مستشفي اشراق نستقبل الحالات داخل وخارج مصر نقدم خدمة الاصطحاب من المطار للوافدين مجانا

مركز اشراق للطب النفسي و معالجة الادمان علاج مدمن الحشيش في البيت

علاج ادمان الحشيش بالقران،علاج ادمان الحشيش في المنزل، ادوية لعلاج ادمان الحشيش،علاج الحشيش بالادوية،كم مدة العلاج من الحشيش
علاج مدمن الحشيش في البيت

سوف نتحدث عن علاج مدمن الحشيش في البيت فمن المعروف أن علاج مدمن الحشيش في البيت من الأمور الصعبة التي يريدونها أكثر المدمنين لكي لا يفتضح أمرهم من دخولهم إلى مركز لعلاج الادمان ولكن أكد معظم الأطباء أن علاج الادمان في المنزل ليس كافي لعلاج الادمان نهائياً،  فالبيت يوجد به نفس الظروف التي أدت إلى المدمن الوصول لعالم الادمان و الأسرة ليس لديها الخبرة الكافية في مواجهة المشاكل التي سوف يمر بها أثناء فترة العلاج من الادمان فلابد من دخول المريض في مركز متخصص في علاج الطب النفسي و الادمان حيث يخضع لإشراف الطبي الذي من شأنه مساعدة المريض في التخلص من الحشيش نهائياً.

اطلب استشارة مجانية واحجز فحص مع الفريق الطبي في سرية تامه
او راسلنا عبر الايميل وسنتصل بك
علاج ادمان الحشيش بالقران

علاج ادمان الحشيش بالقران

يبحث بعض الأشخاص عن علاج ادمان الحشيش بالقران فمن المعروف أنه يوجد آيات قرآنية متخصصة لعلاج الادمان فهذه الآيات قد تصحح المفاهيم الخاطئة لهؤلاء الأشخاص وتوجيههم الى الطريق الصحيح للإقلاع عن الحشيش.

فإن القران غذاء للروح و الشفاء بأمر الله عز وجل أن تلتزم بالصلاة والدعاء من أجل الإقلاع من المخدرات فقد حرم الله عز وجل تعاطي المخدرات و الخمر بمعنى أن تلتزم علي ما نهى الله عنه فهنا تكون عالجت نفسك و الوقاية خير من العلاج المهم هنا أن يتم تغير قناعتك حول الادمان، أن علاج ادمان الحشيش بالقران يعد من العلاجات الروحانية التي لها نجاح كبير بجانب العلاج الطبي.

عزيزي القارئ إذا كنت تعاني من ادمان الحشيش و تود التخلص منه في البيت ننصحك بعدم فعل ذلك لأنه ليس من مصلحتك فينصح أكثر الأطباء في الدخول إلى مركز لعلاج الادمان ويعد مركز اشراق للطب النفسي و علاج الادمان الأفضل في ذلك.

علاج ادمان الحشيش في المنزل

علاج ادمان الحشيش في المنزل

يمكن علاج ادمان الحشيش في المنزل في المرحلة الأولى فقط  من مراحل العلاج إنما الأفضل وصول المدمن إلى الحد الأقصى لمراحل درجات التعافي بدون حدوث انتكاسات وعودة المدمن للتعاطي لذا لكي يتم علاج مدمن الحشيش في البيت يجب مراعاة الآتي:

  • أن يكون المدمن لديها العزيمة و الإرادة في الاقلاع من الحشيش فورا ويكون هذا القرار نابع منه.
  • التوقف التام عن تعاطي الحشيش و تحمل الأعراض الانسحابية التي يمر بها المدمن أثناء فترة التوقف مع استخدام بعض الأدوية من خلال الطبيب المعالج.
  • عدم اليأس  في اعادة محاولات التوقف وأيضاً عدم اليأس من العلاج و الاستعانة بالأطباء المتخصصين لأن علاج ادمان الحشيش في المنزل ليست كافية في القضاء على ادمان الحشيش نهائياً و يفضلون الأطباء دخول المريض إلى مركز لعلاج الادمان.
الفريق العلاجي بمركز اشراق

د / احمد علي

استشاري برامج التأهيل النفسي والسلوكي

اهم خطوات علاج الادمان هي اعادة تأهيل المدمن نفسيا وسلوكيا لضمان عدم حدوث انتكاسة جديدة وللتخلص من الافكار السلبية والفكر الادماني .

د / علي محمد القحطاني

خبير بمجال الوقايه من الادمان

اود ان اطمئن اسرة كل مدمن او مريض نفسي ان لكل داء دواء ونحن هنا بالمركز نوفر احدث البرامج العلاجية وكل سبل الراحة النفسية والجسدية لمساعدة المريض علي الاستشفاء باذن الله بسرعة .

د / ياسر يسري

اخصائي الطب النفسي و علاج الادمان

قد يسبب الادمان مرض نفسي وهنا يأتي دور الطب النفسي في علاج المريض نفسيا وسلوكيا للشفاء من المرض النفسي والتخلص من الادمان باذن الله .

ادوية لعلاج ادمان الحشيش

ادوية لعلاج ادمان الحشيش

ادوية لعلاج ادمان الحشيش لا يوجد أدوية تعمل على التخلص من ادمان الحشيش أما الادوية التي يتم استخدامها في علاج الادمان عبارة عن مجموعة من الأدوية التي تعالج الكثير من الأعراض الانسحابية المصاحبة لعملية التوقف مثل أعراض القئ و الدوخة  ألام و الشعور بالتعب فإن ادوية لعلاج ادمان الحشيش تعمل على علاج الهلوسة البصرية والسمعية نتيجة تعاطي الحشيش لفترات طويلة و تعالج أيضاً هذه الادوية ارتفاع ضغط الدم ومعدل نبضات القلب فمن المعروف أن هذه الأدوية يتم استخدامها بواسطة الطبيب المختص بالحالة  إن لولا هذه الأدوية من الممكن أن يتعرض المريض للموت المفاجئ لعدم تحمله الأعراض الانسحابية الناتجة عن توقف الحشيش حيث تختلف الأعراض الانسحابية حسب فترة التعاطي و حسب نوع المخدر.

علاج الحشيش بالادوية
علاج الحشيش بالادوية

بالرغم من أن مرض الادمان من الحشيش مدمر للجهاز العصبي و المناعي إلا أنه يتم علاجه عن طريق استخدام الطب النفسي وليس بالأدوية فلا يوجد علاج الحشيش بالادوية إنما يوجد أدوية لتخفيف و علاج الأعراض الانسحابية التي يمر بها المريض أثناء فترة العلاج بعد التوقف من تعاطي الحشيش و تعالج الأمراض النفسية المصاحبة لمرض الادمان و تساعد المدمن على الحد من رغبة تعاطيه للحشيش مرة ثانية فهذه الأدوية تأخذ تحت إشراف طبيب.

كم مدة العلاج من الحشيش
كم مدة العلاج من الحشيش

قبل و أن نتحدث عن كم مدة العلاج من الحشيش يجب علينا أن نتحدث و نوضح خطوات يجب توفرها في المريض والأسرة كي تساعد على علاج الحشيش نهائياً وهي:

  • أن تكون الأسرة لديها الوعي الكامل عن خطر مرض الادمان و عواقبه على جسم المدمن و الأضرار التي يلحق بها.
  • أن يكون المدمن لديه الإرادة و العزيمة علي التعافي و الشفاء من الادمان.
  • أن يلتزم المدمن بالبرامج العلاجية المقدمة من الطبيب المتخصص و أن يلتزم بكل التعليمات من الفريق العلاجي.

أما عن علاج مدمن الحشيش في البيت ليس كافي  لعلاج الادمان و أما عن كم مدة العلاج من الحشيش و التخلص من ادمان الحشيش فيمر علاج الادمان من خلال ثلاث مراحل أول مرحلة سحب السموم من الجسم و علاج الأعراض الانسحابية الناتجة عن توقف الحشيش و بعدها مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي حتى يتم علاج المدمن نفسياً و سلوكيا و التخلص من الأفكار الخاطئة التي تم اكتسابها من التعاطي و اكتساب أفكار و معتقدات جيدة حتي لا يتعرض المدمن لانتكاسة بعد الشفاء.

علاج الادمان بالاعشاب الطبيعية
علاج الادمان بالاعشاب الطبيعية

يكثر البحث عن علاج الادمان بالاعشاب الطبيعية و يتساءلون هل بالفعل يمكن علاج الادمان بالاعشاب الطبيعية  أما أنها غير مجدية؟ في الحقيقة لم يثبت أن الأعشاب لها دور فعال في علاج ادمان الحشيش نهائياً فهي عامل مساعد في التخلص الجسم من السموم  إنما علاج الادمان من الحشيش يعد من العلاجات  النفسي و السلوكي حيث يمر بثلاث مراحل أساسية حتي يتم التخلص من الحشيش نهائياً فيوجد بعض الأعشاب يعملان كمساعد في تقليل السموم من الجسم مثل أكليل الجبل و الزعتر الكركم حبة البركة و الثوم.

طرق تبطيل الحشيش
طرق تبطيل الحشيش

تحول تعاطي الحشيش إلى العادة السيئة التي تجعل طرق تبطيل الحشيش و الإقلاع عنها من الأمور الصعبة لأنها قد تتسبب في أضرار بالغة في العلاقات الاجتماعية و الأسرية و العملية للشخص المدمن و طرق تبطيل الحشيش تمكن في عدة خطوات هذه الخطوات تحتاج إلى إرادة قوية وصبر من المتعاطي علي الأعراض الانسحابية التي تلحق به أثناء فترة العلاج وهذه الخطوات تتمثل في الاتي:

اتخاذ القرار

إن علاج تعاطي الحشيش يحتاج إلى خطوة واحدة هي القرار الأكيد و الصبر علي التقلبات النفسية و الجسدية التي تحدث في جسم المدمن ولابد و أن يكون المدمن لدية معرفة أن بهذه الخطوة قد اجتاز نصف العلاج بمجرد اخذ القرار فلابد و أن يكون القرار نابع من ذات الفرد أن يكون مقتنع به و بأضرار التي سوف تلحق به من تعاطي الحشيش على حالته الصحية و النفسية و الاجتماعية و جسمه  وأن لايؤجل ذلك القرار و لا يرجع فيه.

الصدق مع النفس

من ضمن طرق تبطيل الحشيش الخطوة الثانية هي الصدق مع النفس فتتمثل في صدق المدمن مع نفسه و إجراء تحدي مع النفس بعد الجلوس بمفرده لفترة وتقوم بتوجيه أسئلة لنفسك مثل متى بدأت ادمان الحشيش؟ و لماذا فعلت ذلك؟ ما انعكاس ذلك على صحتي و نفسي ومالي و حياتي وتبدا في الإجابة علي تلك الأسئلة فهذا كل من لحظات الصدق مع النفس التي تدور في خيلك بعد اتخاذ قرار التوقف.

مواضيع ذات صلة
اترك تعليق
مركز اشراق التعليقات