مستشفي اشراق نستقبل الحالات داخل وخارج مصر نقدم خدمة الاصطحاب من المطار للوافدين مجانا

مركز اشراق للطب النفسي و معالجة الادمان مصحة نفسية

مركز اشراق للطب النفسي و علاج الادمان
مصحة نفسية مجانية،هل يعيش العالم عصر الاضطرابات النفسية،وضع الامراض النفسية في مصر،وضع الامراض النفسية في مصر،اكثر الاضطرابات النفسية انتشاراً في العالم،كيفية علاج المريض النفسي
مصحة نفسية

نظرا لأنتشار الامراض النفسية سوف نتحدث من خلال السطور القادمة عن مصحة نفسية ودور الحكومة في فتح المصحات النفسية و نتحدث أيضاً عن أكثر الأمراض انتشاراً في العالم و نتحدث عن المصحات الكثيرة التي تعالج المشاكل النفسية و تعمل علي تحقيق هدف الشفاء بنسبة كبيرة حتي يرجع المريض الي حياته الطبيعية.

اطلب استشارة مجانية واحجز فحص مع الفريق الطبي في سرية تامه
او راسلنا عبر الايميل وسنتصل بك
مصحة نفسية مجانية

مصحة نفسية مجانية

اصبح الحاجة الماسة الي زيادة اعداد المصحات النفسية لتصبح اكثر من مصحة نفسية فلقد شهد العصر الحالي العديد من الحروب والكوارث والمشاكل الاقتصادية والتي تركت اثاراً سلبية علي الصحة الجسدية والنفسية للاشخاص وقد اطلق علي العصر الحالي عصر الاضطرابات النفسية وبعض العلماء اطلق عليه عصر الاكتئاب  , وقد حدث تفاقم في اعداد المرضي النفسيين في مصر وصارت مستشفيات الصحة النفسيىة الحكومية في مصر لا تكفي لعلاج المرضي النفسيين وكانت اسعار المصحات النفسية في مصر لا تناسب جموع المرضي النفسيين خاصة ان العديد منهم من طبقة الفقراء وبحثه عن مصحة نفسية مجانية وفي مصر قد تكون المصحات النفسية المجانية تعد علي الاصابع فهناك مستشفي الامراض النفسية بالمعادي و مستشفي الطب النفسي بمصر الجديدة و يوجد مصحة نفسية بالاسكندية وتفتقر العديد من المناطق الي وجود مصحة نفسية مما يزيد من عوامل الخطر ونحن في دار اشراق للطب النفسي و علاج الادمان نقدم ايدينا لعلاج المرضي النفسيين في مصحة اشراق التي تقدم احدث خدمات وبرامج العلاج النفسي للمرضي النفسيين من خلال افضل اطباء الطب النفسي في مصر.

التوصيات والعلاج

عزيزي القارئ إذا كنت تعاني من أي مشاكل نفسية أدت بيك الي أن تكون في عزلة مع نفسك و تشعور بالأكتئاب دائماً  فيجب عليك أختيار أفضل مصحة لعلاج الحالات النفسية فقم بالتوجة الي مركز اشراق للطب النفسي و علاج الادمان فهم لديهم صرح كبير من الأطباء المتميزون في مجال الطب النفسي سوف يتم مساعدك بأفضل الطرق العلاجية و الخدمات التي تناسبك.

علاج - توصيات
هل يعيش العالم عصر الاضطرابات النفسية

هل يعيش العالم عصر الاضطرابات النفسية

هل حقاً كما يقال بان الاضطرابات النفسية تصيب نصف العالم ام الامر فيه مبالغة للتعبير علي مدي الانتشار الواسع للاضطرابات النفسية في العالم اذ تشير الاحصائيات الي ان هناك 7% من المرضي يعانون من الاكتئاب النفسي الحاد وهذا المرض يحتاج الي مصحة نفسية لعلاج الاكتئاب فهو مرض العصر وهناك ما يزيد عن 300 مليون شخص وصلوا الي مراحل متأخرة من المرض , كما ان هناك 1% من الاشخاص في العالم كل عام يصابون بـ مرض الفصام كما ان هناك تصل الي 3% مصابون بالوسواس القهري اما عن اضطرابات القلق بشكل عام فان ثلث سكان المعمورة مصابون باضطربات القلق باشكاله وانواعه المختلفة .

لكن لا زلنا نتسائل هل العالم يعيش عصر الامراض النفسية ؟ ولا شك ان الاجابة علي هذا السؤال ستكون مقلقة بشكل كبير لدي الجميع لكن في الواقع التقارير والاحصائيات العالمية وما تشير اليه الدراسات حول الامراض النفسية والارتفاع المتفاقم في اعداد المصابين بالاضطرابات النفسية في العالم في جميع المجتمعات في الدول المتقدمة والدول النامية مؤشر قوي يتجه نحو الاجابه بنعم علي هذا السؤال .

تؤكد الدراسات التي اجريت في مختلف دول العالم بان وجود الاضطرابات النفسية بنسب متفاونة ولا يكاد يخلو مجتمع من تلك الامراض سواء في الغرب المتقدم او في المجتمعات البدائية او في دول العالم الثالث كما يطلق عليها , وتدل الدراسات الاخري علي وجود تشابه في اعراض الامراض النفسية التي تصيب الاشخاص في المجتمعات المختلفة من حيث مظاهرها الرئيسية , لكن هناك اختلافات في التفاصيل والتي ترتبط بالمعتقدات والمفاهيم حول المرض النفسية حيث لا زال العديد من المجتمعات تنظر الي مصحة نفسية بانها مستشفي الامراض العقلية.

الفريق العلاجي بمركز اشراق
اطباء علاج الادمان و الصحة النفسية

د / احمد علي

استشاري برامج التأهيل النفسي والسلوكي

اهم خطوات علاج الادمان هي اعادة تأهيل المدمن نفسيا وسلوكيا لضمان عدم حدوث انتكاسة جديدة وللتخلص من الافكار السلبية والفكر الادماني .

اطباء علاج الادمان و الصحة النفسية

د / وائل قنديل

المدير الاداري لمركز اشراق

اود ان اطمئن اسرة كل مدمن او مريض نفسي ان لكل داء دواء ونحن هنا بالمركز نوفر احدث البرامج العلاجية وكل سبل الراحة النفسية والجسدية لمساعدة المريض علي الاستشفاء باذن الله بسرعة .

اطباء علاج الادمان و الصحة النفسية

د / ياسر يسري

اخصائي الطب النفسي و علاج الادمان

قد يسبب الادمان مرض نفسي وهنا يأتي دور الطب النفسي في علاج المريض نفسيا وسلوكيا للشفاء من المرض النفسي والتخلص من الادمان باذن الله .

وضع الامراض النفسية في مصر

وضع الامراض النفسية في مصر

بحسب الدراسات والاحصائيات المختصة فان نسبة انتشار الامراض النفسية في مصر بين البالغين من سن 18 سنة الي سن 64 فقد بلغب نسبة المرضي 12% من عدد السكان في مصر اي ما يزيد عن 10 مليون مريض نفسي في مصر من الاشخاص البالغين ولا شك ان تلك النسبة صادمة لكن الصادم في حقيقة الامر ان تسعة اعشار تلك النسبة فحسب يتم حجزهم في مصحات نفسية او يترددون علي مصحة نفسية لاجل المتابعة مع دكتور نفسي ولكن لا يتم حجزهم في مصة نفسية .

الاضطرابات النفسية التي يعاني منها المصريين بالترتيب من حيث الاكثر انتشاراً :-

  • الاضطرابات الاكتئابية – اضطراب الاكتئاب الجسيم وتحتاج مثل هذه الانواع الي مصحة نفسية لعلاج الاكتئاب ومتخصصة .
  • اضطرابات القلق العام والفوبيا .
  • الاضطرابات الذهانية ومن اشهر الاضطرابات النفسية المنتشرة هي الفصام ويحتاج مريض الفصام الي مصحة نفسية حتي يتم تأهيل المريض واعادة استبصاره بالواقع .
  • الوسواس القهري خاصة الوسواس القهري الديني وهو من اصعب الاضطرابات النفسية المنتشرة لكن المرضي لا يفصحون عن مرضهم الا في اوقات متأخرة لذا تكون نسبة الشفا من الوسواس القهري منخفضة بسبب التدخل المتأخر بالعلاج.
اكثر الاضطرابات النفسية انتشاراً في العالم
اكثر الاضطرابات النفسية انتشاراً في العالم

تشير الاحصائيات التي صدرت من خلال منظمة الصحة النفسية العالمية بان هناك تزايد بشكل ملحوظ في انتشار الامراض النفسية في العالم بسبب العديد من العوامل والاسباب الكثيرة المتداخلة سواء العوامل النفسية و البيولوجية والاجتماعية والعوامل الوراثية , وتصيب الاضطرابات النفسية الاشخاص في مختلف العمر ولذا نري العديد من المصحات النفسية متخصصة بحسب المرحلة العمرية اذ يوجد مصحة نفسية لكبار السن وعلاج الاضطرابات النفسية التي تصيب كبار السن , و مصحة نفسية للمراهقين وما تحتاجه تلك المرحلة من تعامل خاص , مع وجود مصحة نفسية للاطفال وهذا يؤكد ان الاضطرابات النفسية تصيب الرجال والنساء في مختلف المراحل العمرية .

من ابرز الاضطرابات النفسية التي اشارت اليها منظمة الصحة النفسية في التقارير :-

أولاً  :-  الاكتئاب وهو مرض العصر الحالي ويصيب ما يقارب 300 مليون شخص في العالم .

ثانياً :- حالات الخرف وتصيب كبار السن وما بعد مرحلة الشيخوخة في الغالب وهناك ما يقارب 30 مليون شخص في العالم .

ثالثاً :- التخلف العقلي وهناك ما يقارب 100 مليون شخص في العالم .

كيفية علاج المريض النفسي
كيفية علاج المريض النفسي

الامراض النفسية امراض عصبية ولا نكون مبالغين اذا قلنا بان معاناة العديد من المرضي النفسيين تفوق معاناة مريض السرطان و غيرها من الامراض العضوية العصيبة خاصة الامراض النفسية المزمنة في بعض الاحيان , لذا لابد ان يتم علاج المرضي النفسيين في مصحة نفسية لاجل اعادة تأهيل المريض وعلاج الاضطراب من خلال المختصصين .

اما عن علاج الامراض النفسية في مصر فهناك ما يقارب 30 مصحة نفسية علي مستوي الجمهوية مع العيادات النفسية التي توجد في المستشفيات الكبري و مستشفيات الصحة النفسية الحكومية في مصر و مراكز الطب النفسي التي توجد بالجامعات , ونحن في دار اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان نقدم ايدينا لعلاج المرضي النفسيين في افضل مصحة نفسية في مصر وبحمد الله اشراق للطب النفسي ارخص اسعار المصحات النفسية مع الخدمات العلاجية المتميزة التي لا تكاد تجدها في مصحات نفسية اخري.

مركز اشراق للطب النفسي و علاج الادمان مواضيع ذات صلة
اترك تعليق
التعليقات