الاكتئاب والقلق يسير على محورين أولهما العلاج الدوائي، وثانيا العلاج النفسي السلوكي والذي يعد ذا أهمية كبيرة جدا في مسيرة العلاج، ولا يمكن تحديد افضل دواء للاكتئاب والقلق بشكل عام لأن علاج كل حالة يختلف عن الاخرى بحسب ما يرى الطبيب، وبالسؤال عن افضل علاج للاكتئاب ٢٠١٨ فإنه تم تداول علاج مضاد للاكتئاب عبارة عن أقراص يتم تناولها بشكل شهري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More